كيف تسوّق اسمك التجاري على السوق المفتوح

كيف تسوّق اسمك التجاري على السوق المفتوح

أهمية موقع السوق المفتوح

يعد السوق المفتوح واحداً من أهم مواقع التسويق الإلكتروني، وهو يمتاز عن غيره من خلال تقديم العديد من الخدمات الإعلانية، والتي تساهم في تحقيق هدف الإعلان والتسويق لأي منتج أو خدمة ضمن الفئة المستهدفة، وذلك من خلال توفير منصة إعلانية مقسمة حسب السلع والخدمات، مثل: سيارات ومركبات، ويندرج منها العديد من القوائم الفرعية، مثل: سيارات للإيجار، سيارات للبيع، قطع غيار واكسسوارات السيارات.

طرق التسويق عبر السوق المفتوح

يقدم السوق المفتوح العديد من الخدمات الإعلانية التي تساعد المعلنين وخصوصاً من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على نشر منتجاتهم وخدماتهم، وازدادت أهمية هذه الخدمات مع حظر التجول المفروض على العديد من الدول، والذي يهدف إلى الحد من فيروس كورونا، ومن أهم هذه الطرق التسويقية:

العضوية المميزة

تعد هذه الخدمة واحدةً من أهم الخدمات التي يقدمها الموقع لأصحاب المشاريع الصغيرة بشكل خاص، مثل: المحلات التجارية، والمشاريع الخاصة بالأعمال اليدوية، وهي تتيح لهم إمكانية الحصول على مساحة إعلانية بعدد أكبر من الإعلانات في حالة مقارنته مع العضوية المجانية، ويختلف عدد هذه الإعلانات حسب نوع العضوية، سواءً كانت الفضية، أو الذهبية.

إعلان السوق المفتوح

الإعلانات المميزة

تعمل هذه الإعلانات على مساعدة المستخدمين الراغبين بالوصول إلى سلعة أو خدمة معينة للوصول إليها بشكل أسرع، كما تمكّن البائع من تحقيق البيع بسرعة أكبر من الإعلان العادي؛ إذ يظهر الإعلان في أعلى القائمة التي تمتاز العلامة الصفراء والتي تميزه عن غيره من الإعلانات، مما يلفت نظر الزوار ويرفع من نسبة المشاهدة، مما يؤدي إلى زيادة الفرصة من البيع خلال وقت أقل.

التيربو

هي إحدى طرق تمييز الإعلان التي تجعله يظهر في أعلى القائمة، كما يتم إعادة نشره كإعلان مميز كل 24 ساعة وطوال مدة الاشتراك، وتعد من الطرق الإعلانية المفيدة، خاصةً للمعلنين عن خدمة أو سلعة موسمية.

اقرأ أيضاً:  دوبيزل الإمارات للسيارات المستعملة تويوتا بالأسعار

البانر الإعلاني

تعد هذه الخدمة واحدةً من الخدمات الهامة جداً للأشخاص الذين يريدون التسويق للعلامات التجارية الخاصة بهم، وذلك من خلال تحديد نطاق الفئة المستهدفة؛ إذ يظهر البانر على صفحات القسم الخاص بذلك؛ مثل شركة سيارات، أو محل تصليح وصيانة قطع غيار، فإنه يظهر في قسم سيارات ومركبات، الأمر الذي يؤدي إلى سرعة أكبر في تحديد فئة ونسبة المستخدمين المهتمين في شراء سيارة أو تصليحها. 

إعادة النشر

عند انتهاء فترة الإعلان المجاني التي يوفرها الموقع للمستخدمين، وفي حالة عدم النجاح في تحقيق المطلوب أو إتمام البيع، يمكن للمعلن إعادة الإعلان إلى أعلى هذه القائمة حسب تاريخ الإضافة من خلال خاصية إعادة النشر.

الحزم

يمكن للملّاك المحلات أو المشاريع الصغيرة الاستفادة من هذا النوع من الخدمات، والتي تمكنهم من شراء العديد من الإعلانات المميزة، أو إعادة نشر الإعلانات السابقة لمدة معينة، وذلك بأسعار أفضل.

الإعلان الإضافي

عند استعمال الحد الأعلى من الإعلانات يمكن لأي معلن يقوم بالإعلان عن مجموعة محددة من السلع، مثل السيارات فقط أن يقوم بإضافة إعلان جديد، وذلك من خلال الاشتراك بهذه الخاصية.

المحفظة

تعمل هذه الخدمة على تخزين رصيد لشراء الخدمات الإعلانية للمستخدمين في حالة الحاجة إليها، وذلك بالإضافة للحصول على العروض والمكافآت.

إعلان VIP

هو من الخدمات الإعلانية التي تساهم في تسويق الاسم التجاري للسلعة أو الخدمة، والتي تمكن المعلن من بناء العلامة التجارية الخاصة به؛ حيث إنه يوفر للمشترك ظهور الإعلانات الخاصة به في أعلى القائمة، والحفاظ على مكانها لمدة 24 ساعة، ويمكن له تحديد المدينة التي يظهر فيها هذا الإعلان.

مقالات مشابهة

كورة لايف

كورة لايف

إجراءات بيع أسهم شركة مساهمة مغلقة

إجراءات بيع أسهم شركة مساهمة مغلقة

كيفية الشراء من أمازون في العراق

كيفية الشراء من أمازون في العراق

سيارات للبيع في الامارات على السوق المفتوح

سيارات للبيع في الامارات على السوق المفتوح

كيف أحذف طلب من نون

كيف أحذف طلب من نون

تاريخ شركة السوق المفتوح

تاريخ شركة السوق المفتوح

كيفية البحث في سوق مريدي للعقار

كيفية البحث في سوق مريدي للعقار