معلومات عن البيت الأبيض الأمريكي

معلومات عن البيت الأبيض الأمريكي

البيت الأبيض هو مكان مخصص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية وأسرته، فهو المكان الذي يعيش ويعمل فيه، ومنه يصدر أغلب أهم القرارات الخاصة بالحكومة والدولة، ويعتبر بيت الشعب كاملاً، وهو مفتوح لزيارته من قبل عامة الشعب ليشعر الأمريكيين بالانتماء والاندماج.

يتحدث المقال عن البيت الأبيض، ويشمل:

  • نبذة تعريفية عن البيت الأبيض.
  •  مكان وجود البيت الأبيض.
  •  سبب تسميته، وسنة تأسيسه، وتاريخ بدء بناءه.
  •  تاريخ البيت الأبيض.
  •  تطوير وتصميم البيت الأبيض من الداخل.
  •  تصميم البيت الأبيض من الخارج.
  • الأمن ودخول العامة من الشعب للبيت الأبيض.
  • الرؤساء الذين سكنوا في البيت الأبيض.
  • الفرق بين البيض الأبيض والكونغرس.

ما هو البيت الأبيض؟

يعتبر البيت الأبيض المقر الرسمي لرئيس الدولة والحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر المركز الأول الأعلى للسلطة التنفيذية، ويضم البيت الأبيض مكان سكن الرئيس هو وعائلته، ويضم عدد من المكاتب يديرها الرئيس والمعاونين والمدبرين لشؤون الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر القصر الرسمي الذي تعقد به الاجتماعات لاتخاذ القرارات المهمة الخاصة بالحكومة.

أين يوجد البيت الأبيض

يوجد البيض الأبيض شمال غرب واشنطن، تحديداً شمال غرب المركز التجاري الوطني في شارع بنسلفانيا، في عقار يحمل رقم 1600 قي ساحة لافاييت، ويوجد فيه مكان مخصص للزوار، يقع في الركن الجنوبي الشرقي في المبنى المخصص لوزارة التجارة، وتم اختيار الموقع من  قبل الرئيس جورج واشنطن، وكان يفضل الجهة الشرقية لنهر بوتوماك.

إعلان السوق المفتوح

لماذا سمي البيت الأبيض بهذا الاسم؟

صُمم البيت الأبيض من قبل المصمم العالمي جيمس هوبان بعدما حصل على فوز أفضل تصميم، وأحضرت أحجار البناء من إسكتلندا خصيصاً من الكلس الجيري الأبيض المائل للرمادي، وكان يطلق عليه بيت الرئيس، وبعد بداية الحرب عام 1812 اقتحم البريطانيون المدينة كاملة، وأحرقوا جميع مبانيها ومن بينها بيت الرئيس، إلا أن المبنى لم يحترق كاملاً، وأصبحت واجهة البيت الرئيسية سوداء من أدخنة النيران، فأُمر بطلاء البيت باللون الأبيض وأطلق عليه من قبل المسؤولين وعامة الشعب اسم البيت الأبيض نسبةً إلى لونه، وأصبح اسم البيت الأبيض اسماً رسمياً عام 1901، وكان من وثق الاسم الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت.

تأسيس البيت الابيض

اختار أول رئيس للولايات المتحدة جورج واشنطن الموقع الرسمي للبيت الأبيض عام 1791، وكان قد تولى تأسيسه وبناءه المصمم المهندس المعماري جيمس هوبان، واختار تصميمه كاملاً.

سنة التأسيس

أُسس البيض الأبيض على أرض الواقع عام 1791، وفي العام التالي 1792 وُضع أول حجر أساس في موقع البيت الأبيض، من قبل المهندس المعماري الذي أشرف على تأسيسه وبنائه، وانتقل الرئيس دون آدامز للسكن فيه مع عائلته قبل أن تنتهي عملية البناء كاملة.

اقرأ أيضاً:  مدينة شقلاوة في محافظة أربيل

تاريخ بدء البناء

تم بدء بناء للبيت الأبيض عام 1792، واستخدم الحجر الأبيض الكلسي، واتبع الطراز الجورجي في تصميمه، ويعتبر مقراً رئيسياً لجميع رؤساء الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية، ووُسع المبنى فيما بعد وخاصة المبنى الخارجي، وبُنيت مجموعة جديدة من الأروقة لتخفي أماكن التخزين وأماكن الإسطبلات.

تاريخ الانتهاء من البناء

تم الانتهاء من بناء البيت الأبيض خلال ثماني سنوات من بداية بنائه حتى عام 1800، ووصلت تكلفته الكلية إلى 232,372 دولاراً أمريكياً حينها، وتم تزويد البيت الأبيض بالتدفئة المركزية والمياه عام 1835، والكهرباء عام 1891، أما الإنترنت فكان أول من زوده للمنزل الأبيض جورج بوش الأب عام 1992.

تاريخ البيت الأبيض و تطويره

تاريخ البيت الأبيض و تطويره

تاريخ البيت الأبيض

أعدت الولايات المتحدة مسابقة لأجمل تصميم هندسي للبيت الأبيض، وكان قد فاز فيها المصمم جيمس هوبان كما بينا سابقاً، واستغرقت مدة البناء حوالي ثماني سنوات، واعتمد الطراز الجورجي المتأخر في البناء، ثم أعيد توسعة البناء بعد عودة توماس جفرسون إلى الديار، وكان ذلك عام 1801 بمساعدة المهندس المعماري بنيامين هنري لاتروب.

تطوير البيت الأبيض

الإصلاحات والترميمات للبيت الأبيض

شهد البيت الأبيض عدة إصلاحات وترميمات، وكانت أولها الأعمال الإصلاحية المكثفة عام 1902، وقام بالإذن بها الرئيس ثيودور روزفيلت، وشملت إصلاحات تمديدات كهربائية تتعلق يالمصابيح الكهربائية، واكتشف بعدها عدد من المهندسين أن البناء يحتاج للإصلاحات كونه غير آمناً للسكن بالتصميم الهيكلي الأساسي له، وكان ذلك عام 1948، حيتها أذن هاري ترومان بإعادة عمليات الحفر للبناء كاملاً، وأمر بإجراء إصلاحات شاملة لهيكل المبنى الأساسي.

تطوير البيت الأبيض

تم إنشاء حريق متعمد للبيت الأبيض وعدة أبنية وعقارات أخرى عام 1814 من قبل القوات البريطانية أثناء اندلاع الحرب، وكان يسكنه حينها الرئيس جيمس ماديسون وزوجته دولي، وقد خضع البيت الأبيض للتطوير وإعادة البناء، ثم رجع الرئيس جيمس وزوجته مرة أخرى للبيت الأبيض عام 1817، وتم تطويره مرة أخرى في العشرينيات، وأضيفت شرفة شمالية وشرفة جنوبية للبناء.

إعادة ترميم البيت الأبيض

أمر الرئيس تيودور بإعادة ترميم الشرفة الجنوبية والبناء كاملاً، وإضافة جناح كامل ليكون قريباً من الشرفة الغربية، وأُعيد ترميمه مرة أخرى من قبل الرئيس فرانكلين روزقلت، وأمر ببناء حمام سباحة داخلي وتوسعة الجناح الغربي والشرقي، وقد شهد القصر الرئاسي عدة ترميماتٍ في عهد الرئيس هاري س ترومان، واستخدمت مكونات خرسانة أقوى لدعم الهيكل الأساسي للمبنى، وتم إكمال بناء الطابق الثالث ليكون دوراً مستقلاً، ووُسع الطابق تحت الأرضي وتمت زيادة غرف القصر، وبقيت القاعات التاريخية كما هي حتى عهد الرئيس جون كندي، فكان قد عين زوجته الرسامة بإعادة تصميم الغرف بهدف التطوير والتجميل.

تصميم البيت الأبيض الأمريكي

تصميم البيت الأبيض الأمريكي

شُيد البيت الأبيض على قطعة أرض تبلغ مساحتها سبعة وثلاثين هكتار، ويتكون البيض الأبيض من الجناح الشرقي، والجناح الغربي، والمقر الرئيسي، وتحيط الحدائق به من جميع الجهات، ويوجد فيه حديقة مخصصة للزهور وبحيرة شمالية وأخرى جنوبية، ويوجد  المقر الرئاسي  بين الجناح الشرقي والغربي يُستقبل فيه الناس من الواجهة الشمالية، وطابق أرضي يوجد فيه غرفة لقاءات دبلوماسية، إضافةً إلى الغرفة الخارقة، والغرف الصينية، وعدد من الغرف الأخرى، أما الطابق الأول يوجد فيه عدد من الغرف؛ كالغرفة الحمراء، والغرفة الزرقاء، والخضراء، والطابق الثاني يوجد فيه القاعة المركزية للجلوس، وغرفة رئاسية، والغرفة الصفراء، ويضم الجناح الغربي والمكتب البيضاوي، وغرفة العمليات التي تعقد فيها المؤتمرات، ومركز خاص للمخابرات، أما جناح الشرقية خُصص لزوجة رئيس الولايات المتحدة، ويضم مكاتب كاملة، ومكاتب مخصصة للأمن، وأيضاً يحتوي على دار سينما ومسرح للعرض.

اقرأ أيضاً:  منطقة مرج الحمام في محافظة عمان

البيت الأبيض الأمريكي من الداخل

البيت الأبيض الأمريكي من الداخل

يحتوي مبنى البيت الأبيض على عدة قاعات كما بينا سابقاً؛ منها قاعة الطعام الرسمية التي توجد في نهاية الجزء الغربي من القصر وتتسع لعدد معين من الضيوف دفعة واحدة يقدر عددهم بـ 140 شخصاً، أما القاعة الحمراء فأثثت بأثاث من التراث الكلاسيكي وبطنت جدرانها بالحرير الأحمر، أما القاعة الزرقاء خصصت للاستقبالات الرئيسية للرئيس والضيوف، ويوجد فيها أثاث مختار من عام 1817 إلى عام 1825، أما القاعة الخضراء فغير تصممها أكثر من مرة، ووضع الحرير باللون الأخضر الفاتح على الجدران واختير أثاثها من  من طراز المصمم دنكان فايف المشهور في أواخر القرن الثامن، ويوجد في البيت الأبيض عدد من الحجرات التي لا يسمح للضيوف رؤيتها، ويوجد فيه عددٍ من الحجرات الخاصة. 

مساحة البيت الأبيض

تقدر ساحة البيت الأبيض بـ 55 ألف قدم مربع، ويضم ستة طوابق، وتضم مساحة البيت الأبيض مسبحاً داخلياً، ومسبحاً خارجياً مفتوحاً، والعديد من المرافق الأخرى الرئيسية التي تمارس فيها العديد من الأنشطة.

عدد الطوابق فوق الأرض

يضم البيت الأبيض ثلاثة طوابق؛ الطابق الأرضي ويوجد فيه قاعة استقبال الدبلوماسيين ويضم حجرات المطبخ، ومكتب أمين المكتبة، والمكتبة، ومكتب خاص بطبيب العائلة، أما الطابق الثاني يحتوي على غرف وحجرات المعيشة الخاصة بالرئيس وعائلته، ويوجد فيه قاعة للمعاهدات، وحجرة الملكة، أما الطابق الثالث يوجد فيه عدة حجرات للضيوف، ويضم سكن الأشخاص الذين يعملون في البيت الأبيض، ويوجد فيه ملعب البولينج، ودار سينما، وحمام سباحة.

كم عدد غرف البيت الأبيض؟ 

كم عدد غرف البيت الأبيض؟ 

يوجد بالبيت الأبيض 132 غرفة تتنوع أحجامها، ويوجد 35 حماماً، و 412 باب، و 147 نافذة، وثمانية سلالم، ويوجد ثلاثة مصاعد، وحدائق متنوعة.

المقر الرئاسي

يوجد المقر الرئاسي التنفيذي على الجانب الجنوبي من جهة البيت الأبيض، يمتد طوله 53 متراً وارتفاعه 26 متراً، ويتخلله رواق بحافة مستديرة منحنية، ويوجد فيه أعمده تتباعد عن بعضها، وعلى الجانب الأيسر يوجد رواق بشكل مربع هندسي يعتبر هو مدخل المقر الرئيسي، ويوجد على الجانبين الشرقي والغربي قاعتين طويلتين تأخذان شكل دهليز منخفض الارتفاع، ويعتبر سقفيّ القاعدتين أرضية للشرفتين في الطابق الأول.

اقرأ أيضاً:  محافظة الطفيلة في الأردن

الجناح الغربي والشرقي

يقع الجناح الغربي والشرقي في نهاية الشفتين، ويحتوي الجناح الشرقي على المكاتب المخصصة لمعاونين الرئيس ومنهم المعاونين العسكريين، أما الجناح الغربي فيضم عدد من مكاتب الرئيس ومعاونيه، ويضم قاعة المجلس التي تتم فيها الأمور الإدارية.

البيت الأبيض الأمريكي من الخارج

حدائق البيت الأبيض

  • حديقة الرئيس: تضم عدد من الأشجار الكبيرة، وشجيرات صغيرة زرعها معظم الرؤساء الذين سكنوا في البيت الأبيض، ويوجد في هذه الحديقة رواق طويل تظلله أشجار المنجوليا التي تمت زراعتها من قبل الرئيس الأسبق أندرو جاكسون، ويوجد حديقة خاصة للزهور تتميز بجمالها في فصل الربيع، وتضم عددٍ من الزهور المتنوعة والمختلفة، وتقام الاحتفالات في قاعة الزهور.
  • حديقة العريشة: تقع الحديقة في الجهة الشرقية للبيت الأبيض يوجد فيها عدد من الأماكن المظللة بالأشجار، ويوجد فيها عدد من الأماكن المخصصة للجلوس مغطاة بعنب الكونكورد تلتقي نهايتها مع الجهة الغربية.
  •  الحديقة الشرقية: تتميز بجمالها في الخريف، ويوجد فيها عدد من نباتات الأقحوان ومجموعة من الأبقار الأمريكية.
  •  الحديقة الجنوبية: تتمتع بمناظر طبيعية جميلة يوجد فيها الكثير من النباتات الخضراء، وتستخدم لعيد الفصح السنوي وغيرها من الأحداث الكبرى.
  •  حديقة النافورة: تتواجد أمام البيت الأبيض، ويوجد فيها عدد من الأشجار الملونة والأزهار، والورود ويوجد نافورة تتوسطها.

مجمع البيت الأبيض

يحتوي مجمع البيت الأبيض على 132 غرفة، و35 حماماً، وخمسة مطابخ يعمل الطباخين فيها بدوام كامل، ويوجد فيه عدد من الملاعب؛ منها ملعب تنس، وملعب بولينج، ودار مسرح، ودار سينما، ويوجد فيه مضمار للجري، ومسبح، ويصل عدد الزائرين إلى أكثر من 30,000 زائر أسبوعياً؛ منهم فئة كبيرة من السياح.

الأمن ودخول العامة

حُدد الجناح الشمالي للمبنى لدخول الزوار للبيت الأبيض وهم من السائحين والزائرين، ويسمح لهم برؤية خمسة من الحجر والقاعات التي تقع ضمن الطابق الأول من القصر الرئاسي، والتي تتميز بالجمال والأناقة.

رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية الذين سكنوا البيت الأبيض

  • ابراهام لينكولن.
  •  يوليوس سمسون جرانت.
  • رذرفورد هايز.
  • جيمس إبرام جارفيلد.
  • تشستر الن آرثر.
  • بنجامين هاريسون.
  •  ويليام ماكينلي.
  •  ويليام هوارد تافت.
  • وارن هاردينغ.
  •  كالفين كوليدج.
  •  هربرت كلارك هوفر.
  • دولين أيزنهاور.
  • ريتشارد نيكسون.
  •  جيرالد فورد.
  • رونالد ريغان.
  •  جورج بوش.
  •  جورج والكر بوش.
  • باراك أوباما.
  •  دونالد ترامب.

الفرق بين البيت الأبيض والكونغرس؟

يعتبر البيت الأبيض مقراً رئيسياً للرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، تُقرر فيه أهم القضايا والقرارات المهمة للدولة، وتعقد فيه عدد من المؤتمرات، وهو مكان إقامة الرئيس، بينما يعرف الكونغرس الأمريكي بأنه هيئة دستورية ومؤسسة تضع الأنظمة التشريعية والسياسية للولايات المتحدة الأمريكية وتضم مجلس الشيوخ الأمريكي، ويعتبر الفئة العليا في المجلس، ومجلس النواب الأمريكي ويعتبر الفئة الأدنى مقارنةً مع مجلس الشيوخ.

فيديو معلومات عن البيت الأبيض الأمريكي

مقالات مشابهة

منطقة الحسبة المركزية في محافظة إربد

منطقة الحسبة المركزية في محافظة إربد

دولة فلسطين

دولة فلسطين

مدينة الجبلين في السودان

مدينة الجبلين في السودان

مدن عليك زيارتها في تركيا

مدن عليك زيارتها في تركيا

المتاجر الإلكترونية في البحرين

المتاجر الإلكترونية في البحرين

ولاية الجزيرة في السودان

ولاية الجزيرة في السودان

المحيط الهندي: ما هو وما هي أهم المعلومات عنه؟

المحيط الهندي: ما هو وما هي أهم المعلومات عنه؟