كيفية تسجيل الخروج من Gmail من جميع الأجهزة

كيفية تسجيل الخروج من Gmail من جميع الأجهزة

يقوم عدد كبير من الأشخاص بالدخول إلى حساباتهم على جوجل من أكثر من جهاز، فقد يضطر بعضهم بفتح حساباتهم على برنامج جيميل أثناء وجودهم في العمل على الأجهزة الخاصة بالشركة، ويراود هؤلاء الأشخاص العديد من الأفكار المُزعجة التي تدور حول إمكانية إختراق حساباتهم بسهولة مما قد يُعرضهم للعديد من المشكلات، لذلك يقوم عدد كبير من الأشخاص بالبحث عن أهم الطرق المُتبعة لتسجيل الخروج من جميع الأجهزة التي تم استعمالها للدخول إلى تطبيق الجيميل.

أسباب تستدعي تسجيل الخروج من تطبيق Gmail

قبل البدء بشرح أهم الطرق المُتبعة في تسجيل الخروج من Gmail من جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول من خلالها، يجب التطرق إلى أهم الأسباب التي تستدعي القيام بهذه الخطوة للحفاظ على المعلومات الخاصة ومن أهم هذه الأسباب:

  • الرغبة ببيع جهاز الهاتف، أو جهاز الحاسوب المُستخدم، وينصح خبراء الأجهزة الالكترونية الأشخاص الراغبين بذلك القيام بتسجيل الخروج من جميع الحسابات الخاصة قبل القيام بعملية البيع للمحافظة على المعلومات الشخصية، وضمان عدم دخول أي شخص آخر إلى هذه الحسابات عند بيع الأجهزة.
  • تعرض حساب جيميل لمشكلة معينة تستدعي إنشاء ايميل جديد، وقبل البدء بعملية الإنشاء الجديدة يجب القيام بعملية تسجيل خروج من الحساب القديم.
  • تسجيل الدخول إلى حساب جيميل عن طريق جهاز أحد الأصدقاء، وعند القيام بذلك يجب العمل على تسجيل الخروج من هذا الجهاز للحفاظ على البيانات الخاصة.

طريقة تسجيل الخروج من Gmail على الهواتف المحمولة

تسجيل الخروج من جيميل على هواتف الأيفون

يُمكنك القيام بعملية تسجيل الخروج عن جميع هواتف أيفون التي تم استخدامها مُسبقاً للدخول إلى حساب Gmail، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أنواع التجارة الإلكترونية
  • التوجه إلى تطبيق جيميل الموجود على هاتف الأيفون والقيام بفتحه.
  • الضغط على صورة الملف الشخصي الموجودة في الصفحة الرئيسية من التطبيق في الجانب الأيسر من الشاشة.
  • ستظهر لائحة فرعية تحتوي على الحسابات التي تم إنشاؤها على برنامج الجيميل.
  •  اختيار الحساب الشخصي الذي ترغب بتسجيل الخروج منه.
  • النقر على خيار إزالة الحساب الموجود في أسفل الصفحة لتتم عملية تسجيل الخروج.

تسجيل الخروج من جيميل على هواتف الأندرويد

يُمكنك القيام بعملية تسجيل الخروج من برنامج جيميل عن جميع أجهزة أندرويد عن طريق إزالة تطبيق جيميل الذي تم تحميله مُسبقاُ على هذه الأجهزة، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى تطبيق جيميل الذي تم تحميله مُسبقاً على جهاز أندرويد، وعند القيام بفتحه ستظهر الصفحة الرئيسية الخاصة ببرنامج جيميل.
  • الضغط على الصورة الشخصية التي تظهر في الصفحة الرئيسية، والنقر على الحساب الذي ترغب بحذفه من اللائحة الفرعية، ومن ثم الضغط على خيار إزالة الحساب لتتم عملية الإزالة.

إضافةً إلى ما سبق، يُمكنك إزالة حساب الجيميل عن هاتف أندرويد عن طريق مسح تطبيق الجيميل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى مدير التطبيقات الموجود على هاتف الأندرويد والنقر عليه لتظهر مجموعة من التطبيقات التي تم تحميلها على جهاز الأندرويد.
  • القيام بالبحث عن تطبيق جيميل في التطبيقات الموجودة، والنقر على إزالة التطبيق لتتم عملية الإزالة، ويجب التنويه بأن عملية إزالة حساب جيميل ستُقيد عملية الدخول إلى العديد من التطبيقات الخاصة بجوجل مثل جوجل بلاي تطبيق خرائط جوجل وغيرها من التطبيقات.

 طريقة تسجيل الخروج من Gmail على أجهزة الحاسوب

يمكنك القيام بتسجيل الدخول إلى برنامج جيميل عن طريق الحاسوب من خلال الإنتقال إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج جيميل عن طريق متصفحات البحث المُختلفة، وعند الرغبة بتسجيل الخروج من حساب جيميل الذي تم فتحه على جهاز الحاسوب يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى برنامج جيميل من خلال متصفح البحث الموجود على جهاز الحاسوب.
  • كتابة البريد الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة ليتم تسجيل الدخول الى الحساب.
  • النقر على الصورة الشخصية الموجودة في الصفحة الرئيسية لبرنامج جيميل.
  • ستظهر لائحة تحتوي على حسابات جيميل المُسجلة على الجهاز.
  • نقوم باختيار الحساب الذي نرغب بتسجيل الخروج منه.
  • الضغط عليه تظهر لائحة تحتوي على مجموعة من الخيارات، نقوم بضغط على خيار تسجيل الخروج لتتم عملية تسجيل الخروج من الحساب.
اقرأ أيضاً:  برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة

أسئلة شائعة

كيف أعرف الأجهزة المُتصلة بحسابي على جيميل؟

يجب الانتقال أولاً إلى حساب جوجل الخاص بك، ومن ثم النقر على خيار الأمان الموجود في يمين الشاشة، من اللائحة الفرعية نقوم بالضغط على خيار إدارة الأجهزة لتظهر لائحة تحتوي على أسماء جميع الأجهزة المُتصلة بحسابك الشخصي.

كيف أبدل بين حساباتي على جيميل؟

تسجيل الدخول إلى حساب جيميل، ومن ثم الضغط على رمز القائمة الموجود على شكل ثلاث خطوط في أعلى يمين الصفحة، ومن ثم النقر على عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب باستخدامه، واختيار الحساب الذي تريد استخدامه.

ما هي طريقة عمل حساب على جيميل؟

الدخول إلى تطبيق جيميل عن طريق الهواتف المحمولة، أو الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج جيميل عن طريق متصفحات البحث الموجودة على أجهزة الحاسوب، والنقر على صورة الملف الشخصي الموجودة أعلى يسار الشاشة، ومن ثم النقر على خيار إضافة حساب واختيار نوع الحساب وإتباع كافة الخطوات للقيام بعملية فتح الحساب.

مقالات مشابهة

كل ما تحتاج معرفته عن VPN

كل ما تحتاج معرفته عن VPN

كيف أحذف رسائل الواتس من الطرفين

كيف أحذف رسائل الواتس من الطرفين

برنامج تصليح الفلاشة

برنامج تصليح الفلاشة

فحص سرعة الإنترنت أورانج

فحص سرعة الإنترنت أورانج

كيفية حذف قائمة التشغيل (Playlist) في اليوتيوب

كيفية حذف قائمة التشغيل (Playlist) في اليوتيوب

دليلك الشامل لتردد القنوات السعودية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل لتردد القنوات السعودية الإخبارية والرياضية وغيرها

مواصفات لاب توب توشيبا الجديد 2019

مواصفات لاب توب توشيبا الجديد 2019