ما هو موقع وظف في مصر

ما هو موقع وظف في مصر

موقع وظف في مصر

تماشياً مع التطور التكنولوجي الذي بات يتداخل مع كافة مجالات الحياة، وبهدف تسهيل واحدة من أصعب المهام التي يسعى الشباب المصري خلفها؛ أُنشئ موقع إلكتروني يحمل اسم وظف في مصر  ، وهو موقع متخصّص بنشر الإعلانات المتعلقة بالوظائف في شتّى المجالات والاختصاصات ومنها: المبيعات، وتكنولوجيا المعلومات، والتصميم والفنون، والهندسة، والصيدلة، والعمل المنزلي وغيرها، وهو موقع يخدم كلّاً من أصحاب الشركات والباحثين عن عمل، ما جعله المنصة الإلكترونية الأكثر شهرة في مصر في الوقت الحالي. 

طريقة إنشاء حساب على موقع وظف في مصر 

قبل استعراض الخدمات والمميّزات التي يتمتّع بها هذا الموقع لا بد من إنشاء حساب خاص، حيث يتمّ ذلك باتباع الخطوات التالية: 

  • الدخول إلى موقع وظف في مصر
  • الضّغط على إشارة الحساب الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى لشاشة الموقع، أو الضّغط على خيار البدء (get started) الموجود في الصفحة الرئيسيّة واختيار “باحث عن عمل”، ومن ثم تعبئة المعلومات الشخصية التي تشمل: الاسم الأول والأخير، والبريد الإلكتروني، وكلمة السر، والدولة، ومن ثم الضّغط على زر إنشاء الحساب. 
  • تظهر الآن شاشة جديدة فيها مجموعة إضافية من المعلومات الشخصية المطلوبة، وأولها خانة متعلقةّ بالحد الأدنى للراتب الشهري المتوقع بعد اقتطاع قيمة الضرائب والتأمين، وهي خانة لا بدّ من تعبئتها ولكن يمكن إخفاؤها عن الشركات عن طريق الضّغط على خيار ” إخفاء الحد الأدنى للراتب عن الشركات”.
  • بعد تعبئة هذه الخانة تظهر خانة جديدةٌ متعلّقة بـ مستوى الخبرة الحالي، وبعد تحديدها تظهر خانة أخرى يطلب فيها تحديد نوعية العمل سواء كان بدوام كامل أو جزئي، أو عملاً حراً من المنزل، أو تطوعي، أو بنظام الشيفت وغير ذلك. 
  • بعد ذلك يطلب ذكر نوعية العمل التي يعنى بها صاحب الحساب وتتضمن: تطوير الأعمال، والتصميم، والهندسة، وغيرها الكثير حيث يمكن تحديد أكثر من خيار. 
  • تظهر الآن خانة جديدة يطلب فيها وضع كلمات مفتاحية تصف المسمى الوظيفي لصاحب الحساب، ويمكن أيضاً إضافة أكثر من خيار. 
  • بعد تعبئة كافة المعلومات المطلوبة يطلب من المستخدم تحديد حالة الحساب، حيث يمكن أن يكون عاماً ومتاحاً لجميع مستخدمي الموقع، وهذا يمنح صاحب الحساب إمكانية مشاركته مع أشخاص خارج عائلة وظف، ما يمنحه فرصة للانتشار بشكل أكبر. من ناحيةٍ أخرى يمكن أن يكون الحساب مخصصاً فقط لأصحاب الشركات وبذلك ترتفع فرص استعراضه من قبل الباحثين عن السير الذاتية في قاعدة البيانات الخاصة بالموقع مما يزيد من فرص الحصول على الوظيفة المطلوبة. 
  • بعد إتمام جميع الخطوات السابقة يجب تعبئة المعلومات الشخصية المتبقية جميعها حتى تتم عملية إنشاء الحساب بنجاح. 
اقرأ أيضاً:  مزايا وعيوب استخدام الإنترنت

طريقة البحث عن إعلانات على الموقع 

بعد إنشاء الحساب الخاص يمكن الدخول إليه بسهولة عن طريق البريد الإلكتروني وكلمة السر، لتظهر شاشة جديدة تضمّ ما يلي: 

إعلان السوق المفتوح
  • قائمة بأحدث الفرص المعروضة على الموقع والتي تتناسب مع المعلومات والخبرات الخاصة بصاحب الحساب، وهي تابعة لترتيب زمني من الأحدث للأقدم تندرج تحت الخيار المسمى (Explore). 
  • قائمة بالإعلانات المحفوظة للعودة إليها في أي وقت و تندرج تحت الخيار المسمى (saved). 
  • قائمة تضم أحدث الحركات على الحساب و تندرج تحت اسم (Applications). 
  • محرك بحث متطوّر يساعد في الوصول إلى الفرص المطلوبة بكلّ سهولة، حيث يكتب فيه المستخدم كلمات مفتاحية تتعلق بالوظيفة المطلوبة أو أيّ من تفاصيلها؛ لتظهر له مجموعة الخيارات المطابقة والمتوفرة على الموقع.
  • في حال رغب المستخدم في استعراض الفرص المتاحة على الموقع بشكل عام دون تخصيص فيمكنه الاطلاع على إعلانات التوظيف المصنفة ضمن فئاتٍ مختلفة موجودة على الشّاشة الرئيسية الخاصة بالموقع.

مقالات مشابهة

أفضل برامج مونتاج الفيديو

أفضل برامج مونتاج الفيديو

أفضل طابعات ليزر ملونة حبرها رخيص وإقتصادية جداً

أفضل طابعات ليزر ملونة حبرها رخيص وإقتصادية جداً

مراجعة شاملة لأفضل أجهزة لاب توب لينوفو

مراجعة شاملة لأفضل أجهزة لاب توب لينوفو

كل ما تحتاج معرفته عن الراوتر

كل ما تحتاج معرفته عن الراوتر

كيف تربح من اليوتيوب

كيف تربح من اليوتيوب

نظام تشغيل أبل ماكنتوش

نظام تشغيل أبل ماكنتوش

مميزات راوتر موبايلي 5g وطريقة ضبط إعداداته الهامة

مميزات راوتر موبايلي 5g وطريقة ضبط إعداداته الهامة