مواصفات ومميزات جهاز سامسونج A30

مواصفات ومميزات جهاز سامسونج A30

إصدار جهاز سامسونج A30

صدر جهاز a30 في أبريل 2019م، بعد الإعلان عنه في شهر فبراير، حيث تسعى شركة سامسونج لمعاودة الاستحواذ على سوق الهواتف الذكية بمنافسة الأجهزة الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وحققت نجاحات كبيرة، مثل: هواوي، وأوبو، وشاومي بجانب سوني الذي حافظ على مكانته ولم يتراجع، وينافس هذا الهاتف في الشريحة المتوسطة وذلك بفضل مواصفات ومميزات جهاز سامسونج A30 ، ومن أبرزها إمكانيات الشاشة التي تعد من أهم مواصفاته، بالإضافة إلى تطبيق الإذاعة مع RDS، ونظام GPS، ويمكن إجراء المكالمات عبر شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع، تصفح الإنترنت مع نقل الوسائط المتعددة مع الآخرين، ويدعم هاتف a30 تشغيل الشريحتين مع كارت الذاكرة الخارجي في وقت واحد تلافيًا للمشكلة التي يعاني منها مستخدمو الهواتف الأخرى، وبالنسبة للنظام الصوتي في الهاتف حيث يتمتع a30 بوجود أدوات التنبيه سواء بالنغمات أو بالاهتزاز، ومكبر صوت وميكروفون لإتمام الاتصالات دون معاناة من الضوضاء، بالإضافة إلى مدخل صوت 3.5مم للاستمتاع بتجربة السماعات الخارجية المتاحة مجانًا في علبة الهاتف.

مواصفات جهاز سامسونج A30

نظام التشغيل في الجهاز وهيكله

يعمل الموبايل بنظام أندرويد Pie الإصدار التاسع، وصُنِع من مادة البولي كربونيت البلاستيكية من الخلف، والواجهة الأمامية من الزجاج، فيما صُمّم بوزن 165 غراماً، وبأبعاد 7.7×74.5×158.5مم، ويتوفّر الموبايل باللون الأسود، والأحمر، والأزرق.

الشاشة

يحتوي سامسونج جالكسي a30 على شاشة من نوع Super Amoled على شكل نوتش Water Drop، يبلغ حجمها 6.4 بوصة، إذ تشغل ما يعادل مساحته 85.1% من مساحة الواجهة الأمامية للشاشة، وتعمل بجودة FHD+ وبدقة 1080×2340 بيكسل، وبمعدل كثافة بيكسلات يصل حتى 403 بيكسل لكل بوصة، كما أنها تحتوي على نظام حماية جوريلا من الجيل الثالث، التي تحمي الشاشة من الكسر أو الخدش، وتدعم خاصية اللمس المتعدد، وتدعم 16 مليون لون.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  جوال oppo f7

المعالج

أنتجت شركة سامسونج معالج خاص بالموبايل من نوع Exynos 7904 Octa، يعمل بتقنية 14 نانو متر وبسرعة معالج ثمان نواة 1.6×6 جيجا هرتز من نوع Cortex-A53، ويحتوي على معالج رسومي من نوع Mali-G71 MP2.

الذاكرة

يحتوي سامسونج a30 على ذاكرة داخلية 63 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، أو ذاكرة سعة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية سعة 3 جيجا بايت رام، علمًا بأنه مُتاح إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها حتى 512 جيجا بايت ويُمكن وضعها في منفذ منفصل.

الكاميرا

يحتوي موبايل سامسونج a30 على كاميرا خلفية مزدوجة، حيث تعمل الكاميرا الأساسية بدقة 16 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/1.7، بينما تعمل الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتمّ تزويدها بفلاش أحادي خلفي من نوع ليد، وخاصية الكشف التلقائي لبؤرة العدسة، بالإضافة إلى تقنية البانوراما، وتقنية HDR. أما الكاميرا الأمامية للموبايل، تعمل بدقة 16 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.0، وبجودة 1080 بيكسل لكل 30 لقطة في الثانية الواحدة. أما نظام الفيديو يعمل بتقنية FHD، وبجودة 1920×1080 بيكسل بمعدل التقاط يصل حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، كما أنه يعمل بجودة HD، وبدقة 1280×720 بيكسل بمعدل التقاط يصل حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

الاتصال والشبكة

يدعم الموبايل الاتصال بشبكات الجيل الأول والثاني والثالث والرابع، ويدعم استشعارات البصمة، والتسارع، والتقارب، والبوصلة، بالإضافة إلى خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPRS، وأنظمة الملاحة A-GPS، Glonass، وBDS، كما يدعم شبكة Wifi و Hotspot، ومُزوّد بتقنية البلوتوث من نوع A2DP, LE الإصدار الخامس.

البطارية

يحتوي الموبايل على بطارية من نوع ليثيوم بوليمر، غير قابلة للإزالة، تصل سعتها حتى 4000 مل أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع، إذ تعمل بقوة 15 واط.

اقرأ أيضاً:  جوال LG v20

مميزات جهاز سامسونج A30

  • يحتوي هاتف سامسونج A30 على معالج جديد ومطور بتقنية 14 نانو ميتر.
  • يحتوي الموبايل على معالج رسوميات جيّد مما يتيح اللعب في لعبة ببجي بأعلى جرافيك دون أن يسبب أي مشكلة.
  • يعمل المعالج بسرعة 1.8 جيجاهيرتز لكل نواة من الثمانية الموجودين فيه.
  • تزود سامسونج هاتفها الجديد ببطارية كبيرة ذات سعة 4000 مللي أمبير، وتمتاز بطارية الموبايل بالعمر الطويل، حيث إنها تدوم لفترة طويلة من اليوم.
  • يحتوي الهاتف على منفذ يو اس بي تايب سي، والذي مكّن الهاتف من دعم تقنية الشحن السريعة بقوّة تقدّر بخمسة عشر واط.
  • تعمل خاصية الأمان بصمة الوجه بشكل جيد في الموبايل.
  • توفر الهاتف بنسختين مختلفتين من سعة التخزين وحجم الرام، لكي يختار العملاء ما يتناسب مع احتياجاتهم، فيوجد نسخة 4 جيجابايت رام مع 64 جيجا بايت سعة تخزين، ونسخة 3 جيجا بايت رام مع 32 جيجا بايت سعة تخزين.
  • يحمل الهاتف درج شرائح يضم ثلاثة فتحات، اثنتان منهما لشرائح الاتصال، وواحد لكارت الذاكرة الخارجي.
  • يزود الهاتف بشاشة سوبر أموليد بدقة FHD+.
  • يسهل حمل الموبايل واستخدامه بسبب الانحناءات المتواجدة في التصميم الخارجي له.
  • تضع  شركة سامسونج على هاتف A30 طبقة حماية ضد الخدش من نوع غوريلا جلاس 3.

عيوب جهاز سامسونج A30

  • تصنع  سامسونج هاتفها A30 من مادة البولي كاربونيت أي البلاستيك المقوى، وهذا ما يعطي للهاتف ملمسًا سيئًا بعض الشيء، فالبلاستيك هو أقل وأرخص المواد المستخدمة في تصنيع الهواتف، وبالتالي يُخدش الجهاز بسهولة، ويعتبر عرضة للاتساخ السريع، إذ أنّه غير مقاومٍ لبصمات الأصابع.
  • يُوجد ضعفاً في أداء السماعات الخارجية بشكلٍ متوسط.
  • يؤدي المعالج المستخدم في هاتف سامسونج A30 أداءً ضعيفًا بالمقارنة مع باقي المنافسين.
  • يلاحظ على الهاتف ضعف في استقبال شبكات الاتصال.
  • يخلو الهاتف من لمبة الإشعارات التي تعد من الأمور الهامة لدى أي مستخدم.
  • يعد معالج الرسوميات الموجود في الهاتف ضعيفًا.
  • لا يمكن استبدال البطارية أو تغييرها، لدمجها مع الجهاز.
  • لم يزود الهاتف بخاصية USB On Go، والتي تسمح بالاتصال بالأجهزة الخارجية كالكيبورد، والماوس، والفلاشة ، لتبادل الملفات ونقلها.
  • يحدث بطء في بعض الأحيان عند استخدام بصمة الأصبع أو قارئ الوجه.
  • تتوقف الكاميرا على تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل فقط، ولا يدعم تصوير مقاطع الفيديو بخاصية 4K، في حين أن هناك هواتف منافسة تدعم التصوير بدقة 4K.
  • لا يدعم الهاتف خاصية الحماية ضد الماء والغبار والأتربة.
اقرأ أيضاً:  جوال iphone 11 pro max

منافسو جهاز سامسونج A30

يتنافس هاتف سامسونج A30 مع العديد من الهواتف التي تقدمها الشركات الأخرى مثل هواوي، وأوبو، وشاومي، وريلمي، وهونر، ويعتبر هاتفي شاومي ريدمي نوت 7، وريلمي 3 هما أشد المنافسين للهاتف، فيتفوق كل هاتف منهم على الآخر في بعض النقاط، فنوت 7 يحمل معالج سناب دراجون 660 وهو الأقوى في فئته، وتؤدي كاميراته سواء الخلفية أو الأمامية أداءً رائعًا، بينما ريلمي 3 تؤدي شبكته أداءً قويًا في الاتصال، ويحمل بطارية هي الأكبر في فئتها.

سعر جهاز سامسونج A30

يتوفر موبايل سامسونج A30 بنسختين مختلفتين كما ذكرنا بالأعلى، بالنسبة للنسخة الأولى وهي الكبيرة فسعرها يبدأ من 200 دولار أمريكي، أما النسخة الصغيرة فسعرها يبدأ من 180 دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

مواصفات جي 7 برو

مواصفات جي 7 برو

موبايل honor 8x

موبايل honor 8x

خطوات تعليم صيانة المحمول

خطوات تعليم صيانة المحمول

موبايل شاومي نوت 9 برو

موبايل شاومي نوت 9 برو

أفضل برامج فوتوشوب للايفون

أفضل برامج فوتوشوب للايفون

مقارنة شاملة بين أبرز هواتف نوكيا

مقارنة شاملة بين أبرز هواتف نوكيا

مواصفات جوال oppo a5 2020

مواصفات جوال oppo a5 2020