مميزات وعيوب اوبو f9

مميزات وعيوب اوبو f9

صدور موبايل اوبو f9

بعد فترة قليلة من إصدار موبايل اوبو اف 7، أطلقت شركة أوبو موبايلها الجديد اوبو اف 9 في أغسطس 2018، وهو من موبايلات الفئة الاقتصادية التي تلاقي رواجًا كبيرًا في الوطن العربي، ويوجد لهذا الموبايل مميزات عديدة على مستوى الأداء والتصميم، ولكنه لا يخلو من بعض العيوب القليلة.

علبة الموبايل

سيجد المستخدم في علبة اوبو f9 رأس للشاحن، بالإضافة إلى وصلة مايكرو يو إس بي، مع إبرة لإخراج الشرائح وكارت الميموري من المنافذ، ويوجد سماعة خارجية، وغطاء خلفي لحماية ظهر الموبايل، مع دليل يشتمل على المعلومات الخاصة بالموبايل وهو كتيب متعدد اللغات، وضمان لمدة سنة، إلى جانب الموبایل نفسه.

تصميم اوبو f9

يصل وزن موبايل أوبو f9 إلى 169 غرام، بأبعاد: 156.7 للطول في 74.4 للعرض في  8 ملم للسُمك، بحيث يسهل على العميل حمله والتحكم فيه، وفي الجانب الأيمن منه يوجد زر طاقة للتشغيل والإغلاق مع منفذ لكارت الذاكرة الخارجية والشرائح في الجبهة اليسرى، بجانب مفاتيح التحكم في مستوى الصوت، وفي الجانب السفلي من الموبايل يوجد مدخل لوضع وصلة الشاحن، ومنفذ جاك 3.5 ملم لإدراج السماعات الخارجية بالموبايل والاستمتاع بدرجة صوت أنقى، أما في الجزء الخلفي فتسيطر الكاميرا الثنائية على الجانب الأعلى من الخلفية مع فلاش ليد، والعلامة التجارية للشركة في المنتصف، ويوجد مستشعر للبصمة، ويتوفر الموبايل بعدد من الألوان الزاهية مثل الأحمر والأزرق والأرجواني، ويوجد في الجزء الأمامي منه نوتش على هيئة رقم سبعة، بالإضافة إلى مستشعر السرعة والدوران والقرب والبوصلة.

إعلان السوق المفتوح

مميزات اوبو f9

نظام التشغيل

يقدم أوبو f9 أداءً جيدًا وذلك بسبب نوع المعالج الأقوى Mediatek MT6771 Helio P60 والذي تقدمه شركة ميديا تيك، حيث سبق استخدامه في اوبو f7 ونال تقييمًا مرتفعًا من العملاء، ويأتي بسرعة ثماني النواة موزعة نصفها على أداء الموبايل عند تشغيل التطبيقات، والنصف الآخر خاص بتوفير الطاقة، وبالنسبة إلى معالج الجرافيك فقد جاء من نوع Mali-G72MP3، وبالنسبة إلى نظام التشغيل فهو أندوريد أوريو 8.1.

اقرأ أيضاً:  سعر اوبو f11 برو

الذاكرة

تمتد سعة التخزين الداخلية بالموبايل إلى 64 جيجا بايت، وهي مساحة كبيرة تسمح للمستخدم بإضافة الوسائط وتنزيل التطبيقات التي يفضلها بحرية تامة، بالإضافة إلى وجود نسختين من الذاكرة العشوائية الأولى تصل إلى 4 جيجا رام، والثانية 6 جيجا رام، بجانب كارت الذاكرة الخارجية حيث يدعم الموبايل ميموري يصل إلى 256 جيجا بايت.

الشاشة

جاءت الشاشة من نوع  LTPS IPS LCD بجودة فل إتش دي وبحجم يصل إلى 6.3 بوصة وبدقة 1080 في 2340، بما يعادل 409 نقطة لكل بوصة، وتستحوذ الشاشة على 84% من واجهة الموبايل، وهي مساحة رائعة تسمح بظهور المحتوى بوضوح، وتتسم الألوان بالسطوع والحدة، ولعل أبرز مميزات الشاشة وجود طبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا 6.

الكاميرا

يوجد في خلفية الموبايل كاميرتين، الأولى بجودة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.8، والثانية بجودة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 لعزل الخلفية المرافق للشخص المراد تصويره، أما الكاميرا الأمامية فتصل جودتها إلى 25 ميجا بكسل، وتعتبر هذه الكاميرا واحدة من أفضل الكاميرات التي قدمتها شركة أوبو، وتتسم بوجود خاصتي HDR بانوراما، إلى جانب الوضع اليدوي لالتقاط الصور.

البطارية

تمتد سعة البطارية إلى 3500 مللي أمبير، وجاءت من نوع ليثيوم بوليمر، وتبلغ مدة بقاءها من إحدى عشرة إلى اثنتي عشرة ساعة حال استعمالها في تصفح تطبيقات الإنترنت، وهي من البطاريات الداعمة للشحن السريع لوجود تقنية Vooc.

عيوب اوبو f9

  • يوجد خلل في الأداء مثل؛ سقوط الإطارات عند تشغيل الألعاب ذات المساحة الكبيرة مثل بابجي وموبيل ليجندز، وترتفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ عند استعمال أكثر من تطبيق مثل وسائط التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، أو حتى عند الاكتفاء بتشغيل لعبة واحدة ثقيلة.
  • جودة التصوير في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة سيئة جدًا على الرغم من ارتفاع جودة الكاميرا.
  • لا يدعم بعض الخاصيات الهامة مثل NFC، وتقنية OIS وفلاش الكاميرا الأمامية، ولمبة الإشعارات.
  • لا يمكن للمستخدم إخفاء النوتش.
  • إصدار منفذ الشحن تقليدي، وليس من نوع Type C الحديث.
  • لا يمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K.
  • بطارية أوبو f9 غير قابلة للتغيير.
اقرأ أيضاً:  جوال huawei nova 7i

مقالات مشابهة

جوال xiaomi redmi note 9

جوال xiaomi redmi note 9

مميزات اوبو f9

مميزات اوبو f9

هونر 9x

هونر 9x

تعرف على أحدث موبايلات أوبو وأقلها سعراً

تعرف على أحدث موبايلات أوبو وأقلها سعراً

شاومي ريدمي 8

شاومي ريدمي 8

جوال هواوي GR5

جوال هواوي GR5

تطبيق google camera

تطبيق google camera