موبايل نوكيا 105

موبايل نوكيا 105

نوكيا 105

أطلقت شركة HMD Global موبايل نوكيا 105 في مختلف الأسواق العالمية في شهر آب من العام 2017 وذلك في عودةٍ إلى الطابع القديم لموبايلات نوكيا، حيث يمتاز هذا الموبايل بمواكبته للتطورات التي تقدمها الشركات المنافسة مع الحفاظ على ثوابت التصميم الأصلي لموبايلات نوكيا القديمة، يناقش هذا المقال المواصفات العامة والمميّزات الخاصة بموبايل نوكيا 105. 

مواصفات موبايل نوكيا 105 

تصميم موبايل نوكيا 105 

يمتلك موبايل نوكيا 105 تصميماً انسيابياً جذاباً بأطرافٍ منحنيةٍ مناسبةٍ لراحة اليد وحواف دائرية، وله لوحة مفاتيحٍ مطاطيةٌ ذات أزرارٍ منفصلةٍ عن بعضها البعض، وهو ذو وزنٍ خفيف نسبياً يعادل 73 غراماً، ومزودٌ بشريحتي اتصالٍ من نوع Mini-Sim وكشّافٍ ضوئيٍّ في الجهة العلوية، ويتوفر بأربعة ألوانٍ جذابةٍ هي: اللون الأبيض، واللون الأحمر، واللون الأزرق، واللون الأسود. 

شاشة موبايل نوكيا 105 

حافظ جوال نوكيا 105 على الإرث القديم للشاشات التي كانت تطلقها شركة نوكيا من نفس الفئة، حيث جاء بشاشةٍ صغيرةٍ غير لمسيةٍ من نوع TFT حجمها 1.8 إنش وتشكل ما نسبته 18.1% من الواجهة الأماميّة للموبايل، وهي ذات تباينٍ لونيٍّ يعادل 65 ألف لون إلا أنها ذات وضوحٍ أكبر من موبايلات نوكيا القديمة، حيث تصل دقة الوضوح فيها إلى 120×160 بكسل وكثافة بكسلات تعادل 143 بكسل/ إنش. 

إعلان السوق المفتوح

تقنيات موبايل نوكيا 105 

نظراً لكون موبايل نوكيا 105 واحداً من هواتف الفئة المتدنية فهو يعاني كثيراً من ضعف تقنيات ووسائل الاتصال التي يدعمها، حيث يدعم الاتصال بواسطة شبكات الجيل الثاني فقط من خلال شريحتي الاتصال من نوع Mini-sim، كما يدعم وسيلة الاتصال بالإذاعة المسموعة الراديو ليتمكن المستخدم من سماع موجات Radio FM، إلا أنه لا يدعم الاتصال بالهواتف الأخرى عن طريق تقنية البلوتوث، ولا يوفر الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكية أو خاصية تحديد المواقع الجغرافية. 

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل لمواصفات أبرز هواتف هواوي y

بطارية نوكيا 105 

يرغب الكثير من مستخدمي الهواتف النقالة باقتناء جهاز نوكيا 105 كموبايلٍ احتياطيٍّ وذلك نظراً لطول عمر البطارية والوقت الذي تستهلكه حتى نفاذها، حيث يضم بطاريةً قابلةً للإزالة من نوع ليثيوم أيون سعتها 800 ميلي أمبير/ ساعة، وهي قادرةٌ على الصمود لمدة 720 ساعةً في وضعية الاستعداد، وتوفر 900 دقيقة اتصالٍ فعليٍ قبل الحاجة لإعادة الشّحن مرّةً أخرى. 

ذاكرة نوكيا 105 

لا تعتبر منظومة عمل موبايل نوكيا 105 ميزةً إضافية له فقد صمّم لغايات الاتصال فقط، ولذلك فهو يعمل من خلال منصة البرامج Nokia series +30 ويضم وذاكرة وصولٍ عشوائي تقدر ب 4 ميجابايت فقط، إضافةً إلى ذلك فهو يضم ذاكرةً داخليةً صغيرةً جداً تعادل 4 ميجابايت وتستخدم بشكلٍ أساسيٍ لتخزين الأسماء والرسائل، وهي على الرّغم من صغرها متناسبةٌ جداً مع طبيعة الموبايل والعناصر المحفوظة فيه والتي لا تضم أيّ صورٍ أو مقاطع فيديو. 

مواصفات تقنية إضافية لموبايل نوكيا 105 

بالإضافة لجميع الخصائص والمميزات السابقة هناك العديد من المواصفات التقنية الإضافية لهاتف نوكيا 105، ومن هذه المواصفات ما يلي:

  • يدعم خاصية التنبيه بالاهتزاز ويضم العديد من النغمات المخزنة مسبقاً، بالإضافة لخاصية مكبر الصوت.
  • يضم مدخلاً من نوع USB يستخدم للشحن فقط.
  • يضم ساعةً رقميةً وآلةً حاسبة، بالإضافة للمصباح الكهربائي التقليدي.
  • يتيح خاصيّة التواصل عن طريق رسائل SMS، كما أنه يتيح إمكانيّة تشغيل الألعاب. 

عيوب موبايل نوكيا 105

من أبرز عيوب نوكيا 105 التي من الممكن أن تؤثر على اختيار الأشخاص له:

  • أنه لا يحتوي على كاميرا وبالتالي لا يمكن التصوير أو عرض الصور.
  • أنه لا يدعم ملفات الجافا. 
  • أن الذاكرة التخزينية له منخفضةٌ جدا بحيث لا يستوعب أي إضافةٍ إلى محتواه.
اقرأ أيضاً:  عيوب أجهزة STC

فيديو عن موبايل نوكيا 105

مقالات مشابهة

جوال oppo a5

جوال oppo a5

سعر اوبو a5 2020

سعر اوبو a5 2020

زيادة ذاكرة الهاتف

زيادة ذاكرة الهاتف

سامسونج a21s

سامسونج a21s

عيوب ساعة أبل 5

عيوب ساعة أبل 5

جوال oppo f5

جوال oppo f5

المراجعة الشاملة حول موبايل هونر بلاي honor play

المراجعة الشاملة حول موبايل هونر بلاي honor play