مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش بوكستر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش بوكستر

بورش بوكستر

تتمتّع كافّة سيّارات بورش بوكستر بمظهر رودستر وتنتمي إلى فئة السيّارات الرياضيّة الفاخرة، وتعمل شركة بورش على إنتاج هذه السيّارات في مدينة شتوتغارت الألمانيّة منذ عام 1996م، كما أنّها تُنتج بوكستر في مدينة أوسنابروك الألمانيّة منذ عام 2012م، وقامت الشركة بإنتاج هذه السيّارة في مدينة أوسيكاوبونكي الفنلندية منذ عام 1997م وحتّى عام 2011م، وتتميّز بوكستر بأدائها الرياضيّ المتميّز، وهي واحدة من السيّارات التي حصلت على جائزة اختيار المحرّرين لعام 2019م من قبل مجلّة كار أندر درايفر بالإضافة إلى جائزة سيّارة الأداء العالميّة في فئتها لعام 2017م.

مواصفات بورش بوكستر 2014

تعد سيارة بورش بوكستر 2014 سيارة رياضية فاخرة كبيرة، وتتمتع بمحرك ستة سلندر قوي وفعال في استهلاك الوقود، كما تتميز بداخلية جميلة وتكلفة ملكية معقولة ومقصورة مريحة وعملية، وتوفر سرعات عالية تصل إلى 49.89كم في الساعة، ولكن لم تختبرها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ولا تتضمن هذه السيارة ميزات قياسية للسلامة النشطة، ولكن بعض الطرز منها تتميز بخاصية مساعدة الركن الأمامي والخلفي.

الأداء

  • المحرك: تتوفر بورش بوكستر 2014 مع محركين ستة سلندر ينتجان تسارعًا قويًا؛ حيث يأتي محرك الطراز الأساسي بقوة 265 حصانًا، بينما يولد محرك طراز S منها حوالي 315 حصاناً، كما تأتي هذه السيارة قياسياً مع ناقل حركة يدوي دقيق بست سرعات، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.
  • القيادة والمناورة: تجمع هذه السيارة بين الركوب المريح والمناورة الجيدة التي يعززها نظام التوجيه فيها، كما تتميز بالثبات والإستقرار عبر المنعطفات، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع على العجلات الخلفية.
  • استهلاك الوقود: يحصل الطراز الأساسي من بوكستر 2015 مع محرك الستة سلندر وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لجميع سيارات بوكستر؛ حيث يستهلك حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز S مع محرك الستة سلندر وناقل الحركة اليدوي بست سرعات حوالي 11.76/ 8.71 لتر/100كم في المدينة/ على الطريق السريع.

التصميم

تأتي بوكستر 2015 ذات المقعدين بشكل قياسي مع مقاعد داعمة مريحة وقابلة للتعديل كهربائياً ونظام صوت مكون من أربعة مكبرات للصوت، وتتوفر أيضًا مع مقاعد قابلة للتعديل بالكامل ومقاعد مُدفأة ومُكيَفة توفر مساحة كافية لطويلي القامة، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث ونظام ترفيهي مع شاشة لمس قياس 7 بوصة، كما تحتوي بعض الطرز أيضًا على: نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج المناطق، نظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة، وتتمتع هذه السيارة بتصميم داخلي مميز وشاشات سهلة الاستخدام، وتحتوي على صندوقين: صندوق أمامي يوفر مساحة تبلغ 5.3 قدماً مكعباً، وصندوق خلفي يوفر مساحة تبلغ 4.6 قدماً مكعباً.

إعلان السوق المفتوح

الإصدارات

تنتمي بورش بوكستر 2014 الى الجيل الثالث من هذه السيارة، وقد ترغب في التفكير في إصدار عام 2013؛ لأنه لا يختلف بشكل كبير عن إصدار 2014 ويأتي بسعر أقل، وفي عام 2015؛ قامت شركة بورش بتقديم طراز Boxster GTS الذي يأتي مع محرك تبلغ قوته 330 حصانًا؛ لذا عليك التفكير بهذا الإصدار إذا كنت تبحث عن المزيد من القدرة الحصانية.

الطرز

تتوفر بورش بوكستر 2014 في طرازين: base وS يتمتعان بنفس المحرك.

تم تزويد الطراز الأساسي ببعض الميزات، مثل: مقاعد جلدية، شاشة عرض متعددة الوظائف ونظام ترفيهي مع شاشة لمس قياس 7 بوصة، بينما يضيف طراز S مصابيح أمامية، عجلات أكبر، فرامل أقوى ولمسات تجميلية أخرى، وستجد طراز بوكستر الأساسي خيارًا جيدًا؛ حيث أنه يحتوي على وسائل راحة وأداء جيد بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها هذه السيارة.

المنافسون

  • BMW Z4: تعتبر BMW Z4 2014 سيارة رياضية فاخرة وتأتي بسعر أقل من سعر بورش بوكستر 2014، وتتمتع كلا السيارتين بتصميمات داخلية عالية الجودة، لكن بوكستر تتميز على سيارة BMW بأداء أفضل وتحتوي على محرك ستة سلندر أقوى من محرك الأربعة سلندر في Z4؛ لذا تعد بوكستر أفضل من سيارة Z4 بشكل عام.
  • شيفروليه كورفيت: تعد شيفروليه كورفيت 2014 المتوفرة في هيكليّ السيارة القابلة للتحويل و ذات السقف الثابت أفضل من سيارة بوكستر المكشوفة؛ حيث تأتي شيفروليه مع محرك بقوة 200 حصاناً وعزم دوران عالي وتكلفة ملكية إجمالية أقل من تكلفة بوكستر، لكن بوكستر تتميز بدرجة موثوقية أعلى؛ لذا يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلك الشخصي.

مواصفات بورش بوكستر 2015

مواصفات بورش بوكستر 2015

تعد سيارة بورش بوكستر 2015 سيارة رياضية فاخرة راقية وكبيرة، وتتميز بمحرك قوي وديناميكيات قيادة مذهلة وتكاليف شراء وملكية معقولة جدًا بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها، وتُعد هذه السيارة جزءً من الجيل الثالث من السيارات الرياضية، والذي يمتد من عام 2013 حتى عام 2016، وحدثت بعض التغييرات الرئيسية عليها في العامين الماضيين، لذلك يمكنك اختيار إصدار قديم يأتي مع ميزات مماثلة مقابل سعر أقل، ومع ذلك؛ فإن إصدار عام 2015 هو الخيار الأفضل؛ لأنه يضيف كاميرا الرؤية الخلفية المتاحة وأجهزة استشعار وقوف السيارات وطراز GTS. 

الأداء

  • المحرك: تتوفر بورش بوكستر 2015 بسلسلة من المحركات الستة المتوفرة والتي تنتج قوة ما بين 265 – 375 حصاناً، لكن المحرك القياسي فيها بطيئًا بعض الشيء بالنسبة لمحركات السيارات الرياضية الأخرى، كما تأتي هذه السيارة مع ناقل حركة قياسي يدوي بست سرعات سلس، وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بسبع سرعات (PDK ينتج تسارعاً عالياً)، كما تأتي بوكسر المجهزة بمحرك PDK مع حزمة Sport Chrono التي تتيح إمكانية الإنطلاق من صفر إلى 96.5606 كيلوتر/الساعة في أقل من 5 ثوان.
  • القيادة والمناورة: تتمتع بوكستر بأداء على مستوى عالمي مع مناورة متميزة، كما تتميز بنظام توجيه ذو استجابة سريعة وقبضة ممتازة وتوازن حول المنعطفات، وتتوفر مع نظام تعليق قابل للتكيف ويوفر راحة جيدة على معظم الأسطح.
  • استهلاك الوقود: تتمتع بوكستر 2015 بتقديرات جيدة في الإقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للفئة، حيث يستهلك ما بين 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، وحوالي 12.38 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.
اقرأ أيضاً:  سيارة كرايسلر 300 2019

التصميم

تحتوي هذه السيارة على مساحة لشخصين، وتتضمن مقاعد رياضية جلدية قياسية، وتشمل وسائل الراحة الأخرى المتاحة فيها على: مقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائياً مدفّأة ومكيّفة، مساحة واسعة للسائقين والركاب، كاميرا رؤية خلفية متاحة وأجهزة استشعار وقوف السيارات جديدة لعام 2015؛ لكنها تعمل على تخفيف الرؤية الخلفية للسيارة مع زيادة الشحن، كما تحتوي بوكستر على صندوقين صغيرين؛ أحدهما في المقدمة والآخر في الخلف.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في بوكستر على: شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، بينما تشمل الميزات الأخرى المتاحة فيها على: تقنية بلوتوث، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، بالإضافة الى نظام صوت Bose أو Burmester الممتاز ونظام المعلومات والترفيه Porsche Communication Management مع نظام ملاحة، كما تتميز هذه السيارة بمقصورة راقية، وتأتي بأدوات تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام في نظام المعلومات والترفيه فيها.

الأمان

لم تخضع بورش بوكستر 2015 لأي اختبارات تصادم، وهو أمر شائع بالنسبة للسيارات الفخمة والرياضية، ولا تحتوي على ميزات قياسية لمساعدة السائقين، لكن بعض طرزها تحتوي على: كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار Park Assist الأمامية والخلفية، نظام تحكم متكيف مع نظام تثبيت السرعة، خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي وكبح الطوارئ التلقائي. 

الطرز

تتوفر بورش بوكستر المكشوفة 2015 في أربعة طرز: base, Boxster S, GTS, Boxster Spyder. 

تتشابه الميزات القياسية والمتاحة في جميع هذه الطرز؛ لذا يمكنك اختيار الطراز الذي تريده حسب امكانياتك واحتياجاتك، وبشكل عام يُنصح بالتوجه الى طراز Boxster S المتوسط الذي يوفر قوة مرضية، وتشمل الميزات في هذه الطرز على: مقاعد جلدية، نظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية.

المنافسون

  • بورش كايمان: تعد بورش كايمان سيارة جيدة، وتشترك مع بوكستر 2015 بنفس معدل الموثوقية الممتاز وتشكيلة المحركات والمناورة الرائعة، وتتميز سيارة كايمان بمحرك يوفر 10 أحصنة أكثر من محرك بوكستر، لكنها تأتي بسعر أعلى من بوكستر 2015، ويمكنك الإختيار بين بورش كايمان وبورش بوكستر حسب احتياجاتك وتفضيلك الشخصي.
  • مرسيدس الفئة SLK: تحصل مرسيدس الفئة SLK على تقديرات موثوقية متوقعة أقل قليلاً من تقديرات بورش بوكستر 2015، لكنها تتميز بقيادة سلسة ومناورة متوازنة، كما تتمتع مرسيدس أيضًا بمحرك أساسي رائع وناقل حركة أوتوماتيكي مناسب، وتوفر كلا السيارتين مجموعة متشابهة من الميزات، بالإضافة إلى التصميم الداخلي عالي الجودة، ولكن بشكل عام ستكون أفضل حالاً مع سيارة بوكستر الرياضية.
  • بورش 911: تأتي سيارة بورش 911 بسعر أعلى بكثير من سعر بورش بوكستر 2015، وتتميز بمجموعة متميزة من الطرز والميزات العديدة، وتعد جميع سيارات بورش سيارات رياضية رائعة؛ لذا يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب ميزانيتك واحتياجاتك.

مواصفات سيارة بورش بوكستر 2017

مواصفات سيارة بورش بوكستر 2017

تم تصميم بورش بوكستر 2017 في ألمانيا، وتم استدعاء سيارات بوكستر 2017 أربع مرات بسبب عيوب في تصنيع الزجاج الأمامي ووسائد هوائية للركاب والجانبية واحتمال تسرب الوقود من الخزان؛ لذا يجب التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل الشراء.

من الداخل

السعة: تتسع لمقعدين بمساحة واسعة لكل من السائق والركاب خاصة لطويلي القامة، وتأتي المقاعد الرياضية مدعومة بشكل جيد للرحلات الطويلة وقابلة للتعديل بـ 18 وضعية وتكون مدفأة ومكيفة، كما تأتي قياسياً مع سقف متحرك يتم رفعه أو خفضه في حوالي 10 ثواني ويمكن فتحه مع سرعة تصل إلى 49.8كم في الساعة، وتتميز هذه المقاعد بمواد التنجيد الجلدية والمعدنية البسيطة؛ بالاختصار تصميم بوكستر 2017 الداخلي رائع. 

المقاعد: لا تحتوي على مجموعة LATCH لتثبيت مقاعد السيارة، لذا هذه السيارة ليست خياراً آمناً للأطفال. يوجد حزام بجانب مقعد الراكب لديه وظيفة مخصصة، ويكون المثبت الطولي العلوي خلف المقعد مخصص لربط ثانوي. 

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: تقدر مساحة صندوق الأمامي حوالي 5.3 قدم مكعب وصندوق خلفي بـ 4.4 قدم مكعب، لتتسع لحقائب صغيرة مثل حقائب الظهر وأكياس البقالة.
  • الطول والوزن: يصل طولها إلى 14.4قدم ووزنها يتراوح ما بين 2.944 إلى 3.054 رطل. 

الأداء

تأتي بوكستر 718 المُعاد تصميمها بخيارين للمحرك، يأتي الطراز الأساسي منها بمحرك سعته 2 لتر بأربعة سلندرات قوته 300 حصاناً، وتأتي بوكستر S بمحرك سعته 2.5 لتر بأربع سلندرات قوته 350 حصاناً، وكلاهما بنظام الدفع الخلفي وناقل حركة يدوي بست سرعات قياسياً؛ ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات PDK. 

كلا الطرازين تزداد سرعتهما بفضل عزم الدوران الذي يولدها محرك تيربو تشارجر وتتسارع من صفر إلى 96.5 كم في الساعة بأقل من 5 ثواني. يعمل ناقل حركة يدوي بست سرعات بشكل جيد عند المنحدرات، أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات يعمل على التحويلات السريعة، كما يعمل جيداً في إيقاف / تشغيل المحرك. 

يتوفر نظام التعليق رحلة هادئة خاصة بالشوارع الوعرة ونظام توجيه عزم الدوران يعمل على ثبات السيارة عند المنعطفات، كذلك الفرامل مستوحاة من السيارات الرياضية المصنوعة من السيراميك الكربوني، في حين تتوفر حزمة Sport Chrono التي تضيف إعدادات قيادة أخرى ونظام التحكم في الإنطلاق والايقاف، ويوجد أيضاً نظام التعليق النشط من بروش PASM والذي يساعد على امتصاص الصدمات، وتتميز عجلة القيادة بالدقة والوزن الجيد وقابلة للتعديل. 

تستهلك قياسياً حوالي 11.2لتر/100كم و8.4 لتر/100كم في المدينة وعلى الطريق السريع على التوالي، ومع ناقل حركة أوتوماتيكي تصبح المعدلات 8.11/10.6 لتر/100كم، في حين تستهلك بوكسترS حوالي  9.04/11.7 لتر/100كم ومع ناقل حركة أوتوماتيكي تصرف 8.4/11.2 لتر/ 100كم.

الترفيه

تأتي قياسياً شاشة 17 انش وكاميرا الرؤية الخلفية وبلوتوث ومنافذ يو-اس-بي وراديو قمر صناعي، أما الميزات المتاحة؛ فهي نظام الملاحة وتطبيق آبل-كار-بلاي ونقطة اتصال واي-فاي ونظامين صوتيين رائعين من Bose و Burmester. تتفاعل شاشة اللمس بسرعة مع المدخلات ولديها قوائم بسيطة سهلة الاستخدام، لكن لوحة المعلومات يستغرق بعض الوقت لإتقانه، أيقونات المناخ والصوت مزدحمة بعض شيء. 

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات كرايسلر وكيا

الأمان

لم تختبر الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة بوكستر، ومع ذلك؛ فهي توفر العديد من ميزات الأمان النشط المتطورة مثل؛ كاميرا الرؤية الخلفية، والمساعد للركن الأمامي و الخلفي، بالإضافة إلى ميزات المتاحة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل والنظام التكيفي لتثبيت السرعة ومراقبة النقاط العمياء،والمصابيح الأمامية الجانبية التكيفي. 

الطرز

تتوفر طرازين وهما :بوكستر وبوكستر S؛ تأتي بوكستر قياسياً بمحرك قوته 300 حصاناً، وشاشة قياسها 17 انش، وكاميرا خلفية، ومساعد الركن ، وراديو قمر صناعي ، وبلوتوث ومنفذ يو-اس-بي، وسطح الكونسول ناعم، والتشغيل عن بعد، ونظام تكيفي لتثبيت السرعة، ومقاعد منجدة جزئياً بالجلد، ومكيف للهواء، وعجلات مقاس 18 بوصة.

تأتي بوكستر S بنفس المواصفات بالإضافة إلى محرك بقوة 350 حصاناً.  تشمل الميزات في كلا الطرازين نظام الملاحة وتطبيق آبل-كار-بلاي، ومقاعد مدفأة ومكيفة، وأنظمة صوتية من Bose و Burmester، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، ومراقبة النقاط العمياء، ونظام الأمان التعليق المتكيف، والفرامل عالية الأداء. 

المنافسون

  • بورش كايمان: طورت شركة بورش  سيارات بوكستر 718 وكايمن 718 معاً، وكلاهما يشتركان بنفس الخيارات، والمحرك مع ناقل الحركة ومتعة القيادة، ونفس ميزات التكنولوجيا الفائقة والتصميم الداخلي، أما الاختلاف بينهما هو أن سقف كايمان كوبيه ثابت بسياراتها المستعملة وتكلفتها أقل. أما سقف بوكستر قابل للطي. كلاهما سيارات ممتازة بشكل عام. 
  • أودي TT: إن بوكستر 718 سيارة رياضية أفضل وأسرع عند المنعطفات ومع الطرق، أما أودي TT لها مزاياها وهي جيدة التصميم وسعرها مقبول أكثر وتعتبر سيارة عملية أكثر بنظام الدفع الرباعي؛ لذا تأخذ شكل رياضية فاخرة بفضل مقاعدها الأربعة وعجلات خلفية لهاتشباك. 
  • شيفروليه كورفيت: تشيفي كورفيت وبورش بوكستر هما وجهان لعملة واحدة، بوكستر تتسم بالبراعة والتوازن بميزات الأمان واقتصاد متفوق في استهلاك الوقود وتصميم داخلي جذاب، أما تشيفي كورفيت تتميز بمحرك V8 قوته 445 حصاناً ومساحة صندوق كبيرة. كلاهما سيارات جيدة، لكن بوكستر هي الأفضل.

مواصفات سيارة بورش بوكستر 2018

مواصفات سيارة بورش بوكستر 2018

تتمتع سيارة بورش بوكستر 2018 بعدة مواصفات؛ أهمها نوعية تنقل ممتازة، ومحركان تيربو تشارجد قويان واقتصاديان في استهلاك الوقود، ومناورة رائعة، كيف لا؛ وهي سيارة رياضية فاخرة وجميلة، كما أنّ مواد تصنيع التصميم الداخلي فيها من الدرجة الأولى، ومساحة واسعة للتحميل وللجلوس بأريحية. العيب فيها أن المساحة مقسمة إلى صندوقين صغيرين؛ الأمر الذي يعني عدم قدرتك على نقل الحاجيات الكبيرة في السيارة.

الأداء

توجد عدة اختيارات من مجموعة الدفع والحركة في سيارة بوكستر، يعمل الطراز الأساسي بمحرك بقوة 300 حصان، أربعة سلندرات، أما بوكستر S فمحركها تيربو-4 سلندر بقوة 350 حصاناً؛ فكلاهما يقدمان تسارعاً مذهلاً وينتقلان من الصفر إلى 96.56 كم في الساعة في أقل من خمس ثواني (أقل من 4.5 ثواني في بوكستر S). 

المحرك الجديد لطراز 2018 GTS أكثر سرعة، بقوة 365 حصاناً ويتسارع من صفر إلى 96.56كم في الساعة خلال 3.9 ثواني، يوجد القليل من التأخير التوربيني في كل اختيار. ناقل الحركة اليدوي ست سرعات هو الناقل المعتمد، لكن يتوفر ناقل الحركة المزدوج سبع سرعات سهل التحويل. 

رغم أن سيارة بورش 718 بوكستر الفاخرة تذهل السائقين بأدائها، لكنها لا تستهلك الوقود ولا تسرف فيه، تستهلك 10.69 لتر/100كم في المدينة، و8.11 لتر/100كم على الطرق السريعة.

قيادة السيارة ومناورتها

تعتبر سيارة بوكستر من السيارات الرشيقة والممتعة أثناء القيادة والتي ستجعلك تبتسم رغماً عنك عند الجلوس خلف المقود. تمتلك السيارة فرامل قوية ومقوداً متميزاً، رغم المناورة الممتازة، إلا أن الرحلة والتنقل يظلان مريحين.

من الداخل

  • عدد المقاعد: تحتوي السيارة على صفين من المقاعد، لكن لا تدع حجمها الصغير يخدعك، توجد مساحة فسيحة للأرجل وطوال القامة، أما وضعية القيادة استثنائية، وتقدم المقاعد الكثير من الدعم.
  • سلامة كرسي الطفل: لا تحتوي السيارة على موصلات لكراسي الأطفال، لذا لا يجدر بك وضع كراسيهم في هذه المركبة.
  • جودة التصميم الداخلي: السيارات الفاخرة الرياضية معروفة بأنها تبدو مذهلة وسريعة، وهذه السيارة تنجح في المجالين. الكابينة حديثة وجذابة، وتوجد فيها العديد من المواد الممتازة.
  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 10 أقدام مكعبة في الصندوق، لكن لا يختلط عليك الأمر؛ فهذه المساحة مقسمة بين الصناديق الأمامية والخلفية. يمكن لكل صندوق أن يتسع لعدد من أكياس التسوق أو الأمتعة المنوي نقلها، لكنها لا تتسع للحاجيات الكبيرة.

الترفيه

  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال، الميزات المعتمدة كالتالي: شاشة نظام التسلية والمعلومات 7 بوصات، نظام صوتي 6 مكبرات، راديو أقمار اصطناعية، بلوتوث، نظام التحكم في درجة الحرارة الأوتوماتيكي، سقف يمكن طيه يعمل بالطاقة. تشمل الميزات المتوفرة على أبل كاربلاي، نقطة اتصال لاسلكية، نظام تجوال، نظام صوتي مجسم بوز، نظام صوتي بروميستر 12 مكبر صوت.
  • يعتبر الأداء رأس مال سيارة بوكستر، إلا أنها تحتوي على العديد من المزايا التكنولوجية العظيمة؛ أبرزها سهولة استخدام نظام التسلية والمعلومات. تستجيب الشاشة بسرعة للمدخلات، كما أنها صافية الوضوح، إلا أن السيارة لا توفر أندرويد أوتو.

الأمان

تأتي السيارة مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية. تشتمل المزايا المتوفرة على رصد المنطقة غير المرئية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعد فرملة.

الطرز

توجد ثلاثة طرازات من سيارة بورش بوكستر 2018؛ وهي: الموديل الأساسي، بوكستر S، GTS. يكمن الاختلاف الأساسي بينها في المحرك؛ إذ تتميز بوكستر S بمحرك تيربو تشارجد أكبر من المحرك الأساسي، والذي ينتج قوة 50 حصان إضافية. أما موديل GTS فالتركيز فيه على الأداء أكثر من البقية، بمحرك قوته 265 حصاناً، ويعتبر طراز S الاختيار الأفضل لمعظم الأشخاص الراغبين ببعض الحماسة والنشاط أكثر من التي يوفرها الموديل الأساسي، إلا أنه أعلى سعراً.

  • بورش 718 بوكستر/ الموديل الأساسي: معروف هذا الموديل باسم بوكستر فقط، يمكنك إضافة عدة خصائص إليه من بينها: مقاعد قابلة للتعديل 14 وضعية، مقاعد رياضية قابلة للتعديل 18 وضعية، نظام تجوال، نظام صوتي بوز، نظام صوتي بروميستر، وتحسينات أدائية منها فرامل سيراميك، وتتوفر حزم اختيارية، أبرزها حزمة بريميوم التي تحتوي على نظام التحكم بدرجة الحرارة الأوتوماتيكي ثنائي النطاق، مقاعد تعمل بالطاقة 14 أو 18 وضعية، ومقاعد مدفأة، أما حزمة بريميوم بلس فتشمل على ميزات حزمة بريميوم، إضافة إلى مقاعد ذات تهوية، مفتاح تقاربي وأكثر.
  • بورش 718 بوكستر S: يعتمد هذا الطراز على محرك تيربو أربعة سلندرات، والذي ينتج قوة 50 حصان إضافية أكثر من المحرك الأساسي. جميع مزايا هذا الطراز المعتمدة أو المتوفرة تشبه الموجودة في الطراز الأساسي.
  • بورش 718 بوكستر GTS: هذا الطراز جديد صُمم للعام 2018، يتميز بمحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 365 حصاناً، ونفس اختيارات ناقل الحركة الموجودة في الطرز الأخرى.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي كونا

المنافسون

  • بورش 718 كايمان: الاختلاف الأساسي بينهما هو في اختيار النمط: كوبيه أم مكشوفة؛ إذ طُورت السيارتان معاً، لذا فهما تقريباً متطابقتان. تمتلك كلاهما نفس الميزات التقنية المتطورة، كابينة أنيقة، خيارات ناقل الحركة والمحرك متنوعة وقوية، وهيكل متين. يمكن القول أن كايمان أكثر جموداً، لكن في المناورة والقيادة السيارتان متشابهتان، لكن سعر البدء لشراء كايمان أقل ثمناً من بوكستر.
  • مرسيدس بنز SLC: تعتبر مرسيدس بنز SLC اختياراً آخر إن كنت ترغب بشراء سيارة مكشوفة فاخرة؛ فهي تمتلك تشكيلة محركات قوية، وأقل سعراً من سيارة بوكستر الأساسية. تتميز كابينتها بالرفاهية، وميزات كثيرة وصندوقها أكبر من الموجود في البورش. تعتبر سيارة بورش أكثر رشاقة، وهي الأفضل كسيارة رياضية، لكن يمكنك التفكير بالمرسيدس الجذابة، إن كنت تنوي شراء سيارة مكشوفة فخمة.

مواصفات سيارة بورش بوكستر 2019

تعد سيارة بورش بوكستر 2019 جيدة لما توفره من متعة في القيادة بفضل محركاتها النشطة، ومعالجتها الديناميكية، وركوبها السلس، ومقصورتها الأنيقة والمريحة، لكن لا تعد بورش عملية كثيرًا؛ لأنها توفر مقعدين فقط ومساحة الشحن فيها ضيقة وهذا ليس أمراً سيئاً؛ لأن منافسيها يتملكون هذه العيوب أيضًا، كما تتحلى هي والعديد من سيارات بورش الأخرى بدرجة موثوقية جيدة، كما أنها تتحلى بميزة تفتقر لها باقي منافساتها وهي السقف القابل للكشف لكن تكلفتها أعلى منهن.

الأداء

  • المحرك: توفر بوكستر ثلاثة محركات للاختيار من بينها وكلها مزودة بأربعة سلندر وشاحن تيربو وقوتها الحصانية مذكورة على التوالي: 300, 350, 365. توفر بوكستر تسارعًا رائعًا بأي من محركاتها لكن المحرك بقوة 300 حصان يندفع من 0-96.56كم/ساعة خلال 4.9 ثانية، ومحرك بقوة 365 حصانًا يندفع بنفس السرعة خلال 3.9 ثانية فقط.
  • استهلاك الوقود: تمتلك بوكستر اقتصادية أعلى من منافسيها -إلا أنها ليست الأعلى في الفئة- فتصل إلى 10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع تبعًا لتقديرات وكالة حماية البيئة.
  • القيادة والتعديل: تتميز بوكستر عن السيارات الرياضية الأخرى بمعالجة فائقة وتوازن ممتاز وشعور قوي، مما يجعل قيادتها ممتعة حتى على الطرق المتعرجة، كما أنها تتحلى بالسلاسة.

من الداخل

  • السعة: توفر مساحة مناسبة للركاب من ناحية الأرجل والرأس وهي قابلة للتعديل، مما يسهل اتخاذ وضعية قيادة مناسبة.
  • المقاعد: لا تمتلك موصلات LATCH كغيرها في الفئة.
  • الجودة الداخلية: تتميز بتصميم رائع وجذاب، والمواد المستخدمة ناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تنقسم مساحة الشحن إلى صندوقين أمامي 5.2 قدم مكعبة وخلفي 4.4 قدم مكعبة، وهي مساحة ضيقة ووجدت بسبب تصميمها المتوسط.

الترفيه

تضم السيارة عدة ميزات قياسية؛ وهي: سقف قابل للطي، وتحكم تلقائي في المناخ، ونظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام بشاشة لمس 7 بوصة، وبلوتوث، ونظام صوتي بست سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومن الميزات الأخرى القابلة للإضافة؛ فهي: التحكم التلقائي المزدوج في المناخ، و Apple CarPlay وWi-Fi، ونظام ملاحة متصل بالأقمار الصناعية، ونظامين صوتيين متميزين، إلا أن يوكستر لا توفر Android Auto كمنافسيها.

الأمان

توجد كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للاصطفاف قياسيًا، وتتضمن الميزات المتاحة: مراقبة البقعة العمياء، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من الاصطدام الأمامي من خلال المكابح.

الطرز

يكمن الفرق بين طرز سيارة بورش بوكستر 2019 عملية توليد الطاقة، وفرق الأسعار بين الطرز الثلاثة كبير؛ فكلما ازدادت الطاقة المولدة ازداد سعر السيارة، كما يقدم الطراز القياسي كفاءة عالية في القيادة الرياضية؛ لذا فإن اختياره يوفر التكلفة العالية لإضافة تحديثات أخرى. 

  • بورش 718 بوكستر: يُعرف هذا الطراز ببوكستر فقط ويتضمن جميع الميزات القياسية، إضافة إلى راديو HD، ويمكن إضافة الميزات التالية على الطراز: المقاعد المعدلة كهربائيًا بـ 14 وضعًا، والمقاعد الرياضية المعدلة في 18 اتجاهًا، وملاحة ونظام الصوت Bose ونظام الصوت Burmester، وتحديثات على الأداء مثل: المكابح الخزفية وناقل الحركة المزدوج وتكلف هذه التحديثات مبالغ كثيرة.
  • بورش 718 بوكستر S: يوجد قياسيًا في هذا الطراز محرك تيربو رباعي ويوفر 50 حصاناً، على طاقة المحرك القياسي وجميع ميزات الطراز القياسي.
  • بورش 718 بوكستر GTS: يقدم هذا الطراز الرياضي محرك تيربو رباعي بقوة 365 حصانًا، ونفس خيارات النقل التي تتمتع بها الطرازات الأخرى والتحديثات الأخرى التي أجريت على التعديل.

المنافسون

  • بورش 718 كايمان: تعد كايمان موديل الكوبيه من بوكستر مما يجعلها تشارك بورش بوكستر في ميزات المقصورة الفاخرة وخيارات المحرك وناقلات الحركة والهياكل، إلا أن كايمان أكثر صلابة وبتكلفة ابتدائية أقل من نظيرتها.
  • مرسيدس SLC: تعتبر تكلفة SLC أقل من بوكستر وتتمتع بسطح صلب قابل للطي، وتحتوي على مجموعة محركات قوية مماثلة خاصةً في طراز AMG عالي الأداء، ومن الداخل تتميز مقصورة SLC بجمالها ومساحة الشحن وتوفر قيادة رائعة، إلا أن المرونة هي اختصاص بوكستر، فيمكن القول أن بوكستر تناسب الباحثين عن قيادة رياضية وتناسب SLC الباحثين عن فخامة السيارة المكشوفة.

فيديو لسيارات بورش بوكستر

مقالات مشابهة

عيوب نيسان ليف

عيوب نيسان ليف

الوطنية للسيارات

الوطنية للسيارات

سيارة سكودا فانتازيا

سيارة سكودا فانتازيا

سيارة فورد إكسبلورر 2017

سيارة فورد إكسبلورر 2017

عيوب سيارات MG

عيوب سيارات MG

كيف أفحص طرمبة الماء

كيف أفحص طرمبة الماء

مواصفات وعيوب واسعار رينو تاليسمان 2021

مواصفات وعيوب واسعار رينو تاليسمان 2021