مواصفات وعيوب واسعار فيتارا 2021

مواصفات وعيوب واسعار فيتارا 2021

ما هي مواصفات وعيوب واسعار فيتارا 2021

تنتمي سوزوكي فيتارا 2021 إلى فئة سيّارات الكروس أوفر الثانويّة متعدّدة الأغراض، وعملت الشركة على إنتاج هذه السيّارة في ثلاثة من مصانعها حول العالم فحسب، وهي: مصنع مجيار سوزوكي داخل مدينة ازترغوم المجريّة، ومصنع شانجان سوزوكي داخل مدينة تشونغتشينغ الصينيّة، بالإضافة إلى مصنع سوزوكي الجزائر داخل مدينة سعيدة، وتمّ تسويق سيّارات فيتارا 2021 باسم سوزوكي اسكودو داخل الأراضي اليابانيّة.

مواصفات سيارة فيتارا 2021

فيتارا 2021 من الخارج

تتمتّع سيّارات فيتارا 2021 بهيكل SUV يحتوي على أربعة أبواب جانبيّة، بالإضافة إلى باب خلفيّ واحد يرتفع إلى الأعلى عند فتحه، ويصل طول هذه السيّارة إلى 4.17م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.50م، وعرضها 1.77م، وارتفاعها 1.61م، وتضمّ بعض فئات هذه السيّارة فتحة بانوراما كبيرة في السقف ضمن الخيارات الإضافيّة، في حين تفتقر الفئات القياسيّة إلى هذه الفتحة.

تتوفّر هذه السيّارة بعدّة ألوان، وهي: الأزرق، والأسود، والذهبيّ، والرماديّ، والأحمر، والفضيّ، والأبيض، وتمّ تزويدها بمقابض أبواب خارجيّة لها ذات لون السيّارة، بينما تتمتّع المرايا الجانبيّة لسيّارات فيتارا 2021 باللون الأسود، كما أنّ السيّارة تحتوي على شبك أماميّ أنيق من الكروم، وتضمّ الفئات القياسيّة مصابيح هالوجين في وحدات الإنارة القياسيّة، وتمّ تقديم مصابيح LED ضمن الخيارات الإضافيّة.

إعلان السوق المفتوح

فيتارا 2021 من الداخل

تضمّ هذه السيّارة خمسة مقاعد قماشيّة قياسيّة للركّاب، وتحتوي على صندوق للأمتعة بسعة 375 لتراً، وتزداد سعته إلى 710 لتر عند طيّ الصفّ الخلفيّ من المقاعد، وتمّ تزويدها بعجلة قيادة قياسيّة من البلاستيك مع توفير بعض الفئات التي تحتوي على عجلة قيادة جلديّة ذات ملمس ناعم أيضًا، وتتكوّن معظم الأجزاء الداخليّة القياسيّة للسيّارة من البلاستيك بما فيها مقابض الأبواب الداخليّة والتابلوه وبطانة الأبواب.

اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة دايهاتسو في السعودية

تحتوي كافّة مقاعد فيتارا 2021 على مساند للرأس، وتمّ تزويد الفئات القياسيّة بمقابض خلفيّة يدويّة لفتح النوافذ وإغلاقها بينما تتوفّر الأزرار الكهربائيّة لفتح النوافذ الأماميّة وإغلاقها بشكل قياسيّ في هذه السيّارة، وتمّ تزويدها بلوحة قيادة تضمّ أربعة عدّادات تناظريّة لمراقبة مؤشّرات القيادة، كما أنّها تحتوي على شاشة رقميّة لعرض العديد من المعلومات الأخرى، ومنها: معدّل استهلاك الوقود بالاعتماد على أداء السائق.

أداء فيتارا 2021

تحتوي بعض سيّارات سوزوكي فيتارا 2021 على محرّك بنزين تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.4 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 140 حصاناً عند 5.500 دورة/دقيقة، ويقوم بإنتاج عزم يبلغ 220 نيوتن.متر عند 4.000 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويعمل بعضها بنظام الدفع الرباعيّ ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 6.2 لتر/100كم، ويعمل البعض الآخر بنظام الدفع الأماميّ ويستهلك من الوقود 5.9 لتر/100كم.

تمّ تزويد أضعف طرز سوزوكي فيتارا 2021 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 117 حصاناً عند 6.000 دورة/دقيقة، ويعمل على إنتاج عزم يبلغ 156 نيوتن.متر عند 4.400 دورة دقيقة، وتعمل بعض هذه الطرز بنظام الدفع الأماميّ وترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.0 لتر/100كم، ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 12.5 ثانية.

تحتوي العديد من طرز فيتارا 2021 على ذات المحرّك السابق أيضًا، ويعمل أحد هذه الطرز بنظام الدفع الأماميّ ويرتبط مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 5.8 لتر/100كم، وتستطيع التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 11.5 ثانية، كما أنّ هناك طرزاً أخرى تعمل بنظام الدفع الرباعيّ وترتبط مع ناقل يدويّ بخمس سرعات ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 6.2 لتر/100كم أيضًا.

اقرأ أيضاً:  الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

الراحة والترفيه في فيتارا 2021

حرصت شركة سوزوكي على تزويد هذه السيّارة بالعديد من عناصر الترفيه القياسيّة التي تضيف مزيداً من المتعة للركّاب والسائقين أثناء السفر على حدٍ سواء، ومن أبرزها: نظام التكييف الأوماتيكيّ الذي يعمل على توفير درجات الحرارة المناسبة داخل مقصورة السيّارة في الأجواء الحارّة والباردة، بالإضافة إلى نظام إزالة الضباب عن الزجاج الأماميّ لتوفير مستويات الرؤية المناسبة للسائق في الأجواء الباردة.

تشتمل عناصر الترفيه الأخرى في هذه السيّارة على نظام الوسائط الذي يرتبط مع شاشة في منتصف التابلوه، ويحتوي على مدخل USB ومدخل AUX، ويدعم تقنيّة الاتّصال عبر البلوتوث، كما تحتوي فيتارا 2021 على مقبس كهرباء 12V لتشغيل العديد من الأجهزة الكهربائيّة الصغيرة، بالإضافة إلى عجلة القيادة المرنة متعدّدة الوظائف، ونظام تثبيت السرعة، ونظام تحديد السرعة، وتحتوي السيّارة كذلك على مرآة ميكب في مظلّات الشمس الأماميّة.

السلامة والأمان في فيتارا 2021

تمكّن سيّارات فيتارا 2021 من الحصول على خمس نجوم في السلامة من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيّارات الجديدة، وهي واحدة من السيّارات التي تحتوي على أحزمة أمان ووسائد هوائيّة لجميع الركّاب في الأمام والخلف، كما حرصت الشركة على تزويدها بالعديد من تقنيّات الأمان النشطة القياسيّة أيضًا، وهي: نظام التحكّم الإلكترونيّ في الثبات، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات، بالإضافة إلى نظام ABS المعروف.

عيوب سيارة فيتارا 2021

تحتوي القائمة التالية على بعض من أبرز ميّزات سوزوكي فيتارا 2021:

  • جودة المكوّنات الداخليّة: تضمّ السيّارة العديد من الأجزاء باللاستيكيّة الداخليّة ذات الجودة المنخفضة، ولم تقم الشركة بتوفير أيّ من الأجزاء الجلديّة كما في السيّارات المنافسة.
  • أداء نظام التوجيه: يرى كثير من سائقي هذه السيّارة بأنّها تحتاج إلى نظام توجيه ذي أداء أفضل لضمان الحصول على مستويات الأمان المطلوبة على الطريق.
  • التصميم الخارجيّ: تحتاج فيتارا 2021 إلى العديد من التعديلات على تصميمها الخارجيّ لتبدو بمظهر أنيق ينال إعجاب العملاء بشكل أكبر.
اقرأ أيضاً:  سيارة شيفروليه سونيك 2019

ميزات فيتارا 2021

فيما يأتي بعضاً من أبرز المميّزات التي تتمتّع بها فيتارا 2021:

  • القيمة الماليّة: تُعدّ سوزوكي فيتارا 2021 واحدة من السيّارات ذات القيمة المناسبة مقابل المميّزات التي تعمل على تقديمها إلى المالكين.
  • التصميم الداخليّ: حرصت الشركة على تصميم هذه السيّارة بالشكل الذي يضمن حصول الركّاب على أفضل درجات من الراحة أثناء السفر، كما أنّها تتميّز بمقصورتها الكبيرة مقابل السيّارات الأخرى في ذات الفئة.
  • جودة الركّوب: تمّ تزويد فيتارا 2021 بنظام تعليق ذو كفاءة كبيرة في امتصاص الصدمات وتوفير درجات كبيرة من الهدوء في مقصورة السيّارة عند السير على الطريق.
  • أداء المحرّكات: بالرّغم من السعة المنخفضة لمحرّكات هذه السيّارة، إلّا أنّها تعمل على تقديم أداء منافس، كما أنّها ذات كفاءة جيّددة في استهلاك الوقود أيضًا.
  • العناصر القياسيّة: تمّ تزويد سيّارات فيتارا 2021 بالعديد من عناصر الترفيه القياسيّة التي تفتقر إليها الفئات القياسيّة في السيّارات المنافسة، ومنها: شاشة الوسائط.
  • مستويات الأمان: استطاعت هذه السيّارة الحصول على مستويات مرتفعة في الأمان من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيّارات الجديدة، وهو ما يشير إلى المحافظة على سلامة الركّاب بدرجة كبيرة عند التعرّض إلى الحوادث.

أسعار سيارة فيتارا 2021

يضمّ الجدول الآتي أسعار سيّارات سوزوكي فيتارا 2021 في العديد من دول العالم العربيّ.

الدولةمتوسط السعر
السعوديّة82.561-76.786 ريالاً
قطر72.000-60.000 ريال
عُمان8100-6500 ريال
مصر385.000 جنيه
الكويت5.750 ديناراً
الإمارات87.900-66.900  درهم

مقالات مشابهة

شركة شيري

شركة شيري

مراجعة شاملة لمواصفات نيسان باثفايندر ونيسان تايتن

مراجعة شاملة لمواصفات نيسان باثفايندر ونيسان تايتن

مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر ديسكفري سبورت 2021

مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر ديسكفري سبورت 2021

عيوب هوندا سيتي

عيوب هوندا سيتي

سيارة بي أم دبليو زعرة

سيارة بي أم دبليو زعرة

أهمية الرادار في السيارات

أهمية الرادار في السيارات

ما هو عزم الدوران

ما هو عزم الدوران