مجمع دستركت 7 في دبي

مجمع دستركت 7 في دبي

منطقة مدينة محمد بن راشد 

تعتبر مدينة محمد بن راشد واحدة من أكبر مناطق دبي الحديثة، وتتنوع العقارات الموجودة فيها ما بين العقارات السكنية والعقارات التجارية، وتعتبر من أكثر المناطق التي تضم الأنشطة الترفيهية والتي تضم أحد المعالم السياحية. 

مجمع دستركت 7

يعتبر مجمع دستركت 7 من المجمعات السكنية التابعة لمنطقة مدينة محمد بن راشد، ويجري العمل على جعل المجمع بوابة المستقبل لإمارة دبي، ويضم المجمع العديد من العقارات السكنية والتجارية والحدائق الخضراء، كما أنه سيحتوي على المطاعم والمقاهي، ويعتبر من المجمعات المناسبة للعائلات. 

عقارات مجمع دستركت 7 

تتنوع عقارات المجمع ما بين الفلل والمنازل والشقق وكذلك التاون هاوس، وتتكون الشقق من استديو والشقق المكونة من 1-2 غرفة نوم، وتتراوح أسعار الاستوديو ما بين 410-888 ألف درهم إمارتي، والشقق المكونة من غرفة واحدة تتراوح ما بين 535-958 ألف درهم إماراتي، أما الشقق المكونة من غرفتين تتراوح ما بين 750 ألف -1.5 مليون درهم إماراتي. 

إعلان السوق المفتوح

أما التاون هاوس في المجمع تتنوع ما بين 2-4 غرف حيث يتراوح سعر المكون من غرفتين ما بين 1.56-1.61 مليون درهم إماراتي، والتاون هاون المكون من 3 غرف ما بين 1.45-2 مليون درهم إماراتي، ويتراوح سعر المكون من 4 غرف ما بين 3.2-3.4 مليون درهم إماراتي. 

أما الفلل التي يضمها المجمع والمكونة من 2-3 غرف، يتراوح سعر الفلل المكونة من غرفتين ما بين 1.5-1.75 مليون درهم إماراتي، والفلل المكونة من 3 غرف ما بين 1.9-2.1 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في مجمع دستركت 7 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المجمع كيدز واي نار سيري في منطقة جميرا، وحضانة كريستال فالي في منطقة المزهر. 
  • المدارس: يوجد بالقرب من المجمع العديد من المدارس منها مدرسة راشد للبنين الواقعة في منطقة ند الشبا 1 والتي تعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة في منطقة ند الحمر وتعتمد المنهاج البريطاني ومنهاج كامبردج، ومدرسة دبي البريطانية الواقعة في منطقة تلال الإمارات. 
اقرأ أيضاً:  قضاء الحمزة الغربي في محافظة بابل

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من المجمع مسجد السويدا الذي يمكن الوصول له خلال 7 دقائق في السيارة، ومسجد فاروق عمر بن الخطاب الذي يبعد 13 دقيقة.
  • الكنائس: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الكنائس منها الكنيسة المعمدانية الإماراتية الواقعة في منطقة البرشاء والتي تعتبر أقرب كنيسة على المجمع ويمكن الوصول لها خلال 18 دقيقة في السيارة، وكنيسة مدينة دبي، وكنيسة العهد الجديد اللتان تقعان على بعد 17 كم.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يقع بالقرب من المجمع العديد من العيادات والمستشفيات ومنها ميديكلينيك حي السهول، والمستشفى الأمريكي الكائن القريب من فندق موفنبيك، ومستشفى الإمارات، أما عن العيادات القريبة فيمكن التوجه إلى عيادات امبر في المدينة الدولية، ومركز عيادات فرحة للأطفال، وعيادة يوبيبسيا الطبية ويمكن الوصول لهما خلال 13 دقيقة في السيارة.

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة من المجمع سوبر ماركت المايا في منطقة المنخول ويقع على بعد 15 دقيقة، وسوبر ماركت كارفور في منطقة جميرا 1 الذي يمكن الوصول له خلال 16 دقيقة في السيارة.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

للاستفادة من خدمات المواصلات العامة لا بد من التوجه إلى محطة حافلات جامعة جميرا 1 في شارع لطيفة بنت حمدان والتي تقع على بعد 6 دقائق، كما يمكن التوجه إلى محطات المترو القريبة وهي محطة مترو الخليج التجاري التي يمكن الوصول لها خلال 12 دقيقة في السيارة، أما عن مواقف السيارات يحتوي كل عقار موقف مظلل، ويستطيع الزوار صف سياراتهم بجانب شوارع المجمع. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من المطاعم منها مطعم الصفدي الذي يمكن الوصول له خلال 16 دقيقة، ومطعم ذا رويال بودا الذي يقدم المأكولات التايلاندية ويقع على بعد 17 دقيقة، ومطعم زست البعيد 16 دقيقة، ومطعم مرمريتا الذي يمكن الوصول له خلال 18 دقيقة، ومطعم بوكا دي بيبو الذي يقع على بعد 20 دقيقة، ومطعم فيش هت الكائن في منطقة عود ميثاء والمعروف بتقديم المأكولات البحرية.

اقرأ أيضاً:  ولاية محوت في سلطنة عمان

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان زيارتها قصر زعبيل الذي كان مركزاً للعائلة الحاكمة للإمارة، ودبي مول، وشاطئ جميرا. 

خدمات مراكز التسوق 

من المولات القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان زيارتها دبي مول الذي يعتبر أكبر مركز تجاري في العالم حالياً ويحتوي المول على أكثر من 1300 محلاً تجارياً وصالة مطاعم تضم أكثر من 200 مطعماً، كما يضم المول سينما ريل، وحلبة دبي للتزلج، ودبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، أما المولات الأخرى القريبة قيوجد تايمز سكوير للتسوق الذي يقع على بعد 16 دقيقة في السيارة، وذا مول الذي يمكن الوصول له خلال 17 دقيقة.

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية ومراكز الدراجات الهوائية القريبة من المجمع ذا سايكل هب، وحديقة البرج، وبور جيم. 

خدمات الشواطئ القريبة

يحتاج الوصول للشواطئ القريبة من المجمع 20 دقيقة، ومنها شاطئ جميرا العام الذي يعد من أهم شواطئ المنطقة ويحتوي على مساحة مخصصة للعب الأطفال ومساحات مخصصة للشواء، ومن الشواطئ القريبة الأخرى الشاطئ المفتوح والذي يقع على بعد 19 دقيقة في السيارة. 

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من المجمع هير كانسبت، وواو بيوتي ويمكن الوصول لهما خلال 16 دقيقة، وزيني بيوتي والذي يقع على بعد 19 دقيقة. 

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يقام في المنطقة الواقع فيها المجمع العديد من المناسبات منها رأس السنة الميلادية، والهالوين، وعيد الميلاد المجيد.

مقالات مشابهة

تعرف على المدن العربية والأوروبية

تعرف على المدن العربية والأوروبية

مدينة صنعاء القديمة في دبي

مدينة صنعاء القديمة في دبي

تعرف على أفضل المطاعم في الدول العربية

تعرف على أفضل المطاعم في الدول العربية

التقسيم الإداري في محافظة صبيا

التقسيم الإداري في محافظة صبيا

منطقة دوار صحارى في محافظة إربد

منطقة دوار صحارى في محافظة إربد

تقسيم ولاية مرباط في سلطنة عمان

تقسيم ولاية مرباط في سلطنة عمان

مدينة جابر الأحمد في الكويت

مدينة جابر الأحمد في الكويت