فتح الملفات المضغوطة بكلمة سر بدون برنامج

فتح الملفات المضغوطة بكلمة سر بدون برنامج

الملفات المضغوطة بكلمة سر

تعتبر ميزة ضغط الملفات بحماية كلمة سر من الميزات الهامة جدًا لحماية الملفات الخاصة والشخصية، وهي من المميزات العريقة في الحاسوب، إلا أنه قد تواجه المستخدم مشكلة صعبة في حالة نسيان كلمة السر؛ حيث لا تتوفر خيارات لاسترداد كلمة المرور أو فتح الملف من خلال البرنامج الأصلي الخاص بفتح الملفات المضغوطة أو في برمجيات نظام الويندوز، ووجدت العديد من البرامج الخاصة بحل هذه المشكلة، لكن في هذا المقال سيكون الحديث حول  طرق فتحها بدون برامج، مع تجنب تلك الطرق المعقدة التي تحتاج كودات موجه أوامر دوس ما شابه، وذلك بالاستعانة ببعض مواقع الويب، أو بطرق أخرى، إلا أنه في حالة عدم نجاح أي من هذه الحالات سيضطر المستخدم للجوء إلى بعض البرامج، ويظل هذا الخيار الأخير أسهل من اللجوء إلى طرق الاختراق عبر الكودات والأوامر.

طريقة فتح الملفات المضغوطة بكلمة سر بدون برنامج

فتح الملفات المضغوطة بكلمة سر أون لاين

تعتمد هذه الطريقة على تحميل الملف المضغوط إلى أحد المواقع الخاصة بفك الضغط؛ حيث إن بعض هذه المواقع يطلب إدخال كلمة المرور، وتقتصر وظيفته على عملية فك الضغط، في حين أن بعضها يفك الضغط متجاوزًا كلمة المرور، وهي طريقة تدعم معظم الامتدادات الخاصة بالملفات المضغوطة مثل zip أو rar، ويتم ذلك بشكل سريع ومجانًا وبدون تنزيل أو تنصيب أي برامج على جهاز الحاسوب، وأحد أشهر هذه المواقع هو موقع freetoolonline، والذي يعتبر كذلك أحد أفضلها؛ حيث يتم تحميل الملف إليه، وبعد انتهائه من عملية الفك، يمكن تنزيل الملف إلى جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي، وهو موقع مصمم لتقديم هذه الخدمة مجانًا.

اقرأ أيضاً:  تحويل نظام الدوس إلى ويندوز

طريقة استعمال ابرنامج سهلة، حيث يتم الضغط على تحديد الملف Drag and drop files، ليتم إرفاق الملف المضغوط والانتظار لاستكمال رفعه، ثم الضغط على أمر Unlock Now لتبدأ عملية فك الضغط، وبعد الانتهاء، يتم الضغط على زر remove لحذف كلمة المرور، كما أن الموقع يقوم بكشف كلمة المرور وليس فقط يفك الملف، وهذه الطريقة جدًا رائعة، لأنها توفر الوقت والجهد ودفع المال مقابل هذه الخدمة، كما أن هذا الموقع يدعم استعماله بواسطة الهواتف الذكية من الأندرويد والأيفون.

إعلان السوق المفتوح

فتح الملفات المضغوطة بكلمة سر بطرق أخرى

إذا كان الملف المضغوط محملًا من أحد مواقع الإنترنت؛ فيصلح تجربة عدة أمور، مثل النقر المزدوج فوق أرشيف الملف لعرض جميع أسماء الملفات فيه، فقد يكون أحدها يشير إلى كلمة المرور، أو استخدام اسم الموقع الذي تم تنزيل الملف منه؛ فأحيانًا يكون الاسم هذا هو كلمة المرور. 

هناك طريقة تجربة العديد من كلمات السر المفترضة أو التي يحاول المستخدم تذكرها، ورغم وجود برامج قادرة على الوصول إلى كلمة السر عبر تجربة آلاف الكلمات عشوائيًا، لكن هذه الطرق تأخذ الكثير من الوقت والجهد، لكن يقول البعض بوجود طريقة تشابه مبدأ المفتاح الماستر الذي يفتح أي قفل، وذلك بالضغط على الملف بزر الماوس اليمين واختيار استخراج الملفات Extract Filles، فتظهر نافذة لتحديد مسار حفظ الملفات، يتم اختيار نفس مكان الملف المضغوط، مع وضع علامات صح للخيارين في النافذة، ثم الضغط على OK، وعند ظهور نافذة تطلب إدخال كلمة السر، يتم إدخال أي كلمة عشوائيًا والضغط على OK، فيتم فك الضغط، وإذا لم تنجح أي من تلك الطرق فهنا لا يبقى خيار سوى اللجوء إلى أحد البرامج، ومنها مثلًا البرنامج iSumsoft RAR Password Refixer.

كيفية ضغط الملفات بدون برنامج

يمكن تعريف ضغط الملفات بأنه عملية ضم ملفين أو أكثر مع ما يحتويه كل منهما من بيانات داخل ملف واحد مشترك؛ حيث يمتاز الملف الجديد بحجمه الصغير ما يجعل نقله وتخزينه أكثر سهولة، وذلك لكونه يستخدم مساحة أقل من التي يستخدمها كل ملف على حِدة، ويمكن إرساله ورفعه عبر البريد الإلكتروني بكل سهولة وخلال وقت قصير، وعلى الرغم من وجود العديد من البرامج المخصصة لضغط الملفات، يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية ضغط الملفات بدون برنامج، والجدير بالذكر هنا أنّ نظام ويندوز وخاصة إصداراته الأخيرة من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 يشتمل على وظيفة تسمح بضغط الملفات بتنسيق ZIP، أو فك ضغطها دون الحاجة لاستخدام أي برنامج، ويتم ذلك عبر طريقتين بسيطتين نذكرهما تباعاُ على النحو الآتي:

اقرأ أيضاً:  مميزات لاب توب hp الجديد

طرق ضغط الملفات بدون برنامج 

الطريقة الأولى

  • افتح المجلد الذي يحتوي على الملف أو مجموعة الملفات التي ترغب بضغطها. 
  • حدد الملف الذي تريده، ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن عليه لتظهر أمامك القائمة المنسدلة، وحينها ضع المؤشر على خيار “إرسال إلى” حتى تظهر قائمة فرعية جديدة، واختر منها “مجلد مضغوط”. 
  • لاحظ ظهور الملف بصيغة ZIP والذي قمت بإنشائه بجانب الملف الأصلي، وحينها يمكنك تغيير اسمه كما تشاء. 

الطريقة الثانية 

  • اذهب إلى خانة “مشاركة” الموجودة في القائمة أعلى النافذة، ثم حدد الملف أو مجموعة الملفات التي ترغب بضغطها، وانقر فوق خيار “Zipper” الذي ستجده أيضاً في الشريط العلوي. 
  • لاحظ ظهور ملف جديد بصيغة ZIP بجانب الملف الأصلي، ويمكنك إعادة تسميته كما تشاء.
  • إذا كنت تريد إضافة أي ملف إلى الأرشيف أو الملف الجديد المضغوط، فكل ما عليك فعله هو سحبه وإسقاطه وسيتم ضغطه بشكل تلقائي. 

طرق فك ضغط الملفات بدون برنامج 

الطريقة الأولى 

  • انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على الملف الذي تريد فك الضغط عنه، مع العلم بأنه يمكنك معاينة الملفات الموجودة في المجلد وذلك من خلال النقر المزدوج عليه. 
  • حدد الملف الذي تريده وانقر عليه بزر الفأرة الأيمن، ثم انقر على خيار “استخراج الكل” من القائمة التي ستظهر أمامك. 

الطريقة الثانية 

  • حدد الملف الذي تريد فك الضغط عنه، ثم اذهب إلى الخانة التي تحمل اسم “أدوات المجلد المضغوط” والتي ستجدها في القائمة أعلى النافذة. 
  • اضغط على خيار” استخراج الكل” الموجود في الشريط، مع العلم أنه يمكنك تحديد المكان الذي تريد فك ضغط الملفات فيه، أو الضغط على “استخراج” ليتم فك الضغط في نفس المجلد. 

الطريقة الثالثة 

  • اذهب إلى الموقع الإلكتروني http://b1.org.online، وبعد الدخول إلى واجهة الموقع اضغط على خيار “Select archive” واختر الملف الذي تريد فك ضغطه. 
  • حدد الملف المطلوب واضغط على خيار “Open”، وانتظر حتى الانتهاء من فك ضغطه بعملية تسمى “Extracting”. 
  • نزل الملف بعد فك ضغطه بنجاح بكل سهولة. 
اقرأ أيضاً:  مقارنة بين افضل 10 سماعات كمبيوتر

الطريقة الرابعة 

  • اذهب إلى الموقع الإلكتروني http://www.wobzip.org
  • قم بإدخال رابط الملف المضغوط والرقم السري في حال كان الملف محمي بكلمة سر، ثم اضغط على خيار “Uncompress”، وفي حال وجود الملف على جهازك تجاوز عن هذه الخطوة وانتقل إلى الخطوة التالية.
  • اختر الملف المضغوط الموجود على جهازك، ثم أدخل الرقم السري في حال كان الملف محمي بكلمة سر، واضغط على خيار “Uncompress”. 
  • انتظر إتمام عملية استخراج الملفات بنجاح، ويمكنك الاطلاع على الوقت المتبقي من خلال النظر إلى الشريط الموجود أسفل المتصفح والذي يوضح النسبة المتبقية. 
  • بعد الانتهاء، ستظهر أمامك معلومات عن اسم الملف المضغوط، واسم الملف المستخرج، وحجم الملف، وروابط التحميل الخاصة به، إضافةً إلى رابط الملف بعد فك ضغطه، وذلك لتتمكن من مشاركته مع الآخرين بكل سهولة.

مقالات مشابهة

كيفية تغير باسورد الواي فاي

كيفية تغير باسورد الواي فاي

كيف يمكنني إتمام عملية الشراء بأمان

كيف يمكنني إتمام عملية الشراء بأمان

كيفية تحويل رصيد آسيا

كيفية تحويل رصيد آسيا

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة

ما هي البرامج التي يمكن من خلالها إنشاء المواقع الإلكترونية؟

ما هي البرامج التي يمكن من خلالها إنشاء المواقع الإلكترونية؟

ضبط شاشة الكمبيوتر

ضبط شاشة الكمبيوتر

ما هو واتس اب ويب

ما هو واتس اب ويب