كل ما يتعلق بموبايل سامسونج a7

كل ما يتعلق بموبايل سامسونج a7

موبايل سامسونج a7

ابتعدت شركة سامسونج الكورية عن المنافسة في الفئة المتوسطة منذ عامين أو ثلاثة تقريبًا، وذلك لم يكن بقرار منها بل لأن موبايلاتها في تلك الفئة كانت ضعيفة للغاية بالمقارنة مع موبايلات الشركات المنافسة، ولكن عام 2019 أعلنت الشركة عن إصدارها لموبايل جديد بثلاثة كاميرات خلفية يسمى a7، والذي تمكّن من إعادة الشركة للمنافسة مرة أخرى في تلك الفئة.

تقييم موبايل a7 

اختارت سامسونج تصميمًا جديدًا لموبايلها الجديد بكاميرا خلفية ثلاثية، وبتصميم جديد للحصول على الجذب الدعائي من العملاء، فكان الاعتقاد بأن الموبايل سيُحدث ضجةً كبيرةً، وأرباحًا خيالية بسبب تصميمه الجديد والأول مع شاشته المطورة، وبالرغم من صفاته الجديدة التي من الممكن أنّ تجعله الأفضل بين إصدارات الفئة المتوسطة، إلا إنه دُعم بمعالج قديم، وبطارية لا تمتاز بمواصفات شحن قياسية مقارنة مع الموبايلات الأخرى، وهذان العيبان في مقومات الموبايل الأساسية.

أبرز مواصفات سامسونج a7

https://youtube.com/watch?v=KGTo3HWkHQU

كالعادة تضع شركة سامسونج رقاقات معالج لا تتناسب نهائيًا مع ما هو موجود في كل فئة سعرية، فجميع الموبايلات المنافسة تقريبًا يتم تزويدها بمعالجات ذات كفاءة وأداءً أفضل بكثير، عامة حمل موبايل سامسونج a7 رقاقة معالج من نوع Exynos 7885، بتردد 2.2 جيجا هيرتز، وعدد نواة يقدر بثمانية، وحمل الموبايل واجهة تشغيل من شركة سامسونج مبنية على نظام أندرويد 8 أوريو.

إعلان السوق المفتوح

الشكل الخارجي

تم تصميم موبايل سامسونج a7 من الخارج بتصميم زجاجي جديد وجذاب، ووزن الجهاز يقدر بـ 168 غرام، أما عن حجم الشاشة فهي 6 بوصة فقط، وتصل دقة هذه الشاشة إلى FHD 1080X2220 بكثافة بكسلات 411 بيكسل في كل إنش، مع العلم أن شاشة الموبايل من نوع سوبر أموليد، وهي تعطي للمستخدم جودة صورة أفضل من شاشات أخرى، ومنحت للموبايل خاصية مميزة تسمى Always On Display، والتي من خلالها تظل الشاشة مضيئة بشكل خافت على الدوام، ويظهر في تلك الإضاءة التوقيت وشحن البطارية، وأخيرًا قامت الشركة بوضع طبقة حماية ضد الخدش من نوع غوريلا جلاس، ولكن لم تفصح عن إصدار طبقة الحماية تحديدًا. 

اقرأ أيضاً:  جوال xiaomi mi 10 pro

الشاشة

يُعتبر نوع الشاشة في موبايل a7 هو سوبر أموليد الذي يعمل بنظام اللمس المتعدد، حيث يُتاح للمستخدم استعمال أصابعه لتنفيذ عمليات الوصول، كما تتسم ألوان الشاشة بالحدة والظهور التي يمكن ظهور الملايين منها على الشاشة، فيصل عدد الألوان التي تدعمها الشاشة 16 مليون لون، وتقدّر درجة دقة الشاشة 1080×2220 بوصة، بنسبة 18.5:9، وبكثافة تبلغ 411 نقطة في البوصة، وتقدّر واجهة الهاتف بـ 6.0 بوصة؛ لهذا تستهلك الشاشة جزءً كبيرًا من واجهة هاتف a7.

الكاميرا  

وضعت شركة سامسونج في موبايلها a7 ثلاثة كاميرات بالجهة الخلفية وكاميرا وحيدة في الجهة الأمامية، ليكون بذلك هو أول موبايلات سامسونج التي تحمل أربعة كاميرات،عامة حمل الموبايل كما قلنا ثلاثة كاميرات خلفية الأولى وهي الأساسية دقتها 24 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة واسعة جدًا f1.7، والكاميرا الثانية المساعدة بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f2.4، أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فهي مخصصة للعزل بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f2.2، بعد ذلك لدينا كاميرا الجهة الأمامية المخصصة للسيلفي، والتي تبلغ دقتها 24 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f2.0.

البطارية 

موبايل سامسونج a7 يحمل بطارية صغيرة بعض الشيء، حجمها يقدر بثلاثة آلاف وثلاثمائة مللي أمبير، وهذا الحجم الصغير يعتبر من عيوب الموبايل التي لا يمكن التغاضي عنها، فمع عدم دعم الموبايل لتقنية الشحن السريع، فسوف يشحن الموبايل من صفر إلى 100% في مدة طويلة، وينقضي هذا الشحن بأكمله في مدة قصيرة. 

الاتصال

يوفّر هذا الهاتف منفذاً لشريحتي Nano SIM، ويمكنه الاتصال بشبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، كما يوفّر الاتصال بالبلوتوث، والواي فاي، والواي فاي دايركت، ونقطة الهوت سبوت، والاتصال عن طريق USB، إلّا أنه لا يحتوي على خاصيّة الاتصال عن طريق NFC.

الذاكرة 

وفرت شركة سامسونج موبايل a7 بثلاثة نسخ مختلفة في حجم الرام وسعة التخزين، فأما عن النسخة الأولى والكبيرة فهي مزودة بستة جيجا بايت رام، مع 128 جيجا سعة تخزين، أما عن النسخة الثانية فهي تحمل أربعة جيجا بايت رام مع 128 جيجا بايت سعة تخزين، وأخيرًا النسخة الصغيرة والتي تتوفر بـ 64 جيجا بايت سعة تخزين مع 4 جيجا حجم رام، ووضعت الشركة في الموبايل درج شرائح به ثلاثة منافذ؛ اثنان لشرائح الاتصال وواحد منفصل لكارت الذاكرة الخارجي. 

اقرأ أيضاً:  تطبيق قراءة عداد الكهرباء الأردن

الأنظمة والتطبيقات 

يدعم هاتف سامسونج a7 شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع “LTE”، ويوجد في الهاتف شريحتي اتصال Dual SIM في وضع الاستعداد، ويشتمل الهاتف على عدد من التطبيقات الرئيسية مثل: الإذاعة بجانب تسجيل الوسائط المذاعة، ومكبر صوت، وأدوات تنبيه؛ كالاهتزاز، والنغمات ومدخل سماعة 3.5مم لإدخال السماعة الخارجية في الهاتف، والاستمتاع بصوت أوضح وأعلى.

الصور والفيديو

تقدم كاميرا هاتف a7 أداء مميزًا بصورة عامة، حيث تبلغ دقة الصور الملتقطة من خلال الكاميرا الرئيسية 24 ميجا بكسل للكاميرا الخلفية، وبفتحة عدسة f/1.7، وبجودة 2160 بكسل لالتقاط 30 لقطة في الثانية للمقاطع المصورة، ويوجد مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل، وتعتبر الكاميرا الأمامية في a7 بديعة حيث لا تقل عن الكاميرا الأمامية، ويتوفر بالهاتف العديد من المميزات الإضافية مثل HDR، والبانوراما.

ميزات موبايل a7

  • زود الموبايل بشاشة متطورة سوبر أموليد بأبعاد مختلفة المدى، مع توفير طبقة حامية لها.
  • زود الموبايل بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات صُنفت الأفضل في هذه الفئة، صُممت العدسة الأولى بدقة تصل إلى 24 ميجا بكسل، في حين صُممت العدسة الثانية لتصوير الزوايا الواسعة، والثالثة صُممت لعزل الخلفية وللمساعدة على التقاط الصور بتنفيذ تقنية الصور البورترية.
  • شُكّل الموبايل بتصميم هندسي كان الأروع مقارنة مع غيره، حيثُ صُمم كاملًا من الزجاج وبإطار معدني قوي.
  • يحتوي على مساحة تخزين أقلها 128 جيجا، حيث شكّل هذا الإصدار فرقًا واضحًا بالمساحة التي كان أقصاها 64 جيجا بايت.
  • يدعم الموبايل خاصية تشغيل شريحتين للاتصال معًا، إضافة إلى تشغيل كارت الميموري.
  • يدعم الموبايل تقنية Always on display.
  • زود الموبايل بميكرفون لإزالة الضوضاء أثناء إجراء المكالمات.
  • زود الشاشة بتقنية الـ FHD لتعمل حتى تحت ضوء الشمس المباشر

عيوب موبايل a7 

أطلقت شركة سامسونج موبايلها a7 2018 لترجع إلى سوق المنافسة مرة أخرى، حيث قررت طرح موبايلها آنذاك ببعض الإضافات المميزة، والوحيد المتفرد بكاميرا ثلاثية مع دمج مستشعر البصمة مع الزر الرئيسي على جانب الموبايل، إلا أنه لم يخلُ من بعض العيوب التي نبينها في النقاط الآتية:

  • استخدمت سامسونج نفس المعالج القديم لإصدار سامسونج A8 Plus، حيث يعتبر أداؤه متوسطًا بالمقارنة مع الموبايلات ذات العلامات التجارية الأخرى من ناحية قوة المعالج والأداء الفعلي له.
  • تعتبر سعة البطارية قليلة، في حين يُفترض أن تكون سعتها أكثر من 3500 مللي أمبير.
  • لا يدعم الموبايل خاصية الشحن السريع للبطارية.
  • يحتوي على منفذ USB قديم، وكان المفترض تحديثه عن طراز Type C، وتطويره باستخدام Micro USB 2.0.
  • يلاحظ بطء في فتح بصمة الموبايل، فقد تحتاج إلى ثانية من الوقت ليفتح مقارنة مع الموبايلات الأخرى.
  • يُفضل استخدام غطاء خلفي حام للموبايل؛ لتأثره ببصمات الأصابع وظهور البقع بسرعة عليه.
  • لا يدعم الموبايل خاصية مقاومة المياه.
  • لم يلائم تصميم الكاميرا الثلاثية ذوق كافة العملاء.
  • لا يحتوي الموبايل على مستشعر اللمبة للتنبيه بالإشعارات.
  • تعد مساحة الشاشة كبيرة مع تصميم الموبايل ذو الحواف الكبيرة، لذا قد يصعب استخدامه بيد واحدة.
  • تحتاج البطارية للوصول للشحن الكامل لمدة تصل ساعتين تقريباً، وهو وقت أكثر مقارنة مع الموبايلات الأخرى.
  • لا يدعم الموبايل تصوير 4K، ولا يدعم تصوير FHD.
  • لا يمكن تحميل الألعاب الثقيلة مع ارتفاع في درجة حرارة الموبايل.
  • لا يمكن استبدال البطارية أو تغييرها لدمجها مع الجهاز.
  • يوجد ضعف في أداء السماعات الخارجية مقارنة مع الموبايلات الأخرى.
  • تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل فقط، وهي دقة قليلة مقارنة بموبايلات أخرى.
اقرأ أيضاً:  كيفية حذف حساب انستقرام على الآيفون

محتويات علبة موبايل سامسونج a7

تحتوي علبة سامسونج a7 على الهاتف نفسه، وشاحن يدعم الشحن السريع، وكابل مايكرو USB، ومفتاح استخراج الشريحة SIM، ونسخة ورقية صغيرة توضح طريقة استعمال الهاتف بوضوح.

سعر موبايل سامسونج a7

تم تسعير موبايل سامسونج a7 الجديد بسعر يبدأ من 250 دولار أمريكي للنسخة الصغيرة، و28- دولار للنسخة المتوسطة، و310 دولارات أمريكية للنسخة الكبيرة.

مقالات مشابهة

سعر ومواصفات Oppo F9

سعر ومواصفات Oppo F9

مميزات سماعة أبل

مميزات سماعة أبل

هواتف هواوي وشاومي .. ميزاتها وعيوبها

هواتف هواوي وشاومي .. ميزاتها وعيوبها

تعرف على أبرز الأجهزة الذكية في الأسواق

تعرف على أبرز الأجهزة الذكية في الأسواق

عيوب شاومي ريدمي نوت 7

عيوب شاومي ريدمي نوت 7

مقارنة iPhone x vs iPhone xs

مقارنة iPhone x vs iPhone xs

دليلك الشامل عن مواصفات موبايل آيفون 8 بلس

دليلك الشامل عن مواصفات موبايل آيفون 8 بلس