تعرف على أفضل جوالات هواوي

تعرف على أفضل جوالات هواوي

جوال هواوي ميت 20

أعلنت شركة هواوي في نهاية عام 2018 في المؤتمر الخاص بها عن هاتفها الجديد في سلسلتها المعروفة ميت وهو هواوي ميت 20، وتتميز هذه السلسلة بمواصفاتها العالية المُخصصة لمحبي الأداء العالي بالإضافة للكاميرا المُمتازة، وتُعد هواوي مُنافسة قوية بهذه السلسلة لسلاسل مشهورة من شركات مُنافسة مثل سامسونج جلاكسي.

مواصفات هواوي ميت 20

التصميم

صممت شركة هواوي هاتفها الجديد هواوي ميت 20 بتصميم زُجاجي وإطار مصنوع من الألمنيوم عند الحواف الخاصة بالهاتف، بالأبعاد الآتية: 158.2×77.2×8.3مم، ويبلُغ وزن الهاتف نحو 188غ، وهو يُعد ثقيل نسبياً، وهو ما قد يُعد مُزعجًا لبعض المُستخدمين، وهو مُتاح بالألوان الأزرق، والبنفسجي، والأسود.

الشاشة

أضافت شركة هواوي إلى هاتفها الجديد ميت 20 شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.53 إنش، تستطيع هذه الشاشة عرض ألوان عديدة حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2244 بيكسل، وتتميّز الشاشة بالأبعاد الجديدة 18.7:9 بكثافة 381 بيكسل في الإنش الواحد، وتبلُغ نسبة عرض الشاشة بالنسبة لهيكل الهاتف نحو 88% وهذا بسبب وجود نوتش صغير من نوع Water-Drop أعلى الشاشة يوجد به مستشعرات الهاتف والكاميرا الأمامية الخاصة به، وتدعم الشاشة خواص لتحسين تجربة العرض للمُستخدم ومنهم خاصية HDR10، وخاصية DCI-P3

إعلان السوق المفتوح

الأداء

كعادة شركة هواوي تزويد هواتفها بمُعالجات من صنعها؛ حيث قامت الشركة بتزويد هاتف هواوي ميت 20 بمُعالج من نوع HiSilicon Kirin 980 المبني على معمارية 7 نانومتر الموفرة للطاقة المُستهلكة من البطارية بشكل كبير جداً، ويتميز المُعالج بكونه ثماني النواة؛ حيث يوجد به نواتان من نوع Cortex-A76 بسرعة 2.6 جيجاهرتز، ونواتان من نوع Cortex-A76 بسرعة 1.92 جيجاهرتز وأربع أنوية أخرى من نوع Cortex-A55 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات تم تزويد الهاتف بمُعالج رسوميات من نوع Mali-G76 MP10 الذي يُؤدي أداءً جيدًا للغاية مع الألعاب الثقيلة والبرامج الرسومية المُختلفة.

الكاميرا

تهتم شركة هواوي بُمستشعرات الكاميرات الموجودة في هواتفها بشكل كبير بداية من الفئة الاقتصادية وحتى الفئة العليا ولهذا تُعد من أهم وأقوى الشركات المُنافسة في مجال صناعة الهواتف، وطوّرت الشركة الكاميرا الموجودة في هواوي ميت 20 بشكل كبير للغاية وحسنت واجهة المُستخدم والنظام الخاص بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

  • الكاميرا الخلفية: تحتوي الكاميرا الخلفية الخاصة بهاتف هواوي ميت 20 على ثلاث عدسات مُختلفة؛ حيث إنّ العدسة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 من نوع Wide لتلتقط الزوايا العريضة بشكل جيد وتفاصيل واضحة، والعدسة الثانية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 من نوع Telephoto التي تتميز بقدرتها على تقريب الصور بشكل واضح حتى 2X والتقاط مشاهد واسعة، أمّا العدسة الثالثة فدقتها 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 من نوع Ultrawide التي تتميز بقدرتها على التقاط زوايا عريضة للغاية مما يُظهر مساحات تصويرية بشكل أكبر وواضح، وتستطيع الكاميرا الخلفية لهاتف هواوي ميت 20 تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة بالإضافة لوضع التصوير البطيء بدقة 720P بمُعدل 960 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: يوجد في النوتش الأمامي الموجود في الشاشة الخاصة بهاتف هواوي ميت 20 كاميرا ذات عدسة دقتها 24 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 من النوع Wide مما يجعلها تلتقط صور ذات زاوية عريضة وتفاصيل واضحة ويجعل أيضاً نتائجها جيدة في الإضاءة الضعيفة، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية HDR بالإضافة لقدرتها على تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

الذاكرة

توجد أكثر من نُسخة بالنسبة إلى هاتف هواوي ميت 20 من حيث الذاكرة؛ حيث يوجد نُسخة بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت ومساحة تخزينية بحجم 128 جيجابايت، ونُسخة أخرى بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزينية بحجم 128 جيجابايت، وهي النُسخة الموجّهة للشرق الأوسط.

البطارية

يتميز هاتف هواوي ميت 20 ببطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير، وهذه البطارية من النوع غير القابل للإزالة، ويبلغ عُمر البطارية في حالة الاستخدام المتوسط ما يقرب من يومين أو في حالة الاستخدام الثقيل يُمكن أن يُكمل الهاتف يومًا واحدًا.

اقرأ أيضاً:  جوال xiaomi redmi note 7

ميزات هواوي ميت 20

  • وجود مُستشعر لبصمة الإصبع في الجزء الخلفي من الهاتف.
  • وجود مدخل الشحن من نوع USB Type-C.
  • دعم بلوتوث 5.0.
  • دعم خاصية NFC.
  • دعم خاصية OTG.
  • وجود طبقة حماية على الشاشة من نوع Gorilla Glass.
  • دعم خاصية الشحن السريع.
  • دعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • مُقاوم للأتربة والماء IP53.

جوال هواوي ميت 8

أصدرت شركة هواوي جهازها التابع لسلسة ميت، وهو هواوي ميت 8 خلال عام 2015م؛ حيث يحتوي على تعديلاتٍ شاملةٍ لتفادي الأخطاء التي قامت بها الشركة عند إصدار النسخة السابقة من ذات السلسلة.

مواصفات هواوي ميت 8

التصميم

صُمم جسم جوال هواوي ميت 8 من المعدن، وظهره مشطوف ذو ملمس جميل مما يعطيه مظهر مميز و مناسب لسعره وإمكاناته، وفي وجه الهاتف توجد شاشة قياس 6 بوصة، وفي الأعلى يوجد سماعة الأذن، وعلى يمينها كاميرا بجودة 8 ميجا بيكسل، وظهر الجوال مصنوع من المعدن المشطوف، ويحتوي على الكاميرا الخلفية 16 ميجا بيكسل التي تتميز بالشكل الدائري، الذي يتناغم مع شكل قارئ البصمة، أسفلها ويوجد فلاش ثنائي بجانب الكاميرا، والطرف العلوي للهاتف يحتوي على مدخل سماعة الرأس 3.5 jack وميكروفون ثانوي.

الشاشة

صُنِعت شاشة هواوي ميت 8 من مادة تسمى IPS-NEO LCD، وتأتي بمساحة تبلغ 6 بوصة وجودة 1080×1920 بكسل بجودة FHD، وتشكل 78.77% من المساحة الأمامية للجهاز، وتدعم شاشة هاتف هواوي ميت 8 خاصية اللمس المتعدد، كما أنها تحتوي على طبقةٍ تعمل على حمايتها من الخدش والكسور، وهذه الطبقة مصنوعةٌ من زجاج كورنينج غوريلا 3.

الأداء

أقوى ما يميز جوال هواوي ميت 8، هو الأداء، نجد المعالج HiSilicon Kirin 950 ثماني النواة (4×2.3 GHz & 4×1.8 GHz) ثماني النواة والذاكرة مرتفعة في النسختين الموجودتين، ويتميز الجوال بسرعة غير عادية لا تتوفر لكثير من الجولات من نفس الفئة، ويكفي أن نعرف أنه حصل على عدد 93 ألف نقطة في اختبار antutu للأداء، ويعمل هواوي ميت 8 بنظام التشغيل أندرويد 6 مارشميللو (marshmallow v6.0 ) قابل للتحديث إلى أندرويد 7 نوجا.

الكاميرا

يحتوي جهاز هواوي ميت 8 على كاميرا خلفيةٍ تقوم بالتقاط الصور بجودةٍ تبلغ 16 ميجا بكسل، ويدعمها في وضوح الصورة فلاشٌ ثنائيٌ من نوعية dual-LED flash، وتحتوي على مثبتٍ بصريٍّ، تعمل جميعها لالتقاط صورٍ بجودة 3456×4608 بكسل، كما يمكن استعمال تقنية البانوراما في التصوير، وتسجل الكاميرا الخلفية مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورةٍ في الثانية أو 60 صورةً في الثانية، أو بجودة 720 بكسل، وبسرعة التقاط 120 صورةٍ في الثانية.

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل، وتحتوي على فتحة عدسةٍ مناسبةٍ تساعدها في التقاط صورٍ أماميةٍ مميزةٍ، وتقوم بتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

الذاكرة

تتوفر نسختان من جوال هواوي ميت 8؛ الأولى تبلغ سعة التخزين الأساسية فيها 32 جيجا بايت، و 3 جيجا بايت سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM، أمّا النسخة الثانية فتبلغ سعة التخزين الأساسية 64 جيجا بايت، مقابل 4 جيجا بايت من سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ لأيٍّ من النسختين، بحدٍّ أقصى يصل إلى 128 جيجا بايت.

البطارية

تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم بوليمير بسعة 4000 مللي أمبير، وهي تمتاز بعمرها الطويل؛ حيث تستمر بالعمل لمدة 22 يوماً في وضع الاستعداد، و18 ساعةً من المكالمات مع تشغيل أي من أجيال بيانات الاتصالات 2G/3G/4G، و 17 ساعةً خلال تصفح الانترنت، و 98 ساعةً من تشغيل الموسيقى، و 17 ساعةً من مشاهدة مقاطع الفيديو، ويتم شحن 37% من البطارية خلال نصف ساعة.

عيوب هواوي ميت 8

  • لا يمكن استخدام شريحتي اتصالٍ وبطاقة ذاكرةٍ في آنٍ واحدٍ، حيث لا يوجد سوى منفذين؛ الأول لشريحة الاتصال الأساسية، والثانية للشريحة الأخرى أو لبطاقة التخزين الثانوية.
  • لا يحتوي الجهاز على تقنيةٍ لحمايته من المياه.
  • يوجد مشاكل في الكاميرا عند استخدام خاصية التقريب أو التعرف على الوجه، حيث يؤدي استخدام أيٍّ منهما إلى تردي جودة الصور الملتقطة أحياناً.
  • تعد جودة شاشة هواوي ميت 8 غير مناسبةٍ لمواصفاته العامة ولسعره حين صدوره.
  • لا يمكن تسجيل مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل أو 4K.
  • البطارية مثبتة وغير قابلة للنزع 
  • جوال هواوي ميت 8 غير مقاوم للماء.
اقرأ أيضاً:  تعرف على مواصفات أبرز أجهزة سلسلة M من سامسونج

جوال هواوي جي ار 5

طرح جوال هواوي جي ار 5 في نوفمبر 2015 ولكنه انتشر فعليًا في الشرق الأوسط والوطن العربي مع بداية عام 2016، ويطلق عليه أيضًا اسم Honor 5X وهو الأكثر شهرة، كما عُرف في بعض الدول باسم Huawei GR5W، على كلٍ كلها أسماء لجوال كان مفاجئة للجميع وقطعة قيمة جدًا لهواوي بسوق الجوالات العالمي، فما أعلنته هواوي من مواصفات للجوال متطورة كثيرًا عما كان معتادًا عليه في فئة الجوال حينها مقابل سعر اقتصادي لا يتجاوز الـ 200 دولار تقريبًا، أي ما يعادل 750 ريالاً سعودياً و142 دينارًا أردنيًا. استحقّ الجوال الاهتمام الكبير الذي حظى به، والمراجعات الكثيرة التي قدمتها المنصات العالمية المختصة له، ولكن هذا قبل أكثر من ثلاثة أعوام فهل ما قدمته هواوي في الجوال لا زال قادرًا على المنافسة حتى بعد تراجعه إلى فئات أقل سعريًا؛ سنعرض مواصفات الجوال، ثم نضع تقييم لقدرة الجوال هواوي جي ار 5 على المنافسة الآن.

مواصفات هواوي جي ار 5

التصميم

صمم جوال GR5 بشكلٍ يوحي بأنه جوال من فئة أعلى من 400 دولار فيما فوق، فالجوال أنيق ويوحي من النظرة الأولى بالفخامة، كما أنه مصنوع من هيكل من الألومنيوم  والأجزاء الأمامية من الزجاج وهو أمر لم يكن معتاد بالنسبة لجوالات نفس الفئة السعرية تلك الفترة، بالطبع قوة المعدن ومتانة العتاد ليست بنفس الدرجة الموجودة بالجوالات الأعلى سعرًا ولكنه تصميم يحترم من هواوي التي صممت الجوال بحجم معقول 151.3 x 76.3 x 8.2 mm للأبعاد ووزن 158 جرام، وهذا الحجم يمكنك من التعامل مع الجوال بيد واحدة والوصول إلى أي زر جانبي بسهولة، وأيضًا تضمن الجوال لزر بصمة الإصبع الذي لم يكن يحظى بالانتشار الذي يحظى به اليوم في جميع الجوالات كان نقطة مميزة للجوال، وأيضًا قد أعجبنا أن هواوي جعلت بتصميم الجوال منفذ خاص بكارت الذاكرة الخارجي دون أن نضطر أن نستغنى عن واحد من منفذي شريحة الاتصال.

الشاشة

جاءت الشاشة من نوع IPS LCD صُممت بقياس 5.5 بوصة تستحوذ لأبعاد 16:9 تستحوذ بهم على نسبة 72.2% من مساحة الواجهة، وتعمل الشاشة بدقة FHD 1080 x 1920  بكسل مع كثافة 401 بكسل لكل إنش، دون أن يتم تدعيمها بأي من أنواع طبقات الحماية.

الأداء

يأتي الجوال بواجهة مستخدم EMUI 3.1 تعمل مع نظام أندرويد 5.1 (Lollipop)، ويمكنكم ترقية سوفت وير الجهاز إلى واجهة EMUI 4 مع اندرويد 6.0.1 (Marshmallow)، كما يعمل هواوي GR5 بمعالج أداء Snapdragon 616 ثماني النواة يعمل بتردد 1.2 جيجاهرتز وتردد 1.5 جيجاهرتز على رقاقتي Cortex-A53، مع معالج رسوم Adreno 405.

يعتبر أهم نقاط بيع الجوال التي سوقت هواوي للجوال من خلالها، فبين عامي 2015 و 2016 فتح الجهاز ببصمة الإصبع كان أمرًا غير معتاد رؤيته إلا في الجولات العليا أو أعلى الفئة المتوسطة، وإن تواجد في جوال اقتصادي يكون بطيء في الاستجابة إلى حدٍ ما، أما مستشعر البصمة بجوال GR5 كان ينافس غيره في الجوالات التي تساوي ضعف ثمنه حتى، كما جعلت هواوي استخدامه أكثر من فتح الجهاز؛ فيمكن فتح أي تطبيق تريده بلمسة واحدة عن طريق تخصيص إصبع لكل تطبيق، ويمكنه الرجوع إلى القائمة السابقة أو الرئيسية، و بتحريك الإصبع لأسفل ستفتح قائمة التنبيهات.

الكاميرا

تعمل الكاميرا في هواوي جي ار 5 بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.0، تعطي نتائج جيدة جدًا في الإضاءة العالية وضوء النهار من صور ذات تفاصيل واضحة وتباين جيد للألوان، ونتائج جيدة إلى حدٍ ما في الليل لكن مع تفاصيل أقل وضوحًا، أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة  f/2.4، لا يوجد الكثير لنقوله عن الكاميرا الأمامية فهي عادية للغاية تعطي صورًا مقبولة ولكنها لن تكون أفضل اختيار لمحبي التقاط السيلفي، ولمحبي تسجيل أوقاتهم المميزة بمقاطع فيديو فـ كاميرا جوال GR5 ستوفر لهم هذا بجودة تصل إلى FHD 1080p بسرعة 30 إطار في الثانية.

اقرأ أيضاً:  أحسن كاميرا هاتف 2019

الذاكرة

جاء هواوي جي ار 5 بمساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت وإمكانية زيادتها عن طريق كارت ذاكرة خارجي حتى مساحة 256 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين عشوائي بمساحة 2 جيجا بايت رام أو 3 جيجا بايت رام.

البطارية

بطارية جوال هواوي جي ار 5 من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة وتعمل بقوة 3000 مللي أمبير، ولم تدعم بأي من تقنيات الشحن السريع.

علامة هونر التجارية 

بعدما تحدثنا عن جوال هواوي جي ار 5 وأنه يُسمى أيضًا بـ هونر X5، تجدر الإشارة إلى أن علامة هونر التجارية تعد علامة فرعية تتبع لشركة هواوي الصينية، وقد تم تأسيسها كخط إنتاج أولي تابع لشركة هواوي عام 2013 لتحقيق منافسة بين موبايلات الفئة المتوسطة في الصين وعالمياً، وتشتمل هذه العلامة على سلسلة من أجهزة الحواسيب اللوحية والموبايلات الذكية وأجهزة الحوسبة المتنقلة، ومن أبرز هواتف هذه العلامة التجارية:

جوال هونر 9 لايت

يعد موبايل هونر 9 لايت الذي أطلقته شركة هونر عام 2018 من أهم الموبايلات الذكية التابع لسلسلة لايت وجاء كخليفة لموبايل هونر 8 لايت، ضم الموبايل العديد من المواصفات والمميزات التي حرصت الشركة على تقديمها، حيث يتميز بتصميمه على تلك التصاميم المعتادة في موبايلات هونر لايت، وهو شبيه بموبايل أبل ايفون 8 بلس؛ إذ بالنظر إلى الظهر الخلفي لموبايل هونر 9 لايت نجد أنه نفس تصميم أيفون 8 بلس مع وجود الكاميرا المزدوجة المغطاة بالزجاج من الخلف والامام مع إطار معدني على الحواف، لكن هنالك وجود اختلاف بين الموبايلين وهو وجود مستشعر البصمة من الخلف في هونر 9 لايت. 

إصدارات جوال هونر 9 لايت

جاء موبايل هونر 9 لايت بثلاث إصدارات مختلفة من بحيث حجم الذاكرة، وهي كالآتي:

  • الإصدار الأول الذي جاء بذاكرة داخلية 32 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت ارم.
  • الإصدار الثاني الذي جاء بذاكرة داخلية 32 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام.
  • الإصدار الثالث الذي جاء بذاكرة داخلية 64 جيجا بايت وذتكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام.

ميزات هونر 9 لايت

  • يأتي الموبايل بنظام تشغييل أندرويد أوريو من العلبة مباشرة دون الحاجة إلى تحديث النظام.
  • يدعم الموبايل الاتصالات المختلفة مثل؛ تحديد الموقع GPS والأتصال بالواي فاي المباشر دون الحاجة إلى نقطة اتصال Hotspot.
  • يدعم جميع شبكات الاتصال من الجيل الثاني لغاية الجيل الرابع 4G. 
  • يتميز الموبايل بوزنه الخفيف والقدرة على استخدامه بيد واحدة، كما أن مظهره جذاب وأنيق، بالإضافة إلى تعدد ألوان الموبايل.
  • يعد أداء الموبايل سلس وسريع دون حدوث أي توقف مفاجئ عند استخدام الموبايل.
  • يدعم المستشعرات مثل مستشعر البصمة والتسارع والبوصلة.
  • يحتوي الموبايل على مايكروفون إضافي؛ لتفادي التشويش أو الضوضاء أثناء إجراء المكالمات أو تسجيل الصوت.
  • يدعم الموبايل تقنية البلوتوث من الإصدار 4.2، كما يتيح للمستخدم مشاركة الألعاب الجماعية.
  • يدعم الموبايل خاصية Face Unblock. 
  • يدعم شريحتي اتصال من نوع نانو.
  • تعد الذاكرة الداخلية للموبايل جيدة وكبيرة. 

عيوب هونر 9 لايت

  • عدم القدرة على وضع شريحتي اتصال مع ذاكرة خارجية في نفس الوقت، فقط يتم وضع شريحة اتصال واحدة إما مع شريحة أخرى أو مع الذاكرة الخارجية.
  • مدخل USB قديم من نوع Micro USB من الإصدار الثاني.
  • الموبايل لا يدعم الراديو ال FM.
  • بطارية الموبايل 3000 مللي أمبير فقط.
  • الموبايل لا يدعم خاصية الشحن السريع.
  • الموبايل لا يدعم الاتصال قريب المدى NFC.
  • عدم وجود طبقة حماية ضد الخدوش أو الكسور لشاشة الموبايل، فالتصميم الزجاجي له يعرضه للكسر بسهولة.
  • عدم القدرة على تغيير البطارية بواسطة مستخدم الموبايل؛ لأنها غير قابلة للإزالة.
  • أداء الكاميرا مع وجود الإضاءة المنخفضة أقل من المتوسط.
  • سخونة ملحوظة عند استخدام الموبايل بشكل مكثف. 
  • المستخدم لا يستطيع التحكم في الأجهزة الكهربائية عن بُعد؛ لأن الموبايل لا يدعم خاصية IR. 
  • عدم وجود LED Notification.
  • حجم الشاشة يعتبر كبير نسبياً بالمقارنة مع الموبايلات المنافسة.
  • وضع bokeh effect في التصوير الفوتوغرافي غير دقيق.
  • شاشة الموبايل مصنوعة من الزجاج مما يجعلها سريعة الاتساخ.

فيديو عن أفضل جوالات هواوي

مقالات مشابهة

أيهما أفضل هواوي أم شاومي

أيهما أفضل هواوي أم شاومي

واتس اب الذهبي 2018

واتس اب الذهبي 2018

كيفية تنزيل برنامج سناب تيوب

كيفية تنزيل برنامج سناب تيوب

مقارنة iphone xs max vs iphone 11

مقارنة iphone xs max vs iphone 11

برنامج نون

برنامج نون

اوبو a92

اوبو a92

جوال huawei y7 prime 2019

جوال huawei y7 prime 2019