مواصفات وعيوب واسعار شاشة سوني 49 انش

مواصفات وعيوب واسعار شاشة سوني 49 انش
التصنيف: الكترونيات | شاشات

ما هي مواصفات وعيوب واسعار شاشة سوني 49 انش

نجد الكثير من المقبلين على البحث عن معلومات حول ماهية مواصفات وعيوب واسعار شاشة سوني 49 انش المميزة، إذ أنها من الشاشات ذات الحجم المناسب لمعظم فئات المجتمع، بحيث تتيح لهم فرصة الاستمتاع بمشاهدة أفلامهم وبرامجهم المفضلة بتقنية ودرجة وضوح عالية، ناهيك عن أنها مطروحة في الأسواق من قبل شركة سوني اليابانية العملاقة، والتي لطالما تفوقت على نفسها بتقديم منتجات وأجهزة على مستوى عالي من الكفاءة، وتميزت بإطلاق الأفضل والأحدث. 

شركة سوني

شركة سوني (بالإنجليزية: Sony Corporation)؛ هي عبارة عن مجموعة متخصصة في مجال تصنيع الإلكترونيات، بحيث تم تأسيسها عام 1946، فيما تصنف اليوم واحدة من أهم وأكبر الشركات العالمية، وتضم شريحة واسعة جداً من المستهلكين من مختلف دول العالم، وينتظر نزول أجهزتها في الأسواق قاعدة جماهيرية كبيرة جداً من محبي علامتها التجارية.

موديلات شاشة سوني 49 انش

تغطي شركة سوني الأسواق بمجموعة مميزة من شاشات التلفاز المتطورة والحديثة، بمختلف الأحجام والأشكال، وتتضمن كل منها على باقة مذهلة من التقنيات والخصائص التي من شأنها أن تجعلها تنافس من خلالها بقوة مع الشاشات الأخرى، بما في ذلك شاشات قياس 49 بوصة الرائعة، والمتوفرة بأكثر من موديل، وعلى ذلك نذكر فيما يلي مواصفات البعض منها على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح

مواصفات شاشة سوني 49 انش موديل KD-49XG7005

التصميم 

تم تصميم هذه الشاشة بحجم 49 بوصة، وبأبعاد تبلغ دون احتساب القاعدة 1101×645×57مم لكل من العرض والارتفاع والعمق، تصل مع القاعدة إلى 1101×704×260مم لكل من العرض والارتفاع والعمق على التوالي، وذلك بوزن صافي يبلغ 12.5كغم، ووزن إجمالي يصل إلى 17كغم، فيما تعمل على استهلاك الطاقة الكهربائية بكفاءة (B).

اقرأ أيضاً:  رسيفر أندرويد الدليل الشامل

الخصائص 

هي شاشة سمارت LED تعمل بدرجة وضوح تبلغ 3840×2160 (4K)، بنسبة تقسيم للصورة 09:16، وزاوية رؤية 178 درجة، بينما تعمل على معالجة الصور بتقنية 4K X-Reality™ PRO، وتباين الشاشة Triluminos Display، أما نوع الإرسال الأرضي فهو DVB-T/T2. 

الميزات 

تتسم هذه الشاشة المتطورة من سوني بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الميزات، بما في ذلك ما يلي: 

  • تعمل بواسطة نظام تشغيل Linux.
  • تتيح للمستخدم إمكانية الدخول على تطبيق نتفلكس، وموقع يوتيوب. 
  • تتضمن على رسيفر داخلي. 
  • تسمح للمستخدم بالاتصال بشبكة الإنترنت لاسلكياً من خلال تقنية واي فاي. 

المنافذ والمخارج 

تم تزويد هذه الشاشة من سوني بمنفذ ديجيتال واحد، ومنفذ فيديو، وآخر كيبل إنترنت، بالإضافة إلى أنها تشتمل على ثلاثة منافذ USB، وثلاثة منافذ HDMI، ومخرج صوت بقوة 10 واط×2. 

مواصفات شاشة سوني 49 انش موديل KD-49X7500H

التصميم

يأتي هذا الموديل قياس 49 بوصة، بأبعاد تبلغ دون القاعدة 1101×645×57مم  لكل من العرض والارتفاع والعمق على الترتيب، فيما تصل مع القاعدة إلى 1101×702×286مم بالترتيب السابق، وذلك بوزن صافي يبلغ 12.5كغم، ووزن إجمالي 17كغم، علماً أنها تعمل على توفير استهلاك الطاقة الكهربائية بكفاءة (B).

الخصائص 

هي عبارة عن شاشة سوني أندرويد سمارت LED، تعمل بدقة 3840×2160 (4k)، إلى جانب معالج صور بتقنية 4K X-Reality™ PRO، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، فيما تأتي بزاوية رؤية 178 درجة، بنسبة تقسيم 09:16، وتباين شاشة Triluminos Display، وإرسال أرضي رقمي من نوع DVB-T/T2.

الميزات 

  • تعمل بواسطة نظام التشغيل الذكي أندرويد إصدار 9.0. 
  • تسمح للمستخدم بالدخول على يوتيوب، وجوجل بلاي ستور، وتطبيق نتفلكس. 
  • تتيح للمستخدم إمكانية تشغيل الألعاب والبرامج الموجودة على هاتفه الذكي على الشاشة من خلال تقنية جوجل كاست. 
  • تتيح إمكانية إرسال الأوامر الصوتية عن طريق الريموت. 
  • تسمح بالاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت عبر الواي فاي. 
اقرأ أيضاً:  أفضل برامج كاميرات المراقبة

المنافذ والمخارج 

تحتوي على منفذيّ USB، وثلاثة منافذ HDMI، بالإضافة إلى وجود منفذ واحد ديجيتال، ومنفذ فيديو، وآخر كيبل إنترنت، بينما تعمل على إخراج الصوت بقوة 10 واط×2. 

مواصفات شاشة سوني 49 انش موديل KD-49X8000G

التصميم

تم تصميم موديل KD-49X8000G من شاشات سوني قياس 49 بوصة؛ بأبعاد تبلغ دون احتساب القاعدة 1101×645×57مم لكل من العرض والارتفاع والعمق على التوالي، بينما تصل مع القاعدة إلى 1101×704×260مم لكل من العرض والارتفاع والعمق، أما الوزن؛ فهو يبلغ بشكل صافي 12.4كغم، ويصل الوزن الإجمالي إلى 17كغم، والجدير بالذكر أنها من الشاشات التي تتميز بأنها تعمل على استهلاك الطاقة الكهربائية بمعدل كفاءة (A).

الخصائص

هي عبارة عن شاشة سوني من نوع سمارت أندرويد LED، تعمل بدرجة وضوح تبلغ 3840×2160 (4K)، بنسبة تقسيم للصورة 09:16، وتباين شاشة Triluminos Display، وزاوية رؤية 178 درجة، فيما تعمل بنظام الإضاءة الخلفية من نوع LED Backlight، وتصل سرعة الاستجابة بها إلى 6.5 ميلي ثانية، أما الإرسال الأرضي بها؛ فهو من نوع إرسال رقمي DVB-T/T2.

الميزات 

  • تعمل بواسطة نظام التشغيل الذكي أندرويد. 
  • تتيح إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت بشكل لاسلكي عن طريق تقنية الواي فاي. 
  • تسمح للمستخدم بالدخول على تطبيق نتفلكس لمتابعة الأفلام والمسلسلات المفضلة لديه بكل سهولة. 
  • تتيح إمكانية الدخول على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى توفير إمكانية الدخول على تطبيق جوجل بلاي ستور من أجل تحميل شتى البرامج والألعاب بكل سهولة وسرعة. 
  • تسمح للمستخدم بتشغيل الألعاب والبرامج المثبتة على جهازه الذكي على الشاشة عن طريق تقنية جوجل كاست (Google-cast).
  • تدعم خاصية إرسال الأوامر الصوتية إليها عن طريق الريموت. 

المنافذ والمخارج

تشمل على مجموعة من المنافذ والمخارج التي تتيح للمستخدم الاتصال بأجهزة أخرى من خلالها، بما في ذلك منفذ ديجيتال، ومنفذ فيديو، وأربعة منافذ HDMI، وثلاثة منافذ USB، ومنفذ كيبل إنترنت، فيما تعمل على إخراج الصوت بقوة 10 واط×2. 

اقرأ أيضاً:  أفضل كاميرا للفلوقات

أهم عيوب شاشة سوني 

تتسم شاشات التلفاز المقدمة من العلامة التجارية الشهيرة سوني بالعديد من الميزات الرائعة، والتي تشجع المتسوقين على الشراء، إلا أنها على الرغم من ذلك يطالها بعض الجوانب السلبية، ونذكر من أهمها أنها متوفرة في الأسواق مقابل أسعار مرتفعة نوعاً ما مقارنةً مع الشاشات الشبيهة لها المنافسة، كما أن أسعار قطع الغيار الخاصة بها مرتفعة أيضاً، بالإضافة إلى أن الإعدادات المخصصة لضبط الشاشة معقدة إلى حدٍ ما، وموديلات سمارت بها لا تتضمن على الكثير من الخصائص.

أسعار شاشة سوني 49 انش

تختلف أسعار هذه الشاشات من سوني في الأسواق وفقاً لنوع الموديل، وما تشمل عليه كل منها من ميزات وخصائص، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى السعر التقريبي للبعض منها على النحو التالي: 

الموديل السعر 
KD-49X8000G9799 جنيهاً مصرياً
KD-49XG70057599 جنيهاً مصرياً
KD-49X7500H8249 جنيهاً مصرياً

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار شاشة تي سي ال 50 انش

مواصفات وعيوب واسعار شاشة تي سي ال 50 انش

أفضل كاميرات ضد الماء

أفضل كاميرات ضد الماء

كاميرا كانون كيف استخدمها

كاميرا كانون كيف استخدمها

شاشات سامسونج سمارت

شاشات سامسونج سمارت

أفضل كاميرات المراقبة الخارجية

أفضل كاميرات المراقبة الخارجية

مشكلة اختفاء الصورة في شاشات led

مشكلة اختفاء الصورة في شاشات led

هل يمكن تصليح شاشة led

هل يمكن تصليح شاشة led