مواصفات ساعة هواوي الجديدة

مواصفات ساعة هواوي الجديدة

ساعة هواوي GT 2

كشفت شركة هواوي الصينية مؤخرًا عن هذه الساعة الذكية، وذلك في مؤتمر صحفي أعلن فيه عن هاتف هواوي ميت 30 ايضًا، حيث تعتبر ساعة GT 2 نسخة مطورة ومحسّنة عن النسخة الأقدم من هذه الساعة وهي ساعة هواوي GT 2 والتي تم الإعلان عنها العام الماضي، وتعتبر ساعة GT 2 واحدةً من أرقى الساعات المتوفرة في السوق، وتنافس بشكل كبير الإصدارات الأخرى من الساعات الذكية التي تطرحها شركات منافسة لشركة هواوي مثل؛ شركة سامسونج و شركة أبل.

أهم مواصفات ساعة هواوي GT 2

طرحت شركة هواوي نسختين مختلفتين من ساعة GT 2 في الأسواق، إذ تتوفر الساعة بحجم 42مم، أو 46مم؛ حيث يختلف حجم المعصم، وحجم الشاشة، والتصميم أيضًا.

الشاشة

تحتوي ساعة هواوي GT 2 على شاشة من نوع AMOLED، وذلك في النسختين المختلفتين، أما حجم الشاشة فيختلف باختلاف الحجم، إذ تحتوي الساعة الأكبر ذات الحجم 46مم على شاشة حجمها 1.39 بوصة، وبدقةٍ مقدارها 454×454 بكسل، أما الساعة الأصغر ذات الحجم 42 مم، فتحتوي على شاشة بحجم 1.2 بوصة، وبدقةٍ مقدارها 390×390 بكسل.

إعلان السوق المفتوح

المعالج والتصميم

تتمتع ساعة هواوي GT 2 بتصميم عصري جميل وبسيط، وهي تظهر بوجه زجاجي ثلاثي الأبعاد، وعالي الجودة، وهي مصنوعة من stainless Steel، كما تميّزت الساعة بتعدد أشكال معصم اليد؛ حيث تتوفر معاصم جلد، ومعاصم كلاسيكية، ومعاصم ذات طابع رياضي، بالإضافة لمعاصم أخرى عصرية مميزة، ويحتوي الطرازان على معالج من نوع kirin A1، ويذكر أن الساعة تتوفر بالعديد من الألوان مثل: الأسود، والبرتقالي، والبيج، و السماوي، والذهبي، والبني.

الشحن والبطارية

تضم ساعة 46مم بطارية بسعة 455 مللي أمبير، أما ساعة 42مم فتضم بطارية بسعة 215 مللي أمبير، والبطاريتان من نوع ليثيوم أيون، وقد صرحت الشركة أن بطارية الساعة في الإصدارين يمكنها الصمود لمدة أسبوعين، ويمكن شحن الساعة من خلال وصلة USB TYPE C فقط، فالساعة لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

اقرأ أيضاً:  كيف أشتري مساحه أكبر في آي كلاود

المستشعرات والاتصال

تحتوي ساعة هواوي GT 2 على عدد من المستشعرات وهي: مستشعر قياس نبض القلب، والتقارب، والبوصلة، والتسارع، و مستشعر ضغط الهواء، والضوء المحيط، كما تدعم الساعة نظامي GPS, GLONASS لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، أما من ناحية الاتصال فالساعة لا تدعم الاتصال بالإنترنت أو واي فاي، فهي لا تحتوي على اي شريحة SIM.

كيفية عمل ساعة هواوي GT 2

يتم ربط ساعة هواوي GT 2 بهاتف ذكي عن طريق تطبيقي Huawei Health أو Huawei wear؛ حيث تعمل الساعة بنظام مخصص من شركة هواوي يدعى Huawei lite OS، وتتيح الساعة للمستخدم استقبال الإشعارات، والرد على المكالمات، بالإضافة لتشغيل الموسيقى من الهاتف أو من الساعة نفسها، فالساعة ذات ذاكرة تخزينية بسعة 4 جيجا بايت، ويمكن توصيل سماعات لاسلكية بالساعة.

استخدامات ساعة GT 2

تستخدم هذه الساعة الذكية في العديد من الأمور والنشاطات، منها:

  • متابعة التمارين الرياضية: حيث يساعد وجود نظام تحديد الموقع الجغرافي في الساعة على تتبع مسار الجري أو المشي للمستخدم، بالإضافة لتتبع نشاط المستخدم في العديد من أنماط الرياضة المختلفة.
  • مراقبة معدل نبضات القلب: حيث تضم الساعة تقنية Huawei TrueRelax التي تراقب معدل نبضات القلب وتكشف اختلافها.
  • مراقبة نوم المستخدم: وذلك من خلال تقنية Huawei TrueSleep، حيث تستطيع الساعة تشخيص حوالي 6 من مشاكل النوم، مع مراقبة معدل ضربات القلب، وتقييم جودة النوم، بالإضافة لتحليل تنفس المستخدم.
  • استخدام الساعة للمكالمات: إذ تحتوي الساعة على مكبر صوت وميكروفون، يساعدان المستخدم على إجراء المكالمات بعد ربط الهاتف بالساعة عن طريق البلوتوث.
  • استخدام الساعة أثناء السباحة: فقد أعلنت الشركة أن الساعة مقاومة للماء، ويمكن تجربتها لعمق 50م.

مقالات مشابهة

جوال note 8

جوال note 8

سعر oppo a5 2020

سعر oppo a5 2020

مواصفات جوال oppo a5 2020

مواصفات جوال oppo a5 2020

أسعار موبايلات هواوي 2020

أسعار موبايلات هواوي 2020

أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية

أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية

أهم برامج تنزيل تطبيقات للآيفون

أهم برامج تنزيل تطبيقات للآيفون

أسعار موبايلات اوبو 2020

أسعار موبايلات اوبو 2020