فساتين سواريه محجبات الجديدة

فساتين سواريه محجبات الجديدة

فساتين سواريه الخاصة بالمحجبات هي عبارة عن فساتين سهرة تلبسها الفتيات المحجبات في المناسبات والأفراح، وهي ذات تصاميم وموديلات متنوعة، مثل: فساتين سواريه التركي التي تمتاز برقتها وجاذبيتها، وفساتين سواريه المنقوشة بالدانتيل، وفساتين سواريه الساتان ذات الملمس الناعم والانسيابية الرائعة، حيث تتوافر كافة الموديلات لتناسب جميع الأجسام والأذواق، لذلك يجب على  المرأة أن تحسن اختيار الفستان الذي يناسب جسمها، وتحديد الشكل والموديل الملائم لها، مع ضرورة اختيار لون الفستان المناسب، فهو عنصر أساسي وضروري لتظهر المرأة باجمل طلة ممكنة. 

أنواع فساتين سواريه محجبات

فساتين سواريه محجبات تركي

تتميز فساتين سواريه التركي برقتها وجاذبيتها، وتعتبر من أفضل الخيارات المناسبة لحفلات الخطوبة، وهي تتواجد في الأسواق بعدة أشكال وتصاميم مميزة، مثل: 

  • فساتين سواريه محجبات تركي بذيل: يتميز هذا النوع من الفساتين بوجود ذيل طويل أو قصير يُزيّن الفستان ويعطيه مظهراً مبهراً، وهناك عدة موديلات من هذا النوع يمكن اختيارها.
  • فساتين سواريه محجبات تركي سيمبل: تعتبر البساطة العنوان الرئيسي لهذا النوع من الفساتين وسر أناقتها، وهي مفضلة عند النساء ذوات الشخصية الهادئة. 
  • فساتين سواريه محجبات تركي منفوشة: هى من أكثر الأنواع التي يقع عليها الاختيار في حفلات الخطوبة، حيث تعطي العروس مظهراً ساحراً وإطلالة جذابة. 

فساتين سواريه محجبات دانتيل

تتميز فساتين سواريه محجبات الدانتيل بوجود بطانة من نوعية أخرى من القماش؛ تكون سادة أو بدرجة أفتح أو أغمق من لون الفستان، وتكون نقشات الدانتيل في هذه الفساتين معتمدة على أنواع مختلفة من الأقمشة، حيث يمكن أن يكون الفستان نفسه مصنوعاً من الحرير أو الكتان، ويحتوي على فتحات صغيرة أو نقشات متكررة تعرف بالدانتيل، كما يمكن أن يكون الدانتيل على شكل شبكة واسعة أو ضيقة في بعض موديلات فساتين سواريه. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  كل ما يجب معرفته عن الياقوت

فساتين سواريه محجبات ستان

يمتاز قماش الساتان بشكل عام بملمسه الناعم، ولمعته الجذابة، وقدرته على الانسياب بكل سهولة وراحة، مما جعله خياراً ملائماً لتفصيل فساتين سواريه رائعة ومميزة، ومن أجمل التصاميم الموجودة من هذا النوع؛ فستان ساتان بشكل كامل ذو أكمام طويلة وواسعة، يتسع من مضيق الخصر بشكل انسيابي، وله ذيل بطول مناسب لا يعيق الحركة، أو فستان واسع وفضفاض يزينه حزام من نفس القماش وأساور بسيطة في الأكمام.

فساتين سواريه محجبات بسيطه

يوجد العديد من الموديلات والتصاميم من فساتين السواريه الرائعة للمحجبات، بما يتناسب مع جميع الأجسام والأذواق، لكن البعض قد يجدن صعوبة في إيجاد فستان سهرة مناسب لحضور حفلة أو مناسبة معينة؛ وخاصة المحجبات اللواتي يعانين من الوزن الزائد. 

فساتين سواريه محجبات بسيطة للبدينات

لإخفاء الجسم الممتلئ الذي تعاني منه بعض السيدات، يجب عليها اختيار موديل فستان سواريه مناسب، يعطيها مظهراً أنيقاً ويبرزها  كملكة متوجة، وفيما يلي أبرز هذه التصاميم: 

  • فستان حزام الخصر: يمتاز هذا الفستان بوجود حزام ذو تصميم بسيط عند الخصر، مما يجعل المرأة تظهر بشكل أنحف وأجمل. 
  • فساتين متعددة الطبقات: تعتبر هذه الفساتين خياراً رائعاََ للراغبات بإخفاء أجسامهن الممتلئة، ليظهرن بمظهر أنيق ومميز، ويفضل اختيار الفساتين المصنوعة من الدانتيل لمثل هذه الفساتين، حتى تظهر بشكل منفوش وجذاب. 
  • فساتين طويلة: يستخدم هذا النوع من الفساتين لإخفاء الأماكن الممتلئة في الذراعين والساقين، لذلك يمكن اعتباره خياراً مناسباً للمحجبات البدينات، لكن يجب اختيار حذاء مناسب له لكي تظهر المرأة بكامل أناقتها. 

فساتين سواريه صك

تفضل الكثير من النساء المحجبات هذا النوع من فساتين السواريه لكونها عملية، ومميزة، وتناسب معظم الأقمشة، والأهم من ذلك كله أنها مناسبة للحجاب، وتستطيع الفتاة من خلال هذا التصميم أن تلبس فستاناً ضيقاً، لكنه يظهر بنفس الوقت فضفاضاً بفضل الذيل الموجود في الخلف. 

اقرأ أيضاً:  درجات صبغات الشعر

فساتين محجبات سواريه اسود

تفضل النساء ذات الستايل الكلاسيكي والراقي فساتين سواريه ذات اللون الأسود، حيث يمكن اختيار فستان ذو قصة عريضة ومنسدلة بأسلوب جميل، أو المزج بين نوعين من الأقمشة كلاهما ذو لون أسود، مثل اختيار فستان أسود جميل مصنوع من الدانتيل والساتان معاً. 

فساتين سواريه طبقات

يناسب هذا الستايل من الفساتين النساء ذوات القوام الرفيع، أو الممتلئ بعض الشيء، وهو غير مناسب لذوات القوام الكيرفي أو العريض من الأسفل، لان الطبقات تساعد على زيادة عرض الجسم، ويعتبر ستايل فساتين سواريه طبقات من الستايلات المنتشرة والمميزة. 

فساتين سواريه منفوشة للمحجبات

يشتهر هذا النوع من الفساتين كثيراً عند النساء، وهو بالنسبة لهن الموديل الحلم لكونه يشبه فستان سندريلا، وأهم ما يميز هذا الستايل؛ عدا عن الأناقة والإطلالة الرائعة، أنه مناسب لكثير من أشكال الجسم المختلفة، حيث يمكن لذوات الجسم الكمثرى، أو الساعة الرملية، أو المستطيل؛ اختيار هذا التصميم ليظهرن بشكل رائع، بالإضافة لأن هذا النوع من التصاميم قادر على إخفاء عيوب الجسم المختلفة. 

كيفية تنسيق واختيار فساتين سواريه للمحجبات 

تواجه الفتيات المحجبات بعض المشاكل عند اختيار فساتين سواريه لترتديها في حفلة أو مناسبة ما، لأن الكثير من المحلات لا توفر فساتين سواريه كاملة للمحجبات، بل تعتمد على ارتداء قطع إضافية فوق الفستان، مثل: البدي، أو تقفيل الفستان، مما يجعل الفستان يفقد الكثير من أناقته، و لتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل يمكنك اتباع النصائح التالية عند اختيار الفستان:

  • حددي فكرة الفستان وشكله وموديله الذي يناسبك قبل الذهاب للشراء. 
  • يمكنك اختيار قماش الفستان من نوع ما، والتنورة من نوع آخر، أو يمكنك في بعض الموديلات اختيار تنورة منفصلة، يمكنك أن ترتديها في مناسبة منفصلة بدون الفستان. 
  • إذا كنت من عشاق اللون الاسود، فاحرصي أن  يكون الفستان لامع ومطرز بشكل جميل، أو يمكنك اختيار الفساتين القطيفة ذات اللون الأسود مع ابليكة بلون مختلف أو حزام. 
  • يمكنك وضع بعض الإكسسوارات على الفستان، مثل: اللولي، أو الحزام، أو قطعة من قماش الدانتيل. 
اقرأ أيضاً:  كيف أشتري ذهب بدون مصنعية

كيفية اختيار ألوان فساتين سواريه للمحجبات

يعتبر لون الفستان هو العنوان الرئيسي لجماله وأناقته، لذلك يجب عليك اختيار لون الفستان بعناية، فإذا كنت من أصحاب البشرة البيضاء يمكنك اختيار الدرجات الفاتحة أو الداكنة، وابتعدي عن الألوان التي تجعل بشرتك شاحبة، أما إذا كنت من أصحاب البشرة السمراء أو الحنطية، فاختاري الدرجات الزاهية؛ مثل: الأزرق، أو الأخضر، أو الوردي الداكن، أو يمكنك اختيار الألوان الترابية مثل: البيج، أو البني، وتعد درجات الفضي والذهبي والأسود هي الأنسب لجميع ألوان البشرة.

ما هي فساتين السواريه الخاصة بالمحجبات؟

فساتين سواريه الخاصة بالمحجبات هي نوع من فساتين السهرة التي ترتديها المحجبات في الحفلات أو في المناسبات الرسمية، حيث تمتاز هذه الفساتين بكونها تعطي المرأة المحجبة مظهراً أنيقاً، وإطلالة مميزة مع الحفاظ على تعاليم الزيّ الإسلامي. 

مقالات مشابهة

أفضل ماركات المكياج حول العالم

أفضل ماركات المكياج حول العالم

ماسكرا لوريال الدليل الشامل

ماسكرا لوريال الدليل الشامل

شامبو كيراتين لشعر من حرير

شامبو كيراتين لشعر من حرير

كل ما تود معرفته عن مزيل مناكير

كل ما تود معرفته عن مزيل مناكير

سيرم للشعر دليلك الشامل

سيرم للشعر دليلك الشامل

أفضل أنواع الماسك الكوري

أفضل أنواع الماسك الكوري

شامبو لصبغ شيب الشعر

شامبو لصبغ شيب الشعر