مميزات وعيوب بريوس سي

مميزات وعيوب بريوس سي

سيارة تويوتا بريوس سي

تعتبر سيارة بريوس سي أوائل السيارات الهجينة التي أنتجتها تويوتا؛ وتم تقديمها في الأسواق عام 2001م، وتسمى هذه السيارة بالهجينة لأنها تحتوي على محركين؛ واحد كهربائي، وواحد يعمل بالبنزين؛ كما أنها تحتوي على بطارية أيون ليثيوم التي تساعد على تخزين الطاقة.

مميزات سيارة تويوتا بريوس سي

نظام الدفع AWD-e

إن هذا النظام الجديد للدفع لا يشبه الأنظمة الأخرى الموجودة حاليًا، فهو مصمم لمنح السائق المزيد من الراحة والقوة؛ ويتم تشغيل هذا النظام تلقائيًا عندما تصل سرعة السيارة إلى 9.66 كم بالساعة؛ ويمكن التحكم في تشغيله وإيقافه عندما تصل سرعة السيارة إلى 69.2 كم بالساعة.

كفاءة استهلاك الوقود

تعتبر كفاءة استهلاك الوقود من أكثر مميزات سيارة بريوس سي؛ فقد حصلت تويوتا بريوس على مستوى ممتاز بعام 2019؛ ويسمى نظام كفاءة الوقود بتلك السيارة L-Eco؛ حيث توفر كثيرًا من الوقود، فيصل استهلاك الوقود بالمدينة من 22.96-   24.66 كم/لتر؛ وعلى الطريق السريع من 21.26-22.53 كم/لتر.

إعلان السوق المفتوح

حقيبة السيارة الواسعة

على الرغم من أن سيارة بريوس سي لا تبدو سيارة كبيرة من الخارج إلا أن مساحة حقيبة السيارة واسعة جدًا؛ كما يمكن طيّ المقاعد الخلفية للسيارة لتوفير مساحة أكبر بالحقيبة دون تحريك المقاعد الأمامية؛ فتقدّر مساحتها بـ 66.5 قدم مكعب.

ميزات أخرى

  • كابية السيارة هادئة: يتمتع راكب السيارة من الداخل بهدوء رائع؛ كأنها تقوم بعزل من بها عن الخارج، كما أنها تقلل من ضجيج السيارات وصوت الرياح بالخارج.
  • السلاسة بالقيادة: تمكّنت شركة تويوتا من توفير درجة عالية من التوازن والصلابة بهذه السيارة؛ وبهذا تعطي السائقين متعة الرحلات السلسة والقيادة المريحة؛ مع ثبات مميز على الطرق الوعرة والمنحدرات الكبيرة. 
  • مقاعد أمامية مريحة: تتميز سيارة بريوس سي بمقاعد أمامية مريحة مثالية للركوب أعجب بها كل السائقين.
  • الرؤية الواضحة: صممت بريوس سي لجعل الرؤية واضحة بدرجة كبيرة بالأخص بالأمام؛ مع انخفاض بسيط في لوحة قيادة منخفضة لتوفير للسائق رؤية واضحة دون عائق؛ كما تحتوي على نوافذ كبيرة جميلة.
اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة مازدا CX-9

عيوب سيارة تويوتا بريوس سي

على الرغم من مميزات تلك السيارة الرائعة؛ إلا أنّ لها بعض العيوب التي بسببها سوف توقّف تويوتا تصنيع طراز بريوس سي؛ وتستبدلها بالنسخة الكهربائية الجديدة من طراز تويوتا كورولا بعام 2020؛ ومن العيوب:

  • السرعة البطيئة: تعرف السيارات الهجينة بأنها سريعة نوعًا ما؛ وعلى الرغم من ذلك فإن سيارة بريوس سي بطيئة جدًا؛ فتستغرق حوالي 9.8 ثانية للتحرك من  وضع الصفر إلى سرعة 96.56 كم بالساعة.
  • المساحة الضيقة: على الرغم من أن مساحة حقيبة السيارة كبيرة؛ وأن من يجلسون في المقاعد الأمامية لديهم مساحة كبيرة؛ إلا أن من يجلس بالمقاعد الخلفية سوف يشعر بالضيق وبالأخص إذا كان طويل القامة.
  • كفاءة الوقود بالنسبة للسيارات الهجينة الأخرى: تعتبر سيارة تويوتا بريوس سي ذات كفاءة وقود مميزة عند مقارنتها بالسيارات غير الهجينة؛ ولكن عند مقارنتها بالسيارات الهجينة مثل سيارة شيفروليه فولت أو سيارة فورد فيوجن؛ فهي تستهلك وقود أكبر من تلك السيارات.
  • افتقارها للتكنولوجيا الحديثة: تفتقر سيارة بريوس سي إلى دعم Apple CarPlay and Android Auto؛ وتزعج تلك المشكلة العديد من المستخدمين.
  • المواد الداخلية للسيارة رخيصة: على الرغم من التصميم الداخلي الجيد للسيارة؛ إلا أنّ الموادّ المصنوعة منها من الداخل من البلاستيك والموادّ الأخرى تبدو رخيصة بعض الشيء.

ارتفاع صوت المحرك: على الرغم من أنّ السيارة تقوم بعزل الضوضاء بالخارج؛ إلا أنه عند الخروج للطرق السريعة يبدأ صوت المحرك بالارتفاع.

مقالات مشابهة

وكيل سيارة ميتسوبيشي في الكويت

وكيل سيارة ميتسوبيشي في الكويت

سيارات rolls royce 2018

سيارات rolls royce 2018

أهم أماكن ومواقع بيع السيارات والخدمات الحديثة في التنقل

أهم أماكن ومواقع بيع السيارات والخدمات الحديثة في التنقل

أبرز إصدارات شركة لينكولن

أبرز إصدارات شركة لينكولن

هيونداي لافيتا 2002

هيونداي لافيتا 2002

سيارة mercedes g class 4×4

سيارة mercedes g class 4×4

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان GT-R

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان GT-R