مواصفات وميزات أبرز سيارات bentley

مواصفات وميزات أبرز سيارات bentley

شركة بنتلي

تمّ تأسيس شركة بنتلي للسيّارات يوم السبت الموافق لتاريخ 18/يناير/1919م من قبل الأخوين والتر وهوراس بنتلي، وهي إحدى الشركات البريطانيّة التي تعمل على صناعة السيّارات الفاخرة وتقوم بتسويقها في مختلف أنحاء العالم، ووصلت قيمة مبيعات السيّارات من قبل الشركة إلى 2.049 مليار يورو مع نهاية عام 2020م، وهو ما يعادل 2.500 دولار أمريكيّ تقريباً، ويتحدّث هذا المقال عن مواصفات أبرز سيّارات شركة بنتلي، وهي: بنتلي كونتيننتال وبنتلي مولسان إضافة إلى بنتلي بنتايجا وبنتلي EXP 100 GT.

نجاحات شركة بنتلي

 تعد بنتلي واحدة من الشركات التابعة لمجموعة فولكس واجن، ونجحت بتحقيق مبيعات عالية؛ وذلك لعدة أسباب تتمثل في ما يلي: إطلاق سيارة كونتيننتال GT الفاخرة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية ذات الأداء العالي؛ والتي حصلت على 4 جوائز لكونها سيارة بسيطة هادئة، وتوفر قيادة ثابتة، إلى جانب حصول سيارة بنتلي بينتايجا على 7 جوائز؛ وذلك لأنها تتميز بفاخمتها وتصميمها الرياضي الرائع، إضافة إلى سيارة بنتلي مولسان، التي حصلت على لقب “أفضل سيارة ذاتية”، وحققت مبيعات عالية للشركة.

أبرز سيارات bentley 2019

مواصفات سيارة bentley continental 2019

الأداء

تعمل هذه السيارة من خلال محرك 12سلندر بسعة 6000 سي سي، ويولد قوة بمقدار 626 حصاناً، و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في حوالي 3.7 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 333كم/الساعة تقريباً، بينما يستهلك حوالي 12.2 لتر/ 100كم عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

إعلان السوق المفتوح

التصميم الخارجي

 صممت سيارة Bentley 2019 كونتيننتال بواجهة أمامية أنيقة من خلال الشبكة الكبيرة المصنوعة من الكروم اللامع بتصميم مغزلي رائع، أيضًا هناك شبكة التهوية السفلية والتي تشبه إلى حد كبير تصميم الشبكة العلوية، وقد تمت إضافة مصابيح الضباب الأمامية ذات الشكل الدائري، وتمت إضافة فرامل جديدة للسيارة نفس تلك الموجودة في سيارة بورش باناميرا 2018.

تتميز هذه السيارة بتصميم خارجي رائع يشمل على العديد من التجهيزات، مثل: عجلات قياس 21 بوصة، ومرايا كهربائية تحتوي على إشارات وتقع على جانبي السيارة، ومصابيح أمامية وخلفية خاصة للضباب، إلى جانب مصابيح خلفية تعمل من خلال تقنية ليد، ومصابيح أمامية قابلة للتحكم.

الترفيه والأمان

تحتوي هذه السيّارة على نظام خاص للصوت، وكمبيوتر خاص للرحلات، وولاعة خاصة للسجائر، إضافة إلى مدخل AUX، ومنفذ USB، إلى جانب العديد من تقنيات الأمان، ومنها: نظام ABS المختص في منع انغلاق الفرامل وانزلاقها، وثمانية وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام إيموبليزر الخاص لحماية السيارة من السرقة، ونظام EBD الخاص لتوزيع قوة الفرامل إلكترونياً، إضافة إلى نظام خاص لتحذير السائق عند القيادة بسرعة عالية.

اقرأ أيضاً:  فولكس فاجن باسات 2020

التصميم الداخلي

المقصورة الداخلية للسيارة ذات مساحة أكبر من ذي قبل، وتمت إضافة نظام تدفئة في جميع المقاعد، ويوجد في الطبون الأمامي شاشة بقياس 12.3 إنش، من أجل الترفيه وتصفح المعلومات، وتمت تغطية المقاعد بكفرات من أفخم أصناف الجلود والمعادن.

مواصفات سيارة bentley mulsanne 2019

تعتمد سيارة بنتلي مولسان 2019 على محرك ثمانية سلندر بسعة 6800 سي سي، وينتج قوة بمقدار 505 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 1020 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 296كم/ الساعة، ويمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في ما بين 5.3 ثانية تقريباً، ويستهلك حوالي 14.6 لتر/ 100كم في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً؛ وهي تقديرات ضعيفة في الاقتصاد في واستهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي إليها.

تكون هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 5.58م، وعرض 1.93م، بينما يبلغ ارتفاعها 1.52م تقريباً، وتحتوي على مقصورة داخلية مميزة تتضمن مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وتحتوي على العديد من التجهيزات، مثل: خزان وقود بسعة 96 لتر، وصندوق أمتعة بسعة 443 لتر، وعجلات قياس 20 بوصة، ومقاعد مدفأة ومكيفة مصنوعة من الجلد، وكاميرا رؤية خلفية، إلى جانب العديد من التقنيات الرائعة الأخرى.

مواصفات سيارة bentley bentayga 2019

من الداخل والخارج

يساعد التصميم الخلفي الواسع والمزود بمقعدين توأمين على إضافة الكثير من الخيارات مثل: نظام الترفيه الخلفي Bentley Rear Entertainment، بالإضافة إلى مداخل لسمّاعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث Bluetooth، كما يوجد طاولات نزهة قابلة للطي في الخلف وبراد للمرطّبات مقدم من Mulliner، وبالإمكان ثني المقاعد الخلفية عن طريق زر إلكتروني مخصص لهذا الغرض، أيضًا بالإمكان ثني المقاعد الأخيرة يدويًا من أجل توفير مساحة أكبر للأمتعة.

تتميز سيارة بنتلي بينتايجا 2019 بتصميم مميز، ومقصورة داخلية رائعة تكون بطول يبلغ حوالي 5.14م، وعرض يبلغ 2م تقريباً، إلى جانب ارتفاع يبلغ 1.74م، وقاعدة عجلات تكون بطول 3م، كما تتميّز بالمصابيح الامامية الرباعية دائرية الشكل، مع الشبك العلوي الضخم، وفتحات التهوية الكبيرة من الأمام، في حين جاءت الواجهة الخلفية بأضوية مستطيلة الشكل، بالإضافة إلى أربعة مخارج لعوادم الوقود.

الأداء

تعمل هذه السيارة من خلال محرك اثنتا عشرة سلندر بسعة 6000 سي سي، وينتج قوة بمقدار 600 حصاناً، بالإضافة إلى 900 نيوتن. متر من عزم الدوران، كما يمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في 4.1 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 301كم/ الساعة، بينما يستهلك 13.1 لتر/ 100كم تقريباً عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

اقرأ أيضاً:  فحص التيربو

تعمل بعض طرز هذه السيّارة بواسطة محرك بنزين سعته 3000 CC، بالإضافة إلى محرك كهربائي يقلل من انبعاثات السيارة ويزيد من قوة المحرك لتصبح قوته 410 حصان، وعزم دوران 440 رطلًا/ قدم، وقد حافظت سيارة بينتايجا الهجينة على التصميم الخارجي المعروف لهذه الفئة دون أية تغييرات تذكر.

مواصفات سيارة بنتلي Bentley 2019 EXP 100 GT

الأداء

قامت شركة بنتلي بإصدار السيارة الكهربائية الجديدة باسم EXP 100 GT، حيث تعتمد هذه السيارة على أربعة محركات قوية، تجعل سرعتها تبدأ من الصفر لتصل إلى 100 كم/ساعة في 2.5 ثانية فقط، مع بلوغ سرعة قصوى تصل 300كم/ساعة، بالإضافة إلى البطارية التي يمكنها حمل السيارة على قطع مسافة كبيرة تبلغ 700كم في كل شحنة للبطارية، مع التمكّن من شحن البطارية بنسبة 80% خلال 15 دقيقة فقط.

التصميم الخارجي

صممت الواجهة الأمامية للسيارة مع الألياف الكربونية المضيئة، بالإضافة إلى السقف المصمم بطريقة بانورامية رائعة ناهيك عن الأبواب الرياضية التي تفتح للجهة العليا.

التصميم الداخلي

صممت شركة بنتلي المقاعد الرياضية داخل سيارة EXP 100 GT وقامت بخياطة أغطيتها بمادّة مصنوعة من الجلود الطبيعية، بالإضافة إلى إضفاء لمسة من الفخامة باستعمال موادّ من الخشب الفاخر والكروم اللامع

أبرز سيارات bentley الأقدم 

سيارة bentley bentayga 2018 

لم تدخل على سيارة bentley bentayga موديل 2018  تغييرات جذرية على مستوى التصميمين الداخلي والخارجي، سوى في بعض اللمسات على تصميمها الخارجي، فقد تم استبدال شبك الكروم الأمامي بآخر مغزلي أسود اللون، كما تغير شكل عوادم الوقود الخلفية لتصبح مستطيلة بدلًا من البيضوية التي ظهرت على نسخة 2017، كما تم التحديث على مستوى المحرك بإصدار نسختين من السيارة إحداهما تحمل محرك تيربو سعة 4 لتر بقوة 550 حصانًا، والنسخة الأخرى تحمل محرك ثنائي التيربو سعته 6 لتر بقوة 600 حصان.

سيارة bentley bentayga 2017

من الداخل والخارج

تتميّز سيارة bentley bentayga  بتصميمها الداخلي و الخارجي الرياضي الفاخر، باعتبارها سيارة خاصة بطبقة رجال الأعمال، فقد زودت بأربعة مصابيح أمامية دائرية الشكل، بالإضافة إلى شبك مستطيل الشكل في مقدمة الواجهة الأمامية، وفتحات تهوية كبيرة الحجم ثلاثية الأبعاد أسفل المصد، مما يحسن من ديناميكية الهواء، أما من الجهة الخلفية فقد زودت بمصابيح رياضية على شكل حرف c مسحوبة إلى طرفي السيارة، وفي أعلى الصندوق الخلفي تمت إضافة جناح رياضي مميز، وفي الجهة السفلية يوجد مخرجين بيضاويين لعوادم الوقود، وفي الجانب الآخر فقد صممت المقصورة الداخلية بشكل رائع من خلال عجلة القيادة ثلاثية الشكل، والتابلوه الانسيابي ذي الغطاء الجلدي والتصميمات الخشبية الأنيقة، بالإضافة إلى شاشة بحجم 7 بوصة متعددة الاستخدامات.

اقرأ أيضاً:  سيارة هوندا أكورد 2014

تنتمي سيارة بنتلي هذه إلى الجيل الأول من موديل بنتايجا، وتتمتع بتصميم خارجي جذاب يتضمن هيكل بطول كلي يبلغ حوالي 5.14م، إلى جانب عرض كلي 2.23م، وارتفاع يبلغ 1.74م تقريباً، كما يشمل على العديد من التجهيزات المتنوعة، ومخرجين للتخلص من عوادم الوقود، وعجلات رياضية يبلغ حجمها 20 بوصة تقريباً وتتضمن قاعدة بطول 2.99م، أمّا من الداخل؛ فإنها تحتوي على مقصورة داخلية مميزة تتوفر في 15 لوناً، وتشمل على عجلة قيادة ثلاثية الأضلاع محاطة بغلاف مصنوع من الجلد الفاخر ولها وظائف متعددة، وفتحات تكييف دائرية الشكل.

الأداء

تتضمن هذه السيارة محرك 12 سلندر بسعة كبيرة تبلغ 6000 CC، ويضخ قوة حصانية عالية بمقدار 600 حصاناً عند 6000 لفة في الدقيقة الواحدة، ويعتمد في عمله على ناقل أوتوماتيكي للحركة مكوّن من تسع سرعات، ويمكن سائق السيارة من التسارع من الصفر حتى مسافة 100كم خلال 4.1 ثانية فقط، كما يستطيع السائق معه الوصول إلى سرقة عظمى تصل إلى 300كم/س.

سيارة bentley mulsanne 2017

الأمان والترفيه

تتمتع سيارة مولسان 2017 بمجموعة كبيرة من الميزات والتجهيزات المتنوعة، ومنها: نظام BA المساعد للفرامل، ونظام EBD الإلكتروني، الذي يحافظ على توازن السيارة من خلال توزيع قوة الكوابح على العجلات، ومستشعرات تساعد سائق السيارة على ركنها، ونظام تحديد السرعة، ونظام VSC للتحكم في ثبات السيارة، بالإضافة إلى مقاعد مصنوعة من الجلد وقابلة للتدفئة والتكييف، ومشغل أقراص مدمجة DVD، ومرآة تجميلية، وعجلات قياس 20 بوصة، إلى جانب زجاج نوافذ أمامية مميز يعزل الصوت والحرارة، ونظام قفل تلقائي لأبواب السيارة، وكاميرا خلفية توضح الرؤية للسائق.

الأداء

 تحتوي هذه السيّارة على محرك 8 سلندر يضم 6.8 لتر من السعة، ويعمل على توليد 505 حصاناً من القوة، كما يضخ قيمة عزم دوران تبلغ 1020 نيوتن.متر، ويوفر سرعة عظمى بمقدار 296 كم/س، ويسمح للسائق بالانطلاق من السكون إلى 100كم في وقت يبلغ 5.5 ثانية تقريباً.

سيارة بنتلي كونتيننتال GT 2017

تم الإعلان عن هذه السيارة في حفل أُقيم في ولاية نيويورك التابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل كونتيننتال GT 2017 من خلال استخدام محرك 12 سلندر بسعة تبلغ 6 لتر، وقوة حصانية تصل إلى 633 حصاناً، يعتمد في نقل الحركة على ناقل أوتوماتيكي يشمل على 8 سرعات مختلفة، ويتراوح سعر هذه السيارة ما بين 240.300- 264.300 ألف دولار أمريكي.

فيديو عن بنتلي

مقالات مشابهة

السيارات الروسية

السيارات الروسية

مواصفات وسعر سيارة هيونداي إلنترا 2023

مواصفات وسعر سيارة هيونداي إلنترا 2023

مواصفات وعيوب واسعار بي واي دي F3 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي واي دي F3 2021

أماكن بيع قطع غيار مرسيدس الكويت

أماكن بيع قطع غيار مرسيدس الكويت

كيف يمكن زيادة مبيعات معرض سيارات

كيف يمكن زيادة مبيعات معرض سيارات

مواصفات توسان 2019

مواصفات توسان 2019

سيارة kia sportage 2013

سيارة kia sportage 2013