مواصفات وعيوب أبرز إصدارات هواتف lg g

مواصفات وعيوب أبرز إصدارات هواتف lg g

شركة lg 

وهي شركة إلكترونيات كورية جنوبية، تعمل على تصنيع هواتف ذكية تنافس بها العديد من الشركات المحلية والعالمية، وتتوفر في هواتفها تقنيات متطورة وذات مواصفات عالية ومميزة، ويتم طرح إصداراتها في الأسواق المحلية وغيرها منها الأسواق العربية، وتضم هواتف الشركة مميزات ومواصفات جيدة، ولا تخلو من بعض العيوب حالها كحال كافة الأجهزة الإلكترونية.

موبايل lg g6 

مع الأشهر الأولى من عام 2017 أعلنت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن هاتف g6، وبسبب الإضافات والإمكانيات التي تمتع بها هذا الهاتف الجديد، كان صدوره في الأسواق بمثابة الطفرة الحقيقة سواء على مستوى التصميم أو أجهزة الحماية الموجودة بالشاشة أو المستشعرات التي زُودت به.

مواصفات موبايل lg g6

تم تطوير الجوالبطريقة مميزة، فمن حيث الشبكات فالجوال بدعم شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع “LTE” بجانب واي فاي، وهوت سبوت، وإمكانية إدخال شريحتي اتصال، وكلا الشريحتين في وضع الاستعداد، مع تطبيق الراديو لمحبي الاستماع إلى البرامج الإذاعية، بالإضافة إلى خصائص البيانات حيث يوجد في الهاتف نظام جي بي إس، واتصال إن إف سي، والبلوتوث الإصدار 4.2 مع A2DP, LE, apt-X HD، بجانب إمكانية التراسل الفوري، وتسديد الرسوم والفواتير وإرسال الإيميلات عبر البريد الإلكتروني.

التصميم الخارجي

صمم هاتف lg g6 بانسيابية وأناقة، وبشكل مناسب لقبضة اليد؛ حيث لا يتجاوز وزنه 163غ، وتبلغ أبعاده 148.9×71.9×7.9 مم، وهذه المواصفات هي المعتادة بالنسبة إلى أبعاد هواتف إل جي، وبالنسبة إلى واجهة الهاتف فيوجد الشاشة مع السماعات الخارجية لإجراء المحادثات الهاتفية مع كاميرا أمامية ولمبة صغيرة تنبه المستخدم بوجود رسائل أو مكالمات، مع كاميرا ثنائية في الخلف وفلاش ليد، ومستشعر بصمة، وفي الجزء الأيمن يوجد فتحة خاصّة بالشرائح وكارت الميموري، مع مفاتيح رفع أو خفض الصوت على اليسار، ويوجد أعلى الهاتف جاك لإدخال سماعات خارجية، ويتوفّر من الهاتف الألوان الآتية: الأبيض، والفضي، والأسود.

الهاردوير

يعمل هاتف lg g6 بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 7.0 Nougat،  والمعالج من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 بمعمارية 64 بت بسرعة رباعي النواة  موزعة كالآتي: 2.35 جيجا هرتز Kryo، و 1.6 جيجا هرتز Kryo، ومعالج جرافيك Adreno 530، ويعتبر أداء الهاتف جيد للغاية، وقد حرصت شركة إل جي على منافسة هاتف سامسونج إس 7 بهذه المواصفات.

سعة الجوال

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية بجوال lg g6 32 جيجا بايت، ويوجد نسخة أخرى بذاكرة تصل إلى أربعة وستين (64) جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 4 جيجا رام، ويوجد منفذ لكارت الذاكرة الخارجية الذي يمكن أن تصل مساحته إلى 256 جيجا بايت.

الشاشة

يُقدر حجم شاشة هاتف lg g6 بـ  5.7 بوصة، وهي من نوع IPS LCD الموجودة في هواتف إل جي، كابستيف التي تتيح اللمس المتعدد، ويتوفر فيها عدد كبير من الألوان يصل إلى 16 مليون لون، وتصل دقتها إلى1440×2560 بكسل بنسبة كثافة تعادل 564 نقطة في البوصة، ولكن المميز لهذه الشاشة أنّها حصلت على IP68 لمقاومة الأتربة والمياه بعمق أكثر من متر ونصف، ولمدّة تصل إلى نصف ساعة، بجانب حماية الزجاج من الكسر أو الخدش.

البطارية

يشتغل هاتف lg g6 ببطارية من نوع ليثيوم أيون 3300 ميلي أمبير، وهي من البطاريات التي تدعم الشحن بسرعة مناسبة حيث يمكن أن تشحن خمسين بالمائة من البطارية في  30 دقيقة، وتستمرّ البطارية في وضع الاستعداد لفترة تصل إلى 72 ساعة، و22 ساعة ونصف عند استعمالها في إجراء المحادثات، و 8 ساعات ونصف عند استخدامها في تصفح الإنترنت.

الكاميرا

بالنسبة إلى الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة، الأولى بجودة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8، والثانية بجودة 13  ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4، أما الكاميرا الأمامية تقدر جودتها بـ 5 ميجا بكسل فقط.

عيوب موبايل lg g6 

عيوب الشاشة 

يعمل هاتف lg g6 بشاشة من نوع IPS LCD، يبلغ حجمها حوالي 5.7 بوصات، وتمثل حوالي 78.3% من إجمالي حجم الجهاز، كما تبلغ دقتها حوالي 2880 ×1440 بيكسل بمعدل كثافة 564 بيكسل لكل بوصة.

بالرغم من أن حجم الشاشة ودقتها تعتبر مقبولة نسبياً، إلا أن أهم عيوب الشاشة هو تزويدها بطبقة حماية إضافية من نوع كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث الذي يعتبر قديماً نسبياً، ولم تقوم الشركة بتزويد الشاشة بأحدث إصدارات طبقات الحماية في ذلك الوقت كورنينج جوريلا الإصدار الخامس.

عيوب الكاميرات 

  • الكاميرا الخلفية: يأتي هاتف lg g6 بكاميرا خلفية مزدوجة، الأولى تبلغ دقتها 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، والثانية تبلغ دقتها 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4، ورغم أن جودة الكاميرا الخلفية وإمكانياتها يمكن القول أنها مقبولة نسبياً، إلا أنها أقل من كاميرات الهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية، فعلى سبيل المثال هاتف Huawei Mate 9 يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة، الأولى بدقة 20 ميجا بيكسل، والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل. أضف إلى ذلك تأكيد الكثير من المستخدمين على ضعف أداء الكاميرا الخلفية لهاتف lg g6 في حالات الإضاءة المنخفضة، كما أكد العديد من المستخدمين على تعرض عدسة الكاميرا للعديد من الخدوش.
  • الكاميرا الأمامية: تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f /2.2، وباستثناء خاصية wide angle التي تغطي مساحة أكبر عند التقاط صور السيلفي، فإن الكاميرا تعتبر عادية جداً ولا يوجد ما يميزها، كما تعتبر أقل من الكاميرا الأمامية في بعض الهواتف المنافسة، فعلى سبيل المثال تبلغ دقة الكاميرا الأمامية لهاتف  huawei p10 حوالي 8 ميجا بيكسل. 
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن أجهزة آيفون 11

عيوب المعالج

يُعتبر من أبرز عيوب هاتف lg g6، حيث قامت شركة LG بتزويد هاتف lg g6 بمعالج رباعي النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 الذي يعتبر قديم نسبياً، وكان الأفضل أن تقوم بتزويد الهاتف بأحدث الإصدارات من هذا المعالج في هذا الوقت Snapdragon 835 الذي يقدم أداء أفضل بكثير واستخدمته شركة سامسونج في هواتفها s8  وs8 plus. في حال تمّت مقارنة معالج هاتف lg g6 مع معالجات الهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية، فالخسارة قادمة لا محالة؛ فعلى سبيل المثال يعمل هاتف Huawei P10 بمعالج ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 960.

عيوب البطارية

يعمل هاتف lg g6 ببطارية ليثيوم بسعة 3300 ملي أمبير، وتبرز أهم عيوب البطارية في كونها بطارية مدمجة مع الجهاز، ممّا يجعل عملية نزعها أو تغيرها غير ممكنة بواسطة المستخدم، كما أنها ضعيفة نسبياً في حال مقارنتها بإمكانيات الجهاز، بالإضافة إلى عدم دعمها لخاصية الشحن اللاسلكي إلا في النسخة الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية فقط.

عيوب الذاكرة 

يحتوي هاتف lg g6 على مساحة تخزين داخلي 32 جيجا بايت للإصدار الأول، و64 جيجا بايت للإصدار الثاني، و128 جيجا بايت للإصدار الثالث، ويبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي لجميع الإصدارات  حوالي 4 جيجا بايت، ويُعتبر أهم عيب متعلق بالذاكرة هو عدم وجود منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية، حيث يتم تركيبها مكان شريحة الاتصال الثانية.

موبايل lg g5

أعلنت شركة إل جي عن هاتفها المميز G5 في فبراير 2016م لينزل بعد ذلك بشهرين إلى الأسواق، ويتميّز هذا الهاتف بإضافات جديدة على مستوى التصميم، والبطارية، والمعالج بالإضافة إلى النظام الصوتي الذي صار أقوى كثيرًا.

مواصفات موبايل lg g5

تم صنع الموبايل بمواصفات جيدة، حيث يدعم نغمات MP3, WAV  بالإضافة إلى الاهتزاز، مع وجود مكبر للصوت، بجانب الميكروفون الذي يمنع الضجيج، مع إضافة أخرى وهي 24-bit/192kHz audio، ومن حيث الشبكات فالجوال بدعم شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع “LTE” وإمكانية إدخال شريحتي اتصال، تكونان في وضع الاستعداد، بالإضافة إلى إمكانية نقل الوسائط عبر البلوتوث الإصدار 4.2 مع A2DP, LE, apt-X، ويوجد بالهاتف نظام جي بي إس، واتصال إن إف سي، مع إضافة أخرى وهي Infrared port، مع الإصدار الثالث من يو إس بي، مع تطبيق الراديو لمحبي الاستماع إلى البرامج الإذاعية، ومن أهم مواصفاته الأخرى ما يلي:

التصميم الخارجي

هاتف lg g5 مصنوع من الألومنيوم المحمي بطبقة بلاستيكية، ويتسم جسم الهاتف بالمتانة مع الأناقة، وفي الجزء الأمامي توجد الشاشة التي تحتلّ مساحة كبيرة من الواجهة تُقدر بـ 70.1%، مع سماعة خارجية، وكاميرا أمامية ومستشعرات الاقتراب والتباعد، وفي الجزء الأيمن توجد فتحة للبطاقة الخارجية ولشرائح الاتصال، أمّا الجزء الأيسر فيمتاز بوجود مفاتيح التحكّم في درجات الصوت، وفي خلفية الهاتف يوجد 2 كاميرا مع فلاش، وليزر حساس، بإلإضافة إلى مفتاح التشغيل الداعم لمستشعر البصمات، ويتمتع هذا الهاتف بإمكانية تغيير البطارية من الأسفل، وهي من أبرز المميزات التي يتسم بها تصميم الهاتف، وتكون أبعاد الهاتف 149.4×73.9×7.7 ملم، ويزن الهاتف 159غ.

مميزات جهاز  lg g5

أداء الموبايل

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار  6.0 Marshmallow، والمعالج من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820 بمعمارية 64 بت للإصدار H850، بسرعة ثنائي النواة 2.15 جيجا هرتز Kryo و 1.6 جيجا هرتز Kryo للإصدار H850، ويوجد إصدار آخر بنوع معالج Qualcomm MSM8976 Snapdragon 652 بمعمارية 64 بت وهو الإصدار H840، وبسرعة رباعي النواة  Cortex-A7 ،Cortex-A53، مما يجعل الأداء مقبولًا، ولكنه ليس الأفضل بالتأكيد، ومعالج الرسوميات هو Adreno 530.

مساحة الذاكرة

تصل سعة ذاكرة lg g5  الداخلية 32 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 4 جيجا رام، ويدعم الهاتف إدخال كروت الذاكرة الخارجية التي تسمح للمستخدمين بتزويد الهاتف بوسائط جديدة.

اقرأ أيضاً:  متجر آبل ستور

الشاشة

يقدر حجم شاشة هاتف lg g5 بـ  5.3 بوصة، وهي من نوع IPS LCD كابستيف الذي تتيح اللمس المتعدد، ويتوفر فيها عدد كبير من الألوان يصل إلى 16 مليون لون على نفس الدرجة من الوضوح والسطوع، وتصل دقتها إلى 1440×2560 بكسل، بنسبة تعادل 554 نقطة في البوصة، ومزودة بزجاج كورنينج الغوريلا 4 لحمايتها من الكسر أو الصدمات، مع إضافات أخرى مثل واجهة LG Optimus UX 5.0 UI.

البطارية

يشتغل هاتف lg g5 ببطارية من نوع ليثيوم أيون 2800 mAh وهي من البطاريات التي تدعم الشحن بسرعة فائقة حيث يمكن أن تشحن كمية كبيرة في نصف ساعة فقط، وتستمرّ البطارية في وضع الاستعداد لفترة تصل إلى 400 ساعة، و20 ساعة عند استعمالها في إجراء المحادثات.

الكاميرا

بالنسبة إلى الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة، الأولى بجودة 16 ميجا بكسل، والثانية بجودة 8 ميجا بكسل، وهي بجودة الكاميرا الأمامية نفسها.

عيوب lg g5

عيوب التصميم 

رغم أن شركة lg أكدت أن إمكانية فك وتركيب بعض القطع للهاتف هي واحدة من أفضل مزايا هاتف lg g5، إلا أن الواقع أثبت عكس ذلك، حيث اعتبر الكثيرون ممّن قاموا بتجربة الهاتف أن فك وتركيب الهاتف هو أكثر ما يعيبه، حيث أن عملية فك وتركيب الجزء السفلي من الجهاز يتطلّب إطفاء الجهاز في كل مرة، إضافة إلى أن القطعة السفلية من الجهاز لا تلتصق مع الهاتف بشكل كامل مما قد يترتب عليه دخول الأتربة إلى داخل الجهاز، كما أن إضافة قطعة الكاميرا قد تزيد من مزايا الكاميرا، ولكنها لن تُحسّن جودة تصوير الكاميرا.

ما زاد الأمر سوءاً هو قيام شركة lg بطرح القطع الإضافية للبيع بسعر مرتفع، مما جعل الكثير من مستخدمي الهاتف يرفضون شرائها، وكان الأجدر أن تقوم الشركة بإضافة بعض القطع مجاناً داخل علبة بيع الهاتف، وطرح بعض القطع الأخرى للبيع بسعر مخفض لضمان نجاح الفكرة وقبولها لدى الجمهور.

عيوب الشاشة 

يعمل هاتف lg g5 بشاشة من نوع IPS LCD يبلغ حجمها 5.3 بوصات، وبدقة 1440 ×2560 بيكسل بمعدل كثافة 554 بيكسل لكل بوصة، وبالرغم من أن دقة الشاشة مقبولة نسبياً، إلا أنها ليست الأفضل في فئتها، حيث أن أهم عيوب الشاشة هو حجمها في حالة المقارنة مع شاشات الهواتف الأخرى في نفس الفئة السعرية، فعلى سبيل المثال يبلغ حجم شاشة هاتف Samsung Galaxy A70 حوالي 6.7 بوصات.

عيوب المعالج 

يعمل هاتف lg g5 بمعالج رباعي النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820، ورغم أن أداء المعالج مقبول نسبياً؛ إلا أنه ليس الأفضل، حيث يوجد معالجات أفضل منه لهواتف نفس الفئة السعرية، مثل هاتف OPPO Reno2 Z الذي يحتوي على معالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6779 Helio P90.

عيوب الكاميرات 

  • الكاميرا الخلفية: يحتوي هاتف lg g5 على كاميرا خلفية مزدوجة، تبلغ دقة الأولى 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 ، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4. تعتبر إمكانيات الكاميرا الخلفية عادية جداً، بل وقليلة نسبياً في حالة مقارنتها مع نظرائها في نفس الفئة السعرية، فعلى سبيل المثال يتمتع هاتف Redmi K20 بكاميرا خلفية ثلاثية، تبلغ دقة الأولى 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة (f/1.8، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية f/2.4، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4.
  • الكاميرا الأمامية: تبلغ دقة الكاميرا الأمامية حوالي 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وبالنسبة لمزايا الكاميرا، فلم تقدم شركة lg أي جديد حيث تحتوي الكاميرا على بعض الخواص العادية مثل تحديد الموقع الجغرافي واكتشاف الوجوه وغيرها، وبالتالي لا تعتبر هذه الكاميرا هي المفضلة لهواة التصوير السيلفي، حيث سيبحث أغلبهم عن بدائل ذات كاميرا أمامية أفضل، مثل هاتف Redmi K20 الذي يحتوي على كاميرا أمامية تبلغ دقتها 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0.

عيوب البطارية 

يعمل هاتف lg g5 ببطارية ليثيوم بسعة 2800 ملي أمبير، ورغم تمتع البطارية بخاصية الشحن السريع، إلا أن الكثير من مستخدمي الهاتف أكدوا على وجود العديد من العيوب مثل صغر سعة البطارية وعدم تناسبها مع إمكانيات الهاتف، كما أنها لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

عيوب الذاكرة 

يحتوي هاتف lg g5 على مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجا بايت وهي مساحة صغيرة نسبياً، ورغم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة تصل إلى 256 جيجا بايت، إلا أن هذا لم يعالج المشكلة بصورة كاملة، حيث يستطيع المستخدم إضافة بطاقة ذاكرة في مكان مخصص لها في النسخة ذات شريحة الاتصال الواحدة، بينما في النسخة ذات شريحتي الاتصال يقوم بإضافتها في مكان الشريحة الثانية، وبالتالي سواء قام المستخدم بشراء النسخة الأولى أو الثانية، فأنه بنسبة كبيرة سيضطر للاستغناء عن تركيب شريحة الاتصال الثانية.

اقرأ أيضاً:  برامج تنزيل حالات واتس

موبايل LG g4

يعد من هواتف شركة LG التي أصدرتها في أبريل 2015، ليكون واحداً من أقوى الهواتف المنافسة في تلك الفترة، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد Lollipop 5.1، وهذا النظام قابل للتطوير إلى نسخة أندرويد Marshmallow 6.0.

أهم مواصفات موبايل LG g4

التصميم الخارجي 

تم تصميم الجهاز بحيث يحتوي على غلافٍ ظهريٍّ مصنوعٍ من الجلد والآخر من البلاستيك، وبتصميمٍ مقوّسٍ قليلاً، ويحتوي الجهاز من الأمام في أعلى الشاشة على سماعة المكالمات، وبجوارها الكاميرا، وبعض الحساسات ومن أسفل الشاشة يوجد شعار LG، وتحتوي الجهة السفلية من الهاتف على مدخل USB، يجاوره مدخل سماعات 3.5 مم وبجانبه ميكرفون المكالمات، أمّا الجهة الخلفية فهي تحتوي على الكاميرا يجاورها الفلاش،  و أسفل الكاميرا يوجد زر التحّكم في درجة الصوت وزر فتح وإغلاق الشاشة، و أسفل الجهة الخلفية توجد السماعات الخارجية، أما  أبعاد جهاز LG g4 فهي كالآتي: 148.8× 76.1×9.8مم، ويبلغ وزن هذا الهاتف 155غ، وهو متوفر بستة ألوان، هي: الأبيض، والرمادي، والذهبي، والبني، والأحمر، والأسود.

الشاشة

صُنِعت شاشة LG g4 من مادة تُسمى IPS LCD، ويبلغ قياسها 5.5 بوصة، ويتم عرض البيانات من خلال هذه الشاشة بجودةٍ تبلغ 1440×2560 بكسل، كما تدعم الشاشة تقنية اللمس المتعدد، وتحتوي الشاشة أيضاً على طبقةٍ زجاجيةٍ تعمل على حمايتها من الخدش والكسور، وهذه الطبقة مصنوعةً من زجاج كورنينج جوريلا الجيل الثالث.

الكاميرا 

تقوم الكاميرا الخلفية في الجهاز بالتقاط الصور بدقة 16 ميجا بكسل، وهي توفر مجموعةً من الخصائص كإضافة العنوان الجغرافي على الصور، وخاصية التعرف على الوجوه، وتسجيل الفيديو والتقاط الصور الثابتة في آن واحدٍ، وخاصية التثبيت البصري للصورة، ويعمل فلاش من نوعية LED على المساهمة في تحسين جودة الصورة، كما تسجل الكاميرا الخلفية مقاطع الفيديو من خلال اختيار أكثر من جودةٍ، وهي إما أنتيكون بجودة 2160 بكسل وسرعة التقاط 30 صورةً في الثانية، أو أن يكون المقطع بجودة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 60 صورةً في الثانية، وتتيح كاميرا الفيديو تسجيل الصوت بجودة الستيريو، إضافةً إلى خاصية التثبيت البصري التي تقلل الاهتزاز خلال التصوير، بينما تلتقط الكاميرا الأمامية لهاتف LG g4 الصور بدقة 8 ميجا بكسل، وتسجّل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل وسرعة التقاط 30 صورةً في الثانية.

البطارية 

تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم أيون بسعة 3000 مللي أمبير، وتدعم هذه البطارية خاصية الشحن السريع؛ حيث يتم شحن 60% خلال تصف ساعةٍ، إلا أنه لا يتم إرفاق الشاحن السريع مع الجهاز عند شرائه، وتعمل البطارية لمدة 360 ساعةً في وضع الاستعداد وخلال تشغيل بيانات اتصال الجيل الثاني 2G، وفي ذات الوضع وخلال تشغيل بيانات اتصال الجيل الثالث 3G فهي تعمل لمدة 400 ساعة، بينما تعمل لمدة 19 ساعةً من المكالمات، وتشغيل بيانات اتصال 2G، ولمدة 20 ساعةً من المكالمات، وتشغيل بيانات الاتصال 3G، كما تمتاز البطارية بأّنها قابلةٌ للإزالة.

الذاكرة 

تبلغ سعة التخزين للذاكرة الرئيسية الموجودة في جهاز LG g4 حوالي 32 جيجا بايت، أما سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM فهي تبلغ 3 جيجا بايت، كما يدعم الجهاز إمكانية إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ.

عيوب موبايل LG g4

  • لا يحتوي على مستشعر بصمةٍ، لإلغاء القفل، ممّا يقّلل نسبة الأمان في الهاتف.
  • على الرغم من دعم الهاتف لخاصية الشحن السريع، إلا أنّه لا يتوفر مع الهاتف عند شرائه الشاحن الذي يدعم هذه التقنية.
  • يحتوي الجهاز على معالج سداسي النواة من نوعية Qualcomm MSM8992 Snapdragon 808 رباعي النوارة، ولا يعد هذا المعالج هو أفضل الأنواع المتوفرة في الفئة التي ينتمي إليها هذا الجهاز خلال فترة إصداره.
  • لم يتم تزويد الجهاز بخصائص تساعده على مقاومة الماء والغبار.
  • لا يدعم على خاصية الشحن السريع.
  • تتعرض الشاشة في بعض الأحيان إلى مشكلة تأخر الاستجابة عند النقر عليها، بحيث يكون من الصعب الوصول إلى القائمة المنسدلة ولوحة المفاتيح.
  • يستغرق الجهاز عدة ثوانٍ لبدء العمل خاصةً عند النقر المزدوج أو استعمال رمز فتح الشاشة.
  • يوجد صعوبة في بعض الأحيان عند التبديل بين التطبيقات.
  • لا يحتوي على خاصية الشحن السريع، إضافةً إلى أنّ الشحن أبطأ من المتوقّع.
  • يعاني جهاز LG g4 من ارتفاع درجة حرارة الجهاز.
  • توجد مشكلة في الهاتف عند الاتصال بشبكة الواي فاي والبلوتوث.
  • لم يتم تزويد الجهاز بما يجعله مقاوماً للماء والأتربة.
  • الهيكل البلاستيكي الذي تمت صناعة جسد الجهاز منه يقلّل من قيمة تصميمه.
  • يتم استهلاك البطارية خلال وقتٍ قصيرٍ.

مقالات مشابهة

برنامج تنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر

برنامج تنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر

مشكلة رقم imei غير صحيح

مشكلة رقم imei غير صحيح

حل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية للاندرويد

حل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية للاندرويد

طريقة عمل أبلكيشن اندرويد

طريقة عمل أبلكيشن اندرويد

برنامج ماسنجر

برنامج ماسنجر

جوال iphone 11 pro max

جوال iphone 11 pro max

سعر هواوي y9 2019

سعر هواوي y9 2019