منطقة ضاحية الأمير حسن في محافظة عمان

منطقة ضاحية الأمير حسن في محافظة عمان

تعد منطقة ضاحية الأمير حسن إحدى المناطق الشعبية في وسط العاصمة الأردنية عمان، وتتبع هذه المنطقة للواء ماركا ضمن منطقة بسمان، تحتوي على عددٍ من المدارس والدوائر الحكومية، وتُعد من المناطق التي تمتاز بالمنازل والمباني الحديثة نسبياً، كما يوجد فيها عددٌ من البيوت المستقلة والفلل.

المناطق المحيطة بمنطقة ضاحية الأمير حسن

تتوسط المنطقة مجموعةٌ من المناطق مثل ضاحية الاستقلال وضاحية الأقصى، إضافةً إلى منطقة طبربور وجبل النزهة، وعرجان والمدينة الرياضية.

عقارات منطقة ضاحية الأمير حسن

تعتبر ضاحية الأمير حسن من المناطق التي تتوسط فيها أسعار العقارات نسبيا حيث تبلغ معدلات أسعار البيع مابين 30 ألف لتصل إلى 60 ألف دينارٍ أردنيٍّ، أما أسعار الإيجارات فهي تبدأ بما يتراوح بين 130 و 150 دينارٍ أردنيٍّ لتصل حين ارتفاعها إلى 320 دينارٍ أردنيٍّ، ويحكم هذا الارتفاع في السعر مجموعةٌ من العوامل من أهمها عمر البناء ومساحة العقار.

إعلان السوق المفتوح

المؤسسات التعليمية التابعة لضاحية الأمير حسن

تضم ضاحية الأمير حسن عدداً من المدارس ورياض الأطفال من أهمها: مدرسة المصفوفة الدولية، مدرسة رواد المستقبل، مدرسة ضاحية الأمير حسن، مدرسة الفيروز الزاهرة، حضانة أحبة الرحمن، روضة نادي السباق النموذجية.

الدوائر الحكومية في منطقة ضاحية الأمير حسن

تحتوي هذه المنطقة على عددٍ من مقرات الدوائر الحكومية مثل: صندوق الزكاة، ديوان الخدمة المدنية، دائرة الإفتاء العام، قيادة إقليم شرطة العاصمة.

اقرأ أيضاً:  محافظة الرمثا في الأردن

الهيئات والمؤسسات غير الحكومية في المنطقة

إضافةً إلى الدوائر الحكومية تضم هذه المنطقة الهيئات والمؤسسات غير الحكومية مثل “جمعية تدريب وتأهيل المرأة الأردنية الخيرية، رابطة أهالي صرفند العمار.

المرافق الصحية في ضاحية الأمير حسن

تحتوي المنطقة على عددٍ من المرافق الصحيةٍ ومنها: عيادات شهد الطبية، مركز الرازي الطبي، صيدلية التوأم، مركز بصريات نظارات المنى، المركز المثالي لطب الأسنان، عيادة د. ألفيرا حمام للأمراض النسائية والتوليد، عيادة د. عمر الظاهر لطب وجراحة الفم والأسنان، عيادة د. تيسير خضر للطب العام، د.إبراهيم أبو شهاب لطب الأسنان، عيادة د. عاصم لطب الأسنان، عيادة د. أسيل العكش لطب الأسنان:.

المطاعم في منطقة ضاحية الأمير حسن

تضم ضاحية الأمير حسن عدداً من المطاعم التي تقدم مجموعةً من الأطعمة المنوعة، ومن هذه المطاعم: الهنيني سناك للوجبات السريعة والسندويشات، مطعم أبو جلمبو سناك للسندويشات، برجر تشالنج للمأكولات الإيطالية والوجبات السريعة، زمن الطبيعي للوجبات السريعة والبروستد والعصائر الطبيعية، مطاعم دنيا الخير للسندويشات والشاورما، مطعم نبع العز للوجبات السريعة والشاورما، ماجنوليا بيكاري للحلويات والكيك، بيت المعجنات الشامية، مطعم أيمن الشريف.

مراكز العناية بالذات في ضاحية الأمير حسن

تحتوي هذه المنطقة على عددٍ من مراكز التجميل وصالونات الشعر للنساء والرجال ومنها: صالون ايفولوشن للرجال، صالون الكامل للرجال، صالون مادلين للسيدات، صالون ديما للسيدات، صالون سمارة للسيدات، صالون لمسة فن للسيدات.

المساجد في منطقة ضاحية الأمير حسن

تضم المنطقة عدداً من المساجد ومنها: مسجد معاذ بن جبل، مسجد رقية بنت الرسول، مسجد محمود الظاهر، مسجد التوحيد، مسجد الرضى، مسجد أصحاب رسول الله.

الشركات في منطقة ضاحية الأمير حسن

يوجد في ضاحية الأمير حسن عددٌ من الشركات، مثل:شركة الرسم الآلي للتصميم الجرافيكي، شركة بيونيس ايريس، مؤسسة نادر سعيفان للنقل، مكتب محمد العرجا العقاري، التفاؤل للسياحة والسفر.

اقرأ أيضاً:  مدينة ترير

مقالات مشابهة

معلومات عن جبل نيبو

معلومات عن جبل نيبو

تقسيم مدينة حولي في الكويت

تقسيم مدينة حولي في الكويت

حالة الطقس في ابوظبي

حالة الطقس في ابوظبي

منطقة دوار الدرة في محافظة إربد

منطقة دوار الدرة في محافظة إربد

منطقة دوار صحارى في محافظة إربد

منطقة دوار صحارى في محافظة إربد

محافظة حلبان في السعودية

محافظة حلبان في السعودية

مدينة عكا في فلسطين

مدينة عكا في فلسطين