كيفية إزالة العطر من الملابس بأكبر سرعة ممكنة

كيفية إزالة العطر من الملابس بأكبر سرعة ممكنة

كثير من الناس تفضل تعطير ملابسها بشكل يومياً من أجل الحصول على رائحة منعشة، وخاصة قبل الذهاب إلى العمل، إلا أنه في بعض الأحيان يكون تأثير العطر قوياً ويبقى عالقاً في الملابس، وقد يتحسس البعض من بقاء الرائحة لمدة طويلة ويصبح الأمر مزعجاً بالنسبة لهم، وهنا تبدأ محاولة إستخدام الكثير من الطرق للتخلص من الرائحة، ولكن دون جدوى، لذا سنذكر هنا في هذا المقال كيفية إزالة العطر من الملابس بأكبر سرعة ممكنة وبأفضل الطرق للتخلص نهائيا منه.

كيفية إزالة العطر من الملابس بأكبر سرعة ممكنة بالخطوات

هناك العديد من الحلول والخطوات التي يمكن إتباعها للتخلص من رائحة العطر الثابتة في الملابس لمدة طويلة، وهي كالتالي:

غسل الملابس بصابون القشتالي

يعد صابون القشتالي أحد أفضل أنواع الصابون الطبيعية، وهو مصنوع من زيت الزيتون وصودا الخبز، وهو شبيه بالصابون النابلسي، إلا أنه أصبح حديثاً يُمزج بزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيوت الأفوكادو والجوز واللوز، مما يضفي على الصابون خصائص التطهير والتعطير والترطيب، ويمكن استخدامه للتخلص من رائحة العطر الثابتة بالملابس بإتباع الخطوات التالية:

إعلان السوق المفتوح
  • نخلط كمية من الماء مع كمية مناسبة من صابون القشتالي، ثم ننقع الملابس لمدة كافية في الماء، مع التأكد من غمر الملابس جيداً، ويفضل البعض غسل الملابس قبل النقع للتخلص من الأوساخ أو الأتربة العالقة في الملابس للحصول على نتيجة أفضل. 
  • بعد ذلك يتم غسل الملابس جيداً وتجفيفها تحت أشعة الشمس للتخلص بشكل نهائي من أي أثر لرائحة العطر، ويفضل ترك الملابس في الهواء الطلق مدة كافية لا تقل عن يوم كامل. 
اقرأ أيضاً:  كل ما تود معرفته عن بخاخ بانثوفيل

غسل الملابس بعصير الليمون والماء

يمكن استخدام خليط الليمون والماء للتخلص من رائحة العطر في الملابس، وذلك بفضل تركيبته الحمضية التي تضفي رائحة منعشة للملابس، ويتم ذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • يجب صنع محلول الليمون والماء بنسب ثابتة 1:1، بمعنى عند إضافة 50 مل من الليمون، يجب إضافة 50 مل من الماء.
  • نقوم برش الملابس بالمحلول المُحضر مع التركيز على أكثر منطقة تتركز فيها رائحة العطر في الملابس، ويفضل استخدام فرشاة ناعمة خاصة بالملابس لدعكها والتأكد من وصول محلول الليمون إلى كامل قطعة الملابس، وتركها لفترة من الزمن.
  • يفضل نشر الملابس تحت أشعة الشمس مباشرة وعدم إستخدام المجففة الكهربائية، أو غسلها قليلا بالماء، ثم تجفيفها في الخارج في الهواء الطلق.

حبوب القهوة

من خصائص القهوة أن لها القدرة على امتصاص الروائح؛ سواء كانت عطرية أو غير ذلك، لذا يمكن استخدامها في التخلص من رائحة العطر، وذلك عن طريق وضع بعضاً من حبوب القهوة داخل قطعة قماش، ووضعها بين الملابس، وتركها لمدة 3 ساعات تقريباً، ويمكن استبدالها بالقهوة المطحونة في حال عدم توفر حبوب القهوة.

غسل الملابس بإستخدام مسحوق الغسيل والمعزز

يمكن أن نقوم بغسل الملابس بالطريقة المعتادة، وهي وضع مسحوق الغسيل المفضل، مع إضافة المعزز، مثل: وضع القليل من صودا الخبز “بيكربونات الصوديوم”، حيث يمكن أن يساعد ذلك على التخلص من رائحة العطر العالقة في الملابس.

التنظيف الجاف

يمكن أن يكون إستخدام طريقة التجفيف الجاف حلاً أفضل لبعض أنواع من قطع الملابس الرقيقة، وتتم عملية التنظيف الجاف للتخلص من رائحة العطور في الملابس بالطريقة التالية:

  • وضع قطع الملابس تحت أشعة الشمس لمدة يوم كامل.
  • إستخدام ممتص للروائح مثل وضع القليل من صودا الخبز “بيكربونات” في قاع صندوق ووضع الملابس فيه، مع إبقاء الصندوق مغلقاً لمدة يوم كامل على الأقل.
اقرأ أيضاً:  أضرار الفيب على الرئتين

هل الخل يعمل على إزالة رائحة العطر من الملابس؟

يمكن للخل أن يكون أحد الحلول المناسبة للتخلص من رائحة العطر في الملابس، وذلك بفضل تركيبته الكيميائية، والتي يمكن من خلالها استخدامه كمادة منظفة ومعقمة، ويتم التنظيف بالخل بإتباع الخطوات التالية:

  • يجب التأكد من خلوّ الملابس من أية رطوبة، وأن تكون جافة تماماً، حيث يمكن للرطوبة مثل العرق أن تعطل تفاعل الخل عند إستخدامه.
  • وضع ما يعادل تقريباً 240 مل من الخل في الغسالة، والإستغناء عن وضع الصابون، ويمكن وضع قطعة الملابس ذات رائحة العطر العالق مع باقي قطع الغسيل دون عزلها، واستخدام الخل لغسيل جميع الملابس.
  • بعد الإنتهاء من دورة غسيل الملابس، يمكن إضافة معطر غسيل خاص أثناء عملية التجفيف.
  • يفضل نشر الملابس تحت أشعة الشمس لفترة من الوقت.

فيديو الطريقة الصحيحة لغسل الملابس

أسئلة شائعة حول كيفية إزالة العطر من الملابس بأكبر سرعة ممكنة

ما هي طريقة عمل محلول الليمون والماء للتخلص من رائحة العطر على الملابس؟

يجب أن تكون النسب متساوية، فمثلاً عند إستخدام كوب من عصير الليمون، نستخدم كوباً من الماء.

هل يمكن لقطع الملابس التضرر من غسلها بالماء والخل؟

لا، بل يعمل الخل على تنظيفها وتعقيمها أيضاًَ.

ما هو الأفضل للتخلص من رائحة العطر إستخدام مجففة الملابس أو نشر الملابس تحت أشعة الشمس؟

نشر الملابس تحت أشعة الشمس لمدة يوم كامل.

مقالات مشابهة

دليلك الشامل لتعلم تنسيق الملابس للمحجبات

دليلك الشامل لتعلم تنسيق الملابس للمحجبات

إعادة تدوير الملابس بالخطوات

إعادة تدوير الملابس بالخطوات

أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية

أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية

دليلك الشامل عن جهاز السشوار

دليلك الشامل عن جهاز السشوار

حب الرشاد للشعر

حب الرشاد للشعر

علاج قشرة الشعر بالخل

علاج قشرة الشعر بالخل

طريقة حساب جرام الذهب

طريقة حساب جرام الذهب