تعرف على مواصفات وميزات أجهزة Xiaomi Mi

تعرف على مواصفات وميزات أجهزة Xiaomi Mi

جوال Xiaomi Mi 8 

أطلقت شركة شاومي في يونيو 2018 جوال Xiaomi Mi 8، الذي يحتوي على عددٍ من أنظمة الحماية المقدمة لخصوصية المستخدم، إضافةً على احتوائه على معالجٍ قويٍّ من نوع Snapdragon.

مواصفات جوال Xiaomi Mi 8 

الشاشة 

يحتوي على شاشة مقاس 6.21 إنش، وبدقة 1.080×2.248 بكسل، وكثافة 402 بكسل/إنش، وتستحوذ الشاشة على نسبة 83.8% من مساحة الواجهة الأماميّة للجهاز، وهي مزوّدة بطبقة حماية ضد الخدش من نوع كورنينج غوريلا كلاس 5، وتدعم خاصيّة اللمس المتعدد، وخاصيّة HDR 10، وتدعم 16 مليون لون.

الكاميرا

يدعم كاميرتين أساسيّتين، تبلغ دقّة كل واحدة منهما 12 ميجابكسل، ويمكنهم التقاط الصور بدقّة 4.000×3.000 بكسل، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 3.840×2.160 بكسل، كما تحتوي على فلاش مزدوج، وتدعم العديد من الميّزات، ومنها: ميّزة التقريب الرقمي، وميّزة التقريب البصري، والفلاش التلقائي، وتحديد الوجوه، والمدى الديناميكي العالي HDR، والبانوراما، وميّزة التركيز التلقائي مع العديد من الأوضاع أيضاًً، مثل الالتقاط المستمر، أما عن الكاميرا الأماميّة؛ فتبلغ دقّتها 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0؛ مما يمكنها من تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1.080 بكسل وبسرعة 30 إطار/ثانية.

إعلان السوق المفتوح

البطارية 

تبلغ سعة بطارية الجهاز 3400 مللي أمبير، وتعمل لمدة 22 ساعة ونصف من المكالمات، و11 ساعة تصفح إنترنت، و14 ساعةً من تشغيل الفيديوهات، وتأتي من نوع ليثيوم بوليمر التي تدعم خاصية الشحن السريع.

المعالج ونظام التشغيل 

قامت شركة شاومي بتزويد هذا الجهاز بنظام تشغيل أندرويد بإصدار 8.1 أوريو، ويمكن تحديثه إلى نظام أندرويد 9.0 الفطيرة، كما يحتوي على معالج بثمانية أنوية من نوع كوالكوم سناب دراغون 845؛ أربعة من هذه الأنوية بتردد 2.8 جيجاهرتز، والأربعة الأخرى بتردد 1.8 جيجا هيرتز، ويتمّ تزويده بذاكرة عشوائية تبلغ مساحتها 6 أو 8 جيجا بايت بحسب إصدار الجهاز، أما عن معالج الرسومات؛ فهو من نوع أدرينو 630.

التصميم 

يتم صناعة ظهر الجهاز من الزجاج المقاوم للخدوش، ويحيط به إطار من الألومنيوم، ويبلغ طوله 154.9مم، وعرضه 74.8مم، وسماكته 7.6مم، ويبلغ وزنه 175 غرام، ويتوفّر بعدّة ألوان، هي: الأسود، والأزرق، والذهبي، والأبيض، ويحتوي على أزرار التحكّم بالصوت وزر التشغيل على الجهة اليمنى، وعلى الجهة اليسرى يوجد مكان المنفذ الخاص بشريحة SIM، كما يحتوي على منفذ الشاحن ومكبّر الصوت.

ميزات الاتصال

يدعم منفذاً لشريحتيّ اتصال من نوع Nano SIM يمكنها تشغيل شبكات الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، ويدعم خاصيّة الواي فاي، والواي فاي دايركت، ونقطة الاتصال هوت سبوت، وخاصيّة Nfc، والبلوتوث، ونظام التوقيع العالمي GPS، وكذلك المدخل الخاص بكابل USB.

اقرأ أيضاً:  موبايل redmi note 9 pro

مكونات علبة الجوال 

تحتوي علبة شاومي Xiaomi Mi 8 على عدة قطعٍ أساسيةٍ، وهي: جوال شاومي Xiaomi Mi 8، رأس الشاحن، جراب ظهر شفاف يقوم بحماية الهاتف من أي خدوشٍ، وصلة USB من نوع Type C يتم وصلها بالموبايل للشحن أو لوصله مع جهاز كمبيوتر لنقل البيانات، قطعة تحويلة للسماعات تحول منفذ Type C إلى 3.5 ملي، إبرةٌ صغيرةٌ تستعمل لفتح منفذ خط الهاتف، بطاقة الضمان، دليل استعمال الهاتف.

عيوب جوال Xiaomi Mi 8 

  • لا يشتمل على منفذ 3.5مم الخاص بالسماعات.
  • لا يدعم خاصيّة الشحن عن بعد.
  • لا يوفر خاصية الراديو.
  • إضاءة الإشعارات لا توفّر سوى اللون الأبيض.
  • لا يحتوي على مدخل لبطاقة الذاكرة.

جوال Xiaomi Mi 8 lite 

أعلنت شركة شاومي الصينية عن موبايل xiaomi mi 8 lite تزامناً مع هاتفها موبايل xiaomi mi 8 pro في سبتمبر 2018م، ويعد هذا الجهاز من فئة الأجهزة المتوسطة ويمتاز بانخفاض سعره مقارنةٍ بـ mi 8 pro، ويمتاز بتصميمٍ زجاجيٍّ مع نوتش، ومزج لونين في وقتٍ واحد، كما يمكن استعمال شريحتي اتصال من نوع Nano SIM في الجهاز. يتوفر موبايل شاومي mi 8 lite بثلاثة ألوانٍ، هي الرمادي، والأزرق، والذهبي. 

مواصفات جوال Xiaomi Mi 8 lite 

البطارية

تم تزويد الجوال ببطاريةٍ مصنوعةٍ من مادة ليثيوم بوليمر Li-Poly وبسعةٍ تبلغ 3350 مللي أمبير، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع عبر تزويدها بتقنية Quick Charge 3.0، وهي بطاريةٌ غير قابلةٍ للإزالة من قبل مستخدم الجهاز.

الشاشة 

يتوفر نسختان من جوال mi 8 lite الأولى بذاكرةٍ خارجيةٍ سعتها 64 جيجا بايت وسعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM فيها 4 جيجا بايت، أما الثانية فهي بذاكرةٍ داخليةٍ سعتها 128 جيجا بايت، و6 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي RAM كما يمكن لمستخدم موبايل mi 8 lite إضافة ذاكرةٍ خارجيةٍ يبلغ الحد الأقصى لمساحتها 256 جيجابايت.

الكاميرا

تم تزويد جوال شاومي mi 8 lite بكاميرا خلفيةٍ مزدوجةٍ مصممةٍ أُفُقيّاً الأولى بدقة 12 ميجا بكسل، والثانية بدقة 5 ميجابكسل، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 24 ميجا بكسل وتدعم خاصية إلغاء القفل عن طريق بصمة الوجه، ويمكن تصوير الفيديو من خلال هاتف xiaomi mi 8 lite بأكثر من جودةٍ الأولى هي 4K بدقةٍ تبلغ 2160 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورةً في الثانية، أما الثانية فهي جودة FHD بدقة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 30، و60 و120 صورةٍ في الثانية الواحدة، كما يدعم خاصية المثبت الإلكتروني بجودة 1080 بكسل فقط.

اقرأ أيضاً:  سامسونج a10

التصميم 

تم تصنيع جوال Mi 8 Lite من الزجاج وقد أضيفت له أطراف من الألمنيوم على جوانبه، وتقدر أبعاده بنحو 156.4× 75.8× 7.5 ملم، ويزن 169، وقد تم توفيره بالأسواق في ثلاثة ألوان: الذهبي والأزرق والرمادي.

المعالج ونظام التشغيل 

يعمل الجوال بنظام التشغيل أندرويد 8.1 اوريو، وقد زود بمعالج من نوع Qualcomm SDM 660 SnapDragon 660، وهو ثماني النواة: رباعي النواة 1.8 جيجا هيرتز، ورباعي النواة 2.2 جيجا هرتز- وكلاهما من نوع Kryo26- أما معالج الرسومات فهو من نوع Adreno 512.

مكونات علبة الجوال 

عند اقتناء جوال mi 8 lite فإن علبته تحتوي بالإضافة إلى الهاتف على قطعة الشحن الكهربائية والتي تبلغ قوتها 2 أمبير، توصيل USB من نوع Type C الذي يعمل على شحن الجهاز أو نقل البيانات بينه وبين جهاز الكمبيوتر، ودبوس لفتح منفذ شريحتي الاتصال، ودليل المستخدم، الضمان، جراب ظهر شفاف يحمي الهاتف من الكسر والخدش.

ميزات جوال Xiaomi Mi 8 lite 

يتميز بمستشعرات مختلفة مثل مستشعر البصمة والتسارع والدوران والقرب والبوصلة، كما يدعم خاصية GPS، وUSB type- C ذو جهتين، ومن الأمور الأخرى التي زود بها موبايل Mi 8 Lite: عارض مستندات، ومحرر صور وفيديو، وميكروفون إضافي مانع للضجيج.

جوال Xiaomi Mi 8 Pro

أطلقت شركة شاومي الصينية أحد أشهر أجهزتها موبايل xiaomi mi 8 pro في سبتمبر عام 2018م، الذي يمتاز بدمج مستشعر البصمة مع الشاشة، ومستشعرٍ آخر للبصمة خلف الشاشة. 

صنع جوال MI 8 Pro من الزجاج اللامع، مع حواف من الألومنيوم، وتبلغ أبعاد الهاتف 154.9×74.8 ×7.6مم، وقد وتحتلت الشاشة القدر الأكبر من الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى السماعة، والميكروفون، والكاميرا الأمامية، ومستشعر الإضاءة، ومن المستشعرات الحديثة التي أضافتها شركة شاومي إلى هواتفها الذكية إمكانية التعرف على الوجوه عبر الأشعة تحت الحمراء، وفي الجانب الأيمن يوجد مفتاحان للتحكم في الصوت سواء برفعه أو خفضه، مع مفتاح التشغيل والإغلاق الخاص بالهاتف، أما الكاميرا الخلفية والفلاش في الجزء الأيمن من الخلف، مع وجود العلامة التجارية في الأسفل، ويتوفّر الهاتف بعدد من الألوان كالأسود، والأحمر المطعم باللون الذهبي الرائع.

ميزات أخرى لجوال Xiaomi Mi 8 pro 

نظام التشغيل

يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.1 (أوريو)، والمعالج من نوع Qualcomm SDM845 Snapdragon 845 بسرعة ثماني النواة 4×2.8 GHz Kryo 385 ذهبي، & 4×1.8 GHz Kryo 385 فضي، ومعالج رسومي Adreno 630 وهو معالج متطوّر للغاية يجعل أداء الهاتف أسرع، ولا يصيب المستخدم الملل من توقف الهاتف أثناء تشغيل بعض الوسائط أو تصفح الإنترنت.

اقرأ أيضاً:  المواصفات الكاملة لهواتف سلسلة نوفا من هواوي

الذاكرة 

تصل سعة الذاكرة الداخلية بالجوال 128 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجا رام، و8 جيجا رام في بعض النسخ الأخرى، ولعلّ المساحة الكبيرة التي يمتاز بها الهاتف جعلت المصممين لا يتيحون للمستخدمين إدخال كروت الذاكرة الخارجية.

الشاشة 

يتمتع جوال MI 8 Pro بحجم شاشة مناسب يُقدر بـ 6.21 بوصة، وهي من نوع Optic AMOLED كابستيف التي تشتغل باللمس، وتسمح بإمكانية تعدد الأصابع المستخدمة، وتصل دقتها إلى 1080×2248 بكسل بنسبة تعادل 402 نقطة في البوصة، ومرفق بها العديد من الإضافات، مثل: Corning Gorilla Glass 5 لحمايتها من الكسر أو الصدمات، مع إضافات أخرى مثل واجهة: MIUI 10، وHDR10، وDCI-P3.

البطارية 

صُنِعت بطارية جوال xiaomi mi 8 pro من الليثيوم بوليمر بسعة 3000 مللي أمبير، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع عبر تقنية Quick Charge 4.0+، ولا يمكن إزالة البطارية من قِبل المستخدم.

الكاميرا

يأتي الجوال mi 8 pro بكاميرا خلفيةٍ مزدوجةٍ وبارزةٍ قليلاً، يتوسط الكاميرتين فلاشٌ ثنائيّ، تبلغ دقة الكاميرتين الأولى والثانية 12 ميجابكسل، وتختلفان في فتحة العدسة، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 20 ميجابكسل، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه، عن طريق التقاط صورةٍ ثلاثية الأبعاد، ويقوم الهاتف بتصوير مقاطع الفيديو بأكثر من جودةٍ، حيث يدعم تصوير الفيديو بتقنية 4k ودقتها 2160 بكسل بسرعة التقاط 60 إطاراً في الثانية، وتقنية 1080 بكسل بجودة FHD بمعدل التقاط 30، و120، و240لصورةٍ في الثانية.

مكونات علبة الجوال 

تحتوي علبة جوال Xiaomi Mi 8 pro على رأس الشاحن، وصلة USB المستعملة للشحن ونقل البيانات من وإلى جهاز الكمبيوتر من نوعية Type C، ودليل استعمال الهاتف، وجراب سيليكون شفاف يتم وضع الجهاز فيه لحمايته من الخدوش والصدمات كما يظهر تصميم الألوان الموجود على الجهة الخلفية منه، ودبوس فتح منفذ شريحتي الاتصال وكرت الذاكرة الخارجية، وشهادة الضمان التي تضمن للمستعمل حقه بتبديل الجهاز في حالة كان هناك عطلٌ ما أو لصيانته في أحد مراكز الصيانة المعتمدة من الشركة، وتحويلة تقوم بتحويل منفذ USB إلى منفذ 3.5 مم لاستعمال السماعات.

عيوب جوال Xiaomi Mi 8 pro 

  • غير مقاوم للماء والغبار. 
  • عدم إمكانية إدخال كروت الذاكرة الخارجية لإتاحة مساحة أكبر.
  • سعة البطارية ضعيفة مقارنة بهواتف شاومي الأخرى.
  • البطارية غير قابلة للتغيير.

مقالات مشابهة

تحديث الايفون الجديد

تحديث الايفون الجديد

دليلك الشامل لشراء موبايلات أندرويد جديدة ومستعملة وصيانتها

دليلك الشامل لشراء موبايلات أندرويد جديدة ومستعملة وصيانتها

جوال lg g7

جوال lg g7

ما هي جوالات الآيفون وأجهزة الآيباد التي تمتلك Face ID؟

ما هي جوالات الآيفون وأجهزة الآيباد التي تمتلك Face ID؟

مواصفات أبرز موبايلات سامسونج S

مواصفات أبرز موبايلات سامسونج S

مواصفات أبرز هواتف سلسلة هواتف ريدمي

مواصفات أبرز هواتف سلسلة هواتف ريدمي

أفضل برامج آيفون 7 بلس

أفضل برامج آيفون 7 بلس