مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا كادينزا

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2016

كيا كادينزا

استمرّت شركة كيا الكوريّة الجنوبيّة بإنتاج سيّارات كادينزا وتقديمها إلى العملاء منذ عام 2009م وحتّى عام 2021م ثمّ أطلقت مكانها كيا K8 الجديدة، وتنتمي كادينزا إلى فئة السيّارات ذات الحجم الكبير، وتتمتّع بمظهر سيدان، وتعمل بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، وتمّ تسويقها باسم كيا K7 داخل كوريا الجنوبيّة، وتمكّنت هذه السيّارة من الحصول على جائزة يو إس نيوز آند وورد ريبورت لأفضل سيّارة عائليّة كبيرة عام 2018م بالإضافة إلى فوزها بجائزة مجلّة ويلز الإماراتيّة لأفضل سيّارة سيدان عائليّة عام 2010م.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2014

تعتبر سيارة كيا كادينزا 2014 سيارة جيدة جداً، حصلت على درجة موثوقية عالية وقائمة طويلة من الميزات القياسية، وهي جيدة مع سرعات عالية، بشكل عام قيادتها ومناورتها مبهرة لكن لا تتوفر ميزة الطي في المقاعد الخلفية، وحصلت سيارة كادينزا 2014 على درجة موثوقية 4.5 من 5 من شركة J. D Power، وهي أعلى درجة من باقي السيارات في نفس الفئة. 

تمّ طرح سيارة كيا كادينزا لأول مرة في عام 2014، وقد تم إضافة مقعد الراكب قابل للتعديل لـ 8 وضعيات ومساند لمقاعد خلفية مع يو-اس-بي للموديل 2015، ويتوفر تنبيه من عبور السيارات من الخلف وكاميرا للرؤية المحيطية قياسياً في طراز ليمتد، ينصح بشراء موديل 2015 للذين يهتمون بهذه الميزات، و موديل 2014 لتكلفة أقل. 

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة كيا كادينزا 2014

الأداء

تأتي كيا كادينزا 2014 بمحرك V6 بقوة 293 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات، لذلك تتسارع بشكل سريع وبثبات خاصةً على الطرق السريعة، كما يتوازن نظام الدفع الأمامي بين المناورة والركوب، وتستهلك نحو 12.38 لتر/100كم في المدن و8.40 لتر/100كم في الطرق السريعة. 

من الداخل

تتسع هذه السيارة لخمسة أشخاص وتأتي بمقاعد جلدية قياسياً ومقاعد أمامية مدفأة، وتتوفر مقاعد أمامية مدفأة وخلفية مكيفة في بعض الطرز، تعتبر المقاعد الأمامية مريحة، ولكنها تحتاج للدعم أكثر لطوال القامة أثناء الرحلات الطويلة، كما أن مساحة أرجل بالمقاعد الخلفية جيدة، وتحتوي الجانبية منها على مثبتات مقاعد الأطفال LATCH والمقعد المتوسط على المثبت الطولي.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية نظام ترفيهي UVO تأتي بشاشة اللمس قياسها 8 إنش ونظام الملاحة وبلوتوث و12 سماعة محيطية، وتتميز كيا كادينزا بتحكم مزدوج بدرجات حرارة و تشغيل عن بُعد، ومساحة صندوق واسعة، وتتوفر مساحات لتخزين الأشياء الصغيرة إلا أن ميزة طي المقاعد الخلفية لزيادة المساحة غير متوفرة.

الأمان

صنف معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة كيا كادينزا 2014 من السيارات ذات درجة السلامة العالية، وقد منحها درجة أعلى من جيد في جميع اختبارات التصادم، ولم تختبرها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. 

تتميز السيارة بوجود ميزات قياسية مثل كاميرا للرؤية الخلفية ومساعد الركن الخلفي قياسياً، بالإضافة إلى ميزات الأمان النشطة التي تتضمن: نظام تكيفي متقدم لتثبيت السرعة، ومساعد لتغيير المسار مع مراقبة النقاط العمياء، ويتوفر نظام تحذير من مغادرة المسار في كيا كادينزا مستعملة متوفرة فيها حزم التكنولوجيا. 

الطرز

يتوفر طرازين لهذه السيارة وهما ليمتد وبريميوم، يتميز طراز بريميوم الأساسي بتصميم جيد بشاشة ملاحة قياسها 8 إنش وعجلات ألمنيوم و12 سماعة ومقعد السائق القابل للتعديل بـ 10 وضعيات ومقاعد جلدية وبلوتوث وراديو قمر صناعي، كما أنه قيادته أكثر ثباتاً وتكلفتها أقل مما يجعله الخيار الأفضل، بينما يتميز طراز ليمتد بمصابيح أمامية نشطة وفتحة سقف ومقعد السائق القابل للتعديل بـ 12 وضعيات وعجلة القيادة المدفأة. 

المنافسون

  • تويوتا افالون:لا تعد تويوتا أفالون 2014 سيارة سيدان رياضية، ولكنها تتميز بالقيادة والمناورة رهيبة عند المنعطفات وتقديرات أفضل لاستهلاك الوقود من كيا كادينزا، كلاهما يتمتع بتصميم داخلي جذاب بتقنيات جيدة، لكن تتفوق أفالون بسعرها الأقل ودرجة موثوقية الممتازة على كادينزا. 
  • شيفروليه إمبالا:تتفوق شيفروليه إمبالا على كيا كادينزا من ناحية الأداء والتصميم، وتأتي بمحرك أربع سلندر بقوة 196 حصاناً؛ لذا تتميز بكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود ومناورة سريعة على الطرق السريعة، ويتوفر فيها محرك V6 بقوة 305 حصاناً، إضافة إلى ميزة طي المقاعد الخلفية وصندوق شحن واسع؛ لذا تعتبر هي الأفضل.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2015

نعم؛ فهي توفر سيارة كيا كادينزا 2015 مساحة ممتازة للركاب وركوب مريح وتصميم داخلي جذاب مع مقصورة ذات مواد عالية الجودة، على الرغم من أن معالجتها بعيدة على أن تكون سيارة رياضية، إلا أنها تأتي بمحرك V6 القوي الذي يجعل منها سيارة مناسبة للقيادة اليومية.

حصلت سيارة كيا كادينزا 2015 على نتيجة موثوقية أربعة من أصل خمسة من قبل شركة J.D. Power and Associates، وهي نتيجة أفضل من عشرات السيارات الأخرى الموجودة في السوق. في المقابل، حصلت جميع السيارات من فئة كادينزا تقريبًا على تصنيف متوسط أو أعلى.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2015

الأداء

تأتي كيا كادينزا 2015 قياسية مع محرك V6 الذي يعمل بقوة 293 حصانًا ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تتناسب هذه السيارة من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود مع السيارات الكبيرة ذات محركات الستة سلندر، حيث تستهلك 12.38 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع. 

لا تتميز سيارات السيدان الكبيرة مثل كيا كادينزا بديناميكيات القيادة المثيرة، ولكنها تتمتع برحلة متوازنة. تتعامل كادينزا بأمان عند السير حول الزوايا، كما يوفر التوجيه ملاحظات جيدة على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، توفر قيادة مريحة على معظم الأسطح. 

من الداخل

تتسع سيارة كيا كادينزا 2015 لخمسة أشخاص في مقاعد جلدية قياسية، إلى جانب المقاعد الأمامية الدافئة والقابلة للتعديل كهربائياًK وقد تحتوي بعض الطرز على مقاعد أمامية جيدة التهوية ومقاعد خلفية دافئة. يوفر كلا الصفين في كادينزا راحة طوال اليوم ومساحة واسعة للتمدد، وهو ما تتوقعه من سيارة سيدان كبيرة، كما تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH، بالإضافة إلى مرسى حبل علوي للمقعد الأوسط الخلفي. 

الترفيه

تأتي كادينزا 2015 مجهزة بالعديد من الميزات القياسية، بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، نظام صوت Infinity المكون من 12 مكبر صوت، تقنية Bluetooth،ونظام الملاحة ونظام المعلومات والترفيه. تتميز واجهة UVO من شركة كيا بأنها سهلة الاستخدام مع شاشة واضحة وتشغيل سهل. تشمل الميزات الأخرى التي يمكنك العثور عليها فتحة سقف عجلة قيادة دافئة وشاشة عرض رقمية والعديد من تقنيات مساعدة السائق، مثل؛ نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء.

الأمان

حصلت سيارة كيا كادينزا 2015 على أعلى تصنيف من Good من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في أربعة اختبارات تصادم فردية، ولم يتم تقييمها من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات هيونداي في الأردن

تأتي جميع سيارات كادينزا 2015 مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. تشمل الميزات المتقدمة الأخرى الخاصة بالسلامة ومساعدة السائق نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف والتحذير عند المغادرة وكاميرا بزاوية 360 درجة.

الطرز

تتوفر سيارة كيا كادينزا 2015 بطرازين: طراز Premium وطراز .Limited وتم توفير جميع الميزات تقريبًا في كلا الطرازين، لكن السبب الرئيسي لاختيار طراز Limited هو تصميمها المُحدّث مع لمسات من الخشب والكروم وعجلات من الكروم. 

تحصل السيارات المستعملة المعتمدة من كيا على ضمان المحرك للسيارات الجديدة لمدة 10 سنوات / 160934.4 كيلومتراً، بالإضافة إلى ضمان بلاتيني لمدة سنة / 19.31 كيلومتراً لقطع الغيار الغير مزودة بمحركات. 

المنافسون

كيا اوبتيما

تتمتع كيا كادينزا بمقاعد خلفية واسعة للركاب، بينما تحتوي كيا اوبتيما على مساحة ضيقة للرأس للأشخاص طويلي القامة، ولا تتناسب اوبتيما 2015 مع السيارات متوسطة الحجم في فئتها. يمكنك شراء كيا اوبتيما مستخدمة بسعر أقل من كيا كادينزا.

لا تعد كلا من كيا كادينزا وكيا اوبتيما سيارات رياضية، ولكن تعتبر كادينزا السيارة الأكثر رقياً بفضل المقاعد الجلدية القياسية، والميزات الأكثر حداثة والتصميم الأكثر أناقة.

تويوتا أفالون

تتفوق سيارة تويوتا أفالون 2015 على سيارة كيا كادينزا 2015 بشكل عام؛ لأنها حصلت على درجة موثوقية أعلى. تحتوي كلاً من كادينزا وأفالون على مقصورة عالية الجودة وقائمة طويلة من الميزات القياسية المتاحة ومساحة كبيرة للركاب، كما حصلت تويوتا أفالون مع محركها V6 على كفاءة أفضل في استهلاك الوقود. إن كلاً من كيا كادينزا وتويوتا أفالون خياران قويان في الفئة.

هيونداي أزيرا

يعد تصنيف الموثوقية لسيارة هيونداي أزيرا 2015 أقل من تصنيف الموثوقية لسيارة كيا كادينزا 2015. تقدم أزيرا 2015  أسوأ أداء في الفئة، حيث يوفر محركها الـ V6 تسارعًا هزيلًا وناقل حركة بطيء وجودة قيادة غير مستوية على الأسطح. على الرغم من أن سيارة هيونداي أزيرا تتمتع بالعديد من الميزات وجودة ومساحة مماثلة لسيارة كيا كادينزا، إلا أن كادينزا تعد الخيار الأفضل.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2016

تعد سيارة كيا كادينزا 2016 الكبيرة رائعة ومناسبة لمن يبحثون عن الجمع بين الفخامة والقيمة؛ كابينة السيارة مجهزة بشكل ممتاز، ومصنعة من مواد عالية الجودة (تشمل المقاعد الجلدية)، وهنالك حيز شاسع للأقدام، ونظام تسلية ومعلومات سلس. وجود المحرك القوي يعني لا وجود للتراخي على الطرقات السريعة، كما أن السيارة حاصلة على علامات مرتفعة فيما يتعلق بالموثوقية والأمان.

إذا كنت ترغب بشراء سيارة جديدة بسعر كادينزا 2016، توجد عدة اختيارات من بينها أن تتنازل وتحصل على سيارة بالحجم المتوسط، أما سعر التكلفة لكادينزا قديمة، فيمكنك به شراء تويوتا كامري 2018 أو هوندا أكورد 2018. تسجّل السيارتان معدلات مرتفعة ضمن تصنيفات السيارات المتوسطة، لكن كامري مزودة بميزات أمان نشطة، وأكورد سيارة عائلات ممتازة.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2016

الأداء

  • قيادة السيارة: تعمل السيارة بمحرك V6 قوته 293 حصاناً، يمكن الشعور ببطء كيا كادينزا مع نظام دفع بالعجلات الأمامية عند الانسحاب من إحدى المحطات. إلا أنها قادرة على مواكبة سرعات الطرق السريعة بسهولة. يوفر بعض المنافسين مناولة أقوى، لكن سيارة كيا كادينزا هادئة، وقيادتها تعتبر من بين الأسلس ضمن الفئة، كما أن ناقل الحركة التلقائي بست سرعات ميزة معتمدة.
  • المسافة المقطوعة واستهلاك الوقود: يمكن مقارنة استهلاك الوقود هنا بسيارات كبيرة محركها V6، فحسب تقديرات وكالة حماية البيئة تستهلك السيارة 30.57 كم في الجالون في المدينة، و45 كم لكل جالون على الطرق السريعة.

من الداخل

  • عدد المقاعد: تتسع السيارة لخمسة أشخاص، أما التنجيد فمن الجلد، والمقاعد الأمامية مدفأة ويمكن تعديلها بالطاقة، كما أنها ذات تهوية. الكابينة مصنعة من مواد عالية الجودة، وعجلة القيادة مدفأة. المقاعد الأمامية والخلفية داعمة ومريحة للرحلات الطويلة.
  • مقاعد إضافية: تتميز كيا كادينزا بمجموعات كاملة من موصلات المزلاج لكراسي الأطفال على المقاعد الخارجية الخلفية، ومثبت حبلي للمقعد الأوسط.

الأمان

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة كيا كادينزا 2016 تقييماً عالياً (جيد) في جميع اختبارات التصادم. أما إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة فلم يختبرها. عدا عن كاميرا الرؤية الخلفية، فإن الموديل الأساسي لا يمتلك ميزات أمان نشطة ومعتمدة.

تشتمل ميزات الأمان على نظام كاميرا للمنظر المحيطي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي (نظام تثبيت سرعة ذكي ومتطور)، ونظام تحذير من مغادرة المسار، ورصد المنطقة غير المرئية، إضافة إلى ميزة التنبيه للمرور المتعارض الخلفي.

الأبعاد

  • مساحة التحميل: يتسع صندوق السيارة لنحو 15.9 قدم مكعب، وهي مساحة صغيرة بالنسبة لسيارة كبيرة، كما أن المقاعد الخلفية لا يمكن طيها لتوسيع مساحة التحميل.
  • الطول والوزن: طول سيارة كيا كادينزا 16.3 قدم، أما وزنها 304.55 كيلوغرام، مزودة بعجلات 18 بوصة، ووزن 356.82 كيلو جرام مع عجلات طولها 19 بوصة.

الطرز

تأتي كيا كادينزا 2016 ضمن 3 تصميمات: الأساسي، بريميوم، ليمتد. الموديل الأساسي مجهز بشكل جيد جداً لهذه الفئة، تتضمن الميزات المعتمدة المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل ومدفأة، إضافة إلى التحكم التلقائي في درجة الحرارة ثنائي النطاق ونظام صوتي إنفينيتي 12 مكبر صوت، راديو HD، بلوتوث، وزر التشغيل بالضغط، ميزة التعرف على الصوت، وشاشة لمس حجمها 8 بوصات، نظام التسلية والمعلومات UVO مع تجوال. قد تتميز بعض السيارات المنافسة بخصائص تكنولوجية أكثر، لكن هذا الموديل يرضي المشترين.

أما كيا كادينزا بريميوم فتضيف على تصميمها فتحة سقف بانورامية، ومستشعرات التوقف الخلفي، لمسات جمالية داخلية بالخشب.

تضيف كيا كادينزا ليمتد لمسات فاخرة لمزيد من الراحة مثل؛ مظلة من أشعة الشمس للنوافذ الخلفية تعمل بالطاقة، كسوة بجلد النابا، مقاعد أمامية ذات تهوية، مقاعد خلفية مدفأة وعجلة القيادة مدفأة كذلك، زخارف خشب مع لمسات جمالية من الكروم. ميزات أمان مثل نظام كاميرا للمنظر المحيطي 360 درجة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

المنافسون

بويك لاكروس

حجم الصندوق في السيارتين أصغر من المعدل، قيادتهما مريحة، واسعتان ونظاما التسلية والمعلومات فيهما يتميزان بسهولة الاستخدام. لكن توجد مفاضلات بينهما، فمثلاً سيارة بويك لاكروس هي الوحيدة الحاصلة على تقييم موثوقية ممتاز ضمن الفئة، ويتوفر فيها أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وشاشة عرض رأسية. لم توفر سيارة كادينزا هذه الميزات حتى موديل عام 2017، بينما تتمتع بمحرك أقوى ينتج الكثير من الطاقة لعبور الطرقات السريعة، ويتميز باقتصاد الوقود.

توجد منافسة حقيقية بين السيارتين، والأمر يعود لما تفضله.

 تويوتا أفالون

يمكن القول أن اختيار تويوتا أفالون يتم بسبب التميز في الأداء، والمناولة الرشيقة مقارنة بحجمها، إلى جانب المحرك القوي الذي يوفر الوقود بشكل أكبر منه في كيا كادينزا. كما تشتمل تويوتا أفالون على الجوانب الإيجابية في سيارة كادينزا، مثل التصميم الداخلي الراقي، ونظام تسلية ومعلومات بديهي، لكن للأسف صندوقها صغير.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2017

أُعيد تصميم سيارة كيا كادينزا 2017 من الداخل بالكامل، حيث تقدم للمستهلكين عددًا كبيرًا من الميزات القياسية، بما في ذلك Apple CarPlay، والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة، ومقاعد أمامية وخلفية مريحة بشكل استثنائي حتى عند القيادة لمسافات طويلة ووجود مساحة كبيرة للأرجل. يستمتع ركاب المقعد الأمامي بالأخص بالمقاعد القابلة للتعديل.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT6 2021

وقد تحسنت الأمور بفضل محرك V6 الذي تم إعادة ضبطه وناقل حركة جديد بثمانية سرعات. ومع ذلك، فإن هذه التغييرات لا تكفي لمنافسة السيارات الأخرى.

تقدم كيا كادينزا رحلة مريحة وهادئة للمسافرين الذين يستمتعون بالقيادة لمسافات طويلة إلى وجهات بعيدة، وتحتوي كادينزا على استدعاء أمان واحد، ويمكن للخرطوم أن يلتف فيقلل من أداء الفرامل. فإذا كانت السيارة التي تنوي شرائها متضررة؛ احرص على تصحيحها قبل الشراء.

الأداء

  • القيادة: تأتي جميعها بمحرك V6 سعة 3.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك بقوة 290 حصان، وتمتص كادينزا عيوب الطرق بشكل جيد، لكنها لا تتسارع بنفس سرعة بعض السيارات المنافسة.
  • معدل استهلاك الوقود: حصلت كادينزا على 32.19 كيلومتر في الساعة في المدينة و 45.06 على الطريق السريع، بينما حصلت العديد من السيارات المنافسة على 48.28 كيلومتر في الغالون أو أفضل على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تشمل هذه السيارة على خمسة مقاعد مع تنجيد مزين بالجلد، مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، بينما يحصل الراكب الأمامي على مقعد قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، المقاعد الخلفية مدفّأة ومصنوعة من جلد Nappa. تعد جميع المقاعد مريحة وتوفر المقاعد الخلفية أيضا مساحة كبيرة للأرجل.
  • المقاعد: تأتي هذه السيارة مع مجموعة كاملة من موصلات LATCH على كلا المقعدين الخارجيين، ويتم تعيين المراسي السفلية منخفضة للغاية في المقاعد ويصعب المناورة حولها، وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فإنها تحصل على تصنيف هامشي؛ وهو أدنى درجة معروضة.

الترفيه

تأتي كادينزا مع مجموعة جيدة من الميزات القياسية مثل؛ نظام المعلومات والترفيه UVO الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، و Bluetooth، و Apple CarPlay و Android Auto، ومنفذ USB، وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ويأتي نظام الصوت مكونًا من ثمانية مكبرات صوت.

وتشمل الميزات القياسية الأخرى على؛ بدء تشغيل زر الضغط والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة ومفتاح القرب، وتأتي الحواف العالية مزودة بشحن الهاتف الذكي اللاسلكي وشاشة عرض.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كادينزا 2017 تصنيفًا جيدًا في المجالات الخمسة التي تم اختبارها: اختبار التداخل الأمامي المعتدل، واختبار الصدمات الجانبية، واختبار حماية الصدمات الخلفية، واختبار قوة السقف، واختبار السائق للتداخل الأمامي. لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية سيارة كادينزا 2017 على الطرق السريعة .

تأتي كادينزا مع ميزة أمان نشطة واحدة فقط وهي كاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على؛ الكشف الذكي عن النقاط العمياء وهذا يحذرك من المركبات الموجودة في النقطة العمياء الخاصة بك، ونظام مساعدة ركن السيارة الخلفي، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، ونظام فرامل الطوارئ المستقل، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، ومساعدة تغيير المسار، والتحذير من مغادرة الممر، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي على صندوق فيه 16 قدم مكعب من مساحة التخزين ولا يتم طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 16 قدمًا، 3 بوصات، ويبلغ وزنها 3633 رطلًا للنموذج الأساسي.

الطرز

تأتي سيارة كيا كادينزا 2017 بثلاثة نماذج: Premuim و Technology و Limited. سوف يرضي نموذج Premuim معظم المستهلكين لأنه يأتي قياسيًا مع قائمة ضخمة من الميزات، حيث تحتوي المقصورة على مقاعد مزينة بالجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ومقعد للسائق قابل للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات مع دعم أسفل الظهر ومقعد راكب أمامي قابل للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ. كما يأتي هذا النموذج قياسيًا أيضًا مع نظام المعلومات والترفيه لكيا UVO؛فهو يشمل البلوتوث وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات و Apple CarPlay و Android Auto ومنفذ USB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

نوصي بنموذج Technology للمتسوقين الذين يبحثون عن ميزات السلامة النشطة، حيث يأتي مع الميزات التالية: الكشف عن النقطة العمياء، ومساعدة الركن الخلفي، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلف،ي وفرامل الطوارئ المستقلة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام تغيير مسار المساعدة، والتحذير عند مغادرة الممر.

تشمل الميزات القياسية الأخرى على: فتحة سقف بانورامية ونظام صوت هارمان / كاردون مزود بـ 12 سماعة، وشاحن هاتف ذكي لاسلكيًا، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 14 وضعية، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة مدفّأة، وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصات مع نظام الملاحة الصوتي.

ويضيف نموذج Limited صندوقًا ذكيًا يعمل آليا وكاميرا 360 درجة وشاشة رأس ومقاعد خلفية مدفّأة.

المنافسون

كيا كادينزا

تعد أفالون وكادينزا سيارات كبيرة ممتازة؛ فمن حيث المتعة في القيادة تعد أفالون الخيار الأفضل، حيث توفر محرك V6 بتسارع أعلى. وعلى عكس كادينزا، فإن نظام التوجيه الخاص بشركة أفالون يكون أكثر إحكاماً ويقدم ملاحظات أفضل على الطرق.

تحتوي أفالون أيضًا على المزيد من ميزات السلامة النشطة القياسية بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم والكبح التلقائي للطوارئ، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة. أما إذا كنت ترغب برحلة أكثر هدوءًا، فقد تكون كادينزا خيارًا أفضل، حيث تحتوي على مقاعد قياسية مزينة بالجلد فتوفر رحلة سلسة وهادئة، كما أنها تشمل Apple CarPlay و Android Auto والتي تفتقر إليها أفالون.

كيا كادينزا

توفر لاكروس الكثير من القوة من محركها الأساسي وديناميكيات القيادة الجذابة تماما مثل أفالون. إذا كانت القيادة العدوانية هي شيء تستمتع به، فيمكنك شراء لاكروس. ومع ذلك، فان كادينزا تشمل على مقاعد مزينة بالجلد ومقاعد أمامية مدفأة على خلاف لاكروس.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2018

تعتبر سيارة كيا كادينزا 2018 واحدة من السيارات الكبيرة التي تحتوي على ميزات المساعدة للسائق، حيث فازت بجائزة أفضل سيارة كبيرة للعائلات عام 2018، وتتميز أيضاً بمقصورة عالية الجودة وتكنولوجيا قياسية ومتاحة، ومع ذلك فإن بعض المنافسين لديهم أنظمة معلومات وترفيه أكثر استجابة وجذوع أكبر، لكن تبقى كيا كادينزا 2018 مميزة من حيث سعرها وموثوقيتها التي تفوق المتوسط​ وقائمة الميزات الطويلة والأجزاء الداخلية المتطورة.

تم إعادة تصميم سيارة كيا كادينزا بالكامل لعام 2017، وتعتبر سيارة كيا كادينزا 2018 متطابقة عمليًا، لذلك يُمكنك توفير المال عن طريق اختيار كادينزا 2017.

الأداء

  • المحرك: تأتي كادينزا قياسية مع محرك V6 بقوة 290 حصانًا، وهذا هو الخيار الوحيد للمحرك في سيارة كيا وتوفر طاقة كافية لمعظم مواقف القيادة، لكنها لا تتوافق مع التسارع الذي تحصل عليه مع بعض محركات المنافسين، ويوفر ناقل الحركة الثماني سرعات تحولات جيدة التوقيت.
  • استهلاك الوقود: تتمتع كادينزا بميزة الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل نموذجي على الرغم من أنه يمكنك العثور على سيارات منافسة أكثر كفاءة، إذ تستهلك كيا 11.76 لتر/100كم في المدينة و 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، ويستهلك  المنافسون مثل بويك لاكروس وتويوتا أفالون 11.20 لتر/00 كم في المدينة و 7.84 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: إن كادينزا ليست بالتأكيد سيارة سيدان رياضية ولكنها الأسهل للمناورة حول المنعطفات.
اقرأ أيضاً:  مواصفات كيا سيراتو 2010

من الداخل

  • السعة: تتسع كيا كادينزا 2018 لخمسة أشخاص وتحتوي المقاعد الخلفية على مساحة كبيرة، لكن السقف يحد من المساحة الأمامية، وتعتبر المقاعد الأمامية مريحة وقابلة للتعديل وهناك العديد من ميزات الجلوس القياسية والمتاحة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، ولا توجد مشكلة متعلقة بمراسي الربط، ولكن يمكن أن تكون الأسطوانات السفلية أسهل في الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: المقصورة في كيا كادينزا 2018 أجمل من العديد من السيارات الكبيرة، وهناك الكثير من المواد ذات الملمس الناعم على الرغم من وجود بعض المواد البلاستيكية، ومستوى الجودة الإجمالي جيد مقارنة ببعض السيارات الفاخرة.
  • سعة الشحن: تحتوي على مقصورة بمساحة 16 قدمًا مكعبة، وهي كافية لحوالي عشرة حقائب تسوّق.

الترفيه

تأتي كادينزا قياسية مع نظام التحكم التلقائي في المناخ، ونظام الترفيه UVO الخاص بشركة كيا، والذي يضم نظاماً صوتياً بثمانية مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات و Apple CarPlay و Android Auto، ومنافذ USB، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية و Bluetooth، وتشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف بانورامية ونظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام صوت هارمان كاردون ب 12 مكبر صوت، وشحن جهاز لاسلكي. من الميزات الأخرى Apple CarPlay و Android Auto، إلا أن نظام UVO للترفيه قد يكون أكثر دقة فهو سهل الاستخدام، لكن يصعب الوصول إلى بعض الأدوات وتستجيب شاشة اللمس ببطء للمدخلات في بعض الأحيان.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة كيا كادينزا 2018 أفضل اختيار للسلامة، ولم تصطدم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار كادينزا 2018. 

تأتي كادينزا قياسية بكاميرا الرؤية الخلفية وتشمل ميزات المساعدة للسائق مثل شاشة عرض رأس وتنبيه خلفي لحركة المرور ومراقبة البقعة العمياء وتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية والتحذير من مغادرة المسار والتحكم التكيفي في التطواف وكاميرا بزاوية 360 درجة مزودة بأجهزة استشعار وقوف السيارات.

الطرز

هناك ثلاثة طرز لكادينزا تأتي جميعها بمحرك V6 بقوة 290 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك أمامي.

كيا كادينزا بريميوم

تتميز كيا كادينزا بريميوم بكاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية مدفّأة، ونظام صوت بثمانية مكبرات صوت، ونظام الترفيه الصوتي UVO والذي يتضمن شاشة تعمل باللمس، و Apple CarPlay و Android Auto وراديو عبر الأقمار الصناعية. يمكنك إضافة ميزات مثل الملاحة ومراقبة البقعة العمياء وفتحة سقف بانورامية.

كيا كادينزا تكنولوجي

لدى كيا كادينزا تكنولوجي ميزات موجودة في الجزء الأساسي، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، ونظام صوت هارمان كاردون بـ 12 مكبرًا وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي، واكتشاف البقعة العمياء وفرامل طوارئ مستقلة، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والخروج من المسار، ونظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصة الأوامر الصوتية وظروف حركة المرور في الوقت الحقيقي.

كيا كادينزا ليميتد

تأتي كيا كادينزا ليميتد مع كل ميزة تقريبًا يمكنك الحصول عليها في كادينزا وليس لديها أي ميزات اختيارية ملحوظة.

المنافسون

  • تويوتا افالون: تحتل تويوتا أفالون مرتبة عالية جدًا في فئة السيارات الكبيرة، حيث لديها العديد من ميزات السلامة القياسية وتقنية الاتصال المتاحة، ولدى كلتا السيارتين مساحة كبيرة في المقصورة ومع ذلك، فإن أفالون أفضل من حيث الأداء وتعاملها الرياضي يميزها عن كادينزا، ولكن كادينزا هي الأنسب للتجوّل.
  • بويك لاكروس: تتميز بويك لاكروس بالعديد من الميزات التي تتمتع بها كادينزا، وتضيف ميزات لا تتوفر في كادينزا بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi ونظام مراقبة Teen Driver، وبينما تتمتع كيا بسرعة فائقة في المناورة إلا أن لاكروس لديها محرك V6 قوي. اختر لاكروس إذا أردت الحصول على أداء فائق ولكن قم باختيار كادينزا إذا كنت تبحث عن تصميم داخلي شبه فاخر.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2019

تتميز سيارة كيا كادينزا 2019 بمقصورة داخلية أنيقة تتضمن على مقاعد مغلفة بغلاف مصنوع من الجلد أو القماش، ومصابيح خاصة للضباب، ونظام ملاحة يكون متصلاً بشاشة قياس 8 بوصة، ومقاعد أمامية مكيفة، وتعتمد هذه السيارة في عملها على محرك ستة سلندر بسعة 3.3 لتر، ويولد قوة بمقدار 266 حصاناً، إلى جانب عزم دوران يبلغ حوالي 318 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 230 كم/س، كما يمكن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في ما بين 7.5- 8 ثانية، أو محرك آخر GDI ستة سلندر بسعة 3.3 لتر، وقوة 280 حصاناً، و336 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثمان سرعات، بينما تبلغ سرعته القصوى 250 كم/س تقريباً، ويسمح للسيارة بالوصول من الصفر إلى 100كم في ما بين 7- 7.5 ثانية.

مواصفات سيارة كيا كادينزا 2020

تتمتع سيارة كيا كادينزا 2020 بتصميم خارجي مميز يتضمن على العديد من التجهيزات، مثل: شبك أمامي ذو تصميم حديث، ومصابيح تعمل من خلال تقنية ليد، وتتوفر هذه السيارة في خيارين للمحرك؛ المحرك الأول ستة سلندر بسعة 3.3 لتر، ويولد قوة بمقدار 270 حصاناً، إلى جانب عزم دوران يبلغ حوالي 318 نيوتن.متر، والمحرك الثاني من نوع GDI ستة سلندر بسعة 3.3 لتر، وينتج قوة بمقدار 284 حصاناً، إلى جانب 336 نيوتن.متر من عزم الدوران.

مقارنة بين كيا كادينزا 2017 و2021

أعلنت شركة كيا عن سيارة كيا كادينزا 2021 المتطورة  في الفترة الأخيرة بعد تدشين سيارة كيا كادينزا 2017، وفيما يأتي مقارنة بين السيارتين:

  • غدت مصابيح السيارة الأمامية نحيفة أكثر وتميل إلى الخلف، إذ تمتد الأضواء النهارية وشارات الانعطاف باتجاه حواف شبك أنف النمر، وتمتد الأضواء إلى الأسفل لتوضيح شكل حرفZ، ولم تعد أضواء الضباب ظاهرة، كما أصبح المصد السفلي بارزًا أكثر بزيادة حجم حوافه.
  • أصبحت المصابيح على غطاء حقيبة السيارة متصلة ببعضها بخط أحمر، وغُطيت أنابيب العادم الخلفي بالمصد الخلفي بإضافة فتحات عادم مميزة خارجية، مع خط كروم على المصد الخلفي.
  • وُضعت في مقصورة السيارة الداخلية شاشة عدادات رقمية وشاشة لمسية أعرض للترفيه المعلوماتي، وتغير شكل عصا الناقل وأصبح أحدث، كما أُزيلت الساعة التناظرية تمامًا، وحُدّثت أزرار أنظمة التدفئة والتهوية للمقاعد، وعجلة القيادة، وفرامل الركن الإلكترونية، كما أُضيف مقبض جديد لاختيار نمط القيادة أسفل مقبض الناقل.

فيديو عن سيارات كيا كادينزا

مقالات مشابهة

حراج جدة

حراج جدة

سيارات تويوتا 2019

سيارات تويوتا 2019

مواصفات وعيوب واسعار أودي TTS 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي TTS 2021

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

هيونداي 7 راكب 2013

هيونداي 7 راكب 2013

مواصفات سيارة كيا أوبتيما

مواصفات سيارة كيا أوبتيما

عربية تويوتا كورولا 2020

عربية تويوتا كورولا 2020