تعرف على أبرز موبايلات شركة شاومي

تعرف على أبرز موبايلات شركة شاومي

شركة شاومي

شاومي هي شركة صينية يقع مقرّها الرئيسي في بكين، تأسست عام 2010 من قبل رجل الأعمال لي جون، كشركة مُنتجة للأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والألواح الذكية واللاب توب، وأجهزة التلفزيون الذكية. استطاعت الشركة منذ انطلاقها أن تحتل مكانة بارزة في عالم تكنولوجيا الهواتف الذكية حتى أُطلق عليها بأبل الصينية أو أبل الشرق.

حصلت الشركة على العديد من الجوائز نظير خدماتها المتميزة التي تتمثل في المواصفات عالية الجودة والأسعار الأرخص مقارنةً بمنافسيها من الشركات الأخرى، حيث حصل مؤسس الشركة لي جون على المرتبة الحادية عشر ضمن أغنى أغنياء الصين وفي المرتبة 118 ضمن أغنى أغنياء العالم، وفقًا لتصنيف مجلة فوربس العالمية، وذلك عمّا حققه من أرباح هائلة في شركة شاومي والتي تتعدى الـ 12.5 مليون دولار أمريكي، كما حصلت شركة شاومي على المرتبة الرابعة كشركة تقنيات ناشئة بعد مساهمة المستثمرين في الشركة بـ1.1 مليار دولار ليُقدّر رأس مالها بأكثر من 46 مليون دولار أمريكي. تضم الشركة أكثر من 16683 موظف يعملون في فروعها المنتشرة بأنحاء العالم مثل سنغافورة، وماليزيا، والهند، وإندونيسيا، والفلبين، وشمال أفريقيا.

موبايل شاومي A1

هاتف شاومي  A1 هو من الهواتف التي أصدرتها الشركة في الفترة الأخيرة، بالتعاون مع شركة جوجل، بالإضافة إلى مبادرة Android ONE التي من الملاحظ وجود شعارها في أماكن عديدة على علبة الجهاز، و حتى الهاتف ذاته.

إعلان السوق المفتوح

مواصفات موبايل شاومي A1

التصميم

لهاتف شاومي A1 تصميم انسيابي مميز، كما أنه محاط بإطار معدني مصنوع من أجود الخامات، ووزنه 165غ، بأبعاد 155.4×75.8×7.3مم، وتوجد سماعة المكالمات في الجهة العليا الأمامية من الهاتف بجوار كل من الكاميرا الأمامية ولمبة الإشعارات، ومن خلف الهاتف توجد كاميرا الهاتف الخلفية المزدوجة بالإضافة إلى الفلاش المزدوج LED ، وفي الوسط مستشعر لبصمة الأصابع، وفي الجهة اليمنى من الهاتف توجد أزرار للتحكم بالصوت، بالإضافة إلى زر لفتح وإغلاق الهاتف، وعلى جهة اليسار يوجد مدخل لشرائح الاتصال، وأسفل الهاتف يوجد مدخل للسماعات الخارجية 3.5مم، ومدخل USB، ومكبرات صوت خارجية، ويتوفر هاتف شاومي A1 بثلاثة ألوان هي: الأسود، الذهبي، والوردي.

الشاشة

حجم شاشة هذا الهاتف يبلغ 5.5 بوصات، ودقتها 1080×1920 بكسل، وهي تعمل من خلال تقنية LTPS IPS LCD وبذلك تكون شاشة عالية الجودة، كما أن هذه الشاشة تدعم اللمس، وهي تمثل غالبية حجم الجهاز، ومدعمة بطبقة حماية كورنينج غوريلا 3 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات، مما يحمي الجهاز أكثر.

الأداء

يعمل هاتف شاومي A1 بنظام تشغيل أندرويد نوجا من إصدار 7.1.2 القابل للتحديث إلى أندرويد أوريو، كذلك فلهذا الهاتف معالج Snapdragon 625، وهو معالج ثماني النواة بتردد 2.0 جيجا هيرتز، ومن جهة أخرى، الجهاز مزوّد بذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجا رام، والجهاز سريع وقادر على أداء مهام متنوعة والتنقل بين التطبيقات المختلفة بسهولة، كذلك يمكن تشغيل عدة تطبيقات في الوقت ذاته، وهو مزوّد بذاكرة خارجية 64 أو 32 جيجا بايت، كما يمكن زيادتها بوضع بطاقة Micro SD حتى سعة 128 جيجا بايت، وتركب البطاقة بدل SMS2.

الكاميرا

هاتف شاومي A1 مزوّد بكاميرا خلفية مزدوجة دقتها 12+12 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f/2.2 وf/2.6، وهي مدعمة بفلاش يتألف من قطعتي LED، إضافة إلى خاصية ضبط الصورة تلقائيًا، وخاصية وضع العلامات الجغرافية والتركيز على اتصال، والكشف عن الوجه، كما أن الجهاز يدعم تصوير البانوراما وHDR، وتصوير فيديو جودته 2160 بكسل، ويمنح 30 إطارًا خلال الثانية الواحدة، و720 بكسل، والكاميرا الخلفية تمنح صورًا فوتوغرافية جودتها عالية ومميزة في الإضاءة القوية، كما أن فيها خاصية العزل، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0، وجودتها 1080 بكسل، وهي كذلك جيدة إلا أنها ليست أفضل الكاميرات.

عيوب موبايل شاومي A1

  • عدم دعم الهاتف Java.
  • بطارية الهاتف لا يمكن إزالتها واستبدالها.
  • عدم دعم الهاتف لتشغيل شريحتي اتصال مع بطاقة للذاكرة الخارجية.
  • الهاتف غير مرفق بسماعات للأذنين.
  • إكسسوارات الهاتف وقطع غياره غير متوفرة بكميات كافية في دول الشرق الوسط.
  • الهاتف غير مضاد لكل من الماء والغبار.
  • عدم دعم الهاتف للشحن اللاسلكي.

موبايل شاومي S2

في منتصف عام 2018 أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الجديد ضمن سلسلة ريدمي وهو ريدمي S2، وتُعد سلسلة ريدمي من هواتف التي تستهدف الفئة المُتوسطة التي تبحث عن مواصفات جيدة بسعر مُناسب، ويتميز هاتف شاومي الجديد بتصميمه الجذاب، بالإضافة إلى مواصفاته الجيدة سواء من حيث العتاد أو من حيث نظام التشغيل وعمله مع باقي مكونات الهاتف.

مواصفات موبايل شاومي S2

التصميم

يأتي الهاتف بتصميم بلاستيكي بالأبعاد 160.7×77.3×8.1 مم، ووزن يبلُغ 170 غرام، وهو وزن مُتوسط بالنسبة للهواتف في الفترة الحالية؛ مما يُعطي شعوراً جيداً عند حمله من قِبل المُستخدمين. الهاتف مُتاح بالألوان الذهبي والفضي والذهبي الوردي.

الشاشة

استعملت شاومي في هاتفها الجديد شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.99 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 720×1440 بيكسل، تتميز الشاشة بالأبعاد 18:9 بكثافة عرض 269 بيكسل في الإنش الواحد، كما تُقدر نسبة عرض الشاشة إلى الهيكل نحو 74.5% ما يوفر مساحة عرض مُناسبة للمُستخدم.

اقرأ أيضاً:  طريقة تشغيل واتس اب على هاتفين في وقت واحد

الأداء

يعمل الهاتف بمُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 625 ثماني النواة، ويتميز هذا المُعالج بمعمارية 14 نانومتر التي تُساعد نسبياُ في توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية الخاصة بالهاتف مما يضمن وقت أكثر للمُستخدم عند استعماله، يحتوي المُعالج على ثمان أنوية؛ جميعها من نوع Cortex-A53 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج رسوميات من نوع Adreno 506 الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب الثقيلة والتطبيقات المُختلفة.

أمّا بالنسبة للذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية يوجد خيارين للمُستخدمين عند شراء الهاتف؛ حيث إن النُسخة الأولى تأتي بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ومساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت، والنسخة الثانية بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 جيجابايت.

الكاميرا

قامت شركة شاومي بتحسين نظام التصوير في هاتف ريدمي S2 الجديد سواء من حيث العدسات المُلحقة بالهاتف أو عمل المُعالج مع نظام التصوير؛ لإنتاج أفضل نتائج مُمكنة عند التقاط الصور أو تصوير مقاطع الفيديو.

يوجد في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا ذات عدستين، تأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 والتي تقوم بالتقاط صور عالية الجودة ذات تفاصيل واضحة، والعدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل مع مُستشعر للعُمق والتي تعمل على عزل الصور بشكل أفضل واعطائها لمسة احترافية، تدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

وفي الناحية الأمامية توجد كاميرا ذات عدسة بدقة عالية والتي تبلُغ 16 ميجابيكسل والتي تدعم خاصية HDR والتي تلتقط صور ذات جودة عالية، ومن العوامل التي تُساعد الكاميرا في التقاط صور جيدة وجود فلاش من نوع LED.

البطارية

يوجد في الهاتف بطارية من نوع Li-Po بحجم 3080 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة، تدعم البطارية الشحن عن طريق شاحن بقوة 10 وات، يبلُغ عُمر البطارية نحو 7 ساعات متواصلة وهو وقت متوسط بالنسبة للمُستخدم.

عيوب موبايل شاومي S2

بالرغم من تلك الإمكانيات التي تُكوّن عوامل جذب كبيرة بالنسبة للمُشتري، الذي يبحث عن هاتف بإمكانيات مُتوسطة وسعر جيد، إلّا وإنه يوجد بعض العيوب التي قد تُفسد تجربة المُستخدم، ومن تلك العيوب والمشاكل:

  • ضعف جودة الخامات المُستخدمة في تصنيع الهاتف؛ حيث إن مُعظم الأجزاء المصنوع منها الهاتف من البلاستيك.
  • صِغر سعة البطارية بالنسبة لهواتف مُنافسة في نفس الفئة السعرية.
  • صندوق الهاتف لا يحتوي على سماعات للرأس مما قد يُزعج بعض المُستخدمين.
  • وجود بروز أو زيادة على عدسة الكاميرا الخلفية مما يُزيد من خطر الخدش إلا في حالة تركيب Cover لحماية الهاتف.
  • عدم استخدام شاشة ذات جودة Full HD+ والاكتفاء بشاشة جودتها HD+ مع كثافة عرض قليلة.
  • عدم وجود طبقة حماية على الشاشة مثل Corning Gorilla Glass.
  • ضعف جودة الكاميرا الأساسية.
  • عدم إمكانية تخزين التطبيقات على كارت الذاكرة الخارجي.
  • عدم دعم خاصية OIS.
  • الكاميرا لا تدعم تصوير بجودة 4K.
  • السماعات الموجود بالهاتف ليست من نوع ستيريو.
  • عدم دعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • عدم دعم خاصية الشحن السريع.
  • عدم دعم الهاتف للتوصيل عبر منفذ HDMI.
  • عدم دعم خاصية جافا.
  • عدم دعم خاصية مُستشعر نبضات القلب.

موبايل شاومي نوت 8 برو

تم الإعلان عن موبايل شاومي نوت 8 برو خلال شهر أغسطس من عام 2019، فيما تم إطلاقه في الأسواق المحلية والعالمية خلال شهر سبتمبر من العام نفسه، والجدير بالذكر شركة شاومي استطاعت عبر هذا الهاتف الذكي المميز تحقيق المعادلة الصعبة في توفير جهاز يجمع ما بين الأداء الفائق والسعر الاقتصادي المعقول، إذ تمكنت مجدداً من إذهال جمهورها، بعد أن حقق إصدارها السابق نسب مبيعات ضخمة، فهي من الشركات المجتهدة التي تسعى باستمرار إلى البحث عن أحدث وأفضل التقنيات والخصائص التي من شأنها أن تساعدها في تقديم الأفضل.

مواصفات موبايل شاومي نوت 8 برو

تم تصنيع هذا الموبايل بالعديد من المواصفات والتقنيات الرائعة، حيث يتميز بالأداء القوي والإمكانيات العالية، إذ تحرص شاومي على إنتاج الأفضل من أجل المحافظة على المكانة الهامة التي تشغلها في عالم الهواتف الذكية، والمنافسة بقوة مع الشركات المصنعة الأخرى، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى مجموعة من أبرز مواصفاته على النحو التالي:

التصميم

يأتي هذا الجوال المميز من شاومي مع إطار جانبي مصنوع من مادة البلاستيك، وواجهة أمامية وخلفية مصنوعة من الزجاج، حيث تبلغ الأبعاد الخاصة به 161.3×76.4×8.8مم لكل من الارتفاع والعرض والسمك، ليصل وزنه إلى 199 غراماً، مع العلم أنه يتيح أمام المستخدمين إمكانية وضع شريحتيّ اتصال في وضع الاستعداد من نوع نانو SIM، ويتوفر في الأسواق بعدة ألوان رائعة، تتمثل بكل من اللون الأحمر، والأبيض، والأزرق، والرمادي المعدني، كما من الممكن الحصول على هذا الموبايل بكل سهولة وسرعة من خلال تصفح مواقع الاعلانات المبوبة المضمونة والموثوقة، والتي من أهمها موقع السوق المفتوح الرائد في المجال.

الشاشة 

يتضمن الموبايل على شاشة من نوع IPS LCD قياس 6.53 بوصة، بنسبة أبعاد تبلغ 19.5:9، وكثافة بكسلات تصل إلى 395 بكسل/البوصة، كما تعمل على دعم 16 مليون لون، وخاصية اللمس المتعدد، فيما تشغل من مساحة الموبايل ما نسبته 84.9%، بالإضافة إلى أنها مزودة بطبقة حماية من نوع كورنينغ غوريلا غلاس الاصدار الخامس، وواجهة مستخدم من نوع MIUI 10.

الأداء

يعمل الموبايل بواسطة نظام تشغيل أندرويد 9 باي (Android 9.0)، إلى جانب معالج ثماني النواة من نوع Mediatek Helio G90T بمعمارية 12 نانومتر، بحيث يعمل بسرعة 2.05 جيجاهيرتز لشريحتين Cortex-A76، بينما يعمل بسرعة 2.0 جيجاهيرتز لست شرائح Cortex-A55، بالإضافة إلى أنه يشمل على معالج رسوميات من نوع Mali-G76MC4.

أما بالنسبة للقدرة التخزينية للموبايل؛ فهو يحتوي على ذاكرة تخزين داخلية سعة 64 أو 128 جيجابايت، إلى جانب ذاكرة رام سعة 6 جيجابايت، كما بإمكان المستخدم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، إلا أنه لا يوجد منفذ منفصل مخصص لها؛ بل يمكن وضعها في منفذ الشريحة الثانية. 

اقرأ أيضاً:  جوال xiaomi redmi note 8 pro

أما بالنسبة للأداء الصوتي فيه؛ فهو يدعم عدة أنواع من صوت التنبيه، تتمثل بكل من الاهتزاز، وMP3، ونغمات WAV، إلى جانب مكبرات صوت، ومنفذ سماعات 3.5مم، كما يشمل على ميكروفون إضافي يمنع الضجيج والضوضاء. 

الكاميرا

يتميز هذا الموبايل الرائع من شاومي بأنه مزود بكاميرا رئيسية خلفية رباعية، حيث تضم عدسة زاوية واسعة تعمل بدقة 64 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، وعدسة زاوية فائقة الاتساع تعمل بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة f/2.2، بالإضافة إلى عدسة ماكرو كاميرا تعمل بدقة 2 ميجابايت، مع فتحة عدسة f/2.4، وعدسة مع مستشعر العمق لعزل الصور تعمل بدقة 2 ميجابايت، وفتحة عدسة f/2.4، مع العلم أن هذه الكاميرا المميزة تدعم عدة خصائص، تتمثل بكل من البانوراما، وفلاش ليد ثنائي، وHDR. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نذكر أن هذا الموبايل يشمل على كاميرا أمامية ممتازة تعمل بدقة 20 ميجابايت مع فتحة عدسة f/2.0، وتعمل على دعم خاصية HDR، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، بمعدل 30 لقطة/الثانية.

البطارية

تم تزويد البطارية من نوع ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، سعة 4500 مللي أمبير، حيث تستمر بالعمل أثناء التحدث مع تشغيل وضع الاتصال ببيانات الجيل الثالث لمدة 20 ساعة، و12 ساعة خلال تصفح شبكة الإنترنت، بينما تستمر بالعمل لمدة 13 ساعة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو، و76 ساعة أثناء الاستماع إلى الموسيقى، بالإضافة إلى أنها تعمل على دعم الشحن السريع الإصدار الرابع بلس بقوة 18 واط.

ميزات موبايل شاومي نوت 8 برو

يتسم نوت 8 برو بعدد كبير من السمات التي تميزه عن غيره من الهواتف الذكية المنافسة ضمن الفئة، والتي تعمل على تشجيع المستهلكين إلى شرائه دون غيره، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى مجموعة من أبرز ما يميزه على النحو التالي: 

  • يدعم خاصية الشحن السريع بقوة 18 واط. 
  • يحتوي على راديو FM، إلى جانب وجود خاصية التسجيل. 
  • مزود ببطارية ضخمة تناسب محبي الألعاب، ومن يقضي وقت طويل خلال المكالمات وتصفح شبكة الإنترنت.
  • يشمل على منفذ شحن TYPE-C.
  • يوفر للمستخدم إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k، إلى جانب دعم خاصية التثبيت الإلكتروني ضد الاهتزاز للفيديو. 
  • يعمل على دعم خاصية الاتصال عبر IR وNFC.
  • يتوفر في الأسواق مقابل أسعار منافسة مقارنةً مع أسعار الهواتف الذكية الصينية الأخرى ضمن الفئة. 
  • تم تزويده بلمبة اشعارات على عكس أهم منافس له، ألا وهو موبايل ريلمي 5 برو.
  • يعتبر ذو أداء قوي بفضل المعالج الجيد فيه. 
  • يوجد على الشاشة ملصق حماية من نوع كورنينغ غوريلا غلاس. 
  • تم تصميم الإطار المعدني الخاص بهيكل الموبايل من مادة الألمنيوم. 
  • يستخدم الموبايل نظام التبريد السائل، إذ يتم مرور سائل في أنبوب مصنوع من النحاس؛ يعمل على تبريد المعالج والأجزاء الداخلية. 

عيوب موبايل شاومي نوت 8 برو

يشمل الموبايل على مجموعة من السلبيات والعيوب التي من الممكن أن يكون لها تأثير كبير على اتخاذ قرار نهائي بالشراء، لذا لابد من الاطلاع عليها ومعرفتها من أجل التحقق من مدى ملائمته مع متطلبات المستهلك، والهدف من اقتنائه، وهي كالتالي: 

  • يأتي الموبايل بالشكل التقليدي القديم الخاص بالإصدار السابق. 
  • لم يتم العمل على دمج مستشعر البصمة مع الشاشة مثل ما هو الحال في غالبية الهواتف الذكية الرائجة في الأسواق.
  • يفتقر إلى دعم خاصية الشحن اللاسلكي. 
  • غير مقاوم للماء والأتربة على عكس بعض الأجهزة المنافسة. 
  • لا يوجد منفذ منفصل ومستقل لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية، بل يجب الاستغناء عن وضع شريحة اتصال ثانية لتثبيتها. 
  • تم تصميم الموبايل بوزن ثقيل نوعاً ما، بالإضافة إلى أنه ذو سمك أكبر مقارنةً مع بعض الأجهزة المنافسة، مثل: ريلمي 5. 
  • تم تثبيت الكاميرات الخلفية في الواجهة الخلفية من الموبايل بشكل بارز نوعاً ما، الأمر الذي يمكن أن يعرضها للإصابة بالخدش. 
  • يتعرض للاتساخ وظهور بصمات الأصابع عليه بسهولة، نظراً إلى شكله اللامع. 
  • مصنوع من الزجاج، الأمر الذي يعرضه للكسر والخدش.
  • لا يعمل الميكروفون الإضافي خلال المكالمات بشكل جيد، الأمر الذي يضعف من نقاء الصوت وخلوه من الضجيج. 

موبايل سامسونج نوت 3

تُعد سلسلة نوت من السلاسل التي تُعرف بها شركة شاومي حاليًا، ولكن تجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج من أبرز الشركات التي أصدرت هواتف في سلسلة نوت، فقد أعلنت أواخر عام 2013 في المؤتمر الخاص بها عن أحد هواتفها الجديدة في سلسلة نوت، وهو سامسونج نوت 3، وتتميّز هذه السلسلة من سامسونج بمواصفاتها العالية التي تجذب انتباه العديد من المشترين، ومن المميز فيها أيضاً هو القلم الخاص بالجوال؛ لما يؤديه فعله من وظائف عدّة عن استخدامه.

شاومي باند

من أبرز الشركات التابعة لمجموعة شاومي شركة شاومي باند، وهي شركة إلكترونيات، تعتمد على نظام اندرويد،  لصناعة أجهزة الهواتف الذكية واللوحية، تأسست على يد لي جون وهو المدير التنفيذي لها، ومقرها الرئيسي في الصين، أُنشئت الشركة عام 2010، وبدأت بيع أول اصداراتها في عام 2011، حيث إنّها حققت نجاحًا كبيرًا فأصدرت أكثر من مائة هاتف، أيضًا يُطلق على هذه الشركة اسم أبل الشرق أو أبل الصين؛ وذلك لأنها تحاكي شركة أبل الشهيرة في أجهزتها وطريقة عملها، وتعني كلمة شاومي الدخن وهو نوع صغير جدًا من الحبوب.

شاومي باند 3

أُطلِق سوار شاومي باند 3 في شهر مايو عام 2018 من قِبَل شركة شاومي الصينية ضمن سلسلة ساعات شاومي باند الذكية، وقد حرصت الشركة على أن يكون السوار بتصميم أنيق يتماشى مع المتطلبات العصرية، من خلال مواصفات عالية الجودة وبأسعارٍ تنافسية.

اقرأ أيضاً:  تكنو موبايل

مميزات شاومي باند 3

حرصت شركة شاومي على أن يكون إصدار السوار أكثر راحة وإحكامًا في اليد، ويتميز بخفة الوزن والحجم، كما إنه مثالي في العناية بالصحة العامة للمستخدم، حيث إنّه مُزوّد بتقنية لتسجيل الأنشطة اليومية مثل؛ حساب المسافات التي يمشيها المستخدم وعدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها خلال فترة المشي، إضافة إلى إمكانية قياس سرعة نبضات القلب، ومراقبة فترة النوم، ويُمكن استخدامه كمنبه من خلال إصدار اهتزازات على اليد والتذكير بالنشاطات التي يجب فعلها، وأوقات الراحة بعد الانتهاء من الأنشطة.

يحتوي السوار على خاصية معرفة المكالمات التي ترد على الهاتف المتصل بالسوار من خلال التنبيهات التي ترد على السوار مع إمكانية الرد عليها أو رفضها، هذا ويُمكن استخدام خاصية البلوتوث واقتران السوار بالهاتف والحصول على إحصائيات اللياقة البدنية والنوم من خلال تطبيق Mi Fit، الذي يعمل بهواتف الأندرويد والآيفون.

يحتوي السوار على تقنية مقاومة للماء، ويمكن استخدامه حتى عمق 50م، كما إنه مُزوّد بتقنية مقاومة للأتربة أو البقع، كما يمكن لبطارية السوار أن تعمل لمدة 20 يوم في حال تم وضع خاصية الاستعداد، ويُمكن شحنها في غضون ساعتين.

مواصفات شاومي باند 3

صُنِع السوار من مادة البلاستيك وAlloy وTPEE، ويتوفّر بثلاثة ألوان هي الأسود والأحمر والأزرق الداكن، ويبلغ وزنه حوالي 20 غرام، وأبعاده 12×17.9×46.9 ملم، ويحتوي على شاشة بحجم 0.78 بوصة وأبعاد 128×80 بيكسل، من نوع OLED، تدعم خاصية اللمس المتعدد.

يدعم شاومي باند 3 نظام التشغيل Proprietary OS، ويدعم أنظمة أندرويد 4.4 وiOS 9.0 والأحدث، كما يدعم خاصية البلوتوث الإصدار 4.2، وتقنية إن اف سي، بالإضافة إلى مستشعرات التسارع والمسافة وقياس معدل نبضات القلب، أما بطارية السوار فهي من نوع ليثيوم بوليمير سعة 110 مل أمبير في الساعة الواحدة.

عيوب شاومي باند 3

  • في الضوء المباشر تحت أشعة الشمس تكون الرؤية  للساعة غير كافية.
  • شاومي باند 3 لاتدعم خاصية مكبر الصوت.
  • الساعة لا تدعم الإتصال بالإنترنت عن طريق الوايرليس.
  • الساعة لا تدعم ال GPS.
  • الساعة لا تدعم خاصية NFC.
  • الساعة لا تدعم الراديو.
  • شاومي باند 3 لا تدعم ال USB.

أسعار شاومي باند 3

يتوفّر سوار شاومي باند 3 في الأسواق التجارية العالمية والعربية بسعر 26 دولار أمريكي، ويُعتبر السعر رخيصًا مقارنةً بإصدارات الشركات المنافسة الأخرى بنفس المواصفات التي يتوفر بها السوار.

موبايل سامسونج نوت 3 منافس في السوق

التصميم

صُمم جوال نوت 3 بهيكل بلاستيكي بسيط بالأبعاد: 151.2×79.2×8.3مم، ويبلغ وزنه نحو 168غرام، وهو وزن خفيف يعطي شعور بالراحة عند حمل الجوال؛ مما يلقى إعجاب المستخدمين، وهو متاح بالألوان الأبيض، والأسود، والوردي، والأحمر، والأزرق.

الشاشة

يتميز سامسونج نوت 3 بشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 5.7 إنش التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1080×1920 بكسل، وتبلغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال نحو 74.8% بالأبعاد 16:9 بكثافة عرض 386 بكسل في الإنش الواحد، وتتميز بوجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3.

الأداء

يتوفر سامسونج نوت 3 بنسختين من حيث المعالج الموجود به ومعالج الرسوميات أيضاً؛ حيث تأتي النسخة الأولى بمعالج من نوع Krait 400 الرباعي النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز، وهذا المعالج مبني على معمارية 28 التي لا تدعم توفير الطاقة مثل المعماريات الحديثة، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد معالج رسوميات من نوع Adreno 330 الذي يعطي أداء جيد مع الألعاب والبرامج المختلفة.

أمّا النسخة الثانية تحتوي على معالج من نوع Exynos 5420 ثماني النواة المبني على نفس المعمارية، ويحتوي هذا المعالج على أربع أنوية من نوع Cortex-A15 بسرعة 1.9 جيجاهرتز، بالإضافة إلى أربع أنوية أخرى من نوع Cortex-A7 بسرعة 1.3 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة لمعالج الرسوميات يوجد في هذه النسخة معالج رسوميات من نوع Mali-T628 MP6 الذي يعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات.

يبلغ حجم الذاكرة العشوائية في نوت 3 نحو 3 جيجابايت، وهي كافية للتعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد أو تشغيل التطبيقات الثقيلة التي تتطلب مساحة كبيرة من الذاكرة العشوائية، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يمكن للمستخدم الاختيار بين 16 جيجابايت و32 جيجابايت و64 جيجابايت.

الكاميرا

كعادة سامسونج تطوير الكاميرا الخاصة بها خاصةّ في الهواتف الموجودة في الفئة العليا التي تصدر كل عام؛ حيث تحسّن الشركة العدسات المستخدمة في كاميرات التصوير الموجودة في الجوال، بالإضافة إلى تحسين واجهة المستخدم مما يعطي تجربة أفضل له.

يوجد في الناحية الخلفية للجوال كاميرا ذات عدسة دقتها 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2، والتي تستطيع التقاط صور ذات جودة عالية وتفاصيل واضحة، ويعد أداء الكاميرا جيد في الضوء المنخفض، بالإضافة لوجود فلاش من نوع LED مما يحسن جودة الضوء، وتدعم خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

في الناحية الأمامية للجوال يوجد كاميرا بعدسة دقتها 2 ميجا بكسل من النوع Wide بفتحة عدسة f/2.4، والتي تلتقط صور ذات زوايا عريضة بجودة جيدة، وتدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

البطارية

يحتوي جوال سامسونج نوت 3 على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 3200 مللي أمبير، وهي من النوع القابل للإزالة، ويبلغ عمرها في وضع الاستعداد نحو 420 ساعة متواصلة، بينما تستمر بالعمل في وضع التحدث مع تفعيل 3G نحو 21 ساعة متواصلة.

ميزات موبايل سامسونج نوت 3

  • دعم خاصية USB OTG.
  • دعم بلوتوث 4.0.
  • دعم خاصية NFC.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD بمساحة حتى 64 جيجابايت.

فيديو عن أبرز موبايلات شركة شاومي

مقالات مشابهة

أفضل برامج دمج الصور للآيفون

أفضل برامج دمج الصور للآيفون

عيوب ايفون 11

عيوب ايفون 11

جوال lg g7

جوال lg g7

المواصفات الكاملة لهواتف سلسلة نوت

المواصفات الكاملة لهواتف سلسلة نوت

سعر سامسونج a51

سعر سامسونج a51

سعر تليفون اوبو f9

سعر تليفون اوبو f9

انفنکس نوت 7

انفنکس نوت 7