عيوب نظام ios

عيوب نظام ios

نظام iOS

عُرف نظام iOS سابقاً باسم ايفون OS وهو عبارة عن نظام تشغيل للأجهزة المحمولة، وتم استحداثه وإنشاؤه عن طريق شركة أبل وصُمم خصيصاً لأجل أجهزة الآيفون، وفيما بعد أصبح يستخدم في الآيباد والآيبود تاتش وهذه الأجهزة أيضاً تتبع لشركة أبل، ويعتبر من ثاني أنجح أنظمة التشغيل عالمياً بعد الآندرويد، حيث أنتج عام 2007، وأصبح يحتوي على أكثر من 2.1 مليون تطبيق على الأبل آب ستور مع مطلع عام 2018، ومن الأمثلة على أنظمة iOS: نظام iOS8، ونظام iOS12 Beta, ونظام iOS11. 3, ونظام iOS13 . 

أبرز عيوب نظام iOS

بالرغم من شعبية نظام iOS إلا أنه لا يخلو من العيوب والتي ظهرت فيه أجهزة الآيفون وأجهزة الأبل بمختلف إصداراتها، ومع اختلاف نوع نظام الـ iOS المثبت عليها، إذ عرف عن نظام الـ iOS بأنه غير مرن نهائياًِ؛ حيث إنه لا يثبت إلا على الأجهزة التي تدعم iOS حصراً، بالإضافة إلى أن دائرة الرقابة الداخلية فيه غير مفتوحة المصدر وليست مجانية، بالإضافة إلى التكلفة العالية للتطبيقات التي يدعمها هذا النظام، وعدم القدرة على تغيير نغمة الرنين بالرغم من وجود بعض البدائل لذلك، أيضاً حصر الإجراءات المتاحة على تطبيق آي تونز iTunes، وأيضاً أسعار الأجهزة غالية جداً، ومن العيوب أيضاً التي يجدر ذكرها حجم التطبيقات الكبير عند مقارنته بأقرانها من الأجهزة الأخرى، إضافة إلى ذلك عدم دعم أكثر من شريحة داخل الجهاز. 

عيوب نظام تشغيل iOS8

  • تعطيل عمل أجهزة آيفون S4, S3 والعديد من أجهزة الآيفون التي أصدرت قبلها والتقليل من سرعتها. 
  • استحدث هذا النظام خصيصاً من أجل الأجهزة التي تأتي بشاشات كبيرة الحجم فقط، وخاصةً تلك التي يكون قياس الشاشة فيها 4.7 إنش أو 5.5 إنش.
  • حاجة النظام إلى مساحة كبيرة بغرض تثبيته على الجهاز، والحاجة إلى إزالة أغلب التطبيقات عن بعض الأجهزة حتى تتمكن من تثيبت هذا النظام، إذ لا تصلح الأجهزة بسعة 8 جيجا أو 16 جيجا لتثبيته، فهو يحتاج إلى مساحة بحجم 32 جيجا أو 64 جيجا وأكثر.
اقرأ أيضاً:  سوق مريدي للعقارات بغداد بيع وشراء

عيوب نظام تشغيل iOS12 Beta

  • عدم توفر خاصية التعرف على الطقس في مقدمة الشاشة الخارجية والاضطرار إلى الدخول إلى التطبيق نفسه.
  • عدم تغيير حجم مربع HUD الذي يظهر عند القيام بخفض مستوى الصوت أو رفعه، حيث يحجب جزءًا كبيراً من الشاشة. 
  • عدم ادراج الإشعارات الظاهرة على النافذة المنسدلة بشكل منظم؛ حيث من المفترض أن يتم تجميع إشعارات كل تطبيق على حدة في إشعار واحد، لكن هذا الأمر لا يعمل بشكل صحيح في بعض الأحيان. 
  • عدم شمول تطبيق shortcuts في النظام مما سبب عدم عمل اختصارات سيري القصيرة، بالإضافة إلى عدم تشغيله بكل اللغات. 
  • تعطل تطبيق سكايب Skype بمجرد تسجيل الدخول إليه. 
  • خاصية Group FaceTime لا تعمل بشكل صحيح على جميع الأجهزة، إضافةً إلى أن اتصال مكالمات الـ FaceTime ضعيف، ومن الممكن أن يتعطل التطبيق فجأة أثناء إجراء مكالمة. 
  • تعطل مستمر في تأثيرات الكاميرا سواءً في الرسائل أو FaceTime . 
  • حدوث مشاكل في إشعارات البريد الصوتي
  • إنشاء رمز Pin لشريحة الاتصال قد يسبب توقف الخدمة فيها عن العمل. 

عيوب نظام تشغيل iOS 11.2

جاء هذا الإصدار من أنظمة iOS مع عيب واحد فقط حتى الآن، وهو عدم توفر خدمة الخرائط Apple Maps التي تبين مسار الطريق وتساعد في عملية التنقل من منطقة إلى أخرى، وتوفير نصائح فيما يخص حالة السير والازدحام وما إلى ذلك. 

إعلان السوق المفتوح

عيوب نظام تشغيل iOS13

  • صعوبة تثبيت النظام نظراً لحاجته لتحميل ملف لتوضيح ماهية النسخة التجريبية، إذ أن هذا النظام تشغيل مازال منتجاً تجريبياً. 
  • مثل أي إصدار تجريبي لا يخلو النظام تشغيل من المشاكل سواءً من حيث سوء الأداء أو عدم استقرار النظام، ويستمر المطورون بالعمل على تحديثه وتطويره.
  • عدم توافق تطبيقات الطرف الثالث؛ ففي البداية سوف ترفض بعض تطبيقات الطرف الثالث العمل على هذا النظام التجريبي، فهو لا يزال في مراحل التطوير ولا يحصل على أي دعم من أبل بخصوص المشاكل التي يواجهها. 
اقرأ أيضاً:  مكتبة جرير في السعودية

مقالات مشابهة

موقع قاعة الموبايلات

موقع قاعة الموبايلات

كيفية الشراء من أمازون في العراق

كيفية الشراء من أمازون في العراق

سوق مريدي لبيع السيارات بالتقسيط

سوق مريدي لبيع السيارات بالتقسيط

شركة باناسونيك للأجهزة الكهربائية

شركة باناسونيك للأجهزة الكهربائية

وكالة المنبر الإخباري

وكالة المنبر الإخباري

عقار ماب

عقار ماب

صحيفة الوطن

صحيفة الوطن