كيفية طلب أوبر لشخص آخر

كيفية طلب أوبر لشخص آخر

شركة أوبر 

شركة أوبر هي شركة أمريكية تكنولوجية متعددة الجنسيات على شبكة الإنترنت، تأسست في مارس عام 2009، ويقع مقرها في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي تقدم للأشخاص خدمة طلب سائق مع سيارته بغرض التنقل، وذلك من خلال تطبيق أوبر الذي يعمل على الهواتف النقالة، حيث تقوم الشركة بخصم رسوم على السائقين مقابل كل رحلة يقومون بها، وتنتشر خدمات أوبر بشكل كبير؛ فهي متوفرة في 449 مدينة موزعة على حوالي 66 دولة حول العالم. 

طريقة طلب أوبر لشخص آخر 

  • فتح تطبيق أوبر Uber الموجود على الهاتف، وفي حالة كان الدخول لأول مرة؛ فيجب إدخال المعلومات اللازمة لتسجيل حساب جديد، ثم الدخول إلى التطبيق. 
  • معرفة مكان الشخص المراد طلب سيارة له، ثم كتابة عنوانه في مربع الموقع الحالي، أو تحديد موقعه بوضع علامة على الخريطة. 
  • النقر على خيار إلى أين؟ where to، الذي يقع أسفل خيار الموقع الحالي، ثم تحديد وجهة الشخص الذي تم طلب أوبر له، ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة، وعدم إدخال وجهة الشخص، وذلك من خلال الضغط على زر تخطي Skip، وفي هذه الحالة لن يتم معرفة المبلغ المقدّر كأجرة. 
  • اختيار نوع الخدمة المرغوب استخدامها في أوبر؛ حيث يتيح التطبيق أكثر من خيار، تختلف فيما بينها حسب نوع السيارة والأجرة المطلوبة، وتظهر هذه الخيارات على شكل دوائر في أسفل الشاشة. 
  • النقر على خيار طلب أوبر Request Uber، ليتم بعد ذلك إرسال سيارة أوبر إلى مكان الشخص المحدد، بمجرد أن يقبل السائق الطلب. 
اقرأ أيضاً:  برنامج إخفاء التطبيقات

الدول العربية التي تعمل بها أوبر 

تطرح شركة أوبر خدماتها في عدد من الدول العربية، وهي: المملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، ولبنان، والمغرب، وقطر، والعراق. 

ميزات خدمة أوبر

  • تعتبر هذه الخدمة واحدة من أفضل خدمات طلب سيارات الأجرة في العالم، فهي سهلة الاستخدام، وتوفر للراكب الراحة، كما تقدم خدماتها بنفس سعر سيارات الأجرة العادية، إن لم يكن اقل. 
  • تعتمد شركة أوبر في خدماتها على السيارات الحديثة، والتي تتمتع بكافة أشكال الراحة، والأمان، والمظهر الجيد، حيث تضم الشركة العديد من طرز السيارات، مثل: Kia، Hyundai، وغيرها من الطرز الأخرى. 
  • تعتمد أوبر في خدماتها على سائقين مدربين، كما تقوم بعمل كشف جنائي، وإجراء تحاليل مخدرات لهم قبل الموافقة عليهم، كما يتم تدريبهم على التعامل مع الركاب بكل أدب، ورقيّ، واحترام. 

نصائح يجب مراعاتها عند طلب أوبر لشخص آخر

  •  يجب الضغط على صورة السائق بعد قبوله الطلب، لتظهر صفحة تحتوي على اسمه، ونوع سيارته، وطرازها، بالإضافة إلى رقم لوحة السيارة، ثم يتم أخذ لقطة للشاشة وإرسالها للشخص الذي سيستقل السيارة، وذلك لكي يعرف نوع السيارة التي سوف توصله ورقمها. 
  • يجب الاتصال بالسائق، وإخباره أنه تم طلب سيارة لشخص آخر، و إعطاؤه اسم الشخص الذي سيركب معه، و شكله، ومواصفاته، ليتمكن من التعرف عليه عندما يلتقي به. 
  • ضرورة الانتباه إلى أنه لا يمكن للشخص طلب أكثر من سيارة أوبر في نفس الوقت، مما يعني أنه عند طلب أوبر لشخص آخر؛ سوف يكون المستخدم مجبرا على الانتظار لحين انتهاء الرحلة، حتى يستطيع أن يطلب سيارة له. 

بالإضافة إلى خدمات التنقل التي تطرحها شركة أوبر؛ فهي تسعى إلى تقديم خدماتها في عدة مجالات أخرى، مثل: تكنولوجيا القيادة الذاتية، والنقل الجوي، ومساعدة الأشخاص على طلب الطعام، وتسهيل حصول الأشخاص على الرعاية الصحية. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سعر ومواصفات جوال سامسونج جالكسي A2 Core

مقالات مشابهة

ما هو نظام IOS للآيفون

ما هو نظام IOS للآيفون

شاشات آيفون

شاشات آيفون

اسعار الايفون في السودان

اسعار الايفون في السودان

أسعار موبايلات هواوي 2020

أسعار موبايلات هواوي 2020

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

كيفية تصوير شاشة الآيفون

كيفية تصوير شاشة الآيفون

جوال iphone 6

جوال iphone 6