كيفية حساب القرض الشخصي بنك مسقط

كيفية حساب القرض الشخصي بنك مسقط

يوجد العديد من الخدمات التي تقوم البنوك الاستثمارية في جميع الدول بتقديمها، وتهدف هذه الخدمات إلى محاولة جمع أكبر عدد ممكن من العملاء للبنك، إلى جانب التخفيف عن العميل ومساعدته عند احتياجه لقرض أو مساعدة مالية لتلبية غرض ما.

يعتبر بنك مسقط الموجود في عُمان واحد من هذه البنوك الاستثمارية التي تقوم بمحاولات جاهدة لمساعدة عملائها وتلبية احتياجاتهم، وفي هذا المقال سيتم توضيح جميع النقاط المهمّة حول آلية حساب القرض الشخصي من بنك مسقط.

ما هو القرض الشخصي بنك مسقط؟

يمكن تعريف القرض الشخصي في بنك مسقط على أنّه قرض مالي الغرض منه مساعدة العميل على تلبية احتياجاته والتخفيف من ضغوطاته لتسديد ديونه أو شراء ما يحتاجه، وإدارة بنك مسقط تحاول جاهدة توفير أكبر عدد ممكن من الخدمات لتقديمها لعملائها من شأنها تحقيق الأهداف المرغوب الوصول إليها مثل كسب ثقة العميل ومساعدته وتشغيل أموال البنك، والقرض الشخصي نوع من القروض المتنوّعة التي يقدّمها البنك، مثل القرض العقاري الذي يكون بمقام تكليف للبنك بسدّ المبلغ المالي المخصّص لعقار يودّ العميل شراؤه، ويتم تقديم القرض الشخصي للعميل كدفعة مالية لتيسير أموره.

إعلان السوق المفتوح

البيانات المطلوبة للقرض الشخصي بنك مسقط

في حال رغبة العميل في بنك مسقط الحصول على قرض شخصي من البنك لغرضٍ ما، فيجب عليه توفير العديد من البيانات الأساسية والرسمية للبنك من أجل تحقيق جميع الشروط والبيانات التي تؤهله للحصول على هذا القرض الشخصي من البنك، وهذه البيانات الأساسية التي يجب توفيرها هي كما يلي:

  • يجب أن يبحث العميل عن جهة العمل التي تخصّه وبعدها يقوم بتحديد نوع جهة العمل.
  • يجب على العميل تحديد نوع القرض الذي يرغب بالتقدّم له وبعدها اختيار القروض الشخصية.
  • يجب على العميل القيام بتحديد جنسيته في حال كان عُماني أو وافد.
  • يجب على العميل تحديد نوع القرض من ناحية التأجيل، وبعدها تعبئة جميع البيانات التي تلزم من أجل تحديد الراتب الشخصي الخاص به.
  • يجب على العميل تعبئة خانة العمر الخاصّ به بالسنوات.
  • يجب على العميل تحديد فترة الخدمة الخاصّة به بالأشهر.
  • يجب على العميل تحديد مكافأة نهاية الخدمة الخاصّة به.
  • تحديد قيمة القرض الشخصي الذي يريده العميل.
  • أخيراً قيام العميل بتعبئة طلب فترة القرض بالأشهر. 
اقرأ أيضاً:  بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الجزائر

كيفية حساب القرض الشخصي بنك مسقط 

عند حساب مبلغ أي قرض مهما كان نوعه لا بدّ أن يقوم العميل على اتباع القواعد والأساسيات التي يقوم عليها البنك مثل الفوائد والسقف الأعلى لمبلغ القرض، وفيما يلي بيان لكيفية حساب القرض الشخصي بنك مسقط بناءً على ما أشار إليه البنك:

  • الدفع الشهري الفعلي = سعر الفائدة السنوية الثابتة للمنتج × عدد السنوات.
  • سعر الفائدة السنوية الثابتة للمنتج هو المبلغ الإجمالي من الأموال التي تمّ اقتراضها والذي يُشار إليه بالمبلغ الأصلي * النسبة (%).
  • حساب معدل النسبة السنوي (%) هو معدل النسبة المئوية السنوية المحسوبة (%)، ويتم تحديد هذه النسبة المئوية السنوية المحسوبة عن طريق استخدام معدل الفائدة السنوي للمنتج بالإضافة إلى الرسوم والتكاليف الأخرى.

بهذا يمكن للعميل الذي يريد الحصول على قرض شخصي معرفة كيفية حساب القرض الشخصي لغايات الدراسة والبحث، ويمكن أيضاً التواصل مع البنك من أجل الحصول على أي معلومات أخرى من شأنها مساعدة العميل على اختيار المناسب.

مقالات مشابهة

التمويل العقاري بنك الكويت الوطني

التمويل العقاري بنك الكويت الوطني

بنك Isbank في تركيا

بنك Isbank في تركيا

الخدمات البنكية

الخدمات البنكية

حسابات الاطفال Children Accounts عمان

حسابات الاطفال Children Accounts عمان

أفضل حساب توفير للاطفال مصر

أفضل حساب توفير للاطفال مصر

أفضل شركة تمويل عقاري مصر

أفضل شركة تمويل عقاري مصر

تأجير تمويلي للسيارات في الأردن

تأجير تمويلي للسيارات في الأردن