ماك بوك برو

ماك بوك برو

لاب توب ماك بوك برو

كشفت شركة أبل عن جهازها الجديد وهو ماك بوك بروMacbook pro، حيث يصنف بأنه أحد أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمتوفر بحجمين من الشاشة، الحجم الأول 16 بوصة، والحجم الثاني 13 بوصة، كما يعد الجهاز مناسب جداً لرجل الأعمال، حيث يعد مخصص للأعمال بمواصفات خرافية، يقوم على توفير أداء عالي في جميع المهام، يتواجد بالأسواق بأسعار مرتفعة نوعاً ما، بالإضافة إلى النظام الذي يعمل به هو Mac OS، حيث يعد جهاز ماك بوك برو من أفضل الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في كافة المجالات، وخاصة بالعمل، حيث أن معظم الأشخاص يستخدمون ويعتمدون بشكل كبير على الكمبيوتر المحمول في عملهم، سواء في الشركة أو بشكل مستقل؛ وذلك بسبب إمكانياتها العالية ومصداقية المواصفات، وتمتعها بالوزن الخفيف بدل القيام بتخزين المعلومات المهمة لدى الشخص على الأوراق، لذلك لازالت تعتبر أفضل سوق أجهزة الكمبيوتر.

مواصفات ماك بوك برو 16

استطاعت شركة أبل طرح جهاز ماك بوك برو ذو الحجم الأكبر منه، حيث يأتي بسعر أعلى لكن بمواصفات أقوى، وهو الأكثر مبيعاً لما يوفر من الإستخدام المريح، وأداءه العالي في تشغيل برامج المونتاج والتصميم وحتى الألعاب رغم أنه ليس مخصص لها، ومن أهم المواصفات التي يتمتع بها الجهاز نشير لها على النحو التالي:

هيكل وتصميم ماك بوك برو 16

تم تصنيع الجهاز من معدن الألمنيوم بالكامل، كما يتمتع بوزن خفيف يبلغ 2 كيلوغرام فقط، مما يعني حمله بسهولة، كما يتوفر الجهاز باللون الرمادي سواء أكان باللون الفاتح، أو اللون الغامق.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مقارنة بين أجهزة لينوفو وسامسونج وشارب.. المواصفات والعيوب

شاشة الجهاز

يتمتع الجهاز بنوع IPS Retina بحجم 16 بوصة، وبدقة 3072×1920 بكسل، وكثافة البكسلات 226 لكل بوصة، كما أن معدل سطوع 500 شمعة مع دعم تقنية True Tone، كما يتمتع بمعدل تحديث يصل إلى 60Hz.

 المعالج

يتوفر المعالج بالجهاز بنسختين إما معالج Intel Core i7 سداسي النواة، أو معالج Intel Core i9 ثماني النواة، حيث أنه ذات سرعة أكبر، وذاكرة الكاش أكبر وكلاهما من الجيل العاشر.

التخزين

 يأتي ماك بوك برو بحجم 16 بوصة بأقراص SSD بحجم 512GB أو 1TB، ويمكن زيادتها حتى 8TB.

الذاكرة العشوائية

يحتوي الجهاز على كارت RAM بسعة 16GB من الجيل الرابع LPDDR4، ويمكن رفعها 32GB أو 64GB.

كرت الشاشة

تتمتع أجهزة أبل بأقوى كروت الشاشة GPU وفي لاب توب ماك بوك برو يأتي بمعالج رسومي AMD Radeon Pro 5300M مع إختلاف في حجم ومواصفات شرائح مع ذاكرة داخلية LPDDR 6.

الإتصال

يأتي الجهاز بشريحة الواي فاي التي تتميز بالقوة والبلوتوث 5.0 ومع دعم منفذ TGV وHDMI وDVI، ومنفذ سماعات 3.5mm وعدة منافذ USB وأيضاً منفذ USB-C.

البطارية

 تتميز أجهزة الماك بوك برو بعمر البطارية الطويل، حيث يمكن أن تدوم 11 ساعة من استخدام الانترنت أو مشاهدة الأفلام، وفي حالة الخمول من الممكن أن تدوم 30 يوم.

مواصفات ماك بوك برو 13

وفرت شركة أبل نسخة بحجم أقل موجه للأستخدام العملي العادي وتأتي بسعر أقل ومواصفات أقل أيضا من أجل توفير نسخة لأصحاب الميزانية المحدودة، لكنها تعتبر أفضل بكثير من اجهزة Hp وDell وباقي شركات الاخرى، ومن أهم المواصفات التي يتمتع بها نشير لها على النحو التالي:

هيكل وتصميم ماك بوك برو 13

 يأتي الهاتف بنفس مواد الخامات الألمنيوم، وبحجم أصغر، ويبلغ وزنه 1.4 كيلوغرام، ولهذا يعتبر عملي للخدمات العادية والاستخدامات المتوسطة.

اقرأ أيضاً:  جوال reno 3 pro

شاشة الجهاز

تتمتع ماك بوك برو 13 بشاشة من نوع IPS Retina، بحجم 13.3 بوصة، وبدقة تصل إلى 2560×1600 بكسل، وكثافة البكسلات 227 لكل بوصة، بالإضافة لدعمها أيضاً تقنية True Tone.

 المعالج

يتوفر الجهاز بنسختين، يمكن للشخص الاختيار بين Intel Core i5، أو Intel Core i7 من الجيل الثامن أو العاشر، وكلها رباعية النواة مع اختلافات بسيطة بين هذه المعالجات في مواصفات جانبية.

التخزين

 يضم أقراص SSD بسعة 256 GB، أو 512GB، أو 1TB مع إمكانيات زيادة سعة حتى 4TB حسب نوع المعالج الذي تم اختياره.

الذاكرة العشوائية

 يمكن الإختيار بين 8GB من الجيل الثالث LPDDR3، ويمكن زيادتها حتى 16 أو 16GB من الجيل الرابع LPDDR4X، كما يمكن زيادتها حتى 32GB.

كارت شاشة 

يمكن الإختيار بين Intel Iris Plus Graphics 645، أو Intel Iris Plus Graphics.

الإتصال 

يتوفر على 3 منافذ USB وUSB-C لشحن ومنفذ DisplayPort، والبلوتوث 5.0، وكاميرا بدقة HD ومنفذ 

VGA ،HDM ،DVI، كما ويدعم تقنية Dolby Atmos ومنفذ سماعات 3.5mm.

البطارية 

سعة البطارية تأتي 58.2W، حيث تدوم حتى 10 ساعات من الإنترنت، ومشاهدة الفيديوهات متواصلة و30 يوم من الخمول.

أسعار ماك بوك برو 

تختلف أسعار ماك بوك برو باختلاف النسخة، كما أن حجم الذاكرة العشوائية تلعب دور مهم في تحديد السعر المناسب، يمكن شراء الجهاز من خلال موقع الشركة وعدد من متاجر الشركة، والأسواق التي تتواجد بها المحال التجارية المتخصصة ببيع هذا النوع من الأجهزة، نشير فيما يلي أفضل أسعار لجهاز ماك بوك برو:

ماك بوك برو 13

يتمتع جهاز ماك بوك برو 13 بالقوة، كما يتفوق على عدة إصدارات HP، وDEll، وLenovo، كما يأتي بمواصفات موثوقة وعملية، وتفي بالغرض في العديد من المهام وبسعر أقل بكثير من نسخة 16، حيث أن نسخة Intel Core i5 8th،و 256GB+8GB بسعر 1299 دولار أمريكي، ونسخة Intel Core i7 8th، و512GB+8GB بسعر 1499 دولار أمريكي، كما أن نسخة Intel Core i5 10th، و512GB+16GB بسعر 1799 دولار أمريكي، ونسخة Intel Core i7 10th، و1TB+16GB بسعر 1999 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً:  جوال samsung a20

ماك بوك برو 16

يعتبر من أجهزة المحمول ذات السعر العالي، لكن تتمتع بمواصفات عالية جداً، يمكنه تشغيل برنامج android Studio و3D Max، وUnity 3D، وPhotoShop وغيرهم من برامج المونتاج وحتى الألعاب بإستخدام محاكي الاندرويد، حيث أن نسخة 10th Intel Core i7 بذاكرة 512GB+16GB يتوفر بسعر 2399 دولار أمريكي، كما أن نسخة 10th Intel Core i9 بذاكرة 1TB +16GB بسعر 2799 دولار أمريكي، يمكن للشخص زيادة حجم ذاكرة، والأقراص بسعر إضافي.

مميزات جهاز ماك بوك برو

يتمتع جهاز ماك بوك برو بعدة مميزات تجعله مختلف عن غيره من الاجهزة الأخرى، نشير فيما يلي إلى أهم هذه المميزات على النحو التالي:

  • صغير الحجم بأداء ممتاز.
  • عمر البطارية طويل.
  • تحرير الفيديو بدقة 4K،و 8K.

عيوب جهاز ماك بوك برو 

يواجه جهاز ماك بوك برو عدة سلبيات وعيوب، على الرغم من كثرة مميزاته ومواصفاته، لكن الأمر لا يخلو من بعض العيوب نشير لها على النحو التالي:

  • سعر جهاز ماك بوك برو مكلف جداً بعض الشيء مقارنةً مع أجهزة أخرى.
  • ما يزال يعتمد الجهاز على كرت الشاشة المدمج، مما يمثّل ضعفاً في الأداء.
  • التصميم متكرر، ومتشابه مع الإصدارات السابقة.

مقالات مشابهة

كيفية عمل سوفت وير للايفون

كيفية عمل سوفت وير للايفون

مقارنة iphone 8 plus vs iphone x

مقارنة iphone 8 plus vs iphone x

سعر ومواصفات جوال آيفون 7 بلس

سعر ومواصفات جوال آيفون 7 بلس

عيوب huawei y3 2017

عيوب huawei y3 2017

برنامج تنزيل الفيديوهات

برنامج تنزيل الفيديوهات

عيوب كاميرات سامسونج

عيوب كاميرات سامسونج

عيوب أجهزة ماك

عيوب أجهزة ماك