مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان GT-R

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان GT-R

نيسان GT-R

تمّ إطلاق سيّارات نيسان GT-R عام 2007م واستمرّت الشركة بإنتاجها داخل مصنعها في مدينة كامينوكاوا اليابانيّة حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من السيّارات الرياضيّة التي تتمتّع بمظهر كوبيه ذي بابين وسقف صلب، وتتميّز بأدائها العالي على الطريق بالإضافة إلى الجودة المرتفعة لمكوّناتها الداخليّة، وحصلت هذه السيّارة على جائزة سيّارة العام 2020م في تايلاند، كما فازت GT-R بجائزة أفضل سيارة رياضية عالية الأداء من قبل مؤسّسة ALG لعام 2017م.

إصدارات سيارة نيسان GT-R 

بدأ جيل سيارات نيسان GT-R في عام 2009 وحتى عام 2017، ويتبع إصدار 2015 إلى الجيل الأول من هذه السيارات التي تتميز بالأناقة والراحة، تحسينات الهيكل والمقصورة الداخلية المريحة، وتعتبر الإصدارات القديمة ذات تكلفة قليلة، في حين يتميز طراز Nismo بأداء عالي.

مواصفات سيارة نيسان GT-R 2015

تعتبر سيارة نيسان GT-R 2015 خيار مثالي لمحبي القيادة السريعة؛ فهي ذات أداء مميز ولها مجموعة من المحركات القوية الشبيهة بمحركات سيارات السباق، وتتميز بقيادتها السلسة المناسبة للاستخدام اليومي، إلا أن تصميمها الداخلي غير جذاب.

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة نيسان GT-R 2015

الأداء

تتميز نيسان GT-R 2015 بمحرك V6 تيربو تشارجر، في حين يتميز طراز Nismo بمحرك V6 بقوة 600 حصاناً وتتسارع بشكل أقصى حتى 315 كيلومتر، ويبلغ تسارع هذا المحرك ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال ثلاث ثواني فقط، وتأتي كافة طرز هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع رباعي.

تستهلك هذه السيارة حوالي 14.70 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و10.23 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتمتع نيسان GT-R 2015 بمقصورة داخلية فاخرة ذات نظام ترفيه ومعلومات سهل الاستخدام، كما يتوفر فيها نظام صوتي ذو جودة مميزة، وتتميز مقاعدها بمساحة كبيرة للركاب طويلي القامة وبها مساحة كبيرة للتخزين.

الترفيه

تتمتع هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية، مثل: مسجل Bose، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ، نظام ملاحة، شاشة لمس قياس 7 بوصة وخاصية زر التشغيل، كما يتوفر عدد من مزايا الأداء التي تتمثل بأدوات تكنولوجية ونظام التعليق الخاص بطراز Nismo.

الأمان

لم يتم اختبار نيسان GT-R 2015 من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

تتمتع نيسان GT-R 2015 بكاميرا رؤية خلفية قياسية، بالإضافة إلى وجود تقنية مساعدة السائق المتقدمة، في حين تتميز السيارات المنافسة، مثل: بي أم دبليو الفئة الرابعة ومرسيدس SLK-Class بخاصية المراقبة العمياء، خاصية التحكم بالتطواف، خاصية مغادرة المسار وخاصية المساعدة في اصطفاف السيارة.

الطرز

تأتي نيسان GT-R بعدة طرز، هي: Premium, Black Edition, Track Edition, Nismo.

يتميز طراز Track Edition بتصميم داخلي وخارجي حديث ونظام تعليق ثابت، في حين يتميز طراز Premium بنظام تعليق قابل للتكيف، مقاعد رياضية مصنوعة من الجلد، كاميرا رؤية خلفية، شاشة لمس قياس 7 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، خاصية التشغيل بضغطة زر ونظام صوتي Bose مزود بإحدى عشر سماعة صوت.

يتميز طراز Black Edition بوجود جناح خلفي مصنوع من مادة ألياف الكربون، أما طراز Nismo فيتميز بأداء مميز للغاية بسبب تمتعه بمحرك V6 بقوة 600 حصان، بالإضافة لتمتعه بتصميم رياضي ونظام تعليق خاص بطراز Nismo.

المنافسون

تمت مقارنة نيسان GT-R 2015 مع سيارات منافسة لها، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

  • سيارة شيفروليه كورفيت: تعتبر شيفروليه كورفيت من السيارات الرياضية ذات الأداء الدقيق والقيادة الديناميكية؛ إذ تتمتع بمحرك V8 قوي ومحرك V8 تيربو تشارجر بقوة 650 حصاناً، وتتمتع بمساحة تخزين كبيرة وسعر جيد مقارنةً مع نيسان GT-R 2015.
  • سيارة بورش 911: تعتبر بورش 911 2015 من السيارات التي توفر كافة المزايا التكنولوجية في سيارة واحدة، وتتميز بمحركها القوي وقيادتها الحادة ونظام التوجيه السريع، كما أن مقصورتها الداخلية مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، وتتمتع بورش 911 2015 بموثوقية مرتفعة وتوفير في استهلاك الوقود، وعلى الرغم من أن نيسان GT-R 2015 تتميز بقوة أكبر، إلا أن بورش 911 2015 ذات تنوع أكبر بالمحركات. 

مواصفات سيارة نيسان GT-R 2016

تعتبر سيارة نيسان GT-R 2016 من السيارات الفاخرة ذات التصميم الرياضي، وتتمتع بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى وقمرة قيادة مريحة، وتتميز بوجود خاصية التعرّف على الصوت ونظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس، وقد تمّ صناعة هذه السيارة في دولة اليابان، وتم استدعاء نيسان GT-R 2016 مرة واحدة نتيجة لعدم ذكر معلومات تصنيف الوزن داخل الشهادة، مما تسبب في زيادة حمولة السيارة، لهذا يجب التأكد من خلو هذه السيارة من هذا العيب قبل شرائها.

اقرأ أيضاً:  أفضل سيارة اقتصادية عائلية
مواصفات سيارة نيسان GT-R 2016

الأداء

تتوفر نيسان GT-R 2016 بمحرك V6 تيربو تشارجر بقوة 545 حصاناً، في حين يتميز طراز Nismo بمحرك V6 بقوة 600 حصاناً يبلغ تسارعه 315 كيلومتراً، وتأتي كافة طرز هذه السيارة الأخرى بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ونظام الدفع الرباعي القياسي، ويبلغ تسارع المحرك ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال ثلاث ثواني فقط.

تستهلك نيسان GT-R 2016 من الوقود حوالي 14.70 لتر/ 100كم داخل المدينة و10.69 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتمتع سيارة GT-R 2016 بمقصورة داخلية فاخرة مصنوعة من جلد (Recaro) المميز بوجود اللون الأحمر، وتتسع مقاعدها لأربعة أشخاص، وهي مصنوعة من جلد الغزال ومن الجلود الاصطناعية، تتميز المقاعد الأمامية بأنها مدفأة ومن الممكن تعديلها كهربائيًا، في حين تتميز مقاعد طراز Black Edition بمقاعد أمامية باللونين الأحمر والأسود مصنوعة من الجلد، وتتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات المقاعد Latch.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تتمتع نيسان GT-R 2016 بمساحة تخزين قليلة، إذ تبلغ حوالي 8.8 قدم مكعب.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.3 قدم.
  • الوزن: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3990 و3922 رطل، في حين يبلغ وزنها الإجمالي حوالي 4666 رطل.

الترفيه

يتوفر في هذه السيارة عدد من المزايا القياسية مثل: خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، نظام ترفيهي مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، خاصية التشغيل عن بعد، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ USB، تقنية البلوتوث، نظام ملاحة وخاصية التعرف على الصوت، إلا أن هذه السيارة لا تتمتع بأي من مزايا السلامة التقنية مثلما تتمتع بها السيارات المنافسة من هذه الفئة.

الأمان

لم يتم اختبار نيسان GT-R 2016 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أو من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ولا تتمتع هذه السيارة سوى بميزة أمان واحدة هي كاميرا للرؤية الخلفية، كما تتوفر خاصية مساعدة السائق.

الطرز

تتوفر نيسان GT-R بعدة طرازات هي: Premium, وBlack Edition, وthe limited-production 45th Anniversary Gold Edition, وNismo.

يتميز طراز Premium بمحرك بقوة 545 حصاناً وتسارع قوي وأداء عالي الجودة، وبالرغم من افتقاره لعدد من الديكورات الداخلية إلا أنه أفضل طراز، ويتميز طراز Black Edition بوجود جناح خلفي مصنوع من ألياف الكربون ومقاعد رياضية نوع (Recaro) مصنوعة من الجلد، بالإضافة لوجود اللون الأحمر في الكثير من الديكورات الخاصة بالمقصورة الداخلية، في حين يتميز طراز Nismo بأنه ذو أداء مُحسّن وقدرة مميزة لاستخدامه بشكل يومي، إذ يتمتع بمحرك بقوة 600 حصان.

المنافسون

  • سيارة شيفروليه كورفيت: تتميز شيفروليه كورفيت 2016 بقيادتها القوية والمريحة للاستخدام اليومي، كما أن هيكل الكوبيه منها يتمتع بمساحة كبيرة للتخزين، بالإضافة لوجود نظام التعليق الكيفي ونظام عادم الأداء، ومن الممكن الحصول على طراز  Grand Sport للحصول على مزايا إضافية؛ مثل نظام التعليق المحسن وجذع سيارة أوسع وقدرة مميزة على القيادة حول المنعطفات.
  • سيارة بورش 911: تعتبر سيارة بورش 911 2016 من السيارات الرياضية الفاخرة، إذ تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية فخمة ذات مقعدين خلفيين صغيرين، في حين تتميز نيسان GT-R 2016 بتسارع أعلى ممّا هو عليه في سيارة بورش 911.
  • سيارة مرسيدس SL-Class: تعتبر سيارة مرسيدس بنز SL-Class من السيارات الفخمة ذات القيادة الديناميكية، وتتمتع بتصميم داخلي مميز جدًا ورفاهية كبيرة، لكن سعرها مرتفع، في حين تتميز نيسان GT-R 2016 بمحرك أقوى بمائتي حصان وقيادة رياضية أفضل، ولهذا هي الأفضل هُنا.

مواصفات سيارة نيسان GT-R 2017

تعد سيارة نيسان 2017 GT-R سيارة رياضية فاخرة جيدة، خاصةً إذا كنت تعطي الأولوية للأداء على الرفاهية. يساعد نظام الدفع الرباعي القياسي في توفير معالجة حادة وجر ممتاز، كما أن لديها واحدة من أقوى المحركات الأساسية في الفصل، وتحتوي GT-R على مقاعد جلدية قياسية. تتميز السيارة بنظام ترفيهي سهل الاستخدام مع شاشة لمس كبيرة، لكنها تفتقر إلى Apple CarPlay و Android Auto، وقد حصلت على تقديرات مناسبة لتوفير الوقود.

حصلت GT-R على العديد من التحديثات على مر السنين، بما في ذلك تحديث التصميم وتحسينات الأداء لعام 2017. ومع ذلك، فهي لا تزال نفس السيارة الأساسية كما كانت عند إصدارها لأول مرة في عام 2009. إذاَ يمكنك توفير المال عند شراء موديل أقدم، ولا توجد أي استدعاءات لنيسان GT-R 2017 حتى الآن.

مواصفات سيارة نيسان GT-R 2017

الأداء

  • المحرك: يعد وزن السيارة الثقيل من أحد عيوب هذه السيارة، لكنها تحتوي على ثاني أقوى محرك أساسي في فئة السيارات الرياضية الفاخرة، حيث تمتلك محرك V6 الذي يعمل بقوة 565 حصانًا. أما محرك طراز Nismo فيعمل بقوة 600 حصاناً للحصول على أداء أفضل. يتميز طراز Nismo أيضا بشاحن توربيني مزدوج عالي السعة واستخدام واسع النطاق لألياف الكربون لتقليل الوزن. 
  • استهلاك الوقود: تُعيد نيسان GT-R الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل لائق، حيث تستهلك 14.70 لتر/100كم في المدينة و 10.69 لتر/100كم على الطريق السريع.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة تويوتا في العراق

من الداخل

  • السعة: تحتوي نيسان GT-R على أربعة مقاعد، لكن تعد المقاعد الخلفية أفضل لنقل البضائع الخفيفة وليس الناس. 
  • تأتي السيارة بشكل قياسي مع مقاعد من الجلد ومقاعد أمامية دافئة، يمكن للمقاعد الأمامية استيعاب السائقين الأطول بسهولة بسبب وجود مساحة للأرجل تقدر ب 44.6 بوصة، ويمكن تعديل مقعد السائق بثمانية اتجاهات، بينما يتم تعديل مقعد الراكب الأمامي بأربعة اتجاهات. ومع ذلك، تعد المقاعد غير مريحة للرحلات الطويلة. 
  • في طراز Nismo، تعمل مقاعد Recaro الرياضية القياسية على حل مشكلة الدعم، لكن قد يجد بعض السائقين أنها سيارة ضيقة جدًا.
  • المقاعد: تشتمل نيسان GT-R على مجموعة كاملة من موصلات LATCH في كل مقعد من المقاعد الخلفية، وتجعل المقاعد الخلفية الصغيرة نظام مقاعد الأطفال في GT-R صعب الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: لدى نيسان GT-R 8.8 قدم مكعب من مساحة الشحن، وتفتقر إلى وجود المقاعد الخلفية القابلة للطي.
  • الطول والوزن: يبلغ طول نيسان GT-R 2017 ما يساوي 15.5 قدمًا، ويبلغ وزنها 3.933 رطلاً للطراز الأساسي و 3.911 رطلاً لطراز Nismo و 3.915 رطلًا لطراز Track Edition.

الترفيه

تأتي السيارة قياسيًا مع: نظام صوتي ب 11 مكبر صوت وإلغاء الضوضاء وتحسين الصوت وراديو يعمل بالقمر الصناعي وراديو عالي الدقة ومنفذين USB واتصال هاتفي عبر Bluetooth والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج. 

يمكنك أيضًا الحصول على نظام NissanConnect من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة والتعرّف على الصوت والملاحة وتطبيقات وخدمات الهاتف المحمول.

الأمان

لم تقم كلا من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبارات لسيارة نيسان GT-R 2017. تحتوي هذه السيارة على كاميرا الرؤية الخلفية القياسية ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

الطرز

يوجد ثلاثة طرز لهذه السيارة: Premium و Nismo و Track Edition محدودة الإنتاج.

يمكن أن يلبّي طراز Premium احتياجات معظم المشترين، حيث يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع رباعي وفرامل Brembo ونظام Bilstein ومصابيح أمامية متعددة LED وعادم تيتانيوم، مع نظام التحكم في صوت العادم.

إذا كنت تريد الحصول على أداء أفضل، فيمكنك اختيار طرازي Nismo و Track Edition. حصلت Nismo  على محرك بقوة 35 حصانًا وتضيف قضيب تثبيت خلفي ولفافة أمامية وخلفية من ألياف الكربون وعتبات جانبية وغطاء صندوق خلفي ومقاعد أمامية من جلد Recaro وعجلة قيادة ملفوفة ب Alcantara وغطاء محرك السيارة، أما طراز Track Edition فيضيف زيادة في صلابة الجسم وضبط تعليق فريد ووزن أخف ولفة إضافية لتحسين الأداء.

المنافسون

  • شيفروليه كورفت: على الرغم من أن كورفت تعد الخيار الأفضل إلا أنها لا تتسع سوى لشخصين، أما نيسان GT-R التي تتسع لأربعة أشخاص فتعد ضيقة جداً، وتتمتع كورفت بقدرة شحن تبلغ نحو الضعف مقارنة بسيارة GT-R، وتأتي قياسية مع Wi-Fi و Apple CarPlay و Android Auto، لكن لا تتوفر أي من هذه الميزات في سيارة GT-R.
  • بورش 911: توفر كل من GT-R وبورش 911 أداءً ممتازًا، حيث تحتوي بورش 911 على محرك ستة سلندر بقوة 370 حصانًا، وعلى ميزات أمان نشطة مثل نظام فرامل التصادم المتعدد المُصمّم لمنع التصادم بعد وقوع حادث. بالإضافة إلى توفر خصائص الأداء القوية؛ تمتلك بورش 911 أيضًا محركًا جيدًا للقيادة اليومية.

مواصفات سيارة نيسان GT-R 2018

تأتي سيارة نيسان GT-R 2018 مزودة بمحرك رياضي خاص بالسيارات الرياضية الفاخرة، كما أنها ذات مستوى عالمي في القيادة على الطرق، ولهذا حصلت على لقب غودزيلا، وهي من السيارات المميزة جدًا إلا أن تصميمها الداخلي يجعلها في درجة أقل من منافسيها.

تتميز نيسان 2018 GT-R بامتلاكها للفخامة والأداء القوي، لذا فهي مناسبة لمحبي السيارات الرياضية ذات البابين، إلا أن مقاعدها الخلفية قد لا تكون مريحة لفئة الكبار فهي مناسبة أكثر للصغار.

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة نيسان GT-R بمحرك V6 بسعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، وهو محرك أقوى من محرك بورش 911، وأودي R8، وقد صنعت نيسان بأنها ذات عزم دوراني يبلغ 467 قدم، وقوى تبلغ 565 حصان، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 96 كيلومتر في الساعة خلال فترة أقل من ثلاث ثواني، كما يبلغ العزم الدوراني لإصدار نيسمو قرابة 481 قدم، وقوتها 600 حصان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك نيسان GT-R حوالي 9.41 لتر/100كم داخل المدينة، في حين تستهلك 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والتحكم: تمتلك سيارة نيسان GT-R مساحة كافية لأداء أفضل، وهي من السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي، وتمتلك السيارة عدد من المزايا تتمثل في فرامل بريمو، وخاصية التحكم الديناميكي المتقدم، ونظام التفاضل الخلفي المحدود الانزلاق، ونظام توزيع الطاقة، وخاصية ضبط التعليق.
اقرأ أيضاً:  شركة ستروين

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع  مقاعد إصدار هذه السيارة لأربعة ركاب، ويتميز مقعدها الخلفي بسهولة الاستخدام، إلا أنه غير مريح للكبار، فيما تتميز المقاعد بوسائدها القوية والمريحة.
  • مقاعد الأطفال: تحتوي السيارة على مجموعتين لتثبيت المقاعد، كل مجموعة تحتوي على مرساة ذات حبال علوية وسفلية، وقد يصعب الوصول إلى المرساة السفلية، ولا يوجد مساحة كافية عند منطقة الأرجل لوضع مقعد الأطفال الخلفي.
  • الجودة الداخلية: تمتلك هذه السيارة الرياضية دواسات وقود مصنوعة من الألومنيوم، وبطانات مصنوعة من الألومنيوم وألياف الكربون، وتتميز السيارة بأن مقصورتها الداخلية فخمة، مقاعدها مصنوعة يدويًا من الجلد.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة 8.8 قدم مكعب، وهي أكبر من مساحة بورش 911 التي لا تتجاوز 5.1 قدم مكعب، إلا أن جاكوار F وشيفروليه كورفيت تمتلكان مساحة تخزين أكبر من GT-R.

الترفيه

تتميز هذه السيارة بامتلاكها لميزات قياسية تتمثل في خاصية أبل كار بلاي، والقدرة على ربط تطبيقات الهواتف الذكية مع السيارة، ونظام معلومات وترفيه، ونظام ملاحة، والقدرة على إعطاء أوامر صوتية، ونظام الصوت Bose 11 المتكلم.

الأمان

  • اختبارات التصادم: لم يتم اختبار نيسان GT-R من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لأنها تعد من فئة السيارات الرياضية الفاخرة.
  • مميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار لوقوف الخلفي والأمامي، إلا أنها لا تمتلك أنظمة أمان متقدمة.

الطرز

تتميز نيسان GT-R 2018 بوجود أربعة طرازات مختلفة منها هي: بيور، وبريميوم، ونيسمو، و Track Edition، وتتميز هذه السيارة بمحرك V6 بسعة 3.8 لتر، ونظام دفع رباعي، وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، وهي من السيارات المميزة في التصميم والأداء، ويعتبر إصدار بيور وهو الأقل قيمة بين إصدارات هذه السيارة.

نيسان GT-R بيور

جُهّز طراز GT-R Pure بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ونظام دفع رباعي، ونظام فرامل بريمو، وخاصية التحكم الديناميكي المتقدم بثلاثة أوضاع، ونظام تعليق خاص، كما تمتلك ميزات داخلية تتمثل في شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، وخاصية أبل كار بلاي، ونظام ملاحة، وخاصية التعرف على الصوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، والقدرة على كتابة الرسائل النصية دون استخدام اليدين، وبلوتوث، وخاصية التحكم بالمناخ، ومفتاح القرب، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ومنفذين لليو أس بي، وستة سماعات صوت.

نيسان GT-R بريميوم

يشمل هذا الإصدار عدد من الميزات الخاصة في مجموعة GT-R Premium التي تمتلك عادم مصنوع من التيتانيوم المزود بخاصية التحكم في الصوت، وخاصية إلغاء الضوضاء، وخاصية تحسين الصوت.

نيسان GT-R Track Edition

يأتي هذا الإصدار مع نظام تعليق وقضيب تثبيت خلفي من نوع نيسمو، جناح خلفي مصنوع من ألياف الكربون، أما داخل السيارة فيتميز باللونين الأحمر والأسود، والمقاعد الجلدية من نوع  Recaro.

نيسان  GT-R نيسمو

يمتلك هذا الإصدار محرك V6 بقوة 600 حصان وسعة 3.8 لتر، ويتميز إصدار نيسمو بمقاعده الجلدية المصنوعة من جلد الغزال الصناعي، وعجلة القيادة المصنوعة من مادة الكانترا، كما أن السيارة مزوجة بعتبات جانبية، وواجهات خلفية وأمامية، وجناح خلفي مصنوع من ألياف الكربون.

المنافسون

سيارة بورش 911

تعتبر سيارة بورش من السيارات الرياضية الفاخرة ذات الموثوقية الكبيرة، فهي مريحة للاستخدام اليومي، ويوجد منها عدد من الطرازات المختلفة منها المكشوفة، والكوبيه، وتارغا، ومن الممكن الحصول على إصداري Turbo و Turbo S من بورش 911 للحصول على ذات قوة الأحصنة الموجودة في نيسان، إلا أن تصميم بورش الداخلي أكثر رقيًا، فهو مصنوع من مواد ذات جودة عالية أكثر.

سيارة أودي R8

تعتبر أودي R8 من السيارات مرتفعة الثمن؛ فهي أغلى من نيسان ما عدا إصدار  GT-R نيسمو، فأودي من السيارات السريعة ذات المظهر المذهل، فهي تمتلك تصميم جميل وتقنيات تكنولوجية متطورة مثل تقنية القيادة الافتراضية.

سيارة مرسيدس SL

تنحدر كلا السيارتين من فئة السيارات الرياضية، فتتميز سيارة مرسيدس بتصميمها الفاخر والأنيق، إذ تمتلك السيارة تقنيات مميزة تتمثل في نظام الصوت Bang & Olufsen، ومقاعد التدليك، وأنظمة أمان متقدمة، ويتنافس إصدار AMG مع GTR بطريقة أفضل من السيارات الأخرى، بسبب امتلاكهم لمحرك أقوي وميزات مختلفة.

فيديو عن سيارات نيسان GT-R

مقالات مشابهة

أفضل سكوتر درفت بلوتوث

أفضل سكوتر درفت بلوتوث

سيارة كيا فورتي 2011

سيارة كيا فورتي 2011

سيارة مرسيدس CLA Class 2016

سيارة مرسيدس CLA Class 2016

سيارة فورد إكسبلورر 2017

سيارة فورد إكسبلورر 2017

مواصفات وسعر تويوتا راف 4 2023

مواصفات وسعر تويوتا راف 4 2023

وكيل سيارة هوندا في الأردن

وكيل سيارة هوندا في الأردن

كل ما تحتاج معرفته عن استهلاك الوقود في السيارات

كل ما تحتاج معرفته عن استهلاك الوقود في السيارات