مواصفات جهاز سامسونج A20

مواصفات جهاز سامسونج A20

شركة سامسونج

تنتشر موبايلات شركة سامسونج الكورية الجنوبية في جميع الفئات السعرية تقريبًا، فهي كما نعرف عملاق الموبايلات وصاحبة أعلى معدل مبيعات في عالم الموبايلات المحمولة، وبالطبع لن تصل إلى كل هذا القدر من النجاح إلا بعد إنتاج الملايين من الموبايلات في كل الفئات، ومن ضمنها موبايل سامسونج a20 الذي أعلن عنه في شهر مارس 2019 وصدر في أبريل من نفس العام، وتعد مواصفات جهاز سامسونج A20 من أهم الأمور التي يتميز بها الجهاز عن غيره من الموبايلات المنافسة له في الأسواق.

جهاز سامسونج A20

أصدرت شركة سامسونج جهاز A20 مع بداية عام 2019 حيث أثبتت الشركة فعلاً أنها ستنافس الشركات الأخرى بصورة قوية في هواتف الفئة الاقتصادية والفئة المتوسطة حيث أصدرت هاتفها الجديد Samsung Galaxy A20 مع اتباعها للشكل الجديد Glasstic وعلى الرغم من أن الهاتف مصنوع من مادة البلاستيك إلا أنه مشابه للهواتف الأغلى سعراً، فهو مقارب للزجاج بصورة ممتازة مع قدوم الشاشة بشكل يتناسب مع هواتف عام 2019 حيث تأتي الشاشة بالنوتش وقد أطلقت عليه شركة سامسونج اسم Infinity V مع استخدام بطارية كبيرة تصمد للعمل ليوم كامل.

أهم مواصفات جهاز سامسونج A20

الهيكل والشاشة

صممت شركة سامسونج جهازها سامسونج A20 الجديد بهيكل مصنوع من البلاستيك؛ مما يعطي شكل شبابي جيد، ويأتي الجوال بالأبعاد 158.4×74.7×7.8مم بوزن يبلغ 169 غراماً، وهو وزن ثقيل نسبياً. يُذكر بأن الجوال مُتاح بعدة ألوان وهي: الأسود، والأزرق، والذهبي، والأحمر.

إعلان السوق المفتوح

يأتي هذا الجوال الجديد بشاشة بحجم 6.4 إنش من نوع Super AMOLED التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1560 بيكسل،، تأتي الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 بكثافة عرض 268 بيكسل في الإنش الواحد، وهي كثافة قليلة نسبياً، وتأتي الشاشة بنوتش من نوع Infinity-V، الذي يعطي مساحة أكبر للعرض مما جعل نسبة عرض الشاشة إلى الجوال تبلُغ نحو 85%.

اقرأ أيضاً:  سعر ومواصفات ساعة أبل السلسلة 2 42 ملم

المعالج والذاكرة

يحتوي سامسونج a20 الجديد على معالج مُصنع من قِبل شركة سامسونج وهو Exynos 7884، ويتميز هذا المعالج بمعمارية 14 نانومتر الموفرة للطاقة المستهلكة من البطارية، ويتكون المعالج من ثمان أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Cortex-A73 بسرعة 1.6 جيجاهرتز، ويوجد ست أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.53 جيجاهرتز، بالإضافة لوجود معالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP2، الذي يعطي أداء عالي مع الألعاب والتطبيقات الثقيلة.

تبلُغ الذاكرة العشوائية في هذا الجوال مساحة 3 جيجابايت، التي تُساعد في تعامل الجوال مع أكثر من تطبيق في وقت واحد، بالإضافة إلى وجود مساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت.

الكاميرا

أضافت شركة سامسونج إلى جوالها الجديد a20 كاميرا عصرية توافق متطلبات المستخدمين في الفئة الإقتصادية، حيث إن الجوال مزود بكاميرا ذات عدستين في الجهة الخلفية، وكاميرا بعدسة واحدة من الناحية الأمامية.

  • الكاميرا الخلفية: تشمل الكاميرا الخلفية للجوال عدستين؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.9 التي تعطي نتائج جيدة في الإضاءة المنخفضة وإبراز تفاصيل اكثر في الصورة؛ بسبب أن العدسة من نوع Wide، وتأتي العدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.2 من نوع Ultra-wide؛ مما يجعلها تظهر تفاصيل أكثر في الصورة بسبب اتساع مساحة الالتقاط، وتسمح الكاميرا الخلفية بتصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة  مع دعم خاصية HDR في وضع التصوير.
  • الكاميرا الأمامية: ومن الناحية الأمامية تتواجد الكاميرا الأمامية للجوال التي تتميز بعدسة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة 2.0، التي تعطي نتائج جيدة في وضع التصوير الشخصي بالكاميرا الأمامية، وتتيح هذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

بالنسبة للبطارية فيتميز سامسونج الجديد a20 بوجود بطارية من نوع Li-ion بسعة 4000 مللي أمبير، وهي سعة عالية بالنسبة لجوال في الفئة المنخفضة، وهي من نوع غير قابل للإزالة، ولكنها تدعم الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 15 وات، ويبلغ عُمر البطارية في وضع التحدث مع تفعيل وضع 3G نحو 26 ساعة.

اقرأ أيضاً:  كيفية تحويل قوقل للون الأسود للآيفون والأندرويد

قائمة بسعر جهاز سامسونج A20 في الوطن العربي والعالم

يختلف سعر الهاتف من دولة لأخرى، كما أنه يختلف من إصدار لآخر، حيث يتم عادة إصدار نوعين من الهاتف يختلفان بحجم الذاكرة الصلبة و الذاكرة العشوائية، كما أنه يختلف عند الشراء من المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت او عن طريق المحلات التقليدية، أيضاً يختلف سعر الهاتف في حال العروض أو مرور وقت على إصداره، ولكن بالمجمل فإنّ أسعار الهاتف في دول الوطن العربي وبعض الدول العالمية كالآتي:

الدولةالسعر
أوروبا200 يورو
أمريكا250 دولاراً أمريكياً
الأردن140 ديناراً أردنياً
السعودية584 ريالاً سعودياً
مصر3,280 جنيهاً مصرياً
قطر769 ريالاً قطرياً
الكويت
50 ديناراً كويتياً
الإمارات624 درهماً إماراتياً
البحرين72 ديناراً بحرينياً
فلسطين601 شيكل 
سوريا759 ألف ليرة سورية
سلطنة عمان68 ريالاً عُمانياً
تونس693 ديناراً تونسياً
ليبيا675 ديناراً ليبياً
العراق180 دولاراً أمريكياً
السودان36 ألف جنيه سوداني
اليمن81 ألف ريال يمني
المغرب1.855 درهماً مغربياً
موريتانيا72 ألف أوقية موريتانية
الجزائر31 ألف دينار جزائري
لبنان220 دولاراً أمريكياً
تركيا1.732 ليرة تركية

ميزات جهاز سامسونج A20

  • دعم تشغيل شريحتي اتصال وبطاقة ذاكرة خارجية في وقت واحد وبمداخل منفصلة.
  • الكاميرا الخلفية تقدم أداءً مقبولاً في الإضاءة الكافية، مع كاميرا ثانوية للاستخدام الحقيقي للتصوير بزاوية واسعة وهي ميزة غير موجودة لدى الهواتف المنافسة.
  • البطارية الكبيرة تصمد للعمل لفترة طويلة، مع إمكانية الشحن السريع، وهي غير متوفرة عادة في الهواتف من هذه الفئة، حيث تنتهي من الشحن الكامل خلال ساعة ونصف فقط.
  • استخدام شاشة من نوع Super AMOLED بشكل النوتش التي لن يمكن إيجادها في أي شركة منافسة.
  • استخدام المنفذ الأحدث وهو Type C.
  • دعم ميزة Dolby Atmos عن طريق سماعات الأذن.
  •  دعم تشغيل الألعاب منها PUBG ولكن للأسف مع معدل فريمات قليل.
اقرأ أيضاً:  أفضل 6 برامج أطفال

عيوب جهاز سامسونج A20

على الرغم من جميع المميزات والمواصفات الرائعة للهاتف إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب التي يمكن للمستخدم التغاضي مع بعضها، وتحاول الشركة دائماً إلى تعديلها في الإصدارات التالية، وهي كالآتي:

  • الحافة السفلية ما زالت كبيرة كغيره من الإصدارات، ولكنها مقبولة في هذه الفئة السعرية.
  • سهولة تعرض الهاتف للخدش والاتساخ بسبب أنه مصنوع من البلاستيك اللامع ولا يأتي معه جراب خلفي للحماية.
  • عدم دعم لمبة الإشعارات، كما انه لا يدعم خاصية Always on display بالرغم من أن الشاشة سوبر أمولد.
  • لضعف في استقبال الشبكات على الهاتف أحياناً، بالإضافة إلى بطء الوصول إلى الخرائط Maps.
  • عدم دعم مستشعر الضوء لضبط سطوع الشاشة، حيث يعتمد على تقنية في السوفت وير.
  • أداء المعالج المستخدم متوسط بصفة عامة.
  • عدم دعم المثبت الإلكتروني EIS أثناء تصوير الفيديوهات.
  • عدم دعم مستشعر السطوع التلقائي في تطبيق Sensor Box.
  • مستشعر البصمة يعمل بشكل بطيء إذا لم يتم تشغيل الشاشة، وهذا بعكس إذا كانت مفتوحة.
  •  الشاشة  بجودة HD+ فقط.
  • عدم إمكانية تغيير البطارية بواسطة المستخدم.

محتويات علبة جهاز سامسونج A20

عند شراء الهاتف وفتح العلبة فإن المستخدم يجد ما يلي:

  • رأس الشاحن الأصلي.
  • سلك USB من نوع  Type C USB.
  • دبوس معدني لفتح منفذ شريحتي الاتصال.
  • كتيب التعليمات ويأتي بأكثر من لغة.
  • سماعات الأذن بمنفذ حجم 3.5مم. 

منافسو الجهاز في الأسواق

يتنافس موبايل سامسونج مع أكثر من موبايل قوي في تلك الفئة السعرية، فلدينا في فئة المائة وخمسين دولارًا موبايل ريدمي 3، والذي يتفوق على موبايل سامسونج في أداء المعالج ودقة الكاميرات وأداء الموبايل في الألعاب، ولدينا أيضًا موبايل هواوي Y7 2019، والذي يتقارب كثيرًا في الأداء العام مع موبايل سامسونج a20، بعد ذلك يوجد موبايل منافس أخر وهو أوبو A5s، الذي يقدم تجربة أداء رائعة وخاصة فيما يتعلق بالكاميرات، وأخيرًا يظهر المنافس الأقوى في تلك الفئة موبايل شاومي ريدمي 7، والذي توفره لنا الشركة بمعالج سناب دراجون، مع دقة كاميرات عالية، ومميزات أخرى كثيرة، وكعادتها شاومي يعتبر هذا الموبايل هو أفضل الموجودين في تلك الفئة السعرية.

مقالات مشابهة

جوال realme 7

جوال realme 7

طرق الدفع في أبل ستور

طرق الدفع في أبل ستور

كيفية تصوير الشاشة فيديو للآيفون

كيفية تصوير الشاشة فيديو للآيفون

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس هوت 10 لايت

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس هوت 10 لايت

كل ما تحتاج معرفته عن التليفونات الثابتة والمحمولة ومواصفاتها

كل ما تحتاج معرفته عن التليفونات الثابتة والمحمولة ومواصفاتها

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 6 5G

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 6 5G

كيفية تنزيل برنامج سناب تيوب

كيفية تنزيل برنامج سناب تيوب