تعرف على أفضل لابتوب ماك من أبل

تعرف على أفضل لابتوب ماك من أبل

شركة أبل

يعتبر عصرنا الحالي عصر سرعة، وتطور تكنولوجي مضطرد، حيث يحتاج المهتمون بالتكنولوجيا البقاء على اطلاع دائم على الأخبار التكنولوجية، لمواكبة هذه التطورات، وتعتبر شركة أبل عملاق الصناعات التكنولوجية، وجهة لمحبي الابتكارات للحصول على أحدث هذه الأجهزة.

شركة أبل، بالإنجليزية Apple، هي شركة أمريكية تعمل بتصميم وصناعة الإلكترونيات وأجهزة الحاسوب وكافة ملحقاته، إلى جانب برامجه المختلفة، وتتخذ من مدينة كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا مقراً رئيساً لها، في حين تأسست على يد ستيف جوبز وستيف وزنياك عام 1977، وتحمل كافة منتجاتها العلامة التجارية أبل ماكنتوش – ماك، وبرزت بشكل ملحوظ في إنتاج لابتوبات ذات مواصفات مذهلة وأداء عالي.

تقدم أبل مجموعة متنوعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتفاوت فيها أحجام الذاكرة، والشاشات، وقوة المعالجات بما يتيح تغطية احتياجات أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين، كما كشفت أبل مؤخرًا عن أحد أقوى كمبيوتراتها على الإطلاق حسب تعبير الشركة.

إعلان السوق المفتوح

أجهزة ماك

أجهزة ماك Mac، أو كما يُطلق عليها باللغة الإنجليزية اسم Macintosh؛ وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى نوع من أنواع التفاح الذي يسمى بماكنتوش، وهي مجموعة من الحواسيب الشخصية التي يتم تطويرها وإنتاجها من قبل واحدة من أشهر شركات التكنولوجيا، وهي شركة آبل؛ وأصدرت أول جهاز ماكنتوش عام 1984.

مواصفات لابتوب ماك برو التكنولوجية

  • يتمتع بشاشة رائعة ريتينا 27 انش، بدقة 14.7 مليون بكسل، بسطوع أعلى 43%، ومليار لون، مما يتيح صور حقيقة وحية.
  • يوجد فيه مكبر صوت مدمج، والسماعات المضخمة للصوت التي تتيح للمستخدمين الحصول على أفضل أداء، من حيث تنقية الصوت من أي ضجيج في الخلفية، بتأثيرات صوتية متعددة الطبقات، وقوة معالجه الذي تتيح تشغيل مئات من الآلات الموسيقية الافتراضية.
  • تصميم ماك برو خصيصًا للمحترفين المتطلعين لأقصى أداء، بقدرات رائعة في جميع المهام، بنظامه الذي يضم معالج 2.3GHz Xeon الجديد، الذي يصل إلى 28 نواة، ويعتبر هذا العدد الأكبر في كل كمبيوترات ماك، بالإضافة لوحدة تخزين مؤقت ومشتركة L2 وL3، وإلى جانب ذلك كله 64 ممر PCI Express جميع هذه الميزات توفر نطاق ترددي هائل داخل المعالج وخارجه.
  • الذاكرة DDR4 ECC سعتها تصل إلى 1.5TR، وتصل إلى 12 فتحة.
  • وحدات تخزين SSD بسعة لغاية 4TB.
  • ماجيك كيبورد Magic keyboard مع لوحة مفاتيح رقمية ذات لون فضي وأسود.
  • ماجيك ماوس Magic Mouse 2 باللونين الفضي والأسود.
  • لوحة التحكم Magic trackpad 2 اختيارية باللونين الفضي والأسود.
  • الشبكة اللاسلكية wi-fi, Bluetooth.
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن ترددات قنوات الأطفال في جميع الدول العربية

تصميم جهاز أبل آي ماك برو 

هو كمبيوتر لم تترك فيه شركة أبل أي شيء للصدفة، فقد تم تصميمه لتوفير مرونة مطلقة، وفعالية استخدام لا يمكن مضاهاتها، فهو عبارة عن محطة عمل كاملة توفر أداء متفوق، وخيارات عديدة، فهو جهاز تم بناؤه ليتكيف مع الاحتياجات المتغيرة.

هذا الأداء الخارق يحتاج نظام حراري متفوق القدرات، لذلك تم تزويد الجهاز بثلاث مراوح دفع، تعمل بهدوء على ضخ الهواء عبر وحدات المعالجة، للمحافظة على برودتها، تحت أشد ظروف العمل؛ حيث يعمل منفاخ الهواء على سحب الهواء من الذاكرة ووحدة التخزين، مرورًا بمصدر الطاقة، لإخراجه من الجهة الخلفية للجهاز.

يتكون غطاء كمبيوتر أبل آي ماك برو الخارجي من ثلاث قطع من الألومنيوم المصقولة، مدمجة في جزء واحد، مما يعزز من الصلابة للإطار والهيكل، فهو ليس مجرد زينة

تصميم ماك برو من صميم الطبيعة يستند على النمط الشبكي، بظاهرة تحدث طبيعيًا في الهياكل البلورية الجزئية، على شكل شيك من أنصاف الكرات ذات الأبعاد الثلاثية المتشابكة، التي تعمل على زيادة مساحة السطح، مما يعمل على تحسين تدفق الهواء، وتعزيز صلابة الهيكل.

أفضل لابتوب ماك من أبل

أطلقت أبل جهاز لابتوب متفوق حتى عن منتجاتها السابقة، حيث كشفت الشركة عن جهاز أبل ماك برو، الذي يتميز بأنه مكون من وحدات قأبلة للتفكيك والتعديل والإضافة للمحترفين، وذلك حسب ميولهم، وحاجاتهم، أي أنه مركب من تجميع وحدات إلكترونية مستقلة ولكن تعمل بشكل متكامل، مما يجعلها قأبلة للتعديل كل على حدى، وقد تم تصميمه خصيصًا للمحترفين الذين يتطلعون لأقوى أداء من أجهزتهم.

يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة التي تفتخر فيها أبل، بسبب خصائصه غير المسبوقة والفريدة، بل وقد يكون من الممكن ترقيته بشكل ليس له مثيل بين أجهزة أبل السابقة ككل، فهو إصدار قأبل للضبط، ومن الممكن لمستخدميه إضافة مجموعة واسعة من المعدات عند شراء هذا الكمبيوتر من أبل.

لابتوب أبل ماك بوك برو 13 Mid 

يأتي هذا الجهاز مع معالج إنتل Core i5 ثنائي النواة بسرعة تبلغ 3.6 جيجاهيرتز، وذاكرة تخزين مؤقتة سعة 4 ميجابايت، وذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت، كما تأتي الشاشة قياس 13.3 بوصة مزودة بإضاءة LED خلفية بتقنية  IPS وتعمل بدقة 2560 × 1600 بكسل، وفيما يلي ذكر لأبرز ميزاته الأخرى: كرت رسوميات Intel Iris Plus 640، وهارد ديسك SSD ذو سرعة عالية سعة 256جيجابايت، ويأتي ببطارية ليثيوم بوليمر مدمجة سعة 54.5 واط، ويعمل بنظام تشغيل أبل ماك OS Sierra، بالإضافة إلى اشتماله على منفذ DisplayPort بالإضافة إلى منفذيّ Thunderbolt 3، كما يدعم مخارج VGA، وHDMI، وThunderbolt 2، مع وجود تقنية بلوتوث 4.2 بالجهاز.

اقرأ أيضاً:  كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي

لابتوب أبل ماك بوك Air 13 Mid 

تقدم أبل هذا اللابتوب مع معالج إنتل ثنائي النواة وبإصداريّ  Core i7 وCore i5، بسرعة تبلغ 3.2 جيجاهيرتز، كما زودته بذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 سعة 8 جيجابايت،  وتعمل بسرعة 1600 ميجاهيرتز، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم مدمجة 54 واط، ونذكر بعضاً من ميزاته الأخرى: نظام تشغيل أبل ماك OS Sierra، و3 منافذ USB، و2 منفذ Thunderbolt، ومنفذ طاقة قياس MagSafe 2، بالإضافة إلى كاميرا FaceTime عالية الجودة والأداء 720 بكسل، كما يشتمل على ميكروفون ثنائي، ومكبرات ستيريو للصوت، بالإضافة إلى دعم سماعات أبل بشكل خاص مع جهاز الميكروفون والتحكم. 

لابتوب أبل ماك برو 15 Mid 

يأتي مع ثلاث أنواع من معالجات الجيل الثامن عالية السرعة؛ Core i9 8950HK، وCore i7 8850H، و Core i7 8750H، ومزود بكرت رسوميات AMD Radeon Pro 560X سعة 4 جيجابايت، ونذكر بعض ميزاته الأخرى: شاشة رتينا قياس 15.6 بوصة، مزودة بإضاءة خلفية LED بدقة 2880 × 1800 بكسل، وهارد ديسك SSD ذو سرعة فائقة يمكن أن تبلغ 2 تيرا بايت، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم بوليمر مدمجة سعة 83.6 واط، ويعمل بنظام تشغيل أبل macOS 10.13 High Sierra. 

لابتوب أبل ماك بوك برو MPXV2

أُصدر لابتوب أبل ماك بوك برو بتصميم مميز وأنيق، وتكون أبعاد الجهاز هي 30.41×21.24×36.4سم ، وبالنسبة للوزن فهو يبلغ 2520 غرام، ويعتبر هذا الوزن مميز وخفيف مقارنة بالأنواع الأخرى، كما يعمل هذا الجهاز بمعالج انتل كور I5 ثنائي النواة بتردد 3.1 جيجا هرتز، وهذا ما يتيح للمستخدم تجربة أداء متميزة، وبالنسبة للذاكرة العشوائية فهي تبلغ 8 جيجا بايت، وأيضًا يحتوي الجهاز على ذاكرة داخلية ثابتة تبلغ 256 جيجا تمكن المستخدم من تخزين بياناته الشخصية بسهولة ويسر، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل ماك سييرا، وهو نظام تشغيل حديث أطلقته أبل ويحتوي على مجموعة مميزات كثيرة.

اقرأ أيضاً:  ما هي أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر

لابتوب أبل ماك بوك اير MPXT2LL

يتميز هذا الإصدار بكونه إصدار عصري يتميز بلمسة جمالية رائعة، وأيضًا يحتوي على كاميرا حديثة اتش دي تقوم بالتقاط صورًا دقيقة وواضحة، وأصدر هذا الجهاز ببطارية من الليثيوم تتراوح مدة استخدامها بين 7 إلى 9 ساعات تقريبًا، وبعيدًا عن البطارية قامت شركة أبل بتزويد هذا الجهاز بشاشة من نوع ريتينا، وهي شاشة حديثة فائقة الدقة والجودة.

لابتوب أبل ماك بوك اير MQD32LL/A

يتمتع هذا الجهاز بأداء ومظهر متميز وجذاب، فبالنسبة للمظهر فأبعاد الهيكل الخارجي له تتكون من 32.51×22.7×36.2سم، ووزنه هو 2380 غرام، وبالنسبة للأداء فالجهاز يحتوي على معالج أنتل كور I5 ثنائي النواة وبسرعة 1.8جيجاهرتز، وهو يتيح للمستخدم تجربة أداء سريعة ومميزة، ومن الجدير بالذكر أن لابتوب أبل ماك بوك اير يحتوي على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، وذاكره ثابتة قدرها 265 جيجا بايت، وبجانب كل هذا فاللابتوب يتضمن الكثير من المميزات مثل؛ خاصية ID Touch التي تمكن المستخدم من فك قفل الجهاز، وتشفير كلمات المرور، ومميزات أخرى مثل الدفع عن طريق apple pay. 

لابتوب ماك بوك برو MNQG2AB/A 

يتمتع لابتوب أبل ماك بوك برو بشكل مميز وأنيق، وبأبعاد قدرها 30.5×21.3×33.2سم، كما أنه يتميز بوزنه الخفيف للغاية والذي يبلغ 2240 غرام، كما يتميز هذا الجهاز الذي يعمل بنظام تشغيل ماك سييرا بمعالج أنتل ايريس 540، الذي يمنح المستخدم أداءً قويًا، ويمكنه كذلك من تشغيل الألعاب القوية بدقة كبيرة، وبالنسبة للبطارية فالجهاز يحمل بطارية من نوع ليثيوم بوليمر 54.5 واط، تتيح للمستخدم إمكانية تشغيل اللابتوب لمدة تصل إلي 10 ساعات متواصلة، وفيما يتعلق بالتخزين فاللابتوب يعمل بذاكرة وصول عشوائي قدرها 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين ثابتة قدرها 265 جيجا. 

ماك بوك ميني Mac Mini

يتميز هذا الجهاز من أبل بصغر حجمه بالمقارنة بأحجام الحواسب الشخصية المنافسة، فهو مصنوع من هيكل قوامه هو 16.2سم، وسمكه هو 5.1سم، ووزنه حوالي 1.31كغم، وأعلنت عنه الشركة المصنعة في شهر يناير عام 2005، وهو مزود بمعالجات حديثة ومتطورة، مع نظام ماك أو إس سنو ليوبارد القائم على معالجات شركة إنتل، ويعتبر ماك ميني أول حاسوب مكتبي يصدر بدون فأرة أو لوحة مفاتيح.

فيديو عن أفضل لابتوب ماك من أبل

مقالات مشابهة

أفضل برامج تحميل فيديوهات

أفضل برامج تحميل فيديوهات

أنواع نظم التشغيل وتطورها

أنواع نظم التشغيل وتطورها

اسعار الطابعات في السودان

اسعار الطابعات في السودان

كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي

كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي

لاب توب توشيبا i3

لاب توب توشيبا i3

دليلك الشامل عن تردد القنوات العراقية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات العراقية الإخبارية والرياضية وغيرها

ما هي طريقة عمل إيميل جوجل

ما هي طريقة عمل إيميل جوجل