منطقة الدوار الثالث في محافظة عمان

منطقة الدوار الثالث في محافظة عمان

الدوار الثالث

هو أحد المناطق الموجودة في محافظة العاصمة الأردنية عمان وتحديداً في منطقة الشميساني، ويعرف الدوار الثالث رسمياً باسم ميدان الملك طلال، ويقع حول الدوار عددٌ من أهم فنادق عمان، مثل: فندق عمان انتركونتيننتال، وبعض المطاعم في المنطقة الواصلة بين كلٍّ من الدوار الثالث والدوار الثاني. 

عقارات منطقة الدوار الثالث 

تُعد منطقة الدوار الثالث من المناطق التي تعتدل فيها أسعار العقارات، حيث تحدد حسب مساحة البناء وتتراوح بين 23 ألف دينارٍ أردنيٍّ وترتفع حتى تصل إلى 150 ألف دينارٍ أردنيٍّ، أما أسعار الإيجارات فتبدأ بحوالي 180 دينارٍ أردنيٍّ لتصل إلى 300 ألف دينارٍ أردنيٍّ. 

مرافق صحية في منطقة الدوار الثالث 

يوجد في منطقة الدوار الثالث مستشفى عمان الجراحي وتقدم خدماتها الطبية في كل التخصصات، ومستشفى عاقلة وتقدم أهم خدماتها في مجالات النسائية والتوليد، والإخصاب وعلاج العقم وأطفال الأنابيب، وأمراض الأطفال العامة والخداج. أما أهم العيادات؛ فهي: عيادة د. هيثم العوابدة لجراحة الأنف والأذن والحنجرة، عيادة د. رامي الكيلاني للنسائية والتوليد، عيادة د. زيد هلسة لجراحة التجميل والترميم، عيادة د. وليد حداد لجراحة العظام والمفاصل، عيادة د. سيد الناظر لأمراض الحساسية والمناعة، عيادة د. هادي أبو هنطش لأمراض القلب 

إعلان السوق المفتوح

مراكز ثقافية ورياض أطفال في منطقة الدوار الثالث

تضم منطقة الدوار الثالث عدداً من المراكز الثقافية ومنها: المركز الثقافي التركي، معهد سرفانتيس، معهد غوتة، المركز الثقافي الإسباني، كما تضم روضةً واحدةً هي روضة السندس الأخضر. 

اقرأ أيضاً:  منطقة الوحدات في محافظة عمان

مؤسسات حكومية وغير حكومية في منطقة الدوار الثالث 

يوجد في منطقة الدوار الثالث عدداً من المؤسسات الحكومية منها: وزارة السياحة والآثار، مركز أمن الزهران، وزارة السياحة والآثار، أمانة عمان الكبرى، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة العدل، وزارة الشؤون البلدية، وغير الحكومية والنقابات والاتحادات، من أهمها: نادي الأعمال الأردني الفرنسي – غرفة التجارة الفرنسية في الأردن، مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير، المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، الجمعية الأردنية للغوث الطبي، جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، الاتحاد العربي للصناعات الغذائية، جمعية المطاعم السياحية الأردنية. 

فنادق منطقة الدوار الثالث 

تضم منطقة الدوار الثالث عدداً من الفنادق والشقق الفندقية من أهمها: رويال عمان، انتركونتيننتال عمان، جراند حياة عمان، فندق لاند مارك، فندق هشام، فندق رازان، ايلين للشقق المفروشة، إيلين للشقق المفروشة، بردى 41، فندق جراند عشتار.

مطاعم منطقة الدوار الثالث 

يتوفر في منطقة الدوار الثالث عدداً من المطاعم التي تقدم أنواعاً مختلفةً من الأطعمة كالمأكولات البحرية والمحلية واللبنانية والإيطالية، والمأكولات الآسيوية والهندية والعالمية، ومن أهم هذه المطاعم ليفانت، روميرو، مطعم برج الحمام، رين تشاي للمأكولات الصينية، مطعم شكسبير أند كو، ليفنج روم لوفت، سينكو دي مايو، كرم بيروت، لوكا ستيك هاوس، تشيسترز ستيك اند سيجار هاوس، 32 ديجري نورث، بوذا كلوب، مارليز ريجبا بار، مطعم وبار لوفت، ديوان شهريار، مطعم ذا ون، مطعم خبز وعجين.

بنوك منطقة الدوار الثالث  

يوجد في منطقة الدوار الثالث فروعٌ لمجموعةٍ من البنوك وهي: البنك الأهلي الأردني، بنك الأردن، بنك عودة، بنك الاتحاد، بنك سوسيته جنرال، إضافةً إلى عددٍ من الصرافات الآلية التي تتبع عدداً من البنوك ومنها: الصراف الآلي لبنك عودة، الصراف الآلي للمؤسسة العربية المصرفية، الصراف الآلي لبنك الأردن، الصراف الآلي لبنك القاهرة عمان وغيرها. 

اقرأ أيضاً:  مدينة اليمامة

مكاتب تأجير السيارات في منطقة الدوار الثالث

يتوفر في منطقة الدوار الثالث مجموعةٌ من المكاتب التي تعمل على تأجير السيارات مثل: ليون لتأجير السيارات، العصرية لتأجير السيارات الحديثة، إيفيس لتأجير السيارات وغيرها من المكاتب.

مقالات مشابهة

تقسيم ولاية منح في سلطنة عمان

تقسيم ولاية منح في سلطنة عمان

محافظة هروب قديماً

محافظة هروب قديماً

مدينة الحصوة في محافظة بابل

مدينة الحصوة في محافظة بابل

الإجازات الرسمية في الكويت 2020

الإجازات الرسمية في الكويت 2020

مدينة الكويت العاصمة

مدينة الكويت العاصمة

مدينة دبس في محافظة كركوك

مدينة دبس في محافظة كركوك

مدينة سلحب في سوريا

مدينة سلحب في سوريا