كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟_ مع أفكار سهلة للربح منه

يبحث الكثير من الأشخاص عن فرصة ليكونوا من مؤثري الانستقرام؛ للحصول على رعاية من الشركات وبالتالي الحصول على الأموال، إضافةً إلى السفر حول العالم، ومقابلة المشاهير والحصول على فرصة لعمل دعاية للمنتجات المختلفة؛ إلا أنّه ينقصهم بعض المعلومات المُهمّة التي تؤثّر في حجم الربح، لذلك يبحثون عن أفكار جديدة وغير تقليدية ومبتكرة للربح من الانستقرام، وسندرج في هذا المقال عدد المتابعين للربح من الانستقرام، بالإضافة إلى أفكار سهلة للربح منه.

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟

يُمكن كسب المال والبدء بالربح من تطبيق الانستقرام بوجود 1000 متابعٍ فقط أو ما أكثر من ذلك؛ إذ إنّ المفتاح هو المشاركة، أي المُتابعون الذين يحبّون ما تنشره بحسابك على الانستقرام ويشاركونه ويعلّقون عليه.

لكن بناءً على تقرير بزنس انسايدر فإنّ أكثر من 20 شخص حققوا أرباحًا عبر تطبيق الانستقرام بعد حصولهم على 2000 متابع.

إعلان السوق المفتوح

تصبح العلامات التجارية مستعدةً للاستثمار معك بحسابك على الانستقرام، بوجود قاعدة مُعجبين متحمّسين، مهما كان عددهم صغيرًا؛ بسبب الإجراءات المُربحة التي ستقودها لهم عبر حسابك ليحصلوا من خلالك على الربح الذين يبحثون عنه.

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤثرين الذين لديهم 10000 متابع يربحون حوالي 88 دولارًا، في حين أنّ الذين لديهم 100000 متابع يكسبون حوالي 200 دولاراً، أما من يمتلكون مليون متابع بإمكانهم كسب حوالي 670 دولارًا.

كم تبلغ أرباح تطبيق الانستقرام؟

يدفع تطبيق الانستقرام 10 دولار أمريكي لكل 1000 متابع، وكلما زاد عدد المتابعين على انستقرام، زاد الربح الذي يمكن الحصول عليه.

يجدر الذكر إلى أنّ بعض العلامات التجارية في حال كان المؤثّر ذو مكانة مُهمّة ومُشاركات مميزّة قد تدفع 500 دولار لكل 1000 متابع.

طرق سهلة للربح من انستقرام 

التعاون مع العلامات التجارية في الترويج لمحتواهم

يُمكنك أن تكون واحدًا من مؤثري الانستقرام، والمؤثّر هو في الأساس أيّ شخصٍ بنى لنفسه سمعةً عبر الإنترنت من خلال القيام بأشياء رائعة ومُشاركتها عبر الإنترنت، وبالنسبة إلى جماهيرهم فإنّ المؤثرين هم صانعو الذوق، المبتكرون، وخبراء موثوقون تُحترم آرائهم حول مواضيع مُعينة مختصين بها.

تشترك بعض العلامات التجارية إن لمْ يكن جميعها مع المؤثرين؛ وذلك بالاستعانة بخاصية الريلز (Reels) في الانستقرام، وذلك عن طريق المنشورات والفيديوهات التي تُساعد في نشر الخبر حول منتجاتها.

تتضمّن صفقات المؤثرين في الانستقرام عادةً إنشاء محتوى، أو إعلانات انستقرام، أو منشورًا، أو فيديوهات، أو قصة؛ وستتضمّن أحيانًا إذنًا باستخدام علامة تجارية معينة في المحتوى الذي سيقدّمه المؤثّر، ونشر هذا المحتوى في إعلان خاص بها، كذلك فإنّ معظم هذه الصفقات قابلة للتفاوض، ويُمكن أنْ تتضمّن منشورًا واحدًا أو حملةً كاملةّ مقابل رسوم، أو مُنتج مجاني، أو خدمة، أو هدية، أو وعد بالظهور، أو مزيج من هذا كله.

اقرأ أيضاً:  برنامج سناب شات

يجب أن تمتلك كمؤثر فكرة قبل البدء بالنقاش مع العلامات التجارية أنك لا تعرض المحتوى فحسب، بل تُقدّم أيضًا إمكانية الوصول إلى جمهورك، وهو احتمال وصول كبير على الانستقرام، أحد أكثر منصات الوسائط الاجتماعية شيوعًا.

يتقاضى المؤثر المتوسّط ​​الذي لديه أكثر من 100000 متابع ما يصل إلى 500 دولار أمريكي لكل منشور، الأمر الذي يمنحك فكرة عن المبالغ التي قد تدفعها الشركات للتفاوض معها بناءً على البطاقات التي تمتلكها.

يجب أولًا أن تعرف كيف تصل لجمهورك، وما هي نسبة مشاركتك؟ وذلك يكون عن طريق البحث عن أرقام لدعم ذلك في تقرير تحليلات الانستقرام الخاص بك، إذا كنت قد حوّلت حسابك إلى حساب تجاريّ، سيُساعدك هذا على الاستعداد عندما يحين وقت التفاوض.

يُمكنك إيجاد العلامة التجارية أو المُعلن الذي سيرغب في عمل صفقةٍ معك إذا كنت كبيرًا بما يكفي ولديك الكثير من المتابعين على الانستقرام، حينها ستجدك العلامات التجارية وتبحث عنك بنفسها على الأرجح، ولكن يُمكنك أيضًا البحث عن العلامات التجارية التي تعمل معها على مستوى مماثل من حيث الشخصية والقيم، لذلك لن يشعر جمهورك بأنك “تبيع”، بل تعرض لهم ما سيُفيدهم وترشّح لهم الأفضل.

كُن تابعًا في الانستقرام بالعمولة

يمكن تحقيق مبيعات أكبر للعلامة التجارية الشريكة عبر عمل دعاية لها في حسابك الخاص كمؤثر، وليس فقط توليد الوعي، وذلك مقابل الحصول على عمولة.

يتم ذلك عادةً باستخدام رابط قابل للتتبّع أو رمز ترويجيّ فريد؛ لضمان ترجمة النقرات فعليًا إلى مبيعات، ضع في السيرة الذاتية الخاصة بك والموجودة في ملفك الشخصي على الانستقرام جميع الروابط التي يمكن النقر عليها، كما يمكن وضع هذه الروابط على قصص الانستقرام والملصقات العادية، وأخيرًا يمكنك إنشاء رموز ترويجية حتى تتمكّن من جنيّ الأموال من زوايا مختلفة.

حاول الوصول إلى التجار أو الأسواق أو حتى شركات المنتجات والخدمات التي تحتاج لتابعين يروّجون لخدماتهم ومنتجاتهم على الانستقرام، وعلى الرغم من أنها تبدو لعبة أرقام، إلاّ أنّ التسويق بالعمولة يُعدّ فنًا أيضًا، وستكون لديك فرصةً أفضل للنجاح، إذا كانت لديك خطّة الدخول فيها وتوسيع ظهورك؛ وذلك عن طريق عمل موقع إلكتروني.

افتح متجرًا للتجارة الإلكترونية خاصًا بك

يمُكن أن تكون الطريقة الوحيدة لكسب المال من الانستقرام في الوقت الحالي هي البيع والعمل مع العلامات التجارية الأخرى، لكن المبدعين يمكنهم بيع منتجاتهم الخاصة عن طريق وضع خطط جيدة وأفكار مختلفة ومبتكرة مثل السلع الماديّة، أو الخدمات، أو العناصر الرقمية التي يُمكن أن تكون امتدادًا لعلامتهم التجارية، وبناء عمل تجاري مع جمهور في مركزه.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب أبرز إصدارات جوالات HTC

تحتاج إلى استثمار بعض الوقت مقدمًا، ولكن في الوقت الحالي، يكاد يكون من الطبيعيّ بالنسبة لمنشئي المحتوى أن يحققوا قفزةٍ في ريادة الأعمال؛ وأصبح ذلك أسهل مع القائمة المتزايدة من أدوات انستقرام المتاحة لبناء قاعدة جماهيرية، وذلك من خلال بيع أغراضك الخاصة، والأفضل من ذلك أنّه يجعل لك علامة تجارية خاصة بك توضع على منتجاتك الخاصة التي تروّج لبيعها.

يمكنك إنشاء متجرك الخاص باستخدام أحد هذه الأفكار

  • خدمة الطباعة عند الطلب، لطباعة وشحن القمصان والوسائد وأكواب القهوة، وفنون الجدران، وغيرها.
  • عرض خدمات، مثل التصوير، أو وضع رابط إلى موقع الويب الخاص بك.
  • بيع المنتجات الرقمية، مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت، أو الكتب الإلكترونية، أو قوالب التصميم.
  • استخدام حساب الأعمال الخاص بك على الانستقرام لإطلاق شركة ناشئة تبيع منتجاتك الأصلية.
  • إذا كنت تخطط لبيع العديد من العناصر في متجرك الخاص، فيمكنك أيضًا إجراء عمليات شراء من خلال الانستقرام على موقع الويب الخاص بك، باستخدام أحد تطبيقات معرض انستقرام المُتاحة.

إنشاء متجر على الانستقرام

يبدأ كل شيءْ بمتجر انستقرام، ويُعرف أيضًا باسم واجهة متجرك، هناك يُمكنك المشاركة على قصتك وبيع المنتجات. ويوفر الانستقرام تجربةً أنيقةً للمتسوقين لتصفح وشراء مجموعاتك؛ كل ما تحتاجه لإعداد خطة الانستقرام التسويقية الخاصّة بك هو حساب تجاري أو حساب محتوى (Creator).

يُمكنك تخصيص متجرك على الانستقرام، من خلال إنشاء مجموعات، أو مُنتجات منتظمة بطريقة مناسبة، أو الهدايا، أو الاتجاهات الموسميّة؛ تمامًا مثل متجرك عبر الإنترنت، يُمكنك أيضًا إنشاء صفحات وصف المنتج في متجرك على الانستقرام، كما يمكنك تضمين جميع معلومات المنتج، مثل الأسعار والوصف، ويُمكنك أيضًا إرسال أشخاص إلى الموقع الإلكتروني التابع لكِ للشراء منه من خلال استخدام التطبيق، وذلك باستخدام أداة انستقرام تشيك آوت (Instagram checkout).

يمكن للأشخاص أيضًا شراء منتجاتك عبر انستقرام بواسطة ميزات كثيرة مثل:

  • منشورات وقصص قابلة للتسوّق؛ حيث يُمكنك استخدام علامات المنتج لعرض العناصر من الكتالوج الخاص بك في مقاطع الڤيديو والصور، ويحتاج الأشخاص ببساطة إلى النقر لمعرفة المزيد حول أحد العناصر.
  • إعلانات قابلة للتسوّق؛ إذّ يمكنك أيضًا إضافة المنتج المراد تسويقه إلى إعلانات مختلفة، وتوسيع وتعزيز منشورات الانستقرام الحالية في حسابك.

بيع صورك أو ما تلتقطه بالكاميرا على الانستقرام

يُمكنك إدراج صورك في أسواق مثل 500Px أو Twenty20، حيث قد تقوم العلامات التجاريّة والناشرون بترخيصها لك واستخدامها، وتجني منها الكثير من الأموال؛ وكذلك في الانستقرام، يمكنك أيضًا بيع صورك كمطبوعات، وعلى منتجات مادية أخرى.

اقرأ أيضاً:  عيوب هواوي Y7

تتيح لك خدمات في الانستقرام مثل Printful و Teelaunch وضع صورك على الملصقات، وحالات الهاتف، والوسائد، وغيرها الكثير، مع الاهتمام بتلبية الطلبات وخدمة العملاء.

استثمار المحتوى الخاص بك على انستقرام

توجد طريقة أخرى لروّاد الأعمال لكسب المال على الانستقرام، وهي من خلال إعلانات الڤيديو أثناء البثّ، باستخدام هذه الإعلانات، يُمكن للعلامات التجارية الترويج لنفسها داخل مقاطع الڤيديو التي تنتجها.

يعتمد المبلغ الذي تربحه على عدد المشاهدات التي يحصل عليها الڤيديو الخاص بك، ووفقًا لمنصة الانستقرام، ستحصل على 55% من أرباح الإعلانات الناتجة عن كل عرض، تُدفع شهريًا لحسابك المصرفيّ.

يمكنك تشغيل إعلانات الڤيديو أثناء البث والبدء في تحقيق الأرباح بثلاث خطوات هي:

  • انتقل إلى إعدادات الحساب في الانستقرام (Settings)، ثم اضغط على المُنشئ، ثم إعلانات الڤيديو أثناء البث.
  • اضغط على البدء، ثم اقرأ ووافق على الشروط والأحكام.
  • النقر على  خيار السماح بالحصول على الدخل المادي، وذلك عبر مقاطع فيديو الانستقرام الخاصة بك، ثم الضغط على متابعة لإنهاء صندوق الحوار.

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أصليًا لتحقيق الربح من إعلانات الانستقرام، ويجب أن تمتلك حقوق أي موسيقى تُضمّنها مع الڤيديو، كما يجب أن تبلغ مدّة الفيديو الخاص بك دقيقتين أو أكثر لتحقيق الدخل، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ الصور أو استطلاعات الرأي أو مقاطع الڤيديو المُتكرّرة أو عروض الشرائح أو مونتاج النص غير مؤهلة للربح.

بيع الأشياء القديمة على الانستقرام

يمكنك جنيّ بعض الأموال الإضافية من خلال الانستقرام، عن طريق بيع الأشياء القديمة، سواء تعلّق الأمر بالأثاث، أو الملابس، أو أيّ شيءٍ آخر، ولكن في البداية يجب تصويرها بطريقة جذّابة وتوضيح جميع التفاصيل التي قد يبحث عنها المشتري؛ فمثلًا يجب وضع الحجم، والعمر، والحالة الخاصة بكل عنصر منها، ومن خلال هذه الطريقة يُمكنك تحقيق دخل جانبيّ بسبب بيعها، كما أنّ هذا يُساعد في تنظيم منزلك بالتخلص من الفوضى الزائدة، والمُساعدة في الحفاظ على البيئة بدلًا من رمي أشيائك القديمة.

هل يمكن الربح من انستغرام؟

نعم، يمكنك تحقيق ربح من انستغرام. 

كيف أشتغل على الانستقرام؟

كل ما عليك أن تقوم به هو أن البحث عن الحسابات الخاصة بالشركات العاملة في مجالات محددة، أو المؤثرين، على انستقرام، ثم بيّع الصور والانفوجرافيك التي قمت بتصميمها لهم، حيث ما يميز هذه الطريقة أنه يمكنالعمل لأكثر من مجال، كما يمكن أن تقوم ببيع الصور التي قمت بتصميمها أكثر من مرة بما يتناسب مع الاتفاق مع من تبيع له.

فيديو شروط الربح من الانستقرام 2022 تفعيل ربح انستقرام

مقالات مشابهة

إنشاء حساب أبل آيدي للآيفون

إنشاء حساب أبل آيدي للآيفون

اوبو اف 9

اوبو اف 9

أفضل برامج الآيفون 6

أفضل برامج الآيفون 6

الوتساب الذهبي

الوتساب الذهبي

مقارنة نوت 3 ونوت 4

مقارنة نوت 3 ونوت 4

جوال note 8

جوال note 8

عيوب ايفون 8 بلس

عيوب ايفون 8 بلس