مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات كيا

مواصفات سيارة كيا نيرو 2018

شركة كيا موتورز

تأسّست شركة كيا موتورز عام 1944م وأصبحت اليوم ثاني أكبر شركات السيّارات في كوريا الجنوبيّة بعد شركة هيونداي التي تحتل المرتبة الأولى في الأراضي الكوريّة الجنوبيّة والمرتبة الثالثة على مستوى العالم في مبيعات السيارات، وتعمل كيا على تقديم مختلف أنواع السيّارات إلى عملائها بما فيها السيّارات الفاخرة، و استطاعت الشركة الحصول على المرتبة الأولى في دراسة جي دي بور الأوليّة للجودة بالإضافة إلى حصول سيّاراتها على عدّة جوائز أخرى، ومنها: جائزة الأمان التي تمّ تقديمها من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة عام 2020م.

سيارات كيا كارينز

تُصنّف سيارة كيا كارينز على أنها سيارة عائلية تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وتحتوي على مقصورة داخلية تشمل على مساحة واسعة، وتتميز بالعديد من الميزات والتقنيات الحديثة، وقامت شركة كيا موتورز للسيارات بإنتاج أول سيارة منها عام 1999، كما تتنافس هذه السيارة مع العديد من السيارات العائلية الأخرى، مثل: سيارة شيفرولية إكسبلورر، وسيارة هيونداي أوديسي.

مواصفات سيارة كيا كارينز 2017

مواصفات سيارة كيا كارينز 2017

تكون سيارة كيا كارينز 2017 بطول يبلغ حوالي 4.35م، وعرض 1.81م، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.61م، وتتضمن قاعدة عجلات تكون بطول يبلغ حوالي 2.75م، وصندوق أمتعة بسعة 235 لتر، وخزان وقود تبلغ سعته حوالي 58 لتر، وتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تشمل على مساحة تتسع لسبعة أشخاص، وتتميز بالعديد من الميزات المتنوعة الرائعة، ومنها: عجلات قياس 16 بوصة، ونظام قفل مركزي للأبواب، ومشغل MP3، ومصابيح خاصة لقراءة الخرائط، وعجلة قيادة كهربائية قابلة للإمالة، إلى جانب نظام ABS الذي يستخدم لمنع انزلاق الفرامل وانغلاقها، ووسادة هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، وصوت إنذار لتنبيه السائق ضد السرقة، ومرايا جانبية كهربائية تكون بنفس لون السيارة، بالإضافة إلى خاصية التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، وتقنية بلوتوث، ومشغل أقراص مدمجة CD، ونظام تكييف يدوي، وراديو، وخاصية فتح السيارة عن بُعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح.

إعلان السوق المفتوح

تعمل هذه السيارة من خلال محرك أربعة سلندر بسعة CC1600، ويتمتع بنظام الجر الأمامي، ويولد قوة بمقدار 150 حصاناً، إضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 194 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي، وتصل سرعته القصوى إلى 180كم/الساعة، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في 11 ثانية، بينما يستهلك حوالي 8.2 لتر/100كم من الوقود عند القيادة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.

مواصفات سيارة كيا كارينز 2018

مواصفات سيارة كيا كارينز 2018

تتميز هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.53م، وعرض يبلغ 1.81م تقريباً، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.61م، كما تتضمن قاعدة عجلات تكون بطول يبلغ حوالي 2.75م تقريباً، وصندوق أمتعة بسعة 235 لتر، وتتمتع أيضاً بالعديد من التقنيات والتجهيزات المميزة، مثل: خاصية تشغيل السيارة من خلال الضغط على زر التشغيل، وخاصية فتح السيارة عن بُعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، ومشغل MP3.

تعتمد سيارة كيا كارينز 2018 في عملها على محرك أربعة سلندر بسعة CC1600، وينتج قوة بمقدار 150 حصاناً، إلى جانب عزم دوران يبلغ حوالي 194 نيوتن.متر، كما يتمتع هذا المحرك بنظام الجر الأمامي، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، ويسمح للسيارة بالتسارع من الصفر إلى 100كم في 11 ثانية، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 180كم/الساعة، ويستهلك 8.2 لتر/100كم تقريباً من الوقود عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

مواصفات سيارة كيا كارينز 2019

مواصفات سيارة كيا كارينز 2019

تتمتع سيارة كيا كارينز 2019 بنظام الجر الأمامي، وتتميز بتصميم خارجي مميز يشمل على عجلات ذات تصميم رياضي، ومصابيح أمامية خاصة للضباب، ومرايا كهربائية جانبية تحتوي على إشارات إلتفاف، كما تتضمن على مقصورة داخلية رائعة تحتوي على العديد من التقنيات والتجهيزات، ومنها: عجلة قيادة قابلة للتحكم مصنوعة من جلد، ونظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، ونظام EBD الذي يستخدم لتوزيع قوة الفرامل إلكترونياً، بينما تتوفر هذه السيارة في محرك أربعة سلندر بسعة CC1591 يتكون من 16 صباباً، وينتج قوة بمقدار 135 حصاناً، و165 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ست سرعات، ويستهلك حوالي 7.1 لتر/100كم من الوقود عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.

سيارات كيا كرنفال

مواصفات سيارة كيا كرنفال 2018

تعد هذه السيارة واحدةً من أفضل سيارات الفان العائلية، حيث أضافت إليها شركة كيا مجموعةً من التحديثات، إذ إنها تمتاز بالمساحة الداخلية الواسعة، والعديد من وسائل التكنولوجية الحديثة، التي تساعد في توفير الراحة والأمان لجميع الركاب. 

مواصفات سيارة كيا كرنفال 2018

الأداء

قامت الشركة بصناعة سيارة كيا كرنفال 2018 بنوعين من المحركات؛ أحدهما بنزيني بسعة 3.3 لتر يحتوي على ستة سلندر، والآخر يعمل على الديزل وسعته 2.2 لتر.

اقرأ أيضاً:  عيوب موتوسيكل بجاج

أما المحرك البنزيني بسعة 3.3 لتر، فهو مرتبط بناقل حركة تلقائي بست سرعات، يمكّن هذا المحرك السّيارة كيا كرنفال 2018 من السّير بسرعة قصوى مقدارها 190 كيلو متراً في السّاعة، ويمنح السّيارة عزماَ مقداره 336 نيوتن.متر، وقدرة مقدارها 280 حصان، ويمكّن السّيارة من التّسارع إلى 100 كم في السّاعة بوقت مقداره 8.6 ثانية. ومعدّل مصروف الوقود لهذا المحرّك هو 11.6 لتر لكل 100 كم. وهذا الإصدار مزود بخزّان وقود سعته 80 لتراً.

وأمّا المحرّك الّذي يعمل على الدّيزل فسعته 2.2 لتر، مرتبط بناقل حركة تلقائي بستّ سرعات، يمكّن هذا المحرك السّيارة  كيا كرنفال 2018 من السّير بسرعة قصوى مقدارها 190 كيلو متراً في السّاعة، ويمنح السيارة عزماَ مقداره 440 نيوتن.متر، وقدرة مقدارها 200 حصان، ويمكّن السّيارة من التّسارع إلى 100 كم في السّاعة بوقت مقداره 13.6 ثانية. ومقدار مصروف الوقود لهذا المحرّك هو 7.7 لتر لكل 100 كم.

من الخارج

تم تصميم هذه السيارة بحيث تكون ذات واجهةٍ أماميةٍ كبيرة الحجم، كما تحتوي الواجهة الأمامية على عددٍ من المصابيح العريضة التي تحتوي على ثلاث عدساتٍ مسحوبةٍ إلى جانبي السيارة تتوفر فيهم إضاءة هالوجين وإضاءة LED، و يوجد في المنتصف شبكة تهويةٍ من مادة الكروم، تضم شعار شركة كيا بالمنتصف، إضافةً إلى احتوائها على حساسات أمامية.

الترفيه والأمان

تتوفّر في هذه السيارة العديد من وسائل الرّفاهيّة الّتي قد توجد فيها بشكل أساسيّ أو اختياريّ؛ مثل الشّبابيك التي تفتح وتغلق بواسطة الكهرباء، ونظام إغلاق مركزيّ للمركبة، والفتحة في سقف السّيارة، وعجلة القيادة متعددة الوظائف، وكذلك حسّاسات الاصطفاف وغيرها من وسائل الرفاهيّة،  كما تحتوي السّيارة على أربعة أبواب وسبعة مقاعد أو أحد عشر مقعداَ، وكذلك تتميّز بمصروفها الاقتصاديّ للوقود في محركات الدّيزل.

الأمان

  • هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ المقوّى.
  • احتوائها على فرامل مانعةٌ للانغلاق ABS.
  • تحتوي على نظام الثبات الإلكتروني EPS.
  • تضم نظاماً يعمل على توزيع قوة الفرامل.
  • يمكن تثبيت مقاعد الأطفال.
  • يتوفر نظامٌ يعمل على مساعدة السائق عند المرتفعات وآخر لمساعدته عند المنحدرات.
  • احتوائها على حساساتٌ أماميةٌ وخلفيةٌ في السيارة.

الطرز

تم تصنيع سيارة كيا كرنفال 2018 بثلاثة طرز، حيث تتفق الطرز الثلاث بالمواصفات الأساسية والعامة، إلا أنها تختلف فيما بينها في الكماليات والإضافات الخاصة بالترفيه ووسائل السلامة والأمان المتقدمة، وهذه الطرز هي:

  • طراز LX: من أبرز الكماليات الموجودة في هذا الطراز: وسادتين هوائيتين، وعجلة قيادةٍ ومرايا جانبية كهربائية، وإمكانية التحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة، ومشغل اسطواناتٍ، ومدخل AUX وUSB وراديو وبلوتوث وMp3، ونظام التحكم بالانزلاق، وبرنامج الثبات الإلكتروني EPS، ونظام حماية من السرقة، ونظام مساعد الفرامل BA.
  • طراز EX: تحتوي على ذات الكماليات الموجودة في طراز LX إضافةً إلى: إضاءة LED، وحساسات خلفية، ونظاماً يعمل على تثبيت السرعة، وعجلة قيادةٍ كهربائيةٍ متعددة الاستخدام، مع إمكانية تعديل الميل فيها.
  • طراز EX: تتوفر في هذه السيارة كافة المواصفات والكماليات الموجودة في الطرازين السابقين من كيا كرنفال 2018، إضافةً إلى مجموعةٍ أخرى من الكماليات، وهي: المقاعد في هذه الفئة من الجلد، وحساساتٍ أماميةٍ، وأربع وسائد هوائيةٍ، وفتحة سقفٍ، ونظام تحكمٍ كهربائيٍّ في المقاعد، وصندوقاً خلفياً يعمل كهربائاً، ونظام تحذيرٍ يساعد السائق لتنبيهه عما يوجد في المنطقة العمياء.

العيوب

من عيوب السيارة كيا كرنفال 2018 استهلاكها الكبير للوقود في المحركات البنزينيّة، ومن عيوبها كذلك أنّ مساحة الصّندوق الخلفيّ في السيارة صغيرة بمقارنتها مع سيّارات أخرى، ومنها كذلك أنّ راكب السيارة قد يعاني من عدم الرّاحة إن وجدت بعض العثرات في الطريق عند القيادة على سرعات كبيرة.

سيارات كيا نيرو

تعد سيارة كيا نيرو سيارة كروس أوفر مدمجة ومتوسطة الحجم صُنعت في كوريا الجنوبية، وهي تنتمي لفئة سيارات الهايبرد التي تجمع بين المحرك الكهربائي ومحرك الوقود، وتوفر تقديرات ممتازة في استهلاك الوقود، وقد انطلق الجيل الأول لهذه السيارة عام 2017، ويُتوقع أن تنتشر كيا نيرو بشكل كبير في المستقبل؛ لأنها تعد من أفضل السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، كما يوجد دلائل ومؤشرات تشير إلى احتمالية انتشار المحطات الخاصّة بالسيارات الكهربائية والهايبرد في معظم الدول بشكل عام، وفي الدول الأوروبية بشكل خاص؛ لأن هذه الدول هي الأكثر استخدامًا للسيارات الكهربائية والهايبرد.

تاريخ سيارة كيا نيرو

ظهرت سيارة كيا نيرو لأول مرة عام 2013 باعتبارها سيارة اختبارية؛ حيث تحدثت عنها شركة كيا في أحد معارض السيارات الدولية في ذلك العام، وعام 2016؛ تم الإعلان عنها كواحدة من سيارات الكروس أوفر المدمجة، وظهر الجيل الأول لهذه السيارة عام 2017، ثمّ بدأت السيارة بالانتشار في الأسواق في العام نفسه، ثمّ ظهر موديل جديد لها عام 2018؛ حيث أضافت شركة كيا لهذا الموديل العديد من الأنظمة والميزات، مثل: نظام القيادة الصديقة للبيئة؛ وهو نظام يُقدم نصائح وإرشادات لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة، إضافة إلى ثلاث وضعيات للقيادة، حيث يعتمد الوضع الأول على طاقة البنزين والطاقة الكهربائية معًا، ويعتمد الوضع الثاني على طاقة البنزين فقط، بينما يعتمد الوضع الثالث على الطاقة الكهربائية فقط، ومن ثمّ قامت كيا بإنتاج موديل جديد عام 2019.

اقرأ أيضاً:  شركة تيسلا

تصميم كيا نيرو

تعتبر كيا نيرو سيارة جذّابة أنيقة ومريحة ذات تصميم جديد بالنسبة لسيارات الهايبرد، وتتمتع بتصميم مميز؛ حيث تتمتع الواجهة الأمامية والخلفية لها بلون أزرق، وتتضمن أيضًا على: شبك أمامي ذو تصميم رياضي يحتوي على قطع مصنوعة من مادة الكروم اللامعة، ومصابيح أمامية ذات تصميم رياضى جذاب ممتدة على جوانب السيارة، وشمعات خلفية ذات حجم عريض، بالإضافة إلى جناح خلفي رياضي موجود في أعلى الصندوق الخلفي، وعجلات قياس 16 بوصة ذات تصميم رياضي، كما تتمتع هذه السيارة بمقصورة جميلة تحتوي على شاشة ملاحة قياس 7 بوصة، وشاشة معلومات تُستخدم لعرض البيانات الخاصّة بالقيادة، وشاحن لاسلكي للهواتف، وفتحة سقف، وموزع خلفي، إلى جانب احتوائها على خاصية الثبات، وخاصية مراقبة النقاط العمياء، ونظام مانع لانزلاق السيارة عند الضغط على المكابح، ونظام التحكم الذكي في المقاعد المدفأة.

مميزات كيا نيرو

تتميز هذه السيارة بالعديد من الأنظمة والتقنيات الرائعة، ومنها: رفرف وستارة ومنقي الهواء، ومحدد وضع القيادة DMS، وفتحات تهوية خلفية، بالإضافة إلى نظام التحكم التلقائي الكامل في درجة الحرارة ثنائي المنطقة، كما تحتوي أيضًا على العديد من تقنيات السلامة والأمان والتكنولوجيا، مثل: نظام مساعدة السائق، ونظام التحكم في الثبات الذي يوفر قوة مناسبة للفرملة حسب ظروف القيادة، ومساعد الصعود على التلال؛ والذي يمنعك من الرجوع للخلف أثناء تسلق التلال، إضافة إلى سبعة وسائد هوائية تُستخدم لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث.

أداء كيا نيرو

تعتمد هذه السيارة على محرك أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر يعمل من خلال نظام الحقن المباشر GDI، ويوفر قوة بمقدار 105 حصانًا، و147 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويكون متصلًا بناقل حركة ثنائي الكلتش مكوّن من ستة سرعات، إضافة الى بطاريات الليثيوم بقدرة 8.9 كيلوواط بالساعة، وقوة  141 حصانًا، و265 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما تتمكن سيارة كيا نيرو مع هذا المحرك من التسارع من 0 الى 100كم في 10.8 ثانية، كما تتمتع هذه السيارة بمعدل انبعاث جيد يبلغ حوالي 30 غرام/ كيلو متر، وتتمكن من السير حتى 50كم اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط، وبدون الحاجة إلى استخدام الوقود.

مواصفات سيارة كيا نيرو 2018

تعد كيا نيرو 2018 سيارة رياضية جيدة، وعلى الرغم من أن أدائها لا يمكن أن يتطابق مع أداء بعض السيارات المنافسة، إلا أنها تعد سيارة جيدة من حيث استهلاك الوقود، وتمتاز كيا نيرو بتصميمات داخلية أنيقة، وتحتوي على مقاعد فسيحة ومساحة شحن أكبر من مساحة شحن بعض السيارات المنافسة. كما يعد نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام أيضًا.

تعد سيارة كيا نيرو 2018 جزءًا من الجيل الذي بدأ عام 2017، ويُمكنك توفير المال من خلال التسوق لشراء سيارة مستعملة بدلاً من شراء سيارة جديدة.

مواصفات سيارة كيا نيرو 2018

الأداء

  • المحرك: تأتي كيا نيرو قياسيًا بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 139 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تعد كيا نيرو واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود، وحصلت على 4.52 لتر/100كم في المدينة و 4.80 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: توفر كيا نيرو 2018 رحلة مريحة. 

من الداخل

  • السعة: تتسع كيا نيرو 2018 لخمسة أشخاص، وهناك مساحة كافية للبالغين في المقاعد الأمامية والخلفية، ويتمتع السائق برؤية جيدة بسبب موقع الجلوس العالي.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة وتعد سهلة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: يعد التصميم الداخلي لكيا نيرو 2018 واحدة من أجمل التصميمات في الفئة، فهو أنيق، وعصري ومكون من مواد عالية الجودة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن كيا نيرو 2018 ما يزيد عن 19 قدماً مكعباً، وتبلغ مساحة الشحن أكثر من 54 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في كيا نيرو على ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، وتقنية Bluetooth ، ومنفذ USB ، ونظام المعلومات والترفيه UVO  من كيا مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، و Apple CarPlay ، وAndroid Auto وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

تشمل الميزات المتوفرة منفذ USB للمقعد الخلفي، ونظام صوت Harman Kardon المكون من ثمانية مكبرات صوت، وفتحة سقف، وشحن الهاتف اللاسلكي، ونظام UVO المطور مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات ونظام الملاحة، ويعد نظام المعلومات والترفيه في كيا نيرو رائعاً، وتتميز شاشة اللمس بأنها سريعة الاستجابة، ويسهل الوصول إليها وتحتوي على رسومات واضحة، وتأتي كيا نيرو قياسيًا مع Apple CarPlay و Android Auto، وهي ميزات اختيارية في بعض السيارات المنافسة.

اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي فيرنا

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم إجراء اختبار التصادم لكيا نيرو 2018 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كيا نيرو، وتشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة مراقبة النقاط العمياء، ومساعدة الحفاظ على الممرات، ومساعدة تغيير المسار، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومستشعرات الوقوف الأمامي والخلفي، والكبح التلقائي عند الطوارئ، ونظام الكشف عن المشاة والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تحتوي كيا نيرو على العديد من الطرز، وتأتي جميعها مع محرك يعمل بقوة 139 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتتمتع الطرز FE و LX بمجموعة متنوعة من ميزات الترفيه.

كيا نيرو FE

يشمل طراز FE على ميزات قياسية، مثل التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، ونظام المعلومات والترفيهUVO مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، و Apple CarPlay، و Android Auto وراديو يعمل بالأقمار الصناعية. 

كيا نيرو LX

تشبه قائمة ميزات طراز LX تقريبًا قائمة طراز  FE، ويمكنك إضافة حزمة LX Advanced Technology ، والتي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من التصادم الأمامي، والكشف عن المشاة، والكبح التلقائي عند الطوارئ ومساعدة الحفاظ على الممرات.

كيا نيرو EX

يأتي طراز EX مع منفذ USB، ومواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية دافئة، وتتضمن حزمة EX Advanced Technology مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من التصادم الأمامي، والكشف عن المشاة، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومساعدة الحفاظ على الممرات.

تضيف حزمة EX Premium جميع مزايا حزمة Advanced Technology، بالإضافة إلى فتحة السقف، ونظام صوت Harman Kardon المكون من ثمانية مكبرات صوت، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة دافئة، وشحن هاتف لاسلكي، ونظام UVO المطور مع شاشة مقاس 8 بوصات ونظام الملاحة.

كيا نيرو Touring Graphite Edition

يأتي طراز Touring Graphite Edition قياسيًا بعجلات مقاس 18 بوصة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، ونظام صوت Harman Kardon المكون من ثمانية مكبرات صوت، وراديو عالي الدقة، ونظام المعلومات والترفيه UVO المطوّر مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

كيا نيرو Touring

يأتي طراز Touring بشكل قياسي مع كل ميزة تقريبًا يمكنك الحصول عليها في كيا نيرو، بما في ذلك فتحة السقف، وشحن هاتف لاسلكي، وتنجيد كامل من الجلد، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة دافئة، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ومكابح تلقائية عند الطوارئ، والكشف عن المشاة، والتحذير من الاصطدام الأمامي والحفاظ على الممرات.

المنافسون

هوندا HR-V

لا تتميز سيارة هوندا HR-V من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود، لكنها تتمتع بالعديد من المزايا مقارنة بكيا نيرو، حيث يعد سعر بداية هوندا HR-V أقل بكثير من سعر بداية كيا نيرو، وتتمتع هوندا HR-V بركوبًا أكثر سلاسة، وتأتي هوندا HR-V أيضاً بنظام الدفع الرباعي (الغير متوفر في كيا نيرو)، ومن ناحية أخرى، تتمتع كيا نيرو بمزيد من الميزات القياسية، والمزيد من تقنية الأمان المتاحة وتصنيف موثوقية أعلى من المتوقع، وتعد هوندا HR-V سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أفضل من كيا نيرو، لكن لا تزال هناك أسباب قوية لشراء سيارة كيا نيرو، ومن بينها الاقتصاد في استهلاك الوقود. 

كيا سبورتاج

يعد سعر بداية كيا سبورتاج مماثلاً لسعر بداية كيا نيرو، وتقدم كيا سبورتاج خدمة الدفع الرباعي لكنها ليست جيدة من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود، وتأتي كيا نيرو مع المزيد من الميزات القياسية، بينما توفر كيا سبورتاج مساحة شحن أكبر، وإذا كنت لا تحتاج الى المساحة الإضافية التي تقدمها كيا سبورتاج، فإننا نوصي بشراء كيا نيرو.

تويوتا RAV4 Hybrid

تعمل محركات تويوتا RAV4 Hybrid بقوة 55 حصاناً وتعد أفضل من محركات كيا نيرو، لكنها حصلت على تصنيفات كيلومتر أقل 6.92/ 7.84 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع – مقارنة بتصنيفات كيا نيرو التي حصلت على 4.52/ 4.80  كيلومتراً، وتحتوي كلتا السيارتين على صفين من المقاعد التي تستوعب البالغين بسهولة، وتتمتع تويوتا RAV4 Hybrid بمزايا داخلية راقية وميزات مساعدة السائق القياسية، لكن تقدم كيا نيرو المزيد من الميزات بشكل عام. بينما تعد مساحة شحن تويوتا RAV4 Hybrid أكبر من مساحة شحن كيا نيرو، ويعد سعر بداية تويوتا RAV4 Hybrid أعلى من سعر بداية كيا نيرو، وإذا كنت لا تحتاج الى المساحة الإضافية التي تقدمها تويوتا RAV4 Hybrid، فإننا نوصي بشراء كيا نيرو.

فيديو عن أشهر سيارات كيا

مقالات مشابهة

دليلك الشامل عن تأمين السيارات

دليلك الشامل عن تأمين السيارات

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

عيوب سوناتا هايبرد

عيوب سوناتا هايبرد

وكيل سيارة هيونداي في العراق

وكيل سيارة هيونداي في العراق

وكيل سيارة سكودا في السعودية

وكيل سيارة سكودا في السعودية

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الخامسة 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الخامسة 2021

سيارة دودج جورني 2019

سيارة دودج جورني 2019