مدينة سانتياغو الأمريكية

مدينة سانتياغو الأمريكية

مدينة سانتياغو 

 هي أحد المدن الساحلية التابعة لولاية كاليفورنيا داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية، وهي ثاني أكبر المدن في الولاية، ولُقبت بأطيب مدينة أمريكية؛ نظراً لاعتدال مناخها معظم أيام السنة، وتم تأسيس المدينة على يد المستعمرين الإسبان الذين أطلقوا عليها هذا الاسم، وتحد مدينة سان دييغو من الجنوب المكسيك، ومن الشمال مدينة لوس أنجلوس، ويحدها من الشرق مدن صغيرة تنتهي بمدينة لاس فيجاس، ويوجد في المدينة مطار سان دييغو، وهو مطار دولي، كما يوجد بها ملعب كوالكوم، وهو الملعب الرسمي لفريق المدينة، ويوجد بها العديد من الطرق الداخلية، والخارجية، ويستعمل معظم سكانها السيارات الخاصة، و يوجد بها العديد من الشواطئ الجميلة، والأماكن السياحية.

تاريخ مدينة سانتياغوالأمريكية

 منذ أكثر من 10000 عام كانت مدينة سانتياغو مدينة مأهولة بالسكان، لذلك تعد من المدن القديمة ذات الأهمية التاريخية، وتم تأسيس المدينة على يد المستعمرين الاسبان الذين أطلقوا عليها اسم سان دييغو، وظلّت المدينة تابعة لإسبانيا، ثم استقلت المدينة عنها، وأصبحت تابعة للمكسيك عام 1821، ثم عام 1850 خاضت أمريكا حرب ضد المكسيك، قامت على إثرها بضم مدينة سانتياغو إلى سيادتها، وهي منذ ذلك الحين تابعة لسيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

مناخ مدينة سانتياغوالأمريكية

يعد المناخ في مدينة سان دييغو مناخ مثالي؛ حيث تم تصنيفه على أنه مناخ ربيعي معتدل معظم أيام السنة، وتكون درجات الحرارة في فصل الصيف معتدلة، وربما تصل إلى 35°م، وفي فصل الشتاء تكون درجات الحرارة دافئة، ونادراً ما تسقط الأمطار على المدينة.

إعلان السوق المفتوح

أهمية مدينة سانتياغو الاستراتيجية

 تضم مدينة سانتياغو العديد من القواعد البحرية الأمريكية، وتم إنشاء أول قاعدة بحرية في المدينة عام 1901، وهي منذ ذلك الحين تضم العديد من القواعد البحرية، إلى جانب أنه يتم تصنيع السفن البحرية داخل المدينة.

اقرأ أيضاً:  مدينة الجديدة في المغرب

 السياحة في مدينة سانتياغو

  • حديقة حيوان سانتياغو: تعد حديقة حيوان سانتياغو أشهر حديقة حيوان بالعالم، ويوجد بها الكثير من أنواع الطيور المختلفة، والحيوانات المتعددة، من مختلف الفصائل، وبعض الأنواع تكون من فصائل نادرة، أو نادرة جداً، وتضم الحديقة ما يزيد عن 4000 حيوان، ويوجد بها مساحة نباتية تقدير بـ 1800 فدان، وتضم قرابة مليون نوع من النباتات المختلفة، وتم اعتماد هذه المساحة كمحمية برية. 
  • المدينة القديمة: تعد المدينة القديمة منطقة أثرية لما تحتويه من بيوت تاريخية، ومعالم أثرية، كما يوجد بها العديد من المطاعم التي تقدم الطعام المكسيكي.
  • منتزه يغولاند: أهم ما يميز هذا المنتزه هو أن أجواؤه العامة تناسب الأجواء الأسرية بشدة؛ حيث يمكن لجميع أفراد الأسرة الذهاب إليه، وقضاء وقت ممتع، كما أنه يحتوي على العديد من وسائل الترفيه.
  • حديقة بالهو: تتميز حديقة بالهو بوجود العديد من وسائل الترفيه، والمناظر الجمالية، والمناطق الأثرية، والثقافية؛ حيث يوجد بها العديد من المتاحف، كما يوجد بها المساحات الخضراء الواسعة، و الأشجار، والورود، والألعاب الترفيهية المختلفة.
  • متحف نماذج السكك الحديد: يعد متحف نماذج السكك الحديد واحداً من أكبر المتاحف الموجودة داخل المدينة، وتبلغ مساحة المتحف حوالي 2850م²، ويوجد داخل المتحف قاعات عرض يُعرض بداخلها نماذج قطارات صغيرة للأطفال، كما يوجد بها 4 نماذج ضخمة للسكك الحديد الموجودة في ولاية كاليفورنيا.
  • الشواطئ : تحتوي مدينة سانتياغو على الكثير من الشواطئ مثل؛ شاطئ المحيط الهادي، وشاطئ لاجولا، وشاطئ مون لايت والكثير من الشواطئ البحرية الجميلة.
  • كرونادو : وهي عبارة عن شبه جزيرة تقع على الجانب الآخر لمدينة سانتياغو، ويوجد بها فندق، كما يوجد بها المطاعم المختلفة، والمراكز التجارية المتنوعة، والتي تتميز بإطلالتها القريبة من الشاطئ.

مقالات مشابهة

شروط استخراج رخصة مكتب استقدام في السعودية

شروط استخراج رخصة مكتب استقدام في السعودية

مدينة الكفرة في ليبيا

مدينة الكفرة في ليبيا

منطقة النهضة في الكويت

منطقة النهضة في الكويت

أفضل فنادق العقبة

أفضل فنادق العقبة

مدينة عبري

مدينة عبري

إمارة رأس الخيمة

إمارة رأس الخيمة

ولاية شمال دارفور في السودان

ولاية شمال دارفور في السودان