منطقة الدوار السادس في محافظة عمان

منطقة الدوار السادس في محافظة عمان

هي أحد مناطق العاصمة الأردنية عمان، والتي تربط تلال عمان السبعة ببعضها، تقع منطقة الدوار السادس بين منطقتي أم أذينة والصويفية حيث يربطهما ببعضٍ وذلك على امتداد شارع زهران، ويُعرف الدوار السادس رسميّاً باسم “ميدان الأمير راشد بن الحسن”، ويقع حوله عددٌ من الفنادق والمشاريع المنوعة مثل مشروع أبراج الأردن.

عقارات منطقة الدوار السادس

تعتبر هذه المنطقة من المناطق التي ترتفع أسعار بيع وإيجار العقارات فيها نسبياً، حيث تبدأ أسعار بيع العقارات فيها من 70 ألف دينارٍ أردنيٍّ لتصل إلى ما يقارب 130 ألف دينارٍ أردنيٍّ وقد ترتفع عن هذه الأسعار في بعض الأحيان، أما أسعار تأجير العقارات فهي نبدأ بما يقارب 280 دينارٍ أردنيٍّ وتتجاوز مبلغ 450 دينارٍ أردنيٍّ في بعض الأحيان.

أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم في منطقة الدوار السادس

تحتوي المنطقة على مقر أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم وهي منظمةٌ دوليةٌ غير ربحيةٍ وغير سياسيةٍ تأسست عام 1986م، لتدريس العلوم والتكنولوجيا تعمل على تطوير الكفاءات العلمية والتكنولوجية في دول العالم الإسلام.  

إعلان السوق المفتوح

المرافق الصحية في منطقة الدوار السادس

كما أي منطقةٍ أخرى، تتوفر في هذه المنطقة عدداً من العيادات والمراكز الصحية ومنها: عيادة د.رائد حسن لجراحة العظام والمفاصل، عيادة د. جبر أبو حليمة للطب العام، مركز سما لطب الأسنان – د. سامر يعقوب، مركز د. عمار السلمان لطب وجراحة الفم والأسنان، عيادة د.نايف الفايز لجراحة الأعصاب والدماغ، عيادة د. مجد رشيد لطب وجراحة الفم والأسنان، عيادة د. أحمد عبد اللطيف لطب وجراحة الفم والأسنان، إضافةً للصيدليات؛ مثل: صيدلية الخولي.

اقرأ أيضاً:  تقسيم ولاية مرباط في سلطنة عمان

المطاعم في منطقة الدوار السادس

تضم منطقة الدوار السادس عدداً من المطاعم التي تعمل على تقديم وجباتها المنوعة والمختلفة، من أطباقٍ محليةِ أو شرقيةٍ أو عالميةٍ، ومنها: مطعم موال للوجبات الشرقية، مطعم جبري للمأكولات البحرية، برجر كينج، بيتزا هت، فينا كافيه، جبري للحلويات، معجنات عمرة، مطاعم حضرموت للمأكولات اليمنية والخليجية.

مراكز العناية بالذات واللياقة البدنية في المنطقة

يوجد في المنطقة عدداً من مراكز العناية بالذات من مراكز تجميلٍ للسيدات وصالوناتٍ للرجال إضافةً إلى مراكز اللياقة البدنية ومنها: مركز ويمنز ويليس للياقة البدنية للسيدات، صالون بودواز للتجميل للسيدات، نادي فرح الرياضي، مركز نودي موست للياقة البدنية.

الفنادق والشقق الفندقية في منطقة الدوار السادس

تمتاز هذه المنطقة بالفنادق وبنايات الشقق الفندقية الموجودة حولها، وخاصةً حول الدوار ومنها: فندق دانا بلازا، ألموند للشقق الفندقية.

الشركات في منطقة الدوار السادس

تتعدد مقرات الشركات في هذه المنطقة ومنها: شركة الأردن الدولية للتأمين، مؤسسة مشهور العقارية التجارية، جبران لخدمات الترجمة، مؤسسة الجريري العقارية، نسمتي للتسوق الإلكتروني، شركة الكهرباء الوطنية، شركة أوزابيا للملاحة والنقل الدولي، مكتب المحامي أحمد عبد المجيد عبيدات، الشركة المتحدة للتأمين، عبدون لاستقدام الأيدي العاملة، إعمار العقارية، إدراج العقارية، إدراج ستاي لحلول الأعمال، شركة ديلويت لتدقيق الحسابات، أولايلر لتنظيم الحفلات، شركة المهندس محمد حمدان للحلول الهندسية، لافينش للتصميم الداخلي، سندي لحلول الضيافة.

مكاتب السياحة وتأجير السيارات في المنطقة

يتوفر في المنطقة عددٌ من مكاتب السياحة والسفر ومكاتب تأجير السيارات ومنها: دلة لتأجير السيارات، طوبى للسياحة والسفر، نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة، الراحة للسياحة والسفر، رينيس للسياحة والسفر، الأردن والخليج للسياحة والسفر، الحرباوي لتجارة السيارات.

مقالات مشابهة

أسعار تذاكر طيران العربية من مصر إلى الإمارات

أسعار تذاكر طيران العربية من مصر إلى الإمارات

منطقة الوفرة السكنية في مدينة الأحمدي

منطقة الوفرة السكنية في مدينة الأحمدي

ولاية نخل في سلطنة عمان

ولاية نخل في سلطنة عمان

الحكومة الإلكترونية في البحرين

الحكومة الإلكترونية في البحرين

مدينة موناكو في فرنسا

مدينة موناكو في فرنسا

مدينة الدغارة في محافظة القادسية

مدينة الدغارة في محافظة القادسية

منطقة الرقعي في مدينة الفروانية

منطقة الرقعي في مدينة الفروانية