مدينة فيراري في أبو ظبي

مدينة فيراري الترفيهية

تعتبر مدينة فيراري في أبو ظبي عبارة عن أكبر مدينة ملاهي ليس على مستوى الإمارات العربية المتحدة فحسب، وإنما على مستوى العالم، وتقع هذه المدينة على جزيرة ياس، وتشغل مساحتها ما يقارب 200 ألف متر مربع، وتمتاز مدينة فيراري بأنها أكبر مدينة ملاهي مغطاةٍ بالعالم، وهي تحتوي على عدد كبير من الألعاب، وتم افتتاح عالم فيراري في 14 نوفمبر 2010، وتحتوي منتزهاتها على لعبة المركبة الأفعوانية، والتي تعد أسرع لعبة حول العالم؛ حيث تصل سرعتها إلى 240 كم/بالساعة، ويعد عالم فيراري أكبر وأضخم مدينة ترفيهية حول العالم، وذلك لأنه مستوحى من سيارة فيراري، سواءً في الاسم أو السرعة.

تحتوي مدينة فيراري على مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية والألعاب، كما أنها تحتوي بالإضافة إلى ذلك على أكبر متجر لتسويق منتجات فيراري، ومجموعةً من المطاعم التي تقوم بتحضير الطعام الإيطالي، كما أنها تتيح للزوار إمكانية الاستمتاع بشكل كبير، وهي تستقبل الزوار طيلة أيام السنة، وتمنح الزوار من مختلف الأعمار جواً داخلياً منعشاً تمتاز بأنه يمكن التحكم فيه ما بين الحرارة والبرودة.

أهم الأنشطة في مدينة فيراري

يوجد العديد من الأنشطة التي يمكن لزوار مدينة فيراري ممارستها عند زيارتهم إلى هذه المدينة الترفيهية، ومن أهمها:

إعلان السوق المفتوح
  • يُمكن البدء بلعبة flying aces، والتي تمتاز بأنها أعلى حلقة أفعوانية على مستوى العالم، كما يمكن أيضاً اللعب بـ الفورمولا روسا formula rossa، وهي اللعبة الأفعوانية الأسرع على مستوى العالم، والتي تصل سرعتها إلى 250 كم في الساعة.
  • يُمكن للأطفال تجربة سباق الجائزة الكبرى للناشئين؛ حيث يتم تقديم مجموعة من التعليمات من الخبراء المدربين في هذا المجال، وبعد ذلك فإنه يُمكنهم البدء بسباق الفورمولا 1 الصغير على طول المضمار المليئ بالتحديات من المُنعطقات الحادة والطرق المُستقيمة.
  • يمكن أن يقوم الكبار من زوار مدينة فيراري في الرياض تجربة نشاط سابق واربح، ويبداً السباق على مسارات مُتوازية ومُلتوية بسيارة فيراري سبيدر إف 430، والتي تبلغ أقصى سرعتها 95 كم في الساعة.
  • يمكن للمهتمين في مجال الصناعة زيارة مصنع مصغّر عن شركة فيراري، ومن خلاله يمكنهم اكتشاف طريقة صنع سيارة الفيراري بالتفصيل الدقيق، ولا يمكن القيام بهذا النشاط إلا في هذه المدينة.
  • يمكن لمحبي سيارات فيراري فإنه يمكن لهم استئجار سيارة فيراري كاليفورنيا، وقيادتها في أرجاء جزيرة ياس، بعد تلقي درساً خاصاً من أحد المرشدين.
  • يتجه زوار مدينة فيراري إلى المتحف الموجود غبها، ومن خلاله يُمكنهم التعرُّف على سيارات فيراري، ويقومون بالتجوّل والتعرّف على كل الحقائق والإحصائيات المُثيرة حول الموديلات المُختلفة.
  • يمكن زيارة المتجر الموجود في مدينة فيراري في أبو ظبي؛ حيث إنه يحتوي على الكثير من ملابس فيراري الحصرية، بالإضافة إلى أجمل الهدايا التذكارية.
اقرأ أيضاً:  منطقة سحم في محافظة إربد

استكشاف مدينة فيراري في أبو ظبي

تنقسم مدينة فيراري إلى مجموعة من المناطق المختلفة، والتي يتنوع كل منها في الأنشطة والألعاب التي تحتويها، وهي:

  • منطقة العائلة: هي منطقة مخصصة للعائلات، تمتاز بالألعاب ذات السرعة الأقل، وتحتوي هذه المنطقة على العديد من ألعاب المحاكاة والألعاب التفاعلية ومنطقة الألعاب والمغامرات.
  • منطقة الفورمولا 1: يمكن من خلالها ممارسة سباقات الفورمولا 1، والانطلاق على متن أسرع لعبة أفعوانية في العالم، أو قيادة نموذج مصغّر لسيارة فيراري فورمولا ون.
  • المنطقة الإيطالية: عند التجول في المنطقة الإيطالية فإنه يلاحظ أنها تتشابه مع بلدة مارانيلو، والتي تعد موطناً لسيارات فيراري، وهي التي تحتوي على المطاعم، ومصنع فيراري.
  • منطقة المغامرات: تحتاج هذه المنطقة إلى جرأة عالية للدخول إليها، وهي تبدأ من السقف الأحمر المميز للمدينة، إلى حين الوصول إلى أعلى نقطة موجودة على جزيرة ياس، كما يمكن تطوير المهارات من خلال عدد من التجارب المستوحاة من حلبة سباقات السيارات.

مقالات مشابهة

منطقة الرونق في محافظة عمان

منطقة الرونق في محافظة عمان

محلية بيضة في السودان

محلية بيضة في السودان

حراج السيارات في جدة

حراج السيارات في جدة

مدن محافظة دهوك

مدن محافظة دهوك

دليل شامل عن مضيفة طيران

دليل شامل عن مضيفة طيران

مارينا مول

مارينا مول

مدينة حرض اليمنية

مدينة حرض اليمنية