تعرف على مواصفات أبرز هواتف شاومي

تعرف على مواصفات أبرز هواتف شاومي

شركة شاومي 

هي إحدى الشركات الإلكترونية الصينية، ويقع مقرها في العاصمة بكين، تعمل الشركة في صناعة أجهزة الهواتف والأجهزة اللوحية، وقد تمّ إنشاؤها سنة 2010، وقد بدأت ببيع إصداراتها عام 2011. وقد أصدرت ما يزيد عن 100 موبايل، والتي حققت نجاحًا كبيرًا، لعل أبرزها هواتف سلسلة نوت التي حققت نجاحًا واسعًا، وتحاكي طريقة عمل شركة شاومي الصينية في أجهزتها طريقة عمل شركة أبل الأمريكية الشهيرة، حيث يطلق على شركة شاومي أحيانًا أبل الصينية أو أبل الشرق. تعتمد الشركة على نظام الأندرويد في أجهزتها وتوصف أجهزتها الموبايلية بأنها ذات سعر أقل من الأجهزة المنافسة وبالجودة المطلوبة والمتقاربة مع الهواتف المصنعة من قِبل الشركات الأخرى، ولشركة شاومي عدة مقرات أولها مقرها الرئيسي في الصين والمقر الثاني الذي يقع في سنغافورة، ومقرها الثالث في ماليزيا، والمقر الرابع في الهند.

موبايل شاومي ريدمي نوت 7 

قامت شركة شاومي الصينيّة بإطلاق شاومي ريدمي نوت 7 في عام 2019، وهو أحد هواتف الفئة المتوسطة التي تعمل بنظام أندرويد 9.0 الفطيرة، كما يتميز هذا الجوال بالأداء عالي الكفاءة للمعالج الخاص به، والسعة الكبيرة للبطارية، بالإضافة إلى انخفاض سعره. 

 مواصفات موبايل شاومي ريدمي نوت 7

  • تصميم الموبايل: يأتي موبايل شاومي الجديد بهيكل مصنوع من الزجاج مع إطار من البلاستيك عند الأطراف مع وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5، الموبايل صُمم بالأبعاد 159.2 × 75.2× 8.1 نانومتر ووزن يبلُغ نحو 186 غرام، وهو يُعد وزن ثقيل؛ مما قد يُسبب انزعاج بعض المُستخدمين عند حمل الموبايل، كما أنه يحتوي على أزرار التشغيل وأزرار التحكّم بالصوت على الحافّة اليمنى، وعلى الحافّة اليسرى توجد المنافذ الخاصة بشرائح SIM وبطاقة الذاكرة، وفي الأسفل مكبّر الصوت، أما في الجهة العليا؛ فيوجد مدخل 3.5مم الخاص بالسمّاعات.
  • الشاشة: استعملت شاومي شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.3 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080 × 2340 بيكسل، تبلُغ نسبة الشاشة إلى الهيكل نحو 81.4% وهذا بسبب وجود نوتش أعلى الشاشة من نوع Water-drop، الذي يوفر مساحة عرض أكبر، تتميز هذه الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 وكثافة عرض 409 بيكسل في الإنش الواحد، كما تدعم الشاشة خاصيّة اللمس المتعدد، وخاصيّة النوتش. 
  • المعالج: يعمل الموبايل بمُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 660 ثماني النواة، ويتميز المُعالج بمعمارية 14 نانومتر التي تعمل على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية مما يوفر وقت أطول للمُستخدم، يحتوي المُعالج على أربع أنوية من نوع Kyro 260 بسرعة 2.2 جيجاهرتز، وأربع أنوية أخرى من نوع Kyro 260 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج من نوع Adreno 512، الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.
  • الكاميرا: كانت الكاميرا هي أكبر المحاور التي اعتمدت عليها شاومي في الإعلان عن موبايلها الجديد ريدمي نوت 7؛ حيث يتميز الموبايل بكاميرا ذات دقة عالية للغاية والتي تجمع بين البيكسلز المُلتقطة وجمعها لتُعطي دقة أعلى، وقامت شاومي بتطوير نظام التصوير الخاص بالموبايل وتعامل المُعالج مع الكاميرا لإنتاج أفضل صور مُمكنة، بالإضافة إلى اختيار أنواع عدسات جيدة، من ناحية الكاميرا الخلفية فهي ذات ثلاث عدستين، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابيكسل من نوع Wide بفتحة عدسة f/1.8 والتي تلتقط صور ذات زوايا عريضة وتتميز بدقتها العالية وتفاصيلها الواضحة في الصور المُلتقطة، والعدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 ومُستشعر للعمق، وتعمل العدسة الثانية على عزل الخلفية بشكل أكبر وإضافة لمسة احترافية على الصور التي يتم التقاطها، تدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو جودة 1080P بمُعدل 120 إطار في الثانية الواحدة، أما الكاميرا الأمامية فهي ذات عدسة بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0، التي تتميز بدقة عالية ووضوح الصور المُلتقطة، تدعم الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • البطارية: يحتوي الموبايل على بطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة، وهي تعد سعة كبيرة جدًا تمنح الموبايل عدد ساعات تشغيل طويلة على مدار اليوم، هذا بجانب كون الموبايل يحمل منفذ شحن تايب سي والذي مكّنه من دعم تقنية الشحن السريع، فالموبايل مزود بتقنية شحن سريع تسمى Quick Charge 4 والتي تعمل بقوة 18 واط، ومن خلالها يتم شحن الموبايل من صفر إلى 100% في غضون ساعة ونصف تقريبًا.
  • الذاكرة: يتوفر موبايل ريدمي نوت 7 بأكثر من صنف من حيث الذاكرة الداخلية، حيث يوجد أجهزة بذاكرة داخلية مقدارها 32 جيجا بايت، أو 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت، أما الرامات فيوجد أجهزة ذات 3 أو 4 جيجا بايت، وتختلف باختلاف الذاكرة الداخلية للجهاز، كما يمكن إضافة ذاكرة خارجية للجهاز مع الاستغناء عن شريحة الإتصال الثانية.
اقرأ أيضاً:  تطبيق قراءة عداد الكهرباء الأردن

ميزات موبايل شاومي نوت 7

  • يعمل الموبايل بنظام تشغيل الأندرويد من إصدار 9.0 (Pie) مع واجهة مستخدم MIUI 10 من شاومي.
  • يتميز الموبايل بأدائه الجيد وهذا بسبب وجود مُعالج جيد مع الذاكرة العشوائية الكبيرة واللذان يعملان سوية بكفاءة.
  • تتمتع شاشة الموبايل بجودة عالية وألوان واقعية وواضحة، كما يتم تزويدها بطبقة للحماية من الخدش من نوع Corning Gorilla Glass 5.
  • يدعم الموبايل تركيب كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD بمساحة حتى 512 جيجابايت.
  • يوفر نظام التشغيل وواجهة المُستخدم الخاصة بالموبايل أدوات تعديل على الصور ومقاطع الفيديو.
  • يعد حجم البطارية كبير بالإضافة لقدرة المُعالج على توفير الطاقة المُستهلكة؛ وبذلك يتوفر وقت أكثر للمُستخدم لاستعمال الموبايل.
  • يدعم خاصية Infrared Port، التي تدعم عمل الموبايل كجهاز تحكم في الأجهزة التي تدعم تلك الخاصية مثل التلفزيون.
  • يدعم خاصية OTG.
  • يوجد مُستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للموبايل.
  • تُعد الكاميرا الخلفية الموجودة بالموبايل من أفضل الكاميرات في فئة الهواتف المتوسطة.
  • يدعم ريدمي نوت 7 جميع أنواع الشبكات 2G, 3G, 4G، ويدعم الإصدار الخامس من تقنية البلوتوث، 
  • يدعم الواي فاي بجميع تردداته المتاحة، كما يدعم الخصائص التالية: Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot.
  • يعتبر ريدمي نوت 7 أول جهاز من سلسلة ريدمي نوت يحتوي منفذ USB type C الذي يدعم خاصية الشحن السريع، كما  يدعم منفذ سماعات رأس بقطر 3.5 ملم.
  • يدعم الموبايل مستشعر شدّة الضوء، ومستشعر الدوران، والتقارب، والبوصلة، والتسارع.
  • يدعم الموبايل تركيب شريحتين اتصال من نوع Nano Sim.
  • يدعم ما يعرف بالـ GPS أي تحديد الموقع الجغرافي، كما يدعم أنظمة الملاحة التالية A-GPS, GLONASS, BDS. 
  • يدعم التصوير في وضع الـ Slow Motion وبجودة FHD وبدقة 1080 بكسل، أي بمعدل التقاط يبلغ 120 إطاراً في الثانية الواحدة، كما يدعم الموبايل التصوير Slow Motion بجودة الـ HD وبدقة 720 بكسل، أي بمعدل التقاط يبلغ 120 إطاراً في الثاني الواحدة، وغير ذلك من خصائص التصوير.
  • يتوفر الموبايل باللون الأسود، والأحمر المتدرج، والأزرق، والأبيض.
  • يدعم الراديو FM.
  • يتميز بشكله وتصميمه العصري الجميل.
  •  يتميز بسعره المنافس جدًا.
اقرأ أيضاً:  أفضل 4 هواتف من سامسونج لعام 2022 مع المواصفات والأسعار

عيوب موبايل شاومي ريدمي نوت 7

  • لا يعد مقاومًا للماء، او الغبار.
  • لا يدعم الشحن اللاسلكي.
  • الشاحن الموجود مع الموبايل يعد بطيئًا وغير مناسب للشحن السريع.
  • يوصف الموبايل بأنّه ثقيل نسبيًا.
  • إطار الموبايل الجانبي من البلاستيك.
  • تبرز كاميرات الموبايل الخلفية بشكل واضح جدًا، مما يجعلها عرضة بشكل كبير للخدش والانكسار في حالة سقوط الموبايل.
  • الكاميرا الأمامية غير دقيقة كثيرًا.
  • لا يتوفر في الموبايل خاصية الاتصال بـ NFC.
  • لا تدعم كاميرا الموبايل التصوير بجودة 4K.
  • منفذ شريحة الذاكرة يأتي في نفس منفذ شريحة الاتصال الثانية.
  • يقول بعض المستخدمين أن الموبايل يعاني من ضعف ظاهر في استقبال شبكات الاتصال.
  • يتوفر موبايل شاومي ريدمي نوت 7 بسعر مناسب جداً لمواصفاته، حيث يبدأ سعره في الأسواق العالمية من 160 دولار أمريكي.

موبايل شاومي ريدمي 7

أعلنت شركة شاومي الصينية عن اصدارها لموبايل جديد يدعى ريدمي 7 في شهر مارس عام 2019، وهو يعتبر الشقيق الأصغر لريدمي نوت 7 الذي تمكّن من تحقيق نجاحًا ساحقًا في الفئة المتوسطة، حيث تستهدف الشركة بهذا الجوال مُستخدمي الفئة المُتوسطة الراغبين في مواصفات جيدة تُمكنهم من القيام بمهام عديدة وذلك مُقابل سعر مُنخفض، ويتميز هذا الجوال بتصميمه الشبابي الجذاب الذي أعجب العديد من المُستخدمين.

إعلان السوق المفتوح

 مواصفات موبايل شاومي ريدمي 7

تصميم الموبايل

صُمم موبايل شاومي ريدمي 7 من مادة البولي كربونيت وهي تعني البلاستيك المقوى، والتي يمكنها تحمل الصدمات والخدوش بشكل قوي للغاية، وبالنظر إلى تصميم الموبايل من كلا الجهتين نجد أنها متشابه جدًا مع شاومي ريدمي نوت 7، الذي يصنف في الفئة الأعلى من فئة هذا الموبايل، حيث تبلغ أبعاد هذا الموبايل ×75.6×8.5 مم، ووزن يُقدر بـ 180 غرام، وهو يُعد ثقيل نسبياً مما قد يُسبب الازعاج لبعض المُستخدمين، يُذكر بأن الجوال مُتاح بالألوان الأحمر والأسود والأزرق.

الشاشة

يتميز الموبايل بشاشة بحجم 6.26 إنش من نوع IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1520 بيكسل، صُممت الشاشة بالأبعاد الجديدة 19:9 بكثافة عرض 269 بيكسل في الإنش الواحد، بينما تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال نحو 81.5%، وهذا يعود إلى وجود نوتش في الجزء العلوي من الشاشة من نوع Waterdrop والذي يُعطي مساحة أكبر للعرض، وتتميز الشاشة أيضاً بوجود طبقة حماية عليها من نوع Corning Gorilla Glass 5.

اقرأ أيضاً:  مواصفات ساعة هواوي gt

المعالج

يحتوي موبايل شاومي ريدمي 7 على مُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 632 ثماني النواة المبني بمعمارية 14 نانومتر، التي تُساعد على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية مما يُعطيها عُمر أطول، يتكون المُعالج من ثمان أنوية؛ حيث يوجد أربع أنوية من نوع Kyro 250 Gold بسرعة 1.8 جيجاهرتز، وأربع أنوية أخرى من نوع Kyro 250 Silver بسرعة 1.8 جيجاهرتز، وهذا بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع Adreno 506، الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.

الكاميرا

كعادة شركة شاومي الاهتمام بعوامل جذب المُستخدمين الشباب في الفئة المتوسطة، ومن أهم تلك العوامل هي الكاميرا ونظام التصوير الخاص بالجوال، وفي جوال ريدمي 7 قامت شركة شاومي بتطوير نظام التصوير الخاص بالجوال من حيث واجهة المُستخدم والعدسات المُستخدمة، من ناحية الكامير الخلفية فهي مُزدوجة العدسة؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، التي تُمكنها من التقاط صور عالية الدقة ذات تفاصيل واضحة وبأداء جيد في الإضاءة المُنخفضة، والعدسة الثانية بدقة 2 ميجابيكسل مع مُستشعر للعُمق والتي تعمل بشكل أكبر على عزل الخلفية والتركيز على الأوجه والأهداف في الصور؛ مما يُعطي لمسة احترافية للصور، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، أما الكاميرا الأمامية فهي ذات عدسة واحدة بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0، التي يجعلها تلتقط صور واضحة ذات دقة عالية، بالإضافة إلى الأداء الجيد في الإضاءة المُنخفضة، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية HDR، بالإضافة لقدرتها على تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يوجد في موبايل شاومي ريدمي 7 بطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير، وهو حجم كبير مما يُعطي راحة بشكل أكبر للمُستخدمين، وهذه البطارية غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن عن طريق شاحن بقوة 10 وات.

الذاكرة

تعتبر الذاكرة الداخلية لموبايل شاومي ريدمي 7 هي واحدة من أفضل مميزات الموبايل بشكل عام، حيث وفرت الشركة من هذا الجوال ثلاثة نسخ مختلفة من سعة التخزين وحجم الرام، النسخة الأولى وهي الأكبر تحمل سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، وحجم رام 4 جيجا بايت، والنسخة الثانية تحمل سعة تخزين 32 جيجا بايت وحجم رام 3 جيجا بايت، أما عن النسخة الثالثة وهي الصغيرة فهي بسعة تخزين 16 جيجا بايت، وحجم رام 2 جيجا بايت، وبالنظر إلى هذه الاختلافات نرى أن الشركة قد وضعت للمستهلكين ثلاثة نسخ لكي يختاروا ما يناسب احتياجاتهم بشكل دقيق.

ميزات موبايل شاومي ريدمي 7

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للجوال.
  • دعم خاصية ماسح الوجه كوسيلة من وسائل الأمان.
  • وجود ضوء للإشعارات أسفل الشاشة.
  • بلوتوث 4.2.
  • دعم خاصية OTG.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.

مقالات مشابهة

مواصفات ساعة هواوي gt

مواصفات ساعة هواوي gt

عيوب موبايل اوبو a7

عيوب موبايل اوبو a7

عيوب هونر 10

عيوب هونر 10

برنامج تيك توك

برنامج تيك توك

برنامج يوتيوب

برنامج يوتيوب

سعر ايفون 8 بلس

سعر ايفون 8 بلس

برنامج سبيد تست لقياس سرعة النت

برنامج سبيد تست لقياس سرعة النت