فيزا كارد العراق

فيزا كارد العراق

ما هي الفيزا كارد

يُمكن تعريف فيزا كارد العراق بأنها بطاقة دفع إلكترونية، تقدمها المصارف والبنوك في الدولة، وتكون على شكل شكل بلاستيكية تم تزويدها بتقنية  الشريحة الذكية، بالإضافة إلى رقم تعريف شخصي، ما يجعل استعمالها للدفه في كل مكان آماناً، وأيضاً يوجد عليها شريط ممغنط يساعد على قبولها في مختلف الأسواق والمحال التجارية ونقاط البيع؛ بهدف سداد تكاليف المشتريات منها، وغالباً ما تكون هذه البطاقة مقبولة على صعيد دولي وعالمي وليس فقط محلي، وتُقبل عمليات السحب النقدي منها، مع ضرورة سداد المبالغ المستحقة خلال فترة معينة أو بنسبة محددة.

أهم البنوك التي تقدم فيزا كارد العراق

تتنافس الكثير من المصارف والبنوك العراقية، التي تقدم هذا النوع من الخامات المصرفية الذي يندرج تحت تصنيف البطاقات، في الأنواع التي تطرحها وتطلقها باستمرار، وكذلك المزايا التي تمنحها للعملاء من حاملي البطاقات، وأيضاً معايير واشتراطات الحصول عليها للاستفادة قدر الإمكان منها في عمليات الدفع الآمنة والسهلة في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن فترة السماح والفائدة المحتسبة وما إلى ذلك، وفيما يلي مجموعة من أهم البنوك وأنواع بطاقات فيزا كارد العراق التي تقدمها:

مصرف بغداد

يقدم المصرف بطاقة واحدة وهي فيزا الكترون، التي تمكّن حاملها من الوصل إلى حسابه المصرفي على مدار الساعة، ومن أي مكان حول العالم، فضلاً عن قدرته بالقيام بالأمور التالية:

إعلان السوق المفتوح
  • سحب المال مباشرة من أجهزة الصراف الآلي محلياً ودولياً، على أن يكون عليها شعار فيزا.
  • الشراء من المحلات والمتاجر، ودفع حجز تذاكر السفر والفنادق  والفواتير على مستوى محلي وعالمي عبر أجهزة نقاط البيع.
  • إمكانية الشراء مختلف المنتجات والخدمات عبر الإنترنت والدفع بالبطاقة.
  • وجود سقف محدد يومياً وأسبوعيا وشهرياً للسحب، أو الدفع والشراء، ويختلف ما إذا كان المبلغ بالدينار العراقي أو الدولار الأمريكي، وذلك من أجل تفادي أي مخاطر أو أخطاء تنتج عن استخدام هذه البطاقة.
اقرأ أيضاً:  مصرف قطر الإسلامي

المصرف الأهلي العراقي

يمنح مصرف الأهلي العراقيين من موظفي الحكومة، وعملاء التأمينات النقدية سواء العراقيين أو غير العراقيين، وكذلك الشركات وأصحاب المهن الحرة، القدرة على استخراج بطاقة فيزا كارد العراق للدفع المباشر، وفقاً للمعايير والمواصفات التالية:

  • حد السحب النقدي الأقصى يومياً من أجهزة الـ ATM هو 2 مليون دينار عراقي.
  • حد السحب المالي اليومي الأقصى للحسابات بالدولار الأمريكي هو ألف دولار.
  • وجود تقنية الشريحة الذكية لحماية أعلى ضد عمليات الاحتيال عن استخدامها للشراء والسحب.
  • البطاقة مقبولة على مستوى محلي وعالمي.
  • الحصول على بطاقات إضافة على الحساب ذاته.

مصرف نور العراق الإسلامي

يوفر مصرف نور الإسلامي ضخم خيارات خدماته المصرفية المتاحة للعملاء الأفراد، بطاقات فيزا كارد التي تأتي بنوعين، هما:

  • فيزا كارد Debit: ولمن يرغب بالحصول عليها يجب أن يقوم بفتح حساب لدى المصرف، وهي متوفرة بالدينار العراقي فقط، وسعرها 25 ألف دينار، وتمتد صلاحيتها لغاية 3 سنوات، وتُتستخدم للشراء والسحب داخل وخارج العراق.
  • فيزا كارد Prepaid: لا حاجة لفتح حساب مصرفي للحصول على هذه البطاقة، وسعرها هو 20 دولار، وعلى كل إعادة تعبئة يتم رصد مبلغ 3 دولار، ويمكن من خلالها الشراء عبر الإنترنت، والسحب النقدي.

المصرف العراقي للتجارة

يتوفر لدى هذا المصرف العديد من أنواع بطاقات فيزا كارد العراق ومنها نذكر ما يلي:

  • فيزا كلاسيك بطاقات الخصم: صالحة حتى 3 سنوات، ومتوفرة بالدينار العراقي، ويمكن من خلالها السحب نقداً محلياً ودولياص، والشراء مباشر أو عبر الإنترنت، مع إمكانية إصدار بطاقة إضافية ومزايا عديدة أخرى.
  • بطاقة الفيزا بلاتينيوم: عملة البطاقة هي الدينار العراقي، ويمكن لحاملها الشراء من على الإنترنت، أو من المحال والمتاجر محلياً وعالمياً، وكذلك السحب بالعملة المحلية، وهي تقتصر على العراقيين من عملاء المصرف فقط.
  • فيزا الذهبية بطاقات الخصم: متاحة للعراقيين فقط، وهي صالحة لغاية 3 سنوات، ويمكن السحب والشراء عليها من داخل وخارج الدولة، مع إمكانية إصدار بطاقة إضافية على الحساب نفسه.
اقرأ أيضاً:  الفرق بين بطاقة الصراف والبطاقة الائتمانية Credit Cards

بنك بيبلوس

تتعدد أنواع البطاقات التي يوفرها البنك لعملائه، وفيما يتعلق ببطاقات الفيزا كارد؛ فهو يتيح نوعين، هما:

  • ماستركارد تيتانيوم: استخدام آمن لعمليات الدفع والشراء محلياً وعالمياً، مع إمكانية السحب من أجهزة الصرف وفقاً للحد الأقصى المتفق عليه.
  • ماستركارد بلاتينيوم: وسيلة دفع وشراء مريحة وآمنة يمنحها البنك للعملاء عبر هذا البطاقة المقبولة في مختلف أنحاء العالم، فضلاُ عن السحب النقدي عليها بحسب السقف المحدد.

مقالات مشابهة

احتساب القروض الشخصية Personal Loans

احتساب القروض الشخصية Personal Loans

أفضل شركات التمويل في الكويت

أفضل شركات التمويل في الكويت

ستاندرد تشارترد في الأردن

ستاندرد تشارترد في الأردن

ما الفرق بين المرابحة والإجارة

ما الفرق بين المرابحة والإجارة

مصرف الشارقة الإسلامي

مصرف الشارقة الإسلامي

قروض سيارات Car Loans في اليمن

قروض سيارات Car Loans في اليمن

ما هي تجارة التجزئة

ما هي تجارة التجزئة