عيوب نيسان ليف

عيوب نيسان ليف

سيارة نيسان ليف

قامت شركة نيسان بتصنيع سيارة نيسان ليف عام 2010، وتم تصنيع عدة طرز منها وهي S , sv, sl، حيث يختلف كل طراز عن الآخر بالمواصفات الداخلية ومدخل الشحن؛ فمنها ما يحتوي على مدخل شحن مفرد ومنها ما يحتوي على المزدوج، تعتمد نيسان ليف بشكل أساسي على بطارية بسعة 30 كيلو واط وتقطع مسافة تقارب 271 كم ، وتحتوي هذه السيارة على محرك قوته 110 حصان، وهي مركبة كهربائية تعتمد بشكل أساسي على الشحن الكهربائي وتقلل من استهلاك البترول. 

عيوب بطارية نيسان ليف 

  • إن كفاءة بطاريتها منخفضة نسبياً مقارنة ببطاريات المركبات الأخرى المنافسة لها، حيث أنه يمكن للسيارة أن تقطع مسافة لا تتجاوز 140كم، كما وأن ذلك يعتمد على الظروف الجوية والظروف العامة للقيادة؛ حيث إن كفاءة البطارية من الممكن أن تقل أكثر، وبذلك فإن نيسان ليف قد لا تكون السيارة المناسبة للأشخاص الذين يقطعون مسافات طويلة يومياً.
  • إن مستخدميها يحتاجون لإعادة شحن المركبة يومياً لمدة لا تقل عن 4 – 8 ساعات، وهذا ما يجعل استخدامها عائقاً أمامهم؛ حيث إنها تستهلك وقتاً طويلاً للشحن ولا يمكن استخدامها في حالات الطوارئ، لكن من الممكن اللجوء إلى الشحن السريع المتاح في محطات الشحن المخصصة؛ إلا إنها في الوقت الحاضر غير منتشرة ويحتاج السائق لقطع مسافات إضافية طويلة نسبياً إلى أن يجد محطة شحن وأن يتمكّن من شحن المركبة. 
  • إن معدل المسافة الطبيعي الذي تقطعه بالشحنة الكهربائية الواحدة هو 230كم فقط، فهي لا تتمتع بمدى قيادة طويل.
  • إن هذه السيارة تتأثر  بشكل كبير في الظروف الجوية المحيطة بها، ففي حالات انخفاض درجات الحرارة فإن بطارية السيارة تفقد جزءاً  كبيراً من طاقتها التشغيلية والحركية والاستعابية.
  • إن قيادتها بسرعة عالية، أي القيادة لسرعة تتجاوز 80كم في الساعة تزيد من استهلاك طاقة السيارة، وهذا ما يجعلها تقطع مسافات أقل من الطبيعي. 
اقرأ أيضاً:  هل ستنخفض اسعار السيارات في السودان

عيوب أمنية في نيسان ليف 

لقد وجد أنه من السهل أن يتم اختراق سيارة ليف والوصول إلى معلومات المستخدم الشخصية ومعلومات المركبة السرية، ولتنفيذ ذلك فإن كل ما يلزم هو الرقم التعريفي للمركبة VIN ومهارات القرصنة والاختراق، حيث أن الرقم التعريفي لمركبات نيسان ليف متاح على الزجاج الأمامي لجميع المركبات؛ فمن السهل لأي شخص الحصول عليه واختراق السيارة، فيقوم القراصنة والمختصين بتهكير المركبات بالحصول على هذا الرقم التعريفي للمركبة والاتصال بها والحصول على كافة المعلومات الشخصية للسائق والحصول على تاريخ الرحلات التي قام بها، إضافة إلى كمية استهلاك الطاقة والحالة الحالية لشحن المركبة. 

يُضاف إلى ذلك حاجة السيارة  إلى مواقف خاصة بها، حيث إن السيارات الكهربائية بشكل عام تحتاج إلى موقف خاص بها لحماية مستلزماتها؛ مثل الشاحن، فيجب وجود موقف مغلق ومستقل وتوفير الحماية والمراقبة لتجنب حالات السرقة، ففي حال قمت بوضع المركبة في الشارع العام ووضعتها على الشاحن أثناء الليل مثلاً سيتم سرقة الشاحن، وفي بعض الحالات يتم سرق التيار الكهربائي من القابس أو المولد الذي قمت بإيصاله لشحن مركبتك، لذلك فإنه من المهم وجود موقف محمي ومخصص لنيسان ليف.

إعلان السوق المفتوح

عيوب مصنعية في نيسان ليف 

تعد سيارة نيسان ليف سيارةً غير صديقة للبيئة؛ حيث إن مصدر شحن الكهرباء هو محطات توليد الطاقة التقليدية التي تعتمد على الغاز أو الفحم أو الديزل، كما أن رمي بطارية السيارة والتخلص منها ووضعها في سلة المهملات عند تعرضها للخراب أو عند استبدالها ببطارية أخرى يؤدي إلى انبعاث مواد وغازات سامة ومضرة للبيئة؛ لذا يجب التخلص منها بطرق خاصة ومناسبة والعمل على إعادة تدويرها.

مميزات و عيوب سيارة نسيان ليف

مقالات مشابهة

كل ما تود معرفته عن محرك السيارة والتيربو

كل ما تود معرفته عن محرك السيارة والتيربو

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فيات 500

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فيات 500

مواقع قطع غيار السيارات في السعودية

مواقع قطع غيار السيارات في السعودية

محرك سيارات كيا

محرك سيارات كيا

احدث سيارات مرسيدس 2019

احدث سيارات مرسيدس 2019

أسعار لادا جرانتا 2019

أسعار لادا جرانتا 2019

سيارة جاكوار 2018 XF

سيارة جاكوار 2018 XF