لعبة God of War: Ragnarok

لعبة God of War Ragnarok

ما هي لعبة God of War: Ragnarok

لعبة God of War: Ragnarok هي الجُزء الجديد المُنتَظَر بشدّة من سلسلة العاب God of War الشهيرة التي يَتم إصدارها على منصة بلايستيشن المملوكة لشركة سوني، وتَعَد هذه السلسلة أحد أشهر الألعاب الحصرية الموجودة على المنصة، وهذا يعود إلى ما تتميز به من رسوميات جيدة، قصة شيقة وأسلوب لعب مُميز في كُل جزء.

يَتِم تَطوير الجُزء الجديد بواسطة أستوديو Santa Monica Studio، وسوف تتولى شركة Sony Interactive Entertainment أمور نَشر اللعبة حول العالم، ومِن المُفتَرَض أن يَتِم إصدار اللعبة في وَقت لاحق من عام 2021 على منصة بلايستيشن 5 بشكل حصري، وتَتَخذ اللعبة الرقم التاسع في إصدارات السلسلة بشكل عام وتَدور أحداثها بعد الجزء الأخير الذي صَدَر في عام 2018 على منصة بلايستيشن 4.

قصة وأحداث لعبة God of War: Ragnarok

صُمِمَت اللعبة بشكل مبني على الميثولوجيا الإسكندنافية، وتَتَخذ من النرويج القديمة مكاناً لأحداثها، ويوجد بها بَطل السلسلة عبر الإصدارات المُختلفة كراتوس وابنه الصغير أتريوس، ومن المُفتَرَض أن تَشهَد اللعبة بدأ أو إحياء راجناروك، وهي سلسلة من الأحداث المُختلفة التي من المُمكِن أن تَقوم بجَلب نهاية الأيام، وتَقوم بتصوير وفاة وانتهاء الآلهة الإسكندنافية، والتي تَم التنبؤ بحدوثها في الإصدار السابق من اللعبة بعد قيام كراتوس بقتل بالدور إله أيسر.

إعلان السوق المفتوح

مراحل تطوير لعبة God of War: Ragnarok

قام الاستوديو بالترويج إلى جُزء آخر تدور أحداثه بعد الجُزء الذي تَم إصداره عام 2018 في نهاية أحداث اللعبة، وفيها تَظهَر بداية إحتمالية حدوث راجناروك، هذا بالإضافة إلى نهاية سرية تُظهر رؤية يوجد فيها الإله ثور، وهو يواجه كراتوس وأتريوس خلال أحداث Fimbulwinter، وعلى الرغم من عدم الإعلان عن اللعبة بشكل رسمي وقتها، إلا أن المُخرج الخاص باللعبة كوري بارلوج أكَّد أن اللعبة التي تَم إصدارها عام 2018 لن تكون آخر لعبة خاصة بكراتوس، وتَم الإعلان لاحقًا أن الألعاب التي سوف يَتِم إصدارها مُستقبلًا سوف تدور في البيئة الإسكندنافية وسيتواجد فيها أتريوس.

اقرأ أيضاً:  لعبة Dying Light 2

تَم إصدار مَقطَع تشويقي عن اللعبة في شهر أبريل عام 2019 على هيئة خلفية ديناميكية مُخصصة على منصة بلايستيشن 4 والتي يُوجد بها كراتوس وأتريوس على قاربهم المكتوب عليه رموز تُترجَم إلى “راجناروك قادمة”، وخلال أحداث مؤتمر بلايستيشن 5 في منتصف شهر سبتمبر عام 2020 تَم الإعلان بشكل رسمي عن لعبة جديدة ضِمن سلسلة God of War من أجل إصدارها عام 2021 على منصة بلايستيشن 5 الجديدة، ولَكِن لَم يُفصِح الإعلان التشويقي عن الإسم الرسمي الخاص باللعبة، ولَكِن تواجد به مثل الخلفية عبارة “راجناروك قادمة”، وهذا جعل العديد من الأشخاص يعتقدون أن الجُزء الجديد من اللعبة سوف يَتِم إصداره بإسم God of War: Ragnarok على الرغم من عَدَم التأكيد من قِبَل شركة سوني، ولَكن يَدُل الاسم على أن أحداث راجناروك سوف تبدأ في عالم God of War وهي تتواجد في الميثولوجيا الإسكندنافية على هيئة سلسلة من الأحداث التي تتحدث عن نهاية الأيام وموت الآلهة الإسكندنافية.

منصات اللعبة 

أعلَنت سوني في المؤتمر الخاص بها في شهر سبتمبر 2020 أن اللعبة سوف تكون حصرية لمنصة بلايستيشن 5، ولكن بَعد أن أعلنت شركة Sony Interactive Entertainment الخطط الخاصة بها في دَعم المنصات القديمة حتى عام 2022 بدأت العديد من النقاشات حول إذا كانت اللعبة سوف يَتم إصدارها على بلايستيشن 4 بالإضافة إلى الجيل الجديد، وهذا التوقع بسبب إصدار العديد من الألعاب على منصة بلايستيشن 5 بالإضافة إلى منصة بلايستيشن 4 أيضًا مثل Horizon Forbidden West، وعِند سؤال رئيس شركة سوني جيم ريان خلال إحدى المُقابلات مع صحيفة The Telegraph عن إذا كان سوف يَتِم إصدار اللعبة بشكل حصري على منصة بلايستيشن 5 قام بالرَد بأنه لا يوجد شيء لقوله حاليًا مما يَفتح الباب للعديد من التوقعات.

اقرأ أيضاً:  صب واي

استوديو Santa Monica Studio

استوديو Santa Monica Studio هو أحد أشهر الاستوديوهات الأمريكية المُختصة في تَطوير ألعاب الفيديو والذي يَتَخذ من لوس أنجلوس مقرًا له، ويُعَد الاستوديو أحد الأذرُع الأساسية لشركة Sony Interactive Entertainment، ويَشتهر بصُنعه للسلسلة الشهيرة للغاية God of War التي تُصدَر بشكل حصري على منصة بلايستيشن.

تأسس الاستوديو في عام 1999 بواسطة آلان بيكير وهو كان يَعمل كأحد مُوظفي شركة سوني لوقت طويل وقَرر الخروج من مجموعة Foster City التابعة لشركة Sony Computer Entertainment، أُنشئ الاستوديو في مكتب مُجاور لاستوديو التطوير الشهير Naughty Dog قَبل الانتقال إلى مبنى مُستقل ضِمن ضواحي سانتا مونيكا في كاليفورنيا وتَم إستغلال المبنى في محطة بين لمُدة 15 عام.

قَرر استديو Santa Monica Studio عدَم تَطوير أي لعبة على منصة بلايستيشن 1 التابعة لشركة سوني من أجل تَطوير أول لعبة لهُم من نوعية ألعاب السباق بإسم Kinetica، وقاموا بعد ذلك بإصدارها على المنصة الجديدة وقتها بلايستيشن 2، كما قاموا ببناء وتَطوير مُحرك جديد خاص باللعبة على المنصة من أجل إعطاء بلايستيشن 2 ميزة تنافسية للعبة Kinetica ومن أجل الألعاب التي سوف تَقوم بتطويرها لاحقًا.

بدأ الاستوديو عملية بناء فريق التطوير الخاص به تزامُنًا مع تطوير Kinetica، ورَكَّزَ المُنتج شانون ستدستيل على إصدار اللعبة بشكلها النهائي من أجل إقناع شركة سوني أن استوديو Santa Monica قادرًا على توصيل المُنتجات في موعدها وفي حدود الميزانية المُحددة، وبالفِعل تَم إصدار اللعبة في عام 2001 أثناء عمل الااستوديو بإستخدام ميزانية صغيرة، وبعد نَشر اللعبة قام الااستوديو بالإنتقال إلى تَطوير اللعبة الجديدة الخاصة بهم وهي God of War، وإستخدم الااستوديو في تَطويرها المُحرِك الخاص بلعبة Kinetica.

عَمل استديو Santa Monica Studio عبر مكاتبه الخاصة كأحد الحاضنات التُجارية من أجل استوديوهات الألعاب المُستقلة، ومن المُطورين الذين ساعدها الاستوديو Thatgamecompany ولعبتهم الشهيرة Journey وقام الاستوديو بالمُساعدة في تَطويرها، وبعض المطورين الآخرين مثل Broodworks، Eat Sleep Play، Fun Bits، Giant Sparrow، Incognito Entertainment، Q-Games وReady at Dawn.

اقرأ أيضاً:  بلاي ستيشن

ترك آلان بيكر الاستوديو في عام 2011 وانضم إلى استوديو اليابان التابع لشركة سوني في شهر مارس عام 2012، بينما إتَخَذت شانون ستادستيل منصب المُديرة الأولى لتطوير المُنتجات، وفي شهر يناير عام 2014 أعلن الاستوديو أنه سينقل من المكتب الخاص به في محطة بين إلى مُنشأة ذات عشرين طابق ضِمن جادة جيفرسون في بلايا فيستا في مدينة لوس أنجلوس.

تبلُغ مساحة المقر الجديد للاستوديو نحو 30000 متر مُرَبع والتي تُقدَر بأكثر من أربعة أو خمسة أضعاف حجم المكتب السابق الخاص بهم في سانتا مونيكا، وحَسب تصريحات شانون ستادستيل أن في وقتها كانت تَبلُغ عدد العمالة في الاستوديو نحو 240 شخص، وقام الاستوديو بتسريح عدد غير مُصَرَح عنه من الموظفين في شهر فبراير بسبب إلغاء الملكية الفكرية الجديدة لهُم ومن ضمنهم ستيج أسميوزين وهو أحد أشهر مُطوري الألعاب، والذي كان يرأُس المشروع الذي تَم إلغاءه، وقام الاستوديو بإنهاء عملية الانتقال في يوم 22 من شهر يوليو عام 2014، وهذا بالتزامن مع الإعلان عن شعار جديد، وفي شهر مارس من عام 2020 قامت شانون ستادستيل بترك الاستوديو من أجل الانضمام إلى مشروع جديد خاص بالتطوير تحت مظلة منصة جوجل ستاديا السحابية، واتخذت يومي يانج مَنصب رئيسة الاستوديو وهي أحد الأشخاص الذين عملوا لمُدة طويلة في الاستوديو.

مقالات مشابهة

نينتندو سويتش

نينتندو سويتش

برو إفولوشن سوكر 2013

برو إفولوشن سوكر 2013

سلسلة ألعاب DOOM

سلسلة ألعاب DOOM

قصة لعبة ماين كرافت

قصة لعبة ماين كرافت

أشهر الألعاب المسلية للكبار والصغار

أشهر الألعاب المسلية للكبار والصغار

لعبة Assassins Creed Valhalla Ultimate Edition

لعبة Assassins Creed Valhalla Ultimate Edition

لعبة Crossfire X

لعبة Crossfire X