مراجعة شاملة لمواصفات لكزس LX ولكزس RC

مراجعة شاملة لمواصفات لكزس LX ولكزس RC

لكزس LX ولكزس RC

يتمّ تقديم سيّارات لكزس LX منذ عام 1995م وحتّى يومنا هذا دون توقّف، ويتمّ تسويق النسخة غير الفاخرة من هذه السيّارة باسم تويوتا لاند كروزر، وهي واحدة من السيّارات الرياضيّة الفاخرة متعدّدة الأغراض ذات الحجم الكبير، بينما تنتمي لكزس RC إلى فئة السيّارات التنفيذيّة المدمجة، وتتمتّع بمظهر كوبيه ذي بابين وسقف صلب، وتعمل شركة لكزس على إنتاج هذه السيّارة في مصنع مدينة تاهارا اليابانيّة منذ عام 2014م في حين يتمّ إنتاج LX في مصنع مدينة تويوتا اليابانيّة.

سيارات لكزس LX

سيارات لكزس LX

مواصفات سيارة لكزس LX 2014

إن سيارة لكزس LX 2014 سيارة دفع رباعي فاخرة جداً، حيث لديها محرك قوي وقيادة مريحة والقدرة على التغلب على التضاريس الوعرة، ومع ذلك فإنها تظهر الكثير من الازاحة عند المنعطفات ومساحة البضائع محدودة وإجمالي تكاليف الملكية مرتفعة أيضًا بالنسبة للفئة.

إن LX 570 2014 هي جزء من الجيل الذي بدأ في عام 2008، وقد خضعت LX 2013 لتحديث داخلي وخارجي وحصلت على نظام ترفيهي مطور، لا توجد تغييرات كبيرة في عام 2014 لذلك من المرجح أن توفر المال عن طريق اختيار موديل 2013.

إعلان السوق المفتوح

الأداء

  • المحرك: تمّ تزويد هذه السيارة بمحرك V8 بقوة 383 حصانًا وهذا أكثر من كافي على الطريق السريع، وتأتي جميع الطرز مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات يقوم بتنقلات سريعة وسلسة. 
  • القيادة: يساعد التوجيه الخفيف على المناورة، لكن هذه السيارة لديها دائرة نصف قطر دوران كبير، وتمتص LX عيوب الطريق لكنها تعاني من الإزاحة عند المنعطفات، كما يجعل الوضع الرياضي القياسي القيادة قاسية بعض الشيء. قد لا تحتوي LX على أقوى فرامل، لكن لديها الكثير من الميزات على الطرق الوعرة مثل التحكم في الزحف ونظام تعدد التضاريس، وتحافظ ميزة التحكم في الزحف على سرعتك أثناء السير على الطرق الوعرة حتى تتمكّن من التركيز على التنقل، ويوفر Multi-Terrain Select خمسة أوضاع قيادة مختلفة لتوفير أفضل تحكم على التضاريس.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 19.6 لتر/100كم في المدينة و13.8 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه الأرقام منخفضة بالنسبة للفئة.

من الداخل

تعد المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمدفأة وتنجيد الجلد والزخارف الخشبية قياسية، مما يمنح المقصورة الداخلية شعوراً بالراحة، وتتسع هذه السيارة لثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف ويحتوي الصفين الأولين على مساحة أرجل ورأس جيدتين، ومن الأفضل ترك الصف الثالث للأطفال. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مع نظام صوت مارك ليفنسون الرائع من 19 مكبر صوت، ومع ذلك فإن مساحة الشحن محدودة، لكن يؤدي طي مقاعد الصف الثالث إلى زيادة مساحة الشحن.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة على نظام الصوت المكوّن من تسع مكبرات الصوت والتحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق وتقنية Bluetooth وراديو الأقمار الصناعية، إضافة إلى إعدادات ذاكرة مقعد السائق وفتحة سقف وابواب كهربائية وضغط زر التشغيل والملاحة والتعرف على الصوت وراديو HD، وهناك بعض الميزات المتوفرة مثل المقاعد الأمامية المتكيفة والمقاعد الوسطى مدفّأة وعجلة قيادة مُدفّأة وثلاجة.

الأمان

لم يتم إجراء اختبارات التصادم على لكزس LX 2014. تعد كاميرا الرؤية الخلفية ومسحات استشعار المطر قياسية، وتأتي بعض الطرز مع تحذير مسبق للاصطدام باستخدام نظام الفرامل الأوتوماتيكي والتحكم في نظام تثبيت السرعة، ونظام كاميرا أمامي وجانبي واسع الرؤية ومساعدة ركن السيارة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

الطرز

لكزس LX 2014 تأتي في طراز واحد والذي يحتوي على الكثير من الميزات لمعظم المشترين، ومع ذلك يمكنك العثور على طرز مع مجموعة رائعة من الميزات مثل المقاعد الأمامية المكيفة والمقاعد الخلفية المدفأة ونظام الصوت مارك ليفنسون المؤلف من 19 مكبر صوت.

مواصفات سيارة لكزس LX 2015

بالرغم من سعرها المرتفع فإن سيارة لكزس LX 2015 تعتبر خيارًا رائعًا بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة، بل إنها الخيار الأنسب بالنسبة لأولئك الذين يريدون الكفاءة على الطرق الوعرة والاعتمادية من الدرجة الأولى.

يعتبر موديل 2015 جزءاً من الجيل الثالث من لكزس LX والتي بدأت مع عام 2008 وتشمل موديل 2017. هناك اختلاف بسيط بين موديلات 2014 و2015، ولعام 2016 شهدت LX تحديثًا كبيرًا مما عزز تصميمها من الداخل والخارج، تعد لكزس LX 2016 الخيار الأفضل حيث تحتوي على مساحة أكبر للأرجل في الصف الثاني وبعض ميزات السلامة الإضافية مثل مراقبة النقاط العمياء.

الأداء

  • المحرك: تأتي لكزس LX بمحرك V8 كبير وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، يقدم V8 الكثير من القدرة الحصانية وعزم الدوران مما يوفر تسارعًا كبيرا وقدرة جر تصل إلى 7000 رطل، ومع ذلك لا تتمتع LX بنفس القوة التي يتمتع بها بعض منافسيها. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 19.6 لتر/100كم في المدينة و13.8 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه التقديرات منخفضة بالنسبة للفئة.
  • القيادة: من خلال هيكلها القوي ذي الهيكل المعدني ونظام الدفع الرباعي المتين، تعد LX سيارة رائعة على الطرق الوعرة، أما على الشارع فلديها توجيه خفيف وقيادة آمنة، على الرغم من أن هناك ازاحة واضحة حول المنعطفات، يعمل نظام التعليق التكيفي القياسي على التكيف مع الطريق.

من الداخل

المقصورة رائعة وبجودة مواد ممتازة، ومع ذلك فإن تصميمها قديم مقارنة بسيارات الدفع الرباعي المنافسة، يحتوي كل طراز على مقاعد لثمانية أشخاص وتتميز بمقاعد جلدية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، وتشتمل الطرز المجهزة جيدًا على مقاعد أمامية مكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وحافة من الجلد شبه أنيلين، يوفر الصفين الأول والثاني مقدارًا لائقًا من المساحة، لكن مقاعد الصف الثالث مناسبة فقط للرحلات القصيرة. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية التحكم التلقائي في المناخ في أربعة مناطق وفتحة سقف ونظام ملاحة مع Siri Eyes Free ونظام صوتي بتسع سماعات وتكامل تطبيق الهاتف الذكي، كما يتميز نظام الترفيه والإعلام في LX بشاشة لمس سهلة الاستخدام، وتشتمل الموديلات المجهزة جيدًا على نظام صوتي مارك ليفنسون المتميز المكون من 19 مكبر صوت، ومفتاح القرب ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية بشاشة مزدوجة ولوحة تحكم مركزية في الوسط.

الأمان

كما هو الحال مع العديد من السيارات الفاخرة، لم يتم اختبار لكزس LX من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر ونظام إعلام الطوارئ الخاص بـ Lexus ‘Enform Safety Connect قياسيًا، فيما تشمل الميزات المتوفرة أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي ونظام للإنذار قبل الاصطدام ونظام تثبيت السرعة وكاميرا جانبية وأمامية واسعة الرؤية للاصطفاف والطرق الوعرة.

الطرز

كطراز وحيد تأتي LX 570 بقائمة طويلة من وسائل الراحة، ولمزيد من الميزات الراقية ابحث عن طرازات LX مع الحزمة الفاخرة، حيث تضيف المقاعد الأمامية المكيفة ومقاعد الصف الثاني المدفأة والثلاجة وزخرفة خشب الماهوغوني والزخارف الجلدية شبه الأنيلين ومفتاح القرب.

مواصفات سيارة لكزس LX 2016

تقدم سيارة LX 2016 مزيجًا رائعا من الصلابة والفخامة؛ حيث لديها أداءً متميز على الطرق الوعرة وداخلية فاخرة، و​​أيضًا درجة موثوقية ممتازة من شركة J.D. Power، على الرغم من أن لديها مساحة شحن أقل وتقديرات أقل في استهلاك الوقود مقارنة بعدد من المنافسين.

الأداء

  • المحرك: تتميز لكزس LX 570  2016 بمحرك V8 قوي 383 حصانًا والذي ينتج تسارعًا يعتمد عليه، كما أن لديها إمكانيات ممتازة على الطرق الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي، فضلاً عن عدد من الميزات المتاحة على الطرق الوعرة. على الأسطح المعبدة القيادة مريحة على الرغم من أنك قد تواجه ردود فعل سيئة في التوجيه وإزاحة للسيارة عند المنعطفات في بعض الأحيان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك 18 لتر/100كم في المدينة و13 لتر/100كم على الطريق السريع، وتعتبر من أدنى التقديرات في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة.
  • قدرة السحب: يمكن لطراز LX 570 المجهز بشكل صحيح أن يجر 7000 رطل.

من الداخل

تتسع لكزس LX 570  لثمانية مقاعد وتحتوي على الكثير من مواد المقصورة الراقية، أول صفين من المقاعد واسعان والصف الثالث ليس مناسبًا للبالغين، لكن هذا الحال بالنسبة لمعظم سيارات الدفع الرباعي من نفس الفئة.

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في LX على فتحة سقف كهربائية والتحكم التلقائي في المناخ رباعي المنطقة وشاشة بحجم 12.3 بوصة ووحدة التحكم عن بُعد، التي تعمل باللمس من Lexus، ونظام الملاحة ونظام صوتي بتسع مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو HD ومنافذ USB وبلوتوث. يمكن أن يكون استخدام ميزة التحكم عن بُعد أمرًا صعبًا خاصة أثناء القيادة. تتضمن الميزات المتوفرة نظام ترفيه للمقعد الخلفي ذي الشاشة المزدوجة ونظام الصوت المحيطي Mark Levinson المكون من 19 مكبر صوت وشاحن الهاتف اللاسلكي وLexus ‘Enform Remote الذي يتيح للسائقين التحكم في بعض وظائف السيارة عبر الهاتف الذكي.

اقرأ أيضاً:  سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

الأمان

لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء اختبارات تصادم على سيارة لكزس LX 2016، هذا هو الحال بالنسبة للعديد من سيارات الدفع الرباعي الراقية.

تحتوي لكزس LX على ميزات أمان قياسية أكثر من معظم المنافسين. حيث تأتي مع نظام كاميرا بزاوية 360 درجة وأجهزة استشعار للوقوف أمامية وخلفية ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية والتحكم في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية. 

الطرز

تأتي لكزس LX في طراز واحد فقط، وهي مجهزة جيدًا وتتميز بعض الطرازات بميزات خاصة مثل؛ نظام الترفيه في المقعد الخلفي ذي الشاشة المزدوجة ومقاعد مدفأة ومكيفة في الصفين الأول والثاني ومواد تنجيد جلدية مطورة، ونظام صوت محيطي مارك ليفينسون مع 19 مكبر صوت وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي وLexus ‘Enform Remote، الذي يتيح للسائقين التحكم في بعض أنظمة السيارة من خلال الهاتف الذكي.

مواصفات سيارة لكزس LX 2017

تعد سيارة لكزس LX 2017 سيارة دفع رباعي كبيرة وفخمة وعالية الجودة، خاصةً إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة للطرق الوعرة يمكن الاعتماد عليها، مع ميزات مثل علبة النقل ثنائية السرعات والقفل المركزي ونظام اختيار التضاريس، فإنه يمكن القيادة على التضاريس الصعبة بسهولة، ومع ذلك فإنها تحتوي على صندوق شحن أصغر، وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود سيئة، ومتوسط ​​الأسعار أعلى من العديد من المنافسين.

الأداء

  • المحرك: تتميز لكزس LX 570 ذات الدفع الرباعي بمحرك V8 سعة 5.7 لتر ينتج 383 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 403 رطل، ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي الثماني سرعات، على الرغم من كونها سيارة دفع رباعي كبيرة فإن سيارة LX تقدم تسارعًا رائعًا ويمنحها محرك V8 القوة الكافية لتسلق التلال أو سحب مقطورة بسهولة.
  • القيادة: تسير LX بسلاسة على الطرق الوعرة، ويوفر نظام التعليق القابل للضبط ثلاثة أوضاع قيادة للسماح لك بتكييف الركوب وفقًا لتفضيلاتك الخاصة، مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة فإن سيارة LX ليست رشيقة تمامًا، كما أنها تتميز بإزاحة ملحوظة في الجسم حول الزوايا.
  • استهلاك الوقود: تستهلك 18 لتر/100كم في المدينة و13 لتر/100كم على الطريق السريع، هذا أقل من المتوسط ​​حتى بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة.
  • الأداء على الطرق الوعرة: تشبه لكزس LX 570 من الناحية الميكانيكية سيارة تويوتا لاند كروزر 2017، مما يعني أن أداءها قوي على الطرق الوعرة، يساعد نظام القفل المركزي ونظام اختيار التضاريس والتحكم في الزحف، على تحقيق الكفاءة على الطرق الوعرة التي لا مثيل لها من قبل العديد من المنافسين. 
  • قدرة السحب: مكن لسيارة LX سحب ما يصل إلى 7000 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح. 

من الداخل

يمكن لكزس LX 570 استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص، مواد التنجيد الجلدية والمقاعد القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفأة تأتي قياسية، يوجد صف ثانٍ قابل للانزلاق 60/40 بالإضافة إلى صف ثالث قابل للإنزلاق 50/50، تتوفر مقاعد من الصف الأول والثاني مدفأة ومكيفة ومزخرفة بالجلد.

الترفيه

يتميز نظام Lexus Remote Touch القياسي بشاشة عرض 12.3 بوصة ونظام الملاحة وتقنية Bluetooth ومنفذ USB ومجموعة تطبيقات Lexus Enform (بما في ذلك Pandora وSlacker وiHeartRadio)، ونظام صوت ممتاز بسماعات تسعة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة تعمل وحدة التحكم عن بعد باللمس بشكل مشابه للوحة اللمس بالكمبيوتر المحمول، والتي يمكن أن تكون محبطة ومشتتة لاستخدامها أثناء القيادة. 

الأمان

لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة لكزس LX 570 لعام 2017، هذا أمر شائع بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة.

تشمل ميزات السلامة القياسية كاميرا الرؤية المحيطية، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي ومراقبة البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، ستحصل أيضًا على نظام أمان لكزس، والذي يتكون من نظام ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحكم التكيفي في السرعة والاضواء الاتوماتيكية.

الأبعاد

  • سعة الصندوق: مع وجود جميع المقاعد في الوضع المستقيم، تتمتع LX بمساحة 9.1 أقدام مكعبة يفتح طي الصف الثالث مساحة 27.3قدمًا مكعّبًا، وسيكون لديك 73 قدمًا مكعبًا مع طي الصفيين الثاني والثالث، يعمل الباب الخلفي الكهربائي القياسي على تسهيل الوصول إلى منطقة الشحن.
  • الطول والوزن: يبلغ طول LX حوالي 16.7 قدمًا، ويبلغ وزنها 6000 رطل ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 7.385 رطل.

المنافسون

تويوتا لاند كروزر

تشترك تويوتا لاند كروزر 2017 كثيرًا في سيارة LX 570،  تم تصميمها على نفس المنصة حيث الأبعاد الداخلية مماثلة والاقتصاد في استهلاك الوقود ايضا، تمتلك لاند كروزر مساحة شحن أكبر قليلاً مع رفع المقاعد لكن LX لديها مساحة اكبر في حال المقاعد مطوية، يتمتع كلاهما ببراعة ممتازة على الطرق الوعرة مع أنظمة الدفع الرباعي ونظام التعليق التكييفي وأنظمة اختيار التضاريس،  تتمتع لكزس بتصنيف موثوقية أفضل قليلاً وقدرة جر أعلى ومقصورة أكثر فخامة.

مرسيدس GLS

من بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة، سيارة مرسيدس بنز GLS 2017 من الصعب التغلب عليها، حيث تتميز بتصنيف موثوقية ممتاز وواحدة من أجمل المقصورات في الفئة، على عكس العديد من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، يمكن أن يستوعب الصف الثالث البالغين بالراحة، تحتوي GLS أيضًا على غرفة شحن أكبر، وقدرة سحب أعلى قليلاً واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود مقارنةً بـ LX، ما لم تكن تريد إمكانيات LX للطرق الوعرة أو سعة المقاعد المخصصة لثمانية أشخاص فإن GLS هي الخيار الأفضل. 

كاديلاك إسكاليد

كاديلاك إسكاليد 2017 هي الخيار الأمثل بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة، بفضل محركها القوي V8 يمكن لـإسكاليد سحب أكثر من LX، ومع ذلك تتمتع LX بتصنيف موثوقية أعلى. 

مواصفات سيارة لكزس LX 2018

نعم إنها كذلك، حيث تتميز مقصورة سيارة لكزس LX 2018 بالمساحة الواسعة وتصميم عالي الجودة. كما تتمتع LX بقدرات عالية من ناحية القيادة على الطرق الوعرة، إضافة إلى حصولها على تقييم عالي في الموثوقية المتوقعة.

من جهة أخرى، يوجد بعض السلبيات بالمقارنة مع السيارات المنافسة مثل؛ توفر مساحة حمولة أقل، ووجود مميزات تكنولوجية أكثر تعقيد، وسعر عالي.

الأداء

لا يوجد إلا خيار واحد وهو محرك 8 سلندر قوي يولد قوة 383 حصان، وتحصل لكزس LX على بعض من أسوأ التقييمات في استهلاك الوقود؛ حيث يقدر استهلاك الوقود عند القيادة داخل المدن 5.5 لتر/100كم و 7.7 لتر/100كم، وكما هو متوقع من أي SUV ذات حجم كبير، لا تتمتع LX بتحكم عالي حيث يمكن الاحساس بميلان جسم السيارة عند الانعطاف حول الزوايا. من جهة أخرى، توفر LX تجربة ركوب مريحة، وتتمتع LX بقدرات جيدة للقيادة على الطرق الوعرة؛ حيث توفر مميزات متعددة مثل: نظام التحكم المنخفض، ونظام تعليق قابل للتعديل، ونظام توحيد سرعة دفع العجلات الوسطي وغيرها.

من الداخل

  • السعة: فئة الصفين من المقاعد تتسع لخمس أشخاص وفئة الثلاث صفوف لثماني أشخاص، حيث يتوفر مساحة كبيرة في الصفين الأماميين ومجال رؤيا جيد للسائق، أما الصف الثالث من المقاعد فيقدم مساحة محدودة للركاب البالغين.
  • المقاعد: تتوفر مجموعتين كاملتين من روابط وأقفال أحزمة الأمان في الصف الثاني من المقاعد.
  • جودة التصميم الداخلي: على الرغم من عدم تجديد التصميم الداخلي لفترة طويلة مقارنة مع السيارات المنافسة، إلا أن L تقدم مقصورة أنيقة ذات تصميم عالي الجودة.
  • مساحة الحمولة: مقارنة بالسيارات المنافسة، لا تقدم أي من الفئتين ذات الصفين أو الثلاث صفوف من المقاعد مساحة حمولة كبيرة، حيث تقدم فئة الصفين 34.6 قدم مكعب و50 قدم مكعب عند طي الصف الثاني. أما في فئة الثلاث صفوف، التي تتميز بطي المقاعد إلى الجوانب، يتوفر 9.1 قدم مكعب و27.3 قدم مكعب عند طي الصف الثالث و44.7 قدم مكعب عند الصفين الخلفيين.

الترفيه

تتوفر العديد من المميزات في LX مثل فتحة في السقف، ونظام ترفيه مع شاشات عرض على ظهر المقاعد الأمامية، وخاصية شحن الهواتف الذكية بدون سلك، ونظام “إنفورم” الخاص بلكزس والذي يسمح للسائق بالتحكم ببعض أنظمة المركبة من خلال الهاتف الذكي، وخاصية التحكم عن بعد من خلال اللمس، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لاحقاً.

اقرأ أيضاً:  ِوكلاء السيارات في العراق

الأمان

لم يتم فحص LX بشكل كامل من قبل الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حيث حصلت على تقييم أربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي وخمس نجوم في اختبار التدحرج، وتتوفر مميزات سلامة فعالة بشكل أساسي مثل؛ حساسات اصطفاف أمامية وخلفية، ونظام تحذير من حركة المرور الخلفية، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لاحقاً.

الطرز

يعتبر شراء لكزس LX 570 أمراً مريحاً، حيث لا يتوفر منها إلا فئة واحدة تتضمن معظم المميزات بشكل أساسي والذي بدوره يقلص عدد الخيارات المتوفرة فيما يخص الباقات الإضافية.

تتضمن المميزات الأساسية في لكزس LX عجلات خليط معدني “ألوي”، ونظام رباعي للتحكم بالمناخ، وشاشة عرض 12.3 إنش، ونظام ملاحة، وراديو أقمار صناعية، وفتحات يو أس بي، وبلوتوث، ونظام كاميرا ذو زاوية رؤية 360 درجة، وخاصية مراقبة البقع العمياء، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، وخاصية التحذير من الخروج عن المسرب، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح الأوتوماتيكي.

توفر باقة الرفاهية بعض من المميزات الإضافية مثل؛ مقاعد أمامية وخلفية ذات تهوية ومدفأة. يمكنك إضافة نظام ترفيه للكراسي الخلفية، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ومقود مدفأ، وخاصية شحن الهواتف الذكية بدون سلك، ونظام صوتي “مارك ليفينسون” مع 19 سماعة.

مواصفات سيارة لكزس LX 2019

تعد لكزس LX 2019 سيارة دفع رباعي جيدة وكبيرة ومريحة بمحرك قوي وقدرة كبيرة على الطرق الوعرة. حصلت LX على تصنيف موثوقية أفضل من أي منافس تقريبًا، ومع ذلك إن العديد من المنافسين لديهم تصميم أجمل وأنظمة ترفيه سهلة الاستخدام، ومساحة أكبر للنقل وركوب أكثر سلاسة وأفضل مناورة.

الأداء

تستجيب سيارة V8 بقوة 383 حصانًا الموجودة تحت غطاء محرك السيارة LX ولن تخذلك على المدى القصير، لكن لن تجعلك تتفاخر بها على السيارات الأخرى. يرجح غالبًا بأن هذه السيارة لا تزال غير قادرة على التحرك بسرعة.

يعد اقتصاد LX في استهلاك الوقود فقيرًا حتى وفق المعايير المتساهلة  لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة؛ إذ تقطع 20.92 كم للغالون في المدينة، و28.96 كم للغالون على الطريق السريع، ومقارنة بأرقام مرسيدس بنز GLS  فهي 25.74 كم للغالون في المدينة و35.40 كم للغالون على الطريق السريع.

تتفوق LX بسهولة على معظم المنافسين بهذا المعيار بميزاتها مثل؛ التحكم في الزحف ونظام التعليق القابل للضبط والتفاضل في مركز القفل وحالة النقل بسرعتين، كما يمكنها التعامل مع أي تضاريس كانت.

قد تعمل LX بكفاءة أفضل في الطرق الوعرة أكثر من نظيراتها، ولكن على الطرق المنبسطة؛ فهي غير عملية في بعض الأحيان؛ إذ هناك الكثير من الالتفافات عند الدوران ويترجم نصف قطر الدوران الواسع إلى قدرة محدودة على المناورة، كما أن رحلتها غالبًا ليست مريحة.

تستطيع أن تسحب ما يصل إلى 7000 رطل هذا إن كانت مجهزة بما يكفي، هذا الرقم يعني أنها قادرة على سحب مقطورة متحركة أو قارب حتى، ولكن يمكن منافسيها يسحبون وزنًا أكبر.

من الداخل

  • السعة: تتسع LX لخمسة مقاعد في طرازين من صفين، ولثمانية مقاعد في طراز من ثلاثة صفوف. إذ توفر مقاعد الصف الأول الراحة الفائقة وإطلالة رائعة على الطريق، رغم أنه من الصعب بعض الشيء العثور على وضع قيادة مريح في بعض الأحيان؛ لأن المقاعد ليست قابلة للتعديل، كما يود البعض. الصف الثاني فسيح ومريح أيضًا، لكن الصف الثالث مكتظ.
  • المقاعد: تحتوي سيارة الدفع الرباعي هذه على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة.
  • الجود الداخلية: تستخدم  LX مواد من الدرجة الأولى في جميع أجزائها، إلا أنها لا تعد جميلة مثل العديد من الحجرات المتنافسة بسبب تصميمها القديم.
  • مساحة النقل: تمنحك معظم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة الأخرى مساحة شحن أكبر من LX، يمكن للطراز الفريد الخاص بالطيّ أن يقلل من مساحة النقل. من الجدير بالذكر أنه يمكن طيّ معظم مقاعد سيارات الدفع الرباعي إلى الأمام، لكن طي LX يكون إلى الجانب، كما توفر LX أرضية مريحة ومناسبة لنقل البضائع، لكن المقاعد تعرقل المساحة المتوفرة.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية فتحة سقف ونظام ترفيهي مع شاشة بحجم 12.3 بوصة، ووحدة تحكم عن بُعد تعمل باللمس، ونظام ملاحة، ونظام صوتي بتسعة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وUSB وبلوتوث. تشمل الميزات الإضافية على نظام ترفيه في المقعد الخلفي، ونظام صوت مارك ليفنسون بقدرة 19 مكبرًا، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي ووحدة التحكم المركزية المبردة.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة التحكم عن بُعد باللمس تصعب التنقل في قوائم النظام، كما أنه يشتت انتباهك أثناء القيادة،  لذلك يمكنك الاستفادة من أدوات التحكم المادية لبعض وظائف الترفيه والمعلومات.

الأمان

تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي،  ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من الاصطدام الأمامي باستخدام نظام الكبح التلقائي، أما الميزات الإضافية؛ فهي شاشة عرض مساوية لمستوى الرأس.

الطرز

تتوفر لكزس LX 570 في طراز واحد فقط، وتأتي معظم الميزات قياسية في LX  لذلك لا توجد العديد من حزم الميزات الإضافية.

المنافسون

مرسيدس بنز GLS

تعد مرسيدس بنز GLS واحدة من أفضل السيارات أداءً في فئتها، كما أنها تتميز بأحد أفضل التصميمات الداخلية، وتوفر ثلاثة صفوف من المقاعد الفسيحة الداعمة، ومساحة نقل أكبر، وميزات تقنية أكثر من LX 570. في حين أن LXالأفضل بلا ريب على الطرق الوعرة؛ فإن GLS ذات الدفع الرباعي تتعامل بشكل أفضل وتتجول بسلاسة أكبر على الطرق المنبسطة، كما أن GLS توفر مجموعة نقل الحركة متعددة بما في ذلك V8 577 حصانا أقوى بكثير من محرك LX، وتصنّف GLS بالقرب من قمة فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة وهي اختيار أفضل من LX لمعظم المتسوقين.

تويوتا لاند كروزر

تساوي كروزر سيارة  LX عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة؛ إذ توفر كروزر نظام دفع رباعي دائم وألواح انزلاق معززة والتحكم في الزحف وتعليق قابل للتعديل كما هو الحال في LX، كما أن لديها نفس نظام Multi-Terrain Select الذي يأتي مع LX وذات المحرك V8، لكن LX تحتوي على مقصورة أكثر روعة، أما كروزر تتميز بنظام ترفيهي أفضل ومقاعد قياسية لثمانية أشخاص؛ هذه الميزات تكلف مال أكثر في LX. يتضح أنهما متشابهتان للغاية لكن كروزر تتفوق بعض الشيء.

سيارات لكزس RC

مواصفات سيارة لكزس RC 2017

تعتبر سيارة لكزس RC 2017 من السيارات ذات الجاذبية المميزة للاستخدام في العطلات، فهي تتمتع بأربعة خيارات مميزة للمحركات وترقيات للأداء، وتتوفر هذه السيارة بنمط الكوبيه، وتتميز بوجود نظام معلومات وترفيه، ويوجد في هذه السيارة جانب سلبي وهو أنها مثالية للسير على الطرقات الملساء، على عكس الطرقات المتعرجة التي سوف تجعل الركاب يشعرون بكافة عيوب الطريق، وهي من السيارات المصنوعة في اليابان.

الأداء

تتميز لكزس RC بأربعة أنواع من المحركات، الاول هو محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة 241 كما في طراز RC 200T، ومحرك V6 بقوة 255 حصاناً المزود بنظام الدفع الرباعي، ويتوفر هذا المحرك في طراز RC 300، ومحرك V6 بقوة 306 حصانٍ، ومحرك V8 بقوة 467 حصاناً وسعة 5.0 لتر، وهو محرك خاص بطراز RC F.

تأتي الطرز التي تعمل بنظام الدفع الخلفي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، في حين تأتي الطرز التي تعمل بنظام الدفع الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر/100كم داخل المدينة، و 7.35 لتر/100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز RC 300 12.38 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة وما بين 8.40 إلى 9.05 لتر/100كم على الطرقات السريعة، أما طرز RC F فيستهلك 14.70 لتر/100كم داخل المدينة و 9.41 لتر/100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز RC 350 12.38 لتر/100كم داخل المدينة و9.05 لتر/100كم على الطرقات السريعة.

من الداخل

  • المقصورة الداخلية: تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية مميزة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية.
  • سعة المقاعد: تتسع مقاعد هذه السيارة لأربعة ركاب وتحتوي على بابين فقط.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا ومقاعد خلفية صغيرة المساحة.
  • مقاعد الأطفال: تتمتع هذه السيارة بمجموعة كاملة من مواصلات المقاعد LATCH، وقد حصلت هذه المجموعة على تصنيف جيد لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.
  • مساحة التخزين: تتمتع هذه السيارة بصندوق خلفي بمساحة 10.4 قدم مكعب.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة 15.4 قدم مكعب.
  • الوزن: يبلغ وزن هذه السيارة 3891 رطل، إما طراز RC F فيبلغ وزنه 3958 باوند.
اقرأ أيضاً:  سيارة gmc

الترفيه

  • المزايا القياسية: تتمتع لكزس RC 2017 بخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، نظام ترفيهي مزود بشاشة قياس 7 بوصة، كاميرا خلفية، خاصية مفتاح القرب، خاصية (Scout GPS Link)، منفذين USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية.
  • المزايا الاختيارية: تتمتع لكزس RC 2017 بمزايا اختيارية مثل: نظام ملاحة، تطبيقات (Lexus Enform)، فتحة في السقف ونظام صوت ( Mark Levinson) مزود بسبعة عشر سماعة.

الأمان

حصلت لكزس RC 2017 على أعلى درجة في اختبارات التصادم الخمسة، كما حصلت على جائزة أفضل اختيار للسلامة في عام 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، ولم يتم اختبار هذه السيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

تتمتع هذه السيارة بمزايا سلامة قياسية تتمثل بكامير خلفية وربط أمان خاص بسيارات لكزس والذي يعمل على التنبيه في حالة وقوع حادث من أجل تحديد موقع السيارة، كما تتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، مساحات زجاج مع مستشعرات للأمطار، خاصية التحكم الكيفي بثبات السرعة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

الطرز

تتمتع سيارة لكزس RC 2017 بأربعة طرز هي: RC 200t, RC 300, RC 350, RC F، تتشابه هذه الطرز بالمزايا القياسية إلى حد كبير، كما يتمتع كل طراز منها بمحرك قوي وعدد من المزايا الاختيارية.

يعتبر طراز RC 350 هو الأفضل، إذ يتمتع بمحر V6 بقوة 306 حصان، وتتوفر به حزمة (Luxury Package) التي تتميز بوجود مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التدفئة والتكييف بالمقاعد الأمامية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

يتوفر طراز RC F مع حزمة F SPORT المزودة بفرامل ذات جودة كبيرة ونظام التعليق المتكيف الذي يساعد السيارة على التعامل مع الزوايا.

مواصفات سيارة لكزس RC 2018

على الرغم من تصنيفها المتوسط في المجموعة، فإن سيارة لكزس 2018 RC سيارة جيدة، حيث تجمع هذه الكوبيه ذات البابين بين الأداء القوي والبيئة الداخلية من الدرجة الأولى وقائمة سخيّة من الميزات القياسية، كل من الخيارات الأربعة الخاصة بالمحرك تجعل من تحرك سيارة لكزس أكثر سهولة، كما أن سيارة RC بإمكانها السيطرة على نفسها في حال تعرضها للطرق الملتوية، لكن مقعد السيارة الخلفي الضيّق وصندوقها الصغير يمنع سيارة RC من أن تكون سيارة عملية في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة، كما أنها لا تعد رياضية مثلها مثل العديد من السيارات الأوروبية المنافسة؛ مثل: بي ام دبليو 4 Series وأودي A5.

الأداء

  • محرك رباعي لمحرك V8 قوي: تحتوي سيارة RC على أربع مولدات للطاقة، بدءاً من محرك تيربو رباعي السلندر سعة 2.0 ليتر إلى محرك V8 سعة 5.0 لتر ترتكز على الأداء في سيارة RC F. إن سيارة RC F سريعة بشكل خاص، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 170 ميل في الساعة، وتسارعها من صفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 4.4 ثواني، وتتميز طرازات سيارة RC ذات العجلات الخلفية بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، كما تتميز جميع طرازات الدفع بالعجلات بنظام أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود منخفض قليلاً: تقطع سيارة RC ما يصل إلى 10.69ميل/100كم داخل المدينة، و 7.35ميل/100كم على الطريق السريع عندما تكون مزودة بمحرك رباعي، لكن معظم المنافسين يقطعون مسافات بمعدل استهلاك أفضل في المحركات الأساسية.
  • القيادة: تعد سيارة الكوبيه RC من بين الطرز الأكثر روعة في تشكيلة لكزس، لكنها لا تستطيع مواكبة السيارات الأوروبية المنافسة الأكثر مرونة، لكن سيارة RC F ستمنحك نظام تعليق وأداء فرامل أفضل، ويمكنك أيضاً إضافة ترس تفاضلي لعزم الدوران إلى سيارة RC F ليمنحك مزيداً من التحكم الرياضي، لكن على الرغم من ذلك، فإن طرز RC F ليست مريحة تماماً على الطرق الوعرة.

من الداخل

  • السعة: هي سيارة كوبيه بأربعة مقاعد، ولها زوج من الأبواب، لكن يجب ألا تخطط لاصطحاب البالغين في المقاعد الخلفية الضيقة كثيراً، فالمقاعد مريحة بما فيه الكفاية للتنقل، لكن قد تكون القيادة طوال اليوم غير مريحة بسبب بطانة الوسادة الرقيقة، ولها أيضاً مقاعد رياضية مع مزيد من الدعم الجانبي، وسيبقيك في مكان أفضل حول الزوايا، أما التنجيد الجلدي فيأتي بشكل قياسي، وكذلك المقاعد الأمامية الحرارية، و تشمل المزايا الإضافية مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة قابلة للضبط وقابلة للتسخين.
  • الجودة الداخلية: قليل من طرز السيارات الصغيرة الفاخرة يمكن أن تتطابق مع مستوى الجودة الداخلية الموجودة في سيارة RC، حيث تغطي المواد ذات الدرجة الأولى كل سطح، وقامت لكزس بعمل استثنائي يناسبها جميعًا.
  • الحمولة: توفر معظم السيارات الصغيرة الفاخرة مساحة صندوق أكبر من صندوق سيارة RC والتي تحتوي فقط على 10.1 قدم مكعب، وتأتي المقاعد الخلفية في جميع طرازات RC F قابلة للفصل والطي لاستيعاب العناصر الأطول. كما أن المقصورة لا تحتوي على العديد من الصناديق أو الجيوب لتخزين أمتعتك الشخصية الصغيرة.

الترفيه

انها سيارة كوبيه مجهزة تجهيزاً جيداً، وتحتوي السيارة على قائمة طويلة من الميزات القياسية التي تتنوع بين شاشة 7 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وحتى نقطة اتصال Wi-Fi، وتثبت شاشة المعلومات الأساسية في الخلف على المجمع الأوسط، مما يعني أنك قد تواجه صعوبة في رؤية بعض المعلومات المعروضة، وتتوفر شاشة أكبر بحجم 10.3 بوصة مزودة بملاحة، وبالنسبة للجزء الأكبر، فهو يعد تحسيناً على الشاشة القياسية، على الرغم من أنه يأتي مع وحدة التحكم عن بعد التي تعمل باللمس والتي يصعب استخدامها، كما أن عشاق الموسيقا سيرغبون بالعثور على طراز مجهز بنظام الصوت المحيطي Mark Levinson المتاح، والذي يقدم صوتاً واضحاً من مكبرات الصوت السبعة عشر.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: حازت لكزس RC 2018 على تصنيف السلامة الأعلى (+) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. كما حقتت أعلى درجة من “جيد” في كل فئة من اختبار معهد السلامة لسلامة الطرق السريعة.
  • مميزات السلامة: تأتي سيارة RC كوبيه مع نظام السلامة “لكزس +” بشكل قياسي، والذي يتضمن نظام ما قبل الاصطدام (نظام التحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل)، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسارات، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية التوهج، كما تتواجد كاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي أيضاً، أما أنظمة مراقبة النقاط العمياء وتنبيه المرور الخلفي تعد اختيارية.

الطرز

لا توجد اختلافات في الميزات بين الطرز الثلاثة لسيارة RC، وتتفاوت المحركات المتوفرة بين الطرز، على الرغم من أن المحرك القياسي ذي الأربع سلندر لديه طاقة كافية، إلا أن معظم السائقين يجب أن يصلوا إلى RC 300 AWD أو RC 350 للحصول على V6.

جميع الطرز تأتي بتنجيد جلدي بشكل قياسي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وتشغيل بالزر، وعجلات من خليط من المعادن، وتحتوي سيارة RC أيضاً قياسياً على نظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت، وراديو يعمل بالقمر الصناعي، وراديو عالي الدقة، وشاشة مقاس 7 بوصات ونقطة اتصال Wi-Fi، ونظام ليكزس Enform App Suite 2.0، وبلوتوث، ووصلة توصيل خدمة ليكزس Enform، و Scout GPS Link، وكاميرا الرؤية الخلفية. يعد نظام ليكزس Safety System+ قياسيًا لعام 2018، والذي يشمل على التحذير الأمامي من الاصطدام، والمكابح التلقائية في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسارات، والمصابيح الأمامية ذات الأضواء العالية التلقائية.

هناك العديد من الحزم المتاحة لجميع الطرز. تضيف الحزمة الاستثنائية المقاعد الأمامية المدفّأة وجيدة التهوية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وتتضمن الباقة الفاخرة ميزات متواجدة في الحزمة الاستثنائية إضافة إلى تنجيد من الجلد وعجلة قيادة قابلة للضبط ومدفئة، ومساحات استشعار للأمطار. أما حزمة الملاحة فتحتوي على شاشة 10.3 بوصة مطورة، ونظام الملاحة، ووحدة التحكم عن بعد التي تعمل باللمس، وتحتوي حزمة Navigation / Mark Levinson Audio على جميع ميزات حزمة الملاحة، جنباً إلى جنب مع نظام الصوت المحيطي Mark Levinson المكون من 17 مكبراً.

تحتوي حزمة F Sport (غير متوفرة في سيارة RC F) على نظام اطفاء تكيفي، ومكابح أداء، ومقاعد رياضية أمامية، وتنجيد من الجلد، وعجلة قيادة قابلة للضبط ومدفئة، وعناصر تصميم فريدة من نوعها، وتضيف حزمة الأداء (متوفرة فقط في RC F) ترس تفاضلي لعزم الدوران، وعاكس وسقف من ألياف الكربون. تشتمل حزمة All-Weather على غسالات للمصابيح الأمامية، ومساحة إزالة الجليد، نوافذ أمامية مضادة للماء.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار شانجان سي اس 95 2021

مواصفات وعيوب واسعار شانجان سي اس 95 2021

سيارة شيري a1 أوتوماتيك

سيارة شيري a1 أوتوماتيك

وكيل سيارة ميتسوبيشي في السعودية

وكيل سيارة ميتسوبيشي في السعودية

أفضل دراجات نارية

أفضل دراجات نارية

عيوب كامري 2019

عيوب كامري 2019

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات أودي

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات أودي

أسعار السيارات الفان

أسعار السيارات الفان