مطاعم الأفنيوز البحرين

مطاعم الأفنيوز البحرين

الأفنيوز البحرين

قبل معرفة أسماء وأنواع مطاعم الأفنيوز البحرين، يجب التعريف بالأفنيوز البحرين أولاً، فهي عبارة عن الوجهة الأولى للتسوق والترفيه في مملكة البحرين، وهو عبارة عن مجمع تجاري وترفيهي يطل على موقع فريد على الواجهة البحرية للمملكة، والذي يمتد على مسافة تصل إلى حوالي 1.5كم، وذلك في موقع استراتيجي يتمركز في قلب العاصمة المنامة، يقع على طول طريق الملك فيصل، وهو مستوحى من الأفنيوز- الكويت، حيث يمنح الزائرين والسياح شعورا بالخارج أثناء بقائهم في الداخل، وهو محمي من الحرارة عن طريق سقف يسمح بدخول ضوء الشمس.

محتويات الأفنيوز البحرين

تبلغ مساحة تأجير مشروع الأفنيوز حوالي 40 ألف متر مربع، حيث يضم حوالي 130 متجراً، تم تخصيص نسبة 50% للمطاعم والمقاهي التي من المفترض أن تطل على خليج البحرين. كما يضم المشروع أيضاً مناطق ترفيهية عائلية كبيرة والتي من أهمها صالة ألعاب خاصة وحوالي 10 دور سينما وعدد من الحدائق العامة وممرات للمشاة ومواقف مخصصة للسيارات.

تم الحصول على الموافقة الرسمية من أجل استكمال بناء المرحلة الثانية من المشروع. وسيضيف هذا على المرحلة الاولى حوالي 30 ألف متر مربع جديدة في المساحة المخصصة للتأجير، هذا بالإضافة إلى مناطق جديدة للترفية وفندق يضم حوالي 210 غرف متنوعة في المساحات والإطلالات، هذا ما سيجعل الأفنيوز وجهة جذابة للمواطنين والسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والاجنبية الأخرى الذين يأتون للتسوق والترفيه في البحرين.

إعلان السوق المفتوح

ساعات العمل في الأفنيوز البحرين

تبدأ ساعات العمل في الأفنيوز خلال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 10 مساءً، أما في نهاية الأسبوع فتبدأ من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 12 منتصف الليل، ويمكن لبعض المطاعم العمل لأوقات أطول من ذلك، وتعمل سينمات وكس من يوم الأحد- الثلاثاء من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة  1:30 صباحاً، ومن يوم الأربعاء- السبت من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 3 صباحاً، أما ساعات عمل ماجيك بلانيت فهو يومياً من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 10 مساءً.

اقرأ أيضاً:  منطقة حنينا في محافظة إربد

بعض مطاعم الأفنيوز البحرين

تتوفر في الأفنيوز البحرين عدد متنوع من المطاعم العربية والعالمية التي تقدم مختلف الأطعمة، من المطابخ المختلفة، حيث يتم تقديم 3 وجبات خلال اليوم، يمكن للسائح أو الزائر اختيار ما يتناسب معه، وهذه المطاعم كالآتي:

بليز بيتزا

هو احد المطاعم العالمية المعروفة، ويعمل تحت شعار بيتزا في 3 دقائق، وهو أحد فروع المطعم الموجود في 5 دول بعدد فروع يصل إلى 300 فرع، ويتميز بتقديمه لأشهى أنواع البيتزا الطازجة التي يتم تحضيرها بسرعة فائقة، وكل ذلك بأسعارٍ مناسبة. ويتم تحضير كافة الأصناف من في وقت سابق، ويتم خبز البيتزا في الفرن المفتوح مدة 180 ثانية فقط، وتتنوع قائمة الطعام التي يتم تقديمها في المطعم من البيتزا المبتكرة والكلاسيكية، كما أنه يلبي بعض الاحتياجات الغذائية الخاصة كتقديم العجين الخالي من الجلوتين والجبن النباتي.

مقهى وﻣﻄﻌﻢ ﻟﻮﻣﻲ

هو أﺣﺪ المقاهي المحلية ﻓﻲ البحرين والذي يشتهر ﺑتقديم ﺎﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻤﺸﺮوﺑﺎت اﻟﻤﺒﺘﻜﺮة المحلية والعربية، يتميز اﻟﺪيكور اﻟﺪاﺧﻠﻲ للمطعم ﺑالطابع الفريد إذ يمتلئ المقهى ﺑﺎﻟﻨﺒﺎﺗﺎت والشجيرات، ويمتاز أيضاًبفكرة ﻣﻄﺒﺦ اﻟﻌﺮض اﻟﻤﻔﺘﻮح، وﻣﻨﻘﻠﺔ اﻟﻤﺸﺎوي والتنور المخصص لتجهيز اﻟﻤﺨﺒﻮزات اﻟﻄﺎزﺟﺔ، هذا بالإضافة إلى ﺛﻼﺟﺎت ﻋﺮض كل من اﻟﻤﺰات واﻟﺴﻠﻄﺎت والحلويات، وﻣﺤﻄﺔ ﻣﻜﺸﻮﻓﺔ ﻟﻘﻠﻲ اللقيمات البحرينية التقليدية، ويتسع المطعم لحوالي 180 ﺷﺨصاً، وتتنوع الأطباق التي يتم تقديمها للوجبات الثلاثة، منها أطباق تقليدية وشعبية، ومنها أطباق حسب الطلب.

مطعم سويتش التركي

هو أحد فروع المطعم الذي تأسس أول مرة في تركيا عام 1954، وتتنوع الأطباق المميزة التي يتم تقديمها في المطعم، منها الخبز التركي الحار والعديد من انواع السلطات الخاصة، هذا إلى جانب تشكيلة واسعة من أطباق اللحوم التي يتم تحضيرها على أيدي أمهر الطباخين الأتراك، هذا بالإضافة إلى الحلويات المميزة، ويمتاز ديكور المطعم بأنه يحتوى على جلسات داخلية وخارجية بديكور تم تصميمه على طريقة العمارة التركية القديمة.

اقرأ أيضاً:  7 من أجمل مدن العالم

المقهى اللبناني ببابل

وهو احد المطاعم اللبنانية المشهورة، ويعتبر أحد أهم الوجهات المثالية لتناول وجبة مثالية، وقضاء وقت ممتع، وذلك خلال الوجبات الثلاثة،وذلك في أجواء مستوحاة من الثقافة اللبنانية، ويشكل المطعم الوجهة الأمثل لتناول وجبة فطور صحية وسريعة أو وجبة عشاء خفيفة، ويمكن الاستمتاع بالوصفات اللبنانية التقليدية الأصيلة، والتي يتم تحضيرها من أجود المكونات، كما يتم تقديم المزات والمعجنات، وعدد متنوع من الحلويات، وقائمة خاصة بوجبة الفطور، ويمكن تناول أطباق ببابل المميزة التي من أهمها السباغيتي والمزات الحارة أو الباردة و خبز الطرحة.

من مطاعم الأفنيوز البحرين للوجبات السريعة مطعم ريزينج كينز

هو أحد المطاعم الأمريكية المخصصة للوجبات السريعة، حيث يمتاز بتقديمه لوجبات فيليه الدجاج ذات الجودة العالية، وهو أحد فروع المطعم الذي بدأ في أمريكا وتحديداً في ولاية لويزيانا عام 1996، وهو من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم، وأكثرها شعبية، فقد وتوسعت السلسلة ليصبح عدد فوعها أكثر من 300 مطعم، منها 7 مطاعم في الشرق الأوسط.

مطعم دين & ديلوكا

هو أحد المطاعم الأمريكية المشهورة في المنطقة، والذي بدأ عمله في نيويورك عام 1977، ومن هناك بدأ التوسع عالمياً، إلى أن وصل إلى البحرين، ويقدم المطعم لزبائنه تشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق التي تمتاز بتنوع ألوانها ومكوناتها، حيث وفر المطعم أجود أنواع المواد الغذائية المعلبة، والطازجة، والتي يتم تحضيرها على أيدي أمهر الطهاة، حيث يجمع المطعم في طريقة عمله بين أساليب الطهي العصرية والتقاليد الأصيلة، المستوحاة من المطبخ الأمريكي، والمطبخ البحريني.

سينما وكس

هي أول سينما مستقلة ذات عشر شاشات في البحرين، تم تجهيزها بكامل الاستعدادات الخاصة لتقديم مستويات ترفيه عالية المستوى ولا مثيل لها لعشاق الأفلام في جميع أنحاء البلاد، وذلك من خلال تقديم نوعين من مفاهيم VOX Cinemas المميزة التي يتم تقديمها إلى جمهور البحرين لأول مرة، والتي تسمح للزائر مشاهدة الأفلام المفضلة لديه من خلال تجارب THEATER و MAX المتميزة، حيث يجلب THEATER المتميز تدليلًاً لا مثيل له إلى مكان VOX Cinemas الجديد، ويتم ذلك من خلال تقديم مزيج مثالي مكون من أفضل الأفلام والطعام في مكان واحد.

اقرأ أيضاً:  تعرف على بعض فنادق ومنتجعات البحر الميت

يوفر مفهوم MAX، الذي يطلق عليه اسم تجربة VOX Cinemas للشاشات الضخمة، للجمهور ترفيهاً حسياً مميزاً وغير عادي، ويرجع السبب في ذلك إلى توفير أحدث التقنيات في السينما، والتي تشمل الصوت المحيطي Dolby Atmos وأنظمة العرض المزدوجة التي تقدم للمشاهد صوراً رقمية واقعية للغاية.

ماجيك بلانيت

هي واحدة من أكبر مدن الملاهي الداخلية في المنطقة، وتضم العديد من الألعاب ذات المستويات المتعددة، والتي منها ألعاب عالمية حائزة على العديد من الجوائز، وهي فرع من فروع ماجيك بلانيت- الإمارات، وتضم المدينة ألعاباً للكبار والصغار، وتتنوع بين ألعاب التشويق والمغامرة، وألعاب رياضية للمحترفين، كما انها تضح منطقة خاصة للأطفال فيها عدد متنوع من الألعاب التي تتناسب مع أعمارهم واهتماماتهم، منها دولاب الهواء ومنصة الترامبولين، ودوامة الخيل الممتعة، ومنطقة لينة مذهلة للعب.

مقالات مشابهة

محافظة عقلة الصقور

محافظة عقلة الصقور

منطقة دوار الثقافة في محافظة إربد

منطقة دوار الثقافة في محافظة إربد

مدينة القنيطرة في سوريا

مدينة القنيطرة في سوريا

مدينة تدمر في سوريا

مدينة تدمر في سوريا

تعرف على أهم الوزارات والدوائر الحكومية في الخليج

تعرف على أهم الوزارات والدوائر الحكومية في الخليج

ولاية عبري في سلطنة عمان

ولاية عبري في سلطنة عمان

ألعاب لامير دبي

ألعاب لامير دبي