عيوب مازدا 3 2019

عيوب مازدا 3 2019

سيارة مازدا 3 2019

تعتبر شركة صناعة سيارات مازدا من أهم وأكبر الشركات اليابانية الناجحة والرائدة في تصنيع السيارات على مستوى الأسواق الأجنبية والعالمية، ولم تقتصر فقط على السوق الياباني المحلي، وخلال العام الحالي 2019 قامت شركة مازدا بطرح سيارات مازدا من فئة زوم 3، ولقد كانت هذه الفئة هي الوحيدة المطروحة لهذه السنة؛ من أجل أن تلفت اهتمام الزبائن وتركيزهم على هذه الفئة فقط، حيث أدخلت معظم الإضافات المعروفة عليها، وتم استحداث ثلاث موديلات منها وهي: Luxury sedan 1.6, Sport sedan 1.6, H/B Sport 1.6.

أهم عيوب مازدا 3 2019 

تعد مازدا 3 2019 ذات تصميم داخلي جميل وفريد ولها قدرة استيعابية جيدة، ورغم أن مبيعات سيارة مازدا تصدرت سوق السيارات في الأعوام السابقة إلا أنها لا تخلو من العيوب كغيرها من شركات السيارات الأخرى، ومن أبرز وأهم عيوب مازدا 3 2019 ما يأتي:

عيوب التصميم

  • تحمل سيارة مازدا 3 2019 تصميمًا خارجيًا وداخليًا كلاسيكيًا متحفظًا منذ ثمانينات القرن الماضي والذي لا يتغير بالرغم من كون الشركة المصنعة شركة يابانية نموذجية، وهو ما يظهر بشكل واضح في طريقة تركيب الإضاءة الأمامية البارزة بعض الشيء منذ عقود وعدم تغييرها إلى الآن، وهو أمر قد يراه البعض مملًا بعض الشيء.
  • مساحة المقعد الخلفي محدودة بعض الشيء، وانخفاض سقف السيارة نسبيًا مقارنةً مع طويلي القامة.
  • صغر حجم السيارة مقارنة بمثيلاتها من السيارات الأخرى والتي تمتلك السعر والمواصفات نفسها.

عيوب الأمان والأنظمة

  • عدم تزويد مصابيح السيارة بتقنية الحساسية ضد الإضاءة سواءً أكانت أمامية أو خلفية، مما جعل آلية التحكم بإضاءة وإضفاء الإضاءة وتعديل مستواها يدويةً على غرار بعض الأنواع الأخرى من السيارات التي يتم التحكم بالإضاءة فيها بشكل تلقائي.
  • عدم دعم السيارة بتقنية الاصطفاف الآلي والذاتي الذي يعتمد على قياس حساسات هيكل السيارة الخارجي للمسافة بين السيارة والأجسام التي حولها.
  • عدم وجود مسّاحات للزجاج الخلفي في السيارة كالزجاج الأمامي، إضافةً إلى أن مسّاحات الزجاج الأمامي لا يوجد فيها حساسات للمطر والتي تعمل على تشغيل المسّاحات تلقائيًا مع هطول المطر.
  • عدم احتواء السيارة على كاميرا خلفية، وهو أمر شائع في السيارات اليابانية، والتي أصبحت موجودة في معظم منافسيها من شركات السيارات الأخرى، إذ تعتبر مطلوبة في سوق السيارات خصوصًا الزبائن من السيدات اللواتي يفضلن امتلاك سيارة تحتوي هذه الميزة بالإضافة إلى جميع ميزات الأمان، فهي تسهّل عملية الاصطفاف.
  • يكون تصميم السيارة دون حساسات خلفية ملحقة به، إذ تعد هذه الإضافة واحدة من ميزات الأمان والسلامة، إذ يحتاجها العديد من سائقي لمنع التصادم الناتج عن الاصطفاف.
  • احتواء مازدا 3 2019 على وسادتين هوائيتين فقط لا غير على عكس أغلب السيارات الحديثة الأخرى، وهو أمر يقلل من مستوى الأمان المتوفر في السيارة، حيث تقلل الوسائد الهوائية آثار التصادم الناتجة عن الحوادث.
اقرأ أيضاً:  سيارة سيات 133

عيوب أخرى

  • ارتفاع سعر سيارة مازدا 3 2019 مقارنة بنظيراتها لنفس العام.
  • ارتفاع صوت الضوضاء الصادر عن محرك السيارة قليلًا مقارنة بالسيارات الأخرى.
  • ندرة توفر قطع غيار سيارة مازدا بالرغم من انتشار وكالة مازدا في أغلب دول العالم العربي وتوفر خدمة الصيانة الدورية، كما يؤدي احتكار الوكيل لها إلى ارتفاع أسعار هذه القطع.
  • تعتمد السيارة على الوقود الأحفوري مما خفض من شعبية سيارة مازدا 3 2019 في الكثير من الدول الأوروبية، بالرغم من أن المحرك المستخدم يعتمد على أنظف أنواع الوقود الأحفوري.

مقالات مشابهة

مميزات وعيوب كفرات هانكوك

مميزات وعيوب كفرات هانكوك

سيارة كيا سورينتو 2019

سيارة كيا سورينتو 2019

وكيل سيارة ميتسوبيشي في الأردن

وكيل سيارة ميتسوبيشي في الأردن

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات بنتلي وجريت وول

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات بنتلي وجريت وول

سيارة هيونداي أيونك هايبرد

سيارة هيونداي أيونك هايبرد

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك إسكاليد

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك إسكاليد

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بولو 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بولو 2021