مواصفات وعيوب واسعار شفروليه افيو 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه افيو 2021

ما هي مواصفات وعيوب واسعار شفروليه افيو 2021

ظهرت شيفروليه افيو أوّل مرّة عام 2002، وتمّ تسويقها في 120 دولة حول العالم باستخدام العديد من العلامات التجاريّة المملوكة لشركة جنرال موتورز، ومنها: دايو وهولدن وبونتياك، وبدأت شيفروليه بإنتاج الجيل الثاني من افيو عام 2011، واستمرّ إنتاجها حتّى عام 2020، ثمّ توقّفت الشركة عن إنتاج هذه السيّارة نهائيّاً مع الاستمرار بتسويق الجيل الثالث من سيّارات شيفروليه سيل على أنّها شيفروليه افيو الجديدة في كلّ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمكسيسك والعديد من الدول الأخرى، وتُعدّ افيو 2021 واحدة من هذه السيّارات، لذا يكثر السؤال مؤخراً عن مواصفات وعيوب واسعار شفروليه افيو 2021 الجديدة. 

مواصفات سيارة شفروليه افيو 2021

شفروليه افيو 2021 من الخارج

تنتمي شيفروليه افيو 2021 إلى فئة السيّارات الثانويّة وتتمتّع بهيكل سيدان ذي أربعة أبواب جانبيّة، وتحتوي على شبك أماميّ ذي لون أسود يعلوه شعار شيفروليه الأنيق باللون الذهبيّ، وتمّ تزويدها بمصابيح هالوجين لوحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة، وتتوفّر افيو 2021 بالعديد من الألوان، ومنها: الأبيض، والفضيّ، وتتمتّع المرايا الجانبيّة ومقابض الأبواب في هذه السيّارة بذات اللون الخارجيّ.

يصل طول سيّارات شيفروليه افيو 2021 إلى 4.31م، ويبلغ عرضها 1.71م، وارتفاعها 1.50م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.48م، وتمّ تزويدها بخزّان وقود سعته 45 لتراً، ويبلغ قطر الجنطات القياسيّة 15 إنش لجميع العجلات في هذه السيّارة، وحرصت الشركة على إخفاء العادم داخل الصدّام الخلفيّ لتبدو السيّارة بمظهر أجمل، وتحتوي بعض طرز افيو 2021 على مصابيح ضباب أماميّة دون بعضها الآخر.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مواقع قطع غيار السيارات في العراق

شفروليه افيو 2021 من الداخل

تحتوي هذه السيّارة على عجلة قيادة جلديّة ذات لون أسود، وتتكوّن معظم أجزائها الداخليّة من البلاستيك بما فيها التابلوه والجزاء الداخليّة للأبواب، وتتمتّع مقابض أبوابها الداخليّة باللون الفضيّ، وتضمّ جميع طرزها خمسة مقاعد للركّاب، وتمّ تزويدها بالعديد من الأماكن لحفظ المقتنيات، كما أنّها تحتوي على وحدات إنارة داخليّة ليتمكّن الركّاب من القراءة والعثور على المقتنيات داخل السيّارة في الظلام.

تمّ تزويد سيّارات شيفروليه افيو 2021 بعدّاد تناظريّ كبير في منتصف لوحة التحكّم لمراقبة السرعة بوحدة ميل/ساعة أو كم/ساعة، بالإضافة إلى وجود عدّاد تناظريّ آخر إلى يسار عدّاد السرعة لمعرفة عدد دورات المحرّك، وتحتوي لوحة القيادة كذلك على مؤشّر لمعرفة كميّة الوقود المتبقّية في الخزّان، كما تمّ شاشة رقميّة صغيرة لتزويد السائق بالعديد من المعلومات المهمّة أثناء القيادة على الطريق أيضًا.

أداء شفروليه افيو 2021

عملت شركة شيفروليه على تزويد أفضل سيّارات افيو 2021 أداءً بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 115 حصاناً ويعمل على إنتاج عزم مقداره 155 نيوتن.متر، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ وتصل سرعتها القصوى إلى 185كم/ساعة، ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 11.7 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 11.7 لتر/100كم.

تحتوي أضعف سيّارات افيو 2021 أداءً على محرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر، ويمكنه توليد قوّة تبلغ 86 حصاناً فحسب، ويعمل على إنتاج عزم مقداره 132 نيوتن.متر، وترتبط هذه الطرز السيّارات كذلك مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ، وتصل سرعتها القصوى إلى 166كم/ساعة، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 7.3 لتر/100كم، ويزداد مصروفها على الطرق الداخليّة بشكل كبير. 

تضمّ جميع طرز شيفروليه افيو 2021 الأخرى محرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.4 لتر، ويقوم بتوليد قوّة مقدارها 100 حصان وإنتاج عزم يبلغ 130 نيوتن.متر، وترتبط بعض هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ وتستغرق 13.1 ثانية للتسارع إلى 100كم/ساعة ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 6.8 لتر/100كم، بينما يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات وتستغرق 12.2 ثانية للتسارع إلى 100كم/ساعة، ويبلغ معدّل استهلاكها من البنزين 5.9 لتر/100كم، وهي أكثر طرز السيّارة كفاءة في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً:  سيارة ميتسوبيشي لانسر 2020

الأمان في شفروليه افيو 2021

حرصت شيفروليه على تزويد افيو 2021 بالعديد من عناصر الأمان القياسيّة التي تهدف إلى حماية الركّاب عند التعرّض لأيّة حوادث على الطريق بالإضافة إلى تقنيّات الأمان المساعدة في اجتناب الوقوع في كثير من الحوادث أيضًا، وأحزمة الأمان، والوسائد الهوائيّة؛ حيث تعمل هذه الوسائد والأحزمة على تثبيت الركّاب عند الاصطدام لمنع ارتطامهم بأيّ من عناصر السيّارة الأخرى.

تمّ تزويد طرز أفيو 2021 القياسيّة بنظام ABS الذي يعمل على منع العجلات من الانزلاق عندما يضغط السائق على دوّاسة المكابح بقوّة كبيرة، وتشتمل عناصر الأمان القياسيّة الأخرى على نظام المكابح المساعدة ونظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّةة المكابح، وتتوفّر مستشعرات الاصطفاف الأماميّة والخلفيّة ضمن إضافات الأمان الاختياريّة في هذه السيّارة ويمكن العثور عليها في الطرز ذات الأسعار المرتفعة.

الراحة في شفروليه افيو 2021

تحتوي شيفروليه افيو 2021 على العديد من تقنيّات الراحة القياسيّة، ومنها ما يأتي:

  • عجلة القيادة المرنة: تساعدنا عجلة القيادة المرنة على التحكّم في نظام التوجيه بسهولة بالغة من خلال نظام هيدروليكيّ مخصّص لهذه الغاية، وهي ميّزة قياسيّة في معظم السيّارات خلال الوقت الراهن.
  • نظام الوسائط: تضمّ الطرز القياسيّة من هذه السيّارة نظام وسائط يدعم تقنيّة البلوتوث ويحتوي على مدخل USB بالإضافة إلى مدخل لأقراص CD.
  • الأزرار الكهربائيّة: يتمّ فتح النوافذ الأماميّة في سيّارات شيفروليه افيو 2021 القياسيّة باستخدام الأزرار الكهربائيّة، كما يتمّ التحكّم بالمرايا الجانبيّة من خلال الأزرار بدلاً من المقابض اليدويّة أيضًا.
  • مقبس الكهرباء: تمّ تزويد الطرز القياسيّة بمقبس كهرباء 12V لتشغيل العديد من الأجهزة الكهربائيّة الصغيرة في السيّارة، وأبرزها: شاحن الهاتف وأنظمة تشغيل الوسائط.

عيوب شفروليه افيو 2021

تحتوي القائمة التالية على بعض من أبرز عيوب شيفروليه افيو 2021:

  • التصميم الباهت: تتمتّع شيفروليه افيو 2021 بتصميم خارجيّ باهت، وكذلك تصميمها الداخليّ أيضًا، وتعمل الشركات المنافسة على تقديم العديد من السيّارات ذات التصميم الأجمل.
  • نظام التعليق القاسي: تحتوي هذه السيّارة على نظام تعليق ذو جودة منخفضة في امتصاص الصدمات، وهو ما يؤدّي إلى انخفاض درجات الراحة أثناء القيادة على الطريق.
  • العجلات الصغيرة: تمّ تزويد افيو 2021 بعجلات قياسيّة ذات مقاس صغير في حين يفضّل كثير من مالكي السيّارات الحصول على عجلات كبيرة.
  • المميزات القياسية القليلة: تضمّ الطرز القياسيّة عدداً قليلاً من ميّزات الراحة والترفيه مقارنةً بمعظم السيّارات المنافسة في الفئة ذاتها.
اقرأ أيضاً:  كل ما تود معرفته عن محرك السيارة والتيربو

ميزات شفروليه افيو 2021

تتمتّع سيّارات شيفروليه افيو 2021 بالعديد من المميّزات، ومنها ما يأتي:

  • المقصورة الفسيحة: تحتوي هذه السيّارة على مقصورة ذات سعة جيّدة يمكنها توفير مستويات الراحة المطلوبة للرّكاب عند الجلوس والسفر.
  • كفاءة استهلاك الوقود: تتميّز بعض طرز افيو 2021 بكفاءتها المرتفعة في استهلاك الوقود، وأبرزها الطراز الذي يحتوي على محرّك 1.4 لتر.
  • أداء ناقل الحركة: يرى كثير من مالكي هذه السيّارة بأنّها ترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ سلس يمكنه تقديم أداء جيّد أثناء القيادة على الطريق.

أسعار شفروليه افيو 2021

يضمّ الجدول الآتي قائمة بأسعار شيفروليه افيو موديل 2021 في بعض أنحاء الوطن العربيّ حسب توفّرها.

الدولةمتوسط السعر
مصر197.900 جنيه
الإمارات7500-6500 درهم

مقالات مشابهة

سعر هيونداي اي 20 2019

سعر هيونداي اي 20 2019

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

أماكن بيع قطع غيار أودي الكويت

أماكن بيع قطع غيار أودي الكويت

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سوزوكي

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سوزوكي

الدليل الشامل لمقاعد السيارات

الدليل الشامل لمقاعد السيارات

وكيل سيارة مازدا في مصر

وكيل سيارة مازدا في مصر

مواصفات وعيوب واسعار هوندا اكورد 2021

مواصفات وعيوب واسعار هوندا اكورد 2021