كل ما يتعلق بموبايل سامسونج A50

كل ما يتعلق بموبايل سامسونج A50

شركة سامسونج

تأسست شركة سامسونج عام 1938، وهي تتخذ من مدينة سامسونج الواقعة في دولة كوريا الجنوبية مقرًا رئيسيًا لها، وتمكنت الشركة من التربع على عرش الشركات المنتجة للهواتف المحمولة على مستوى العالم، وأيضًا تحقيق نفس المرتبة في جودة أشباه الموصلات التي تنتجها سنويًا، هذا بجانب إنتاجها لشاشات الجوال والحواسيب، ومن ضمن منتجات الشركة العديدة هو هاتف A50 الذي صدر في شهر مارس من عام 2019، واستطاع أن يحدث ضجة لا بأس بها في الفئة المتوسطة. وتعتبر سامسونج ثاني أكبر شركة منتجة للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا، واعتادت هذه الشركة على إنتاج سلاسل مختلفة من كل إصدار لتلبي احتياجات المستخدمين بكافة الاهتمامات، ولأنها  تسعى دائمًا إلى أن تبقى في الصدارة بين الشركات الصينية المصنعة لأجهزة الجوال المحمول في خضم هذا التنافس الكبير، سعت إلى ابتكار جهاز ينافس في السعر والجودة في آنٍ معًا، فابتكرت مجموعتي هواتف سامسونج من سلسلة M وسلسلة A، وهي أجهزة مخصصة للفئة المتوسطة، ومن أبرز أجهزة سلسلة M نذكر: Samsung M10, Samsung M20، أما سلسلة A فمن أبرز إنتاجاتها: Samsung A50, SAMSUNG A40, Samsung .Samsung A20

موبايل سامسونج A50

قامت شركة سامسونج الكوريّة بإطلاق جهاز A50 في عام 2019. يتميّز هذا الجوال بمعالج ذو الأداء القوي، وشاشة كبيرة، كما يتميّز بالبطّاريّة ذات السعة الكبيرة، إضافةً إلى الكاميرا الثلاثيّة ذات الدقّة الكبيرة، والعديد من الميّزات الأخرى التي يوفّرها هذا الهاتف بسعر مناسب، كما يحتوي صندوق الجهاز على الشاحن الخاص بالهاتف، وكابل USB، وسمّاعات الأذن، وأوراق الكفالة ودليل المستخدم. يتوفّر A50  بالعديد من الألوان، وهي الأسود، والأبيض، والأزرق، والأحمر المرجاني.

منافسو الموبايل في الأسواق

يتنافس موبايل سامسونج a50 مع الكثير من موبايلات الشركات الأخرى التي أصدرتها في تلك الفئة السعرية، ويعتبر أكبر المنافسين له هو ريلمي 3 برو، والذي يعمل بمعالج سناب دراجون 710، ويعد هذا هو أول ظهور لذلك المعالج القوي في تلك الفئة، ويتميز ريلمي أيضًا بالأداء الرائع لكاميراته سواء الأمامية أو الخلفية، بعد ذلك لدنيا منافس أخر في تلك الفئة ألا وهو شاومي ريدمي نوت 7، والذي يتميز بسعة ذاكرة داخلية كبيرة تقدر بمائة وثماني وعشرين جيجا بايت، مع حجم رام 6 جيجا بايت، ويتميز أيضًا بطبة الحماية ضد الخدش، وقوة كاميرات الموبايل، لتكون بذلك المنافسة على أشدها بين هذه الموبايلات، وفي الغالب من يقرر شراء سامسونج a50 يكونون من المحبين والواثقين في موبايلات تلك الشركة العملاقة.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  ريدمي نوت 9 برو

مواصفات جهاز A50

الأداء 

يحتوي هذا الموبايل على معالج من نوع اكينوس 9610 بثماني أنويّة يبلغ تردّد أربع منها 2.3 جيجا هيرتز، والأربع الأخرى بتردّد 1.7 جيجا هيرتز، ويحتوي على معالج رسوميّات من نوع مالي جي 72، كما يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 4 أو 6 جيجابايت. يستخدم الجهاز أحدث نظام تشغيل أندرويد 9.0 الفطيرة، ويقدّم أداءً سريعاً وسلساً أثناء استعماله، كما يمكنه تشغيل جميع التطبيقات والألعاب التي تحتاج معالجاً قويّا دون مواجهة أية مشكلات، كما يتميّز معالجه بتقنيّة تساعد على التوفير باستهلاك الطاقة.

التصميم الخارجي

يحتوي الهاتف على هيكل بلاستيكي، ويبلغ وزنه 166 غراماً، وطوله 158.5ملم، وعرضه 74.7ملم، وسماكته 7.7ملم، ويحتوي على أزرار للتحكّم بالصوت وزر التشغيل على الحافّة اليمنى، وتوجد الأماكن المخصّصة لشرائح Nano SIM وبطاقة الذاكرة في الجهة اليسرى.

في الأسفل يوجد كلّ من منفذ USB، وميكروفون المكالمات، إضافةً إلى مكبّر الصوت، وفي الزاوية اليسرى العليا من ظهر الهاتف توجد الكاميرات الثلاثة بشكل عامودي وأسفلها ضوء الفلاش، أما مستشعر البصمة؛ فيوجد أسفل الشاشة في الواجهة الأماميّة للهاتف.

الشاشة

قامت الشركة بتزويد الجهاز بشاشة سوبر أموليد ذات مقاس كبير ودقّة متوسّطة؛ حيث تبلغ دقّتها 1080×2340 بيكسل، وكثافتها 403 بكسل/إنش، إذ تشكّل 84.9% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ حيث تبلغ مساحتها 100.5سم²، ومقاسها 6.4 إنش، وتحتوي على طبقة للحماية من الخدش، وعلى نوتش بشكل قطرة الماء، كما تدعم خاصيّة اللمس المتعدد. 

الكاميرا

يحتوي A50 على ثلاث كاميرات خلفيّة؛ الأولى مزوّدة بتقنيّة التركيز التلقائي للكشف عن الطور PDAF، وتبلغ دقّتها 25 ميجا بيكسل، ومقدار فتحة عدستها f/1.7، وتحتوي الكاميرا الثانية على عدسة فائقة السعةتبلغ دقّتها 8 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأخيرة؛ فتحتوي على مستشعر العمق، وتبلغ دقتها 5 ميجا بيكسل.

اقرأ أيضاً:  شاومي ريدمي 8

تدعم هذه الكاميرا الثلاثيّة خاصيّة التركيز التلقائي، وخاصيّة تحديد الوجوه، والتقريب الرقمي، والتصوير البانورامي، وخاصيّة التصوير البطيء بسرعة تبلغ 120 إطار/ثانية، ولديها القدرة على التقاط الصور بجودة 5288×3968 بكسل، وتعمل على تصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 1920×1080 بيكسل.

تم تزويد هذا الهاتف بكاميرا أماميّة واحدة واسعة العدسة تبلغ دقّتها 25 ميجا بيكسل، ومقدار فتحة عدستها f/2.0، وتتمتّع بإضاءة ليد أماميّة، وتدعم التصوير الديناميكي عالي المجال، ويمكنها تصوير الفيديو بنفس جودة الكاميرا الخلفيّة، وبنفس السرعة. 

الاتصال

يحتوي الهاتف على شريحتي اتصال تدعم شبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، كما يدعم تقنيّة البلوتوث، والراديو، والاتصال عن طريق منفذ USB، ونظام GPS، وخاصية الواي فاي التي تتمتع بالعديد من المزايا مثل الواي فاي مباشر، والواي فاي هوت سبوت، إلّا أن الهاتف لا يدعم خاصيّة NFC.

البطارية

يحتوي موبايل سامسونج a50 على بطارية من نوع ليثيوم بوليمير، غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 400 مل أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع بقوة تصل إلى 15 واط، كما أنها تدعم تقنية ANT.

ميزات هاتف سامسونج a50

  • الجوال لديه القدرة على مقاومة الماء، والغبار، والأتربة حسب معايير IP68.
  • صوت الجوال عالٍ ومسموع.
  • سهولة حمل واستخدام الجوال بسبب الانحناءات على جوانب الجهاز.
  • الجوال مزود بكاميرات ممتازة تلتقط الصور بدقة عالية جدًا وواضحة.
  • الجوال يدعم تصوير الفيديو 4K.
  • سعة التخزين عالية جدًا تُمكن المستخدم من تخزين ما شاء من الالعاب والصور والفيديوهات، كما أنه يدعم  تركيب الذاكرة الخارجية حيث تصل سعتها حتى 512 جيجابايت
  • الجوال مزود بآخر إصدار بلوتوث.
  • الجوال يدعم تقنية NFC.
  • الجوال مزود بمنفذ 3.5مم للسماعات الأذن 
  • الجوال مزود بمستشعر للبصمة مدمج مع الشاشة.
  • سعة البطارية 4000 مللي أمبير، كما أن الجوال يدعم خدمة الشحن السريع، يتم شحن البطارية بالكامل خلال ساعتين فقط بسبب منفذ Type C
  • الكاميرات في الجهاز جيدة حتى مع اختلاف الإضاءة وتعيرها ما بين القوي والمتوسط والضعيف.
  • الجوال مزود بثلاث كاميرات خلفية.
  • كاميرا السيلفي الأمامية تقدم أداءً مميزًا.
  • الجوال يعمل بأحدث نظام من أنظمة الأندرويد، إذ يتم تشغيله بنظام الآندرويد الإصدار 9.0 باي الجديد.
اقرأ أيضاً:  موبايلات اوبو

عيوب هاتف سامسونج a50

  • يحتوي الهاتف على معالج رسومي من نوع مالي جي 72، وهو أيضًا ضعيف وقديم، مما يجعله بطيء للغاية عند التعامل مع الجرافيكس والألعاب القوية.
  •  يفتقر الهاتف إلى وجود لمبة إشعارات في الجهة الأمامية.
  •  يفتقر إلى خاصية التصوير بجودة 4K، في حين أنها متوفرة في العديد من الهواتف المنافسة له.
  •  صنعت الشركة الجهة الخلفية للهاتف من البلاستيك أو البولي كروبنيت كما يسمى، ونظرًا لكون الخامات من البلاستيك؛ فهو يكون عرضة للخدوش والبصمات، لذلك يتوجب على المستخدم وضعه في الجراب المرفق دائمًا.
  •  يعاني مستشعر البصمة الموجود تحت الشاشة من ضعف وبطء في الاستجابة.
  •  تعطي السماعات الخارجية للهاتف جودة متوسطة وليست عالية.
  • يعاني الهاتف من عدم القدرة على استقبال شبكة الاتصال بشكل جيد.

سعر سامسونج a50

يبدأ سعر سامسونج a50 للنسخة الصغيرة من مائتين وخمسين دولارًا أمريكيًا، بينما يتراوح سعر النسخة الكبيرة ما بين مائتين وخمسة وستين إلى مائتين وثمانين دولارًا أمريكيًا، ويعتبر هذا التسعير مناسب جدًا مع شركة سامسونج التي أعتدنا منها على التسعير المرتفع، ولكن بالنسبة لتسعير الموبايلات المنافسة فموبايل a50 سعره مرتفع بعض الشيء.

مقالات مشابهة

برامج تنزيل حالات واتس

برامج تنزيل حالات واتس

أفضل أنواع الموبايلات 2022 وأسعارها

أفضل أنواع الموبايلات 2022 وأسعارها

مقارنة نوت 3 ونوت 4

مقارنة نوت 3 ونوت 4

موبايل oppo a9 2022

موبايل oppo a9 2022

كل ما تود معرفته عن هاتف Xiaomi Redmi Note 11

كل ما تود معرفته عن هاتف Xiaomi Redmi Note 11

جوال huawei nova 3i

جوال huawei nova 3i

موبايل samsung a50

موبايل samsung a50