أحدث الموبايلات من سوني

أحدث الموبايلات من سوني

موبايلات سوني

وفرت شركة سوني الشهيرة مجموعة متنوعة من الجوالات المتطورة في الأسواق، والتي من شأنها أن تجذب عدد كبير من المستهلكين إليها؛ نظراً لما تتميز به من مواصفات وميزات رائعة، ناهيك عن التصميم الأنيق. 

مواصفات أفضل أنواع الموبايلات من سوني 

موبايل سوني xa 

موبايل سوني xa هو استكمالاً لمجموعة موبايلات اكسبيريا الذكية التي تألقت لأكثر من عشر سنواتٍ متتاليةٍ والذي أطلقته الشركة في يونيو 2016، حيث جاء بمواصفاتٍ عاليةٍ وتصميمٍ جذابٍ للغاية، يسلط هذا المقال الضوء على أبرز مواصفات ومميزات جوال سوني xa.

التصميم

 لا يختلف تصميم موبايل سوني xa كثيراً عن تصميم موبايلات فئة اكسبيريا الأخرى، فهو محاطٌ بإطارٍ مصنوعٍ من الألمنيوم وله خلفيّةٌ مصنوعةٌ من بلاستيك البولي كاربونيت مما يعطيه ملمساً ناعماً ومريحاً في الاستعمال، أما عن الواجهة الأمامية فهي مصنوعةٌ من الزجاج المقاوم للصدمات والخدوش وذلك لتأمين المزيد من الحماية، من ناحيةٍ أخرى فقد أصدرت الشركة ثلاث نسخٍ من سوني xa تختلف عن بعضها البعض اختلافاتٍ بسيطةً في منظومة العمل، إحداها للأسواق الأمريكية، والثانية مخصّصةٌ للأسواق الأوروبية، والأخيرة للأسواق العالمية الأخرى. 

إعلان السوق المفتوح

التقنيات 

يدعم هاتف سوني xa الاتصال من خلال شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، كما أنه يدعم عدداً من تقنيات الاتصال المستخدمة بكثرةٍ في مختلف الموبايلات الذكية وهي: تقنية البلوتوث 4.1، وتقنية الإتصال اللاسلكي بالإنترنت، وتقنية تحديد المواقع الجغرافية، وخاصية الاتصال بالراديو. 

الشاشة

يمتلك جهاز سوني xa شاشة IPS LCD قياسها 5.0 إنش وتشغل ما يقارب 71.8% من الواجهة الأماميّة، وهي ذات أداءٍ متواضعٍ حيث تعمل بدقّة 720×1280 بكسل ما يعني أنها غير قادرةٍ على إعطاء تشبّعٍ قوي للألوان، وفِي الوقت ذاته فهي غير قادرةٍ على إعطاء سطوعٍ كافٍ تحت أشعة الشمس المباشرة، من ناحيةٍ أخرى فقد زوّدت هذه الشّاشة بطبقةٍ من الزجاج المقاوم للخدوش وذلك لتأمين المزيد من الحماية. 

نظام التشغيل 

يعمل جوال سوني xa بواسطة نظام التشغيل أندرويد 6.0.1 ويمكن ترقيته للإصدار 7.0، وهو مزوّدٌ بمعالجٍ ثماني النواة من نوع ميدياتيك Helio P10 ومعالج رسوميّات Mali-T860MP2، كما يضم ذاكرة وصولٍ عشوائي 2 جيجابايت، وهذا ما يفسر أداءه المتواضع حيث حقق هذا الموبايل حوالي 51 ألف نقطةٍ عند اختباره باستخدام البرنامج الشهير Antutu، حيث يتوقع حدوث توقفٍ مفاجئٍ في بعض الأحيان وخاصّةً عند تشغيل التّطبيقات والألعاب الحديثة. 

الكاميرا 

تعد الكاميرا إحدى أهم مزايا مجموعة اكسبيريا بشكلٍ عام حيث تمتاز بالاحترافية العالية والقدرة على تصوير أفضل اللقطات ومقاطع الفيديو الرائعة، وبما أننا في صدد الحديث عن جهاز سوني xa فهو يمتلك قدراتٍ تصويريةً جيدةً جداً تتمثل في كاميرا خلفيةٍ قوتها 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/2.0، ما يعني أنها قادرةٌ على تقديم صورٍ ذات ألوانٍ ساطعةٍ وتفاصيل بارزةٍ وواضحةٍ حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة لكاميرا أماميّةٍ تعمل بدقّة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.0 وهي قادرةٌ على التقاط صور سيلفي مميّزةٍ حتى في ظروف الإضاءة الخافتة. 

البطارية 

يعاني هاتف سوني اكسبيريا xa من ضعف بطاريته مقارنةً بموبايلات الشركات الأخرى ذات الفئة نفسها ولكنها في الوقت ذاته مناسبةٌ جداً لإمكانيات الموبايل بشكلٍ عام، حيث يضم بطاريةً غير قابلةٍ للإزالة من نوع ليثيوم أيون قوتها 2300 ميلي أمبير/ ساعة، وهي قادرةٌ على الصمود في وضعية الاستعداد لمدة 560 ساعةً على شبكات الجيل الثاني، و 603 ساعاتٍ على شبكات الجيل الثالث، وتدعم ميزة الشّحن السّريع التي تساعد في الوصول إلى نسبة شحنٍ تعادل 100% خلال 45 دقيقةً فقط.

موبايل سوني XZ1

مع زيادة منافسة الشركات العالمية ومواكبة التطور، أعلنت شركة سوني Sony في شهر أغسطس من عام 2017 عن هاتف ذكي من نوع Sony Xperia XZ1 بالإنجليزية، وبالعربية سوني إكسبريا XZ1، ويعرف أيضاً باسم سوني اكسبريا XZ1 ديول F8342 بشريحتي اتصال، تم نزوله إلى الأسواق في شهر سبتمبر من عام 2017، ليكون أول هاتف يعمل على أحدث نظام تشغيل آندرويد من نوع أندرويد أوريو (بالإنجليزية:Android Oreo)، ويتميّز هذا الهاتف بالعديد من المواصفات جعلته منافسًا قويًا للكثير من الماركات.

اقرأ أيضاً:  برنامج تركيب الصور على الأغاني

التصميم

يتميز موبايل سوني XZ1 بتصميم معدني أنيق وفخم، يصمم بأبعاد 148×73.4×7.4مم، أمّا عن وزنه فهو حوالي 155غراماً، كما يتوفّر بألوان رائعة وجذابة ومتعدّدة منها: اللون الوردي، والأسود، والأزرق، والفضي؛ حيث تتضمن الجهة الأمامية للموبايل شاشة الجهاز، والكاميرا الأمامية، ولمبة الإشعارات، ومكبرات الصوت، أمّا في الجهة الخلفية للهاتف، فتوجد كاميرا خلفية وبجانبها الفلاش LED مع مستشعر الليزر، كما توجد أزرار التحكّم بمستوى الصوت وزر الكاميرا على يمين الموبايل، بالإضافة إلى وجود مدخل 3.5مم للسماعات الخارجية أعلى الجهاز، ومدخل USB أسفل الهاتف.

الشاشة

يكون قياس شاشة جوال سوني XZ1 حوالي 5.2 بوصة، من نوع IPS LCD ، وبدقة 1080×1920 بكسل، وبكثافة بيكسلات 424 بكسل في كل بوصة، تدعم اللمس، ومحمية بطبقة زجاج مقاوم للخدش من نوع غوريلا جلاس 5، تدعم تقنية HDR10, Triluminos,  X-Reality Engine.

الكاميرا 

تبلغ دقة كاميرا الموبايل الخلفية 19 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.0 ، ومن مميزات هذه الكاميرا: التركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور بالليزر (PDAF)، وتقنية التصوير البطيء (Super slow motion) بسرعة 960 إطار في الثانية، وتقنية التثبيت الرقمي (EIS) لمنع الاهتزاز أثناء تصوير الفيديو، وتقريب رقمي، والعنونة الجغرافية، والتركيز باللمس، وكشف الوجه، وبانوراما، وتقنية HDR، وإعدادات ISO، وإعدادات توازن اللون الأبيض، وتعويض التعرض الضوئي، ووضع التتابع، والمؤقت الذاتي، كما أن دقة الكاميرا الأمامية 13 ميجا بكسل، وتدعم هذه الكاميرا  تقنية التثبيت الرقمي (EIS) لمنع الاهتزاز اثناء تصوير الفيديو.

البطارية

يزود الهاتف ببطارية من نوع ليثيوم أيون، بقوة 2700 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة، كما يدعم الهاتف تقنية Quick Charge 3.0، أو الشحن السريع بقوة 18 واط.

المعالج

المعالج من نوع Snapdragon 835 ثماني النواة (4×2.35 جيجا هيرتز و4×1.9 جيجا هيرتز) أما عن معالج الرسومات فهو من نوع Adreno 540.

الذاكرة

يحتوي الموبايل على ذاكرة داخلية مساحة تخزينها 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية RAM  4 جيجا كما يدعم تركيب الذاكرة الخارجية حتى سعة 1000 جيجابايت وتوضع مكان الشريحة الثانية.

الشبكات والشرائح

يدعم الهاتف جميع شبكات الاتصال المتوفرة حيث يدعم شبكات G2, 3G, 4G، كما يمتاز بسرعة انترنت عالية تصل إلى 1024 ميجابايت عند وضع 4G LTE إضافةً إلى سرعة 42 ميجابايت عند وضع 3G HSPA، وعدد الشرائح في الجهاز شريحة واحدة من نوع (Nano-SIM) أو شريحتين، كما يحتوي على منفذ USB من نوع Type-C ، كما يدعم تقنية GPS، وBluetooth، وWi-Fi.

موبايل سوني XZ2

أعلنت شركة سوني عن موبايل سوني XZ2 في فبراير 2018، والذي تم تصنيفه كأفضل جهازٍ أنتجته شركة سوني من حيث المعالج والشاشة، كما تم منح سوني XZ2 جائزة أفضل هاتفٍ في ملتقى الهواتف المحمولة رفيعة المستوى MWC 2018 PhoneArena. 

الشاشة 

يصل حجم شاشة سوني XZ2 إلى 5.7 بوصة، ودقتها تصل إلى 1080×2160 بكسل، واستُخدمت تقنيةٌ جديدةٌ للأبعاد في سوني XZ2 تسمى 18:9 وهي تعمل على استغلال مساحةٍ كبيرةٍ من واجهة الهاتف، كما تم تزويد الشاشة بنظام حمايةٍ يدعى Corning Gorilla Glass 5، وهذه الشاشة متعددة اللمس يستمر عملها حتى خلال لمس 10 أصابع. تمتاز شاشة الهاتف بوضوح الألوان ووضوح الرؤية، كما يمكن التحكم في سطوع إضاءة الشاشة. 

هيكل وجسم الموبايل 

تتم صناعة موبايل سوني XZ2 من الزجاج وتحيطه الحواف المعدنية المميزة بأبعادٍ 153×72×11.1 مم، وبوزنٍ يبلغ 198 جرام، وتتكون الجهة الأمامية من سوني XZ2 من شاشةٍ يبلغ قياسها 5.7 بوصة، تعلوها سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ومستشعر الضوء والإضاءة الخاصة بالإشعارات، وفي أسفل الشاشة كلمة Sony, أما الجهة الأخرى فهي تحتوي على الكاميرا الخلفية وفلاش الكاميرا و Laser Autofocus الذي يعمل على تركيز الصورة، كما يحتوي على مستشعر البصمة وكلمة Xperia أسفل الشاشة، وتحتوي الجهة اليمنى من موبايل سوني XZ2 على زر التشغيل وزر التحكم بالصوت، ومن الجهة اليسرى يوجد مدخل الشريحة والذاكرة الخارجية، وتحتوي الجهة العليا أو سقف الجهاز على ميكرفون إضافي، ومن الأسفل يوجد مدخل الشاحن USB والسماعة الخارجية والميكروفون، ووفرت الشركة سوني XZ2 بأربعة ألوانٍ، وهي الفضي والأسود والأخضر الغامق والوردي. 

اقرأ أيضاً:  سعر ومواصفات جوال اوبو A55 5G

الكاميرا 

تمتاز موبايلات شركة سوني بشكلٍ عامٍ بالجودة العالية، لذلك فإن كاميرا سوني XZ2 من نوع Motion Eye بدقة 19 ميجا بيكسل، وتركيزٍ تلقائيٍّ يعتمد على الليزر، وتتصف بالالتقاط السريع المستمر، كما يمكن إضافة العلامات الجغرافية، وله القدرة على تمييز الوجوه والابتسامات، كما توفر القدرة على التصوير البانورامي، ويتم تركيز الصورة عن طريق اللمس، ويمكن تقريب الصورة حتى 8 مرات، كما يوفر إمكانية التصوير ثلاثي الأبعاد، وتبلغ جودة الفيديو 1080 بكسل. وتمتاز الكاميرا الأمامية بكاميرا تبلغ دقتها 5 ميجا بكسل، كما يوجد بها مستشعرٌ للضوء خاصٌ بها من نوع CMOS، وتصور الفيديو بدقة 1080 بكسل. 

الذاكرة 

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية للهاتف 64 جيجابايت، كما يمكن إضافة ذاكرةٍ خارجيةٍ تصل حتى سعة 400 جيجا بايت، كما يعمل الجهاز بذاكرةٍ عشوائيةٍ “رام” تبلغ 4 أو 6 جيجابايت.

موبايل سوني xperia xz2 premium

أصدرت شركة سوني هذا الجهاز الذي ينتمي لفئة الهواتف المتقدمة في المواصفات، وذلك في أبريل 2018، وقامت شركة سوني من خلاله بالتخلي عن التصميم القديم لأجهزتها، كما يأتي هذا الجهاز بلونين فقط؛ هما الأسود والفضي. 

هيكل وجسم الجهاز 

يبلغ طول الجهاز حوالي 158 مم، كما يبلغ عرضه 80 مم، أما سمكه فهو 11.9 مم، ويعد وزن الجهاز أكثر من متوسط وزن الأجهزة الأخرى، إذ يبلغ 236 جرام، وتمّت صناعة جسد الجهاز من الزجاج، بحيث يكون محاطاً بإطار من الألمنيوم. 

الشاشة 

تبلغ مساحة شاشة sony xperia xz2 premium حوالي 5.8 بوصة، بحيث تمت صناعتها من مادة IPS LCD، وتحتل مساحة الشاشة ما نسبته 73.4%، كما تصل دقة عرض البيانات فيها 3840×2146 بكسل، وتحتوي الشاشة على طبقة حمايةٍ من نوع زجاج كورنينج جوريلا الجيل الخامس، كما تمتاز هذه الشاشة بدعمها لخاصيتي HDR وTriluminos، وتمّت إضافة هاتين الخاصيتين من قبل شركة سوني للحصول على أفضل جودة وإضاءة للشاشة.

الكاميرا 

يعد هذا الجهاز هو أول أجهزة سوني التي تم تزويدها بكاميرا خلفية مزدوجة، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 19 ميجا بكسل بفتحة عدسة تبلغ f/1.8+، أما الكاميرا الثانية فتبلغ دقتها 12 ميجا بكسل وتبلغ فتحة العدسة فيها f/1.6، وتعمل الكاميرا الثانية على دعم خاصية التثبيت الإلكتروني بخمس محاور مما يساعد على الحصول على صور ومقاطع فيديو دون أي اهتزاز، كما تقوم الكاميرا الخلفية بتسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K وبسرعة التقاط 30 صورة في الثانية، وتصوير مقاطع الفيديو بتقنية slow motion بجودة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 960 صورة في الثانية، بينما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 13 ميجا بكسل، وتدعم خاصية التثبيت البصري. 

البطارية 

تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم أيون، وتبلغ سعة البطارية 3540 مللي أمبير، وتدعم هذه البطارية خاصيتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.  

الذاكرة 

يحتوي الجهاز على مساحة تخزين رئيسية تبلغ سعتها 64 جيجابايت، وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM حوالي 4 جيجا بايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين ثانوية بسعة قصوى تبلغ 400 جيجابايت. 

مواصفات أخرى

يحتوي الجهاز على مستشعر بصمة الأصبع من الجهة الخلفية، ويعد هذا تغييراً في تصميم أجهزة سوني، حيث كانت تحتوي على مستشعر البصمة من الجانب الأيمن، فيما يحتوي الهاتف على إضافات تجعله مقاوماً للماء والأتربة، ويحتوي على طبقة زجاجيةٍ من زجاج كورنينج جوريلا الجيل الخامس لحماية الشاشة ولحماية ظهر الجهاز، كما تدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد، فضلاً عن دعمه لخاصية NFC، والتي تعمل على توفير وسيلة نقلٍ للبيانات بين عدة أجهزة مختلفة متقاربة في المكان، ويوفر الجهاز إمكانية ربطه مع نظارات الواقع الافتراضي VR، كما أنه يدعم الجهاز خاصية IR، والتي تجعل الجهاز قادراً على التحكم بالأجهزة الإلكترونية الأخرى، فيما يتوفر الجهاز بأحدث نظام تشغيل في حين صناعته.

موبايل سوني xz3

إنطلاقاً من سعيها لاستكمال سلسلة موبايلات xz الذكية أعلنت شركة سوني اليابانية في شهر آب من العام 2018 عن موبايلها الرائد الجديد xz3، حيث جاء هذا الموبايل بمثابة تطويرٍ للنسخة السابقة له xz2، فيما يلي أهم مميزات ومواصفات موبايل سوني xz3 المميّز. 

اقرأ أيضاً:  ألوان آيفون 7

التصميم 

يمتاز تصميم موبايل سوني xz3 بالأناقة وسهولة الاستخدام، فعلى الرّغم من كونه موبايلاً رفيعاً وبلا حواف إلا أنه يمتاز بالمتانة وذلك لوجود إطارٍ من الألمنيوم على الأطراف وواجهتين أماميةٍ وخلفيةٍ من الزجاج المحمي بطبقةٍ من الكورنينغ غوريلا جلاس الإصدار الخامس، وكغيره من إصدارات شركة سوني يأتي هاتف سوني xz3 مطابقاً لمعايير IP65 و IP68 التي تمنحه القدرة على مقاومة الماء والغبار والأتربة، من ناحيةٍ أخرى وبهدف إرضاء جميع الأذواق يتوفر هذا الموبايل بمجموعةٍ من الألوان التي تشمل: اللون الأسود، واللون الفضي، واللون الأخضر، واللون الأحمر. 

الشاشة 

يمنح هذا الجوَّال مستخدمه ألواناً استثنائيةً ووضوحاً مذهلاً وتبايناً رائعاً وذلك بفضل امتلاكه لشاشة P-OLED  ضخمة قياسها 6 إنش تعمل بجودة HDR وبدقّةٍ عاليةٍ تعادل 1440×2280 بكسل، وأبرز ما يميزها ألوانها الغنية ولونها الأسود النقي ما يساعد في توفير تجربة عرضٍ رائعةٍ للغاية، إلى جانب دعمها لمجموعة من تقنيات العرض الحديثة مثل: تقنية Triluminos display، ومحرك X-Reality Engine. 

المعالج 

يعمل سوني xz3 بواسطة نظام التشغيل العالمي اندرويد 9.0 المعروف باسم الكعكة، وهو مزوّدٌ بمعالجٍ ثماني النواة من نوع كوالكوم سنابدراجون 845 ومعالج رسوميّات أدرينو 630، إضافةً إلى ذلك فهو مزوّدٌ بذاكرةٍ عشوائيةٍ حجمها 6 جيجا بايت ما يؤهله لتقديم أداءٍ مميّزٍ عند تشغيل الألعاب والأفلام وتصفح الإنترنت واستخدام التّطبيقات المختلفة. 

الكاميرا 

يضم هاتف سوني xz3 الجديد كاميرا خلفية تعمل بدقّة 19 ميجا بكسل وتتيح لمستخدمها إمكانيّة التقاط صورٍ احترافيّةٍ وذلك لتمتّعها بالعديد من الخصائص الاستثنائية مثل: خاصية البانوراما، وخاصية HDR التي تعطي درجةً لونيّةً ديناميكيّةً بشكلٍ آلي، كما تحتوي على فلاش LED وتوفر إمكانية تصوير الفيديو بجوداتٍ متعدّدةٍ هي: التصوير بدقة 2160 بكسل بواقع 30 لقطةً في الثانية، والتصوير بدقة 1080 بكسل بواقع 60 لقطةً في الثانية، والتصوير بدقة 1080 بكسل بواقع 960 لقطة في الثانية يتم استخدامها للأهداف المتحركة، إضافةً إلى ذلك يضم موبايل سوني xz3 كاميرا أمامية تعمل بدقّة 13 ميجا بكسل وهي مخصّصةٌ لإلتقاط أجمل صور السيلفي وتعديلها بإضافة مجموعةٍ من التأثيرات الجمالية. 

البطارية

 يضم جهاز سوني xz3 بطاريةً غير قابلةٍ الإزالة من نوع ليثيوم أيون تعادل قدرتها 3300 ميلي أمبير/ ساعة، وتمتاز بدعمها لكلٍّ من: خاصيّة الشحن السريع، وخاصية الشّحن اللاسلكي عن طريق شبكة الواي فاي، وهب قادرةٌ على الصمود في وضعية التحدث على شبكات 3G لمدة 26 ساعةً متواصلة. 

مواصفات أخرى

يدعم الاتصال عن طريق شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع وذلك بواسطة شريحتي اتصال من نوع نانو، فيما يدعم مجموعةً من تقنيات الاتصال الأكثر استخداماً ومنها: تقنية الإتصال اللاسلكي بالإنترنت، وتقنية تحديد المواقع، وتقنية البلوتوث، وتقنية الاتصال قريب المدى وغيرها، بالإضافة إلى أنه يضم ذاكرةً تخزينيّةً سعتها 64 جيجابايت وهي قابلةٌ للزيادة حتى 1 تيرابايت عند إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيّةٍ من نوع مايكرو، ويضم مجموعةً من المستشعرات وتشمل: مستشعر بصمة الإصبع، ومستشعر التسارع، ومستشعر القرب، ومستشعر الضّغط، والبوصلة، كما يضم مكبراً للصوت وميكروفوناً مخصّصاً للتخلص من الضّوضاء الخارجية.

عيوب بعض أنواع الموبايلات من سوني 

عيوب موبايل سوني XZ1

يعدّ هاتف سوني XZ1 أحد أفضل الهواتف، لكنه لا يخلو من العيوب منها: سعر الهاتف مرتفع مقارنةً مع حجم الشاشة الصغير وهو 5.2 بوصة، ووزن الهاتف كبير إلى حد ما، ولا يحتوي على مثبّت بصري OIS في الكاميرا الخلفية، كما أنه لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي وخاصية الراديو، وعدم وجود مراكز معتمدة بكثرة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى ندرة قطع غيار واكسسوارات الهاتف.

عيوب موبايل سوني XZ3

يعتبر تصميم الهاتف تقليدي، كما تعد الكاميرا الخلفية أحادية، بالإضافة إلى عدم وجود فلاش أمامي، وعدم توفر خاصية التعرف على الوجه كحال الأجهزة الحديثة الأخرى، فيما لا يدعم خاصية تشغيل الراديو، وعدم وجود مخرج صوت.

مقالات مشابهة

أشهر الموبايلات في عالم الأجهزة الذكية

أشهر الموبايلات في عالم الأجهزة الذكية

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

طريقة تحميل سوفت وير آيفون

طريقة تحميل سوفت وير آيفون

أفضل التطبيقات والبرامج للجوالات

أفضل التطبيقات والبرامج للجوالات

هواوي y7p

هواوي y7p

برامج تنزيل فيديوهات

برامج تنزيل فيديوهات

تطبيق قراءة عداد الكهرباء الأردن

تطبيق قراءة عداد الكهرباء الأردن