دليلك الشامل لأحدث موبايلات نوكيا ومواصفاتها

دليلك الشامل لأحدث موبايلات نوكيا ومواصفاتها

شركة نوكيا

تعتبر شركة نوكيا واحدة من أهم شركات الموبايلات المحمولة والاتصالات عبر التاريخ، وهي شركة فنلندية الأصل، يقع مقرها في إسبو في فنلندا، وتتيح الشركة للعملاء العديد من الخدمات مثل الإنترنت والمراسلات البريدية والوسائط الإلكترونية المتعددة، بالإضافة إلى خدمة الجي بي إس لتحديد المواقع وذلك عبر شركة نافتك التابعة لها، واستمرت نوكيا في صدارة سوق الموبايلات منذ عام 1998 إلى عام 2012، حيث تراجعت كثيرًا ولم تستطع منافسة الموبايلات التي تعمل بنظام أندرويد مثل موبلايت شركات سامسونج وآبل وهواوي، ومؤخرًا ظهرت العديد من الشركات مثل أوبو وشاومي، ولذلك قررت نوكيا التوقف بالعمل بنظام ميكروسوفت وبدء العمل بنظام أندرويد، ومن أبرز الهواتف التي أصدرتها نوكيا لاستعادة مكانتها:

موبايل نوكيا 150

أعلنت شركة نوكيا نهاية عام 2016 عن موبايلها الجديد الذي أطلقت عليه إسم موبايل نوكيا 150، بحيث كان متوفراً في الأسواق مطلع عام 2017، وينتمي هذا الجهاز إلى سلسلة الموبايلات التقليدية المتوسطة السعر، والتي يتجه لشرائها الأشخاص الذين لا يحبون التعامل مع الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، أو من يحتاجون إلى جهاز آخر بالإضافة إلى جهازهم الذكي.

مواصفات موبايل نوكيا 150

التصميم

يبلغ طول الجهاز 118مم، بينما يبلغ عرضه 50.2مم، ويصل سمكه إلى 13.5مم، أما وزنه فهو لا يتجاوز 81 غراماً، ويتوفر موبايل نوكيا 150 بثلاثة ألوان فقط، وهي الأسود اللامع والفضي والأبيض.

إعلان السوق المفتوح

الشاشة

يأتي موبايل نوكيا 150 مع شاشة صغيرة الحجم يبلغ قياسها 2.4 بوصة، وهي من نوع TFT، وتحتل الشاشة ما نسبته 30.1% من مساحة الواجهة الأمامية للجهاز، وهي تعرض بدقة 240×230 بكسل، ولهذه الشاشة القدرة على عرض 65 ألف لون.

الذاكرة

تتسع ذاكرة الموبايل لتخزين 2000 اسم، أما لتخزين الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والصور، فتم تزويد الموبايل بذاكرة تخزين أساسية تصل إلى 16 جيجا بايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية، بحد أقصى يصل إلى 32 جيجا بايت.

الكاميرا

يوفر الجهاز كاميرا خلفية، تقوم بالتقاط الصور بصيغة VGA، وتقوم بالتقاط الصور بجودة 240 بكسل، وهو يوفر أيضاً فلاش من نوعية LED يعمل على دعم الكاميرا في الأماكن المظلمة، إلا إنه لا يمكن تصوير مقاطع الفيديو من خلال هذه الكاميرا، كما لا يحتوي الموبايل على كاميرا أمامية.

البطارية

يوفر الموبايل بطاريةً تبلغ سعتها 1020 مللي أمبير، وهي تعمل لمدة 31 يوماً في وضعية الاستعداد، كما يمكن لها أن تستمر بالعمل لمدة 22 ساعةً خلال وضع التحدث، أما عند تشغيل الموسيقى فيمكن لها العمل مدةً لا تقل عن سبع ساعات، وبطارية هذا الجهاز قابلة للإزالة.

البيانات

يدعم نوكيا 150 الاتصال بالأجهزة الأخرى من خلال البلوتوث، حيث يمكن إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو، كما يمكن من خلاله الاستماع إلى محطات الراديو التي تبث عبر FM، ويوجد نسختان من موبايل نوكيا 150؛ الأولى منهما توفر منفذاً خاصاً ببطاقة اتصال واحدة، أما المنفذ الثاني فهو يوفر منفذ ثاني لإضافة بطاقتي اتصال، كما يوفر الموبايل خاصية الاهتزاز التي تساعد على الانتباه عند رن الموبايل، كما يمتلك مكبر صوت، ويمكن استعمال سماعة خارجية بمنفذ جاك 3.5مم، ويستقبل موبايل نوكيا 150 أنواعاً معدودةً من الرسائل، وهي الرسائل النصية القصيرة، ورسائل الوسائط المتعددة MMS، والبريد الإلكتروني.

تقييم الجهاز

يعد هذا الجهاز وعلى الرغم من ضعف إمكانياته، إلا إنه يشكّل عودة شركة نوكيا لإنتاج الموبايلات العادية بعد أن عقدت اتفاقاً مع شركة مايكرسوفت، لتقوم الثانية بإصدار الموبايلات الذكية الخاصة بشركة نوكيا، ويقيم الخبراء هذه التجربة بأنها ليست بالجيدة، حيث إنه لم يكن على شركة بحجم شركة نوكيا التي استحوذت على سوق الموبايلات لسنوات طويلة أن تقوم بالعودة إلى إنتاجها من خلال هذا الجهاز العادي.

موبايل نوكيا 130

أعلنت شركة نوكيا في يوليو 2017 عن موبايل نوكيا 130 الذي نزل إلى الأسواق في شهر أغسطس من العام نفسه، وتحاول نوكيا بهذا الموبايل أن تستعيد أمجادها، حيث يعتبر زهيد السعر ومتوسط الإمكانيات و يمتاز بالعديد من الخصائص.

التصميم

يبلغ طول الموبايل 111.5 × عرض يصل إلى 48.4 × سمك يُقدر بـ 14.2 ملم، ويزن حوالي 67.9 غرام، بحيث يتمكّن المستخدم من السيطرة عليه وهو في قبضة اليد دون عناء، ويتوافر الموبايل بالعديد من الألوان مثل اللون الأسود، والرمادي والأحمر، وتتوافر في الجزء الخلفي من تصميم الموبايل كشافات ضوئية يُتاح استخدامها في الأماكن المظلمة، كما زوّد الموبايل بغطاء خلفي لصيانته من الخدوش وللمحافظة على شكله الرائع.

الشاشة

تأتي شاشة نوكيا 130 بحجم 1.8 بوصة من نوع TFT، بجودة 120 في 160 بكسل وكثافة  111 بكسل لكل بوصة، وتدعم الشاشة اللمس المتعدد وتشتمل على 65 ألف لون.

الذاكرة

تتعدد نسخ نوكيا 130 من حيث الذاكرة، فتوجد نسخة تبلغ سعتها 8 جيجا بايت، ونسخة أخرى تصل إلى 4 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية تُقدّر بـ 4 جيجا رام، ويمكن تسجيل عدد 500 جهة اتصال بالموبايل، إلى جانب منفذ للبطاقة الخارجية من نوع ميكرو سي دي بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت، وهو منفذ مستقل عن شريحتي الاتصال.

اقرأ أيضاً:  أحدث هواتف نوكيا

الكاميرا

يمكن التقاط الصور عبر كاميرا هذا الموبايل بجودة VGA، بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو. 

البطارية

تُقدّر سعة البطارية في موبايل نوكيا 130 حوالي 1020 مللي أمبير، من نوع ليثيوم أيون، وتتسم البطارية بالعديد من المميزات، أبرزها أنها قابلة للنزع؛ بحيث يتمكّن المستخدم من إزالتها وتغييرها إذا تعرضت للتلف، بجانب أنها تشتغل لأطول فترة ممكنة، فتصل مدة بقاء البطارية في وضع الاستعداد إلى 624 ساعة دون استخدام الموبايل أي حوالي ستة وثلاثين يومًا، أما عند استعمال نوكيا 130 في إجراء المكالمات الموبايلية، فتبلغ مدة عمل البطارية حوالي ثلاث عشرة ساعة، أما عند الرغبة في الاستماع إلى الموسيقى سواء من خلال النغمات الموجودة بالموبايل أو أغاني كارت الذاكرة الخارجية، فستبقى البطارية لمدة تصل إلى ست وأربعين ساعة.

البيانات

يمكن للمستخدم استعمال شريحة واحدة أو شريحتين من نوع ميني سيم، ويدعم الموبايل شبكات الجيل الثاني فقط GSM 900/1800، بجانب تطبيقات إس إن إس، ويمكن إرسال الملفات إلى الموبايلات الأخرى عبر البلوتوث أو كابل اليو إس بي في إصداره الثاني، ويشتمل الموبايل على أنواع متعددة للتنبيه مثل الاهتزاز، ونغمات مجسمة بجانب مكبر الصوت، ويوجد فتحة لإدخال السماعات الخارجية بقُطر 3.5 مم، ويمكن مراسلة الأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة أو البريد الإلكتروني ، كما يحتوي على عارض للصور ومذكرة صوتية لتسجيل مقاطع الصوت مع مشغل  MP3/WAV/AAC، ومشغل فيديوهات 263 MP4/H، ويستطيع المستخدم متابعة البرامج الإذاعية التي يُفضلها من خلال راديو إف إم الموجود في نوكيا 130.

اهتم المصممون بتزويد الموبايل بالعديد من الألعاب بحيث يقضي مستخدمو نوكيا 130 وقتًا في ممارسة الألعاب الممتعة؛ مثل لعبة الثعبان التي اعتاد عملاء نوكيا على تواجدها، بالإضافة إلى خمس ألعاب من شركة Gameloft متوفرة للشراء الإلكتروني بعد تجربتها.

عيوب موبايل نوكيا 130

لا يدعم هذا الموبايل العديد من التطبيقات والخاصيات التي باتت ضرورية، فلا يزال خاليًا من خاصية الواي فاي للاتصال بالإنترنت، وخاصية الإن إف سي، والجي بي إس التي يعتمد عليها المستخدمون في تحديد المواقع.

موبايل نوكيا 2.1

طرحت شركة نوكيا الموبايل عام 2018 الجديد المسمى نوكيا 2.1 في الأسواق كواحد من الموبايلات التي تنتمي لفئة الهواتف الذكيّة والاقتصادية، ويطلق عليه في بعض الاسواق اسم نوكيا 2 2018 وذلك لكونه يمثل الجيل الثاني والجديد من موبايل نوكيا 2 الذي كشفت عنه الشّركة في العام الماضي، وقد امتاز بتصميمه المطور وامتلاكه لبعض التقنيات والمواصفات التي لم تكن موجودة في النسخة السابقة موبايل نوكيا 2. 

مواصفات موبايل نوكيا 2.1

التصميم

يمتلك موبايل نوكيا 2.1 هيكلاً خارجياً مميّزاً كبير الحجم أبعاده هي: 153.6×77.6×9.7 ميليمتراً الطول والعرض والسمك على التوالي، ويزن 174 غراماً، أما عن الشكل العام له فإن أبرز ما يميزه الغطاء البلاستيكي الخلفي والإطار المصنوع من الألمنيوم لتوفير المزيد من الحماية، وهو متوفر بثلاثة خيارات تجمع ما بين اللون الأساسي لجسد الهاتف واللون الثانوي عند الكاميرا الخلفيّة وشعار نوكيا وهي كالتالي (أساسي/ ثانوي): أزرق/ نحاسي، أزرق/ فضي، وأخيراً رمادي/ فضي.

الشاشة

يمتاز جوال نوكيا 2.1 بامتلاكه شاشة ضخمة من نوع IPS-LCD قياسها 5.5 إنش حيث تشغل مساحة تعادل 70% من مساحة الواجهة الأماميّة، وهي ذات جودة عالية حيث تعمل بدقّة تعادل 720×1280 بكسل وتمتلك القدرة على عرض كافة التفاصيل وفِي جميع الزوايا بكل وضوح، كما أنها تعرض المحتوى بشكل واضح أيضاً تحت أشعة الشمس، وهي مزودة بطبقة زجاجية من نوع كورنينج جوريلا جلاس بهدف حمايتها من الكسور والخدوش والصدمات. 

الأداء

يقدم جهاز نوكيا 2.1 أداءاً جيداً وسلساً بوجهٍ عام وذلك لامتلاكه معالجاً رباعي النواة من نوع كوالكوم سنابدراجون 425 ومعالج رسوميّات من نوع أدرينو 308، وهو قادر على تشغيل الجرافيكس والالعاب البسيطة بكل سلاسة، أما عن الجرافيكس عالية الجودة والالعاب الثقيلة فقد تتسبب في بطء الأداء وارتفاع درجة حرارة الموبايل بشكل طفيف.

أما عن نظام التّشغيل فكما جرت العادة زودت الشّركة هذا الموبايل بنظام التّشغيل الأحدث أندرويد اوريو 8.1، كما حصل أيضاً على نسخة من أندرويد جو التي صممت التّطبيقات فيها لاستهلاك أقل قدر ممكن من الذاكرة العشوائية وسعة التخزين، ونسخة من أندرويد ون تمكن الموبايل من الحصول على تحديثات الاندرويد بشكل أسرع مقارنة بالموبايلات الاخرى.

الذاكرة

يحتوي الجوال على مساحةٍ داخليةٍ تتسع لتخزين بياناتٍ بسعة 8 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ تصل في حدها الأقصى إلى 128 جيجا بايت، يتم إضافتها للهاتف من خلال منفذٍ خاصٍ لها، كما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM لهاتف Nokia 2.1 فقط 1 جيجا بايت.

الكاميرا

تحتوي الكاميرا الخلفية لهاتف Nokia 2.1 على عدسةٍ تبلغ دقتها 8 ميجا بكسل، تمتاز بدعمها لعددٍ من التقنيات كالتركيز التلقائي التي تساهم في التركيز على النقطة المهمة في الصورة حتى في حالة الارتجاج أو الحركة، وتنخفض أداء هذه الكاميرا مساءً، أما الكاميرا الأمامية فهي تقوم بالتقاط الصور بدقة 5 ميجا بكسل. وتقوم الكاميرا الخلفية بتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 720 بكسل وبسرعة التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما تقوم الكاميرا الأمامية بتسجيل مقاطع الفيديو بذات الدقة والسرعة، وتعد كاميرا موبايل Nokia 2.1 ضعيفةً مقارنةً بالهواتف الأخرى، ويعود ذلك إلى كون الجوال ينتمي لفئة الهواتف ذات السعر المنخفض. 

البطارية

يضم هذا الموبايل بطاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة قدرتها تعادل 4000 ميلي أمبير/ ساعة، وهي قادرة على الاستمرار لمدة 19 ساعة في وضعية التحدث لمستخدمي شبكات 3G، بالاضافة ل 128 ساعة متواصلة من الاستماع للموسيقى، وتدعم ميزة الشّحن السّريع.

اقرأ أيضاً:  سعر اوبو رينو 2 في مصر

مواصفات عامة لموبايل Nokia 2.1

يحتوي الجوال على عددٍ من المواصفات التي تتنوع ما بين مزايا وعيوب، ومن هذه المواصفات: 

  • يمكن إضافة شريحتي اتصالٍ وبطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ بمنفذٍ منفصلٍ لكلٍّ منهم. 
  • يحتوي الهاتف على سماعتين يساعدان في الحصول على صوت استيريو جيدٍ. 
  • لا تدعم البطارية خاصية الشحن السريع، إذ يحتاج شحن الجوال بشكلٍ كاملٍ لأكثر من ساعتين. 
  • لا يحتوي الهاتف على تقنياتٍ تدعم مقاومة المياه والأتربة. 
  • لا يمكن إزالة القفل عن طريق البصمة، إذ لا يحتوي Nokia 2.1 على مستشعرٍ للبصمة.

موبايل نوكيا 3.1 بلس

بعد فترة ركودٍ طويلة أطلقت شركة نوكيا موبايل نوكيا 3.1 بلس بهدف منافسة الشركات العملاقة في إصدارات الفئة المتوسطة، حيث جاء هذا الموبايل لتلبية احتياجات فئةٍ كبيرةٍ من المستخدمين؛ وذلك نظراً لسعره المناسب والذي يمكن الاطلاع عليه بالرجوع إلى المنصّة الأكبر للموبايلات وهي موقع السوق المفتوح الإلكتروني. 

يمتاز هذا الموبايل بمجموعة من الخصائص أهمها الشاشة ذات الحجم المناسب والذاكرة ذات المساحة التخزينية التي تُرضي حاجات المستخدمين بالإضافة إلى وجود بعض التطبيقات الأساسية كتحديد المواقع، والتنبيه بواسطة النغمات والاهتزاز وWAV، كما يحتوي على مكبّر للصوت، وشريحتين، وتطبيق راديو إف إم، ومشغّل مقاطع الفيديو، ويمكن تصفّح الإنترنت عبر الشبكات اللاسلكية، وإمكانية الاتصال بالإنترنت من خلال الاقتران بموبايل آخر عبر خاصية hotspot، ويمكن له الاتصال عبر الـ NFC في بعض الإصدارات.

مواصفات موبايل نوكيا 3.1 بلس

التصميم

صُمم جوال نوكيا 3.1 بلس بحيث تكون واجهته من الزجاج المتين، بينما جسم الموبايل نفسه يتكون من معدن الألومنيوم، ويزن مائة وثمانين غرامًا، أما فيما يخص أبعاده فهي 156.9×76.4×8.2 ملم، وتقدّر واجهة الموبايل ب 6.0 إنش. يوجد في هذا الموبايل مدخل لسماعة الرأس في الجزء العلوي من الشاشة، ومنفذ يو إس بي من نوع ميكرو يو إس بي، كما يمكن توصيله بكابل أو تي جي، وتتعدّد ألوان الموبايل؛ حيث يوجد منه اللون الرمادي، والأزرق، والفضي.

الشاشة

يمتلك موبايل نوكيا 3.1 بلس شاشةً لمسيّةً ضخمةً من نوع IPS LCD يبلغ حجمها 6.0 إنش وتغطي ما نسبته 77.5% من الحجم الكلي للواجهة الأماميّة، وهي ذات دقة متوسطة تعادل 720×1440 بيكسل وأبرز ما يميزها دقة الألوان وظهورها بشكلٍ مريحٍ للعين في زوايا الرؤية المختلفة، بالإضافة لقدرتها على عرض التفاصيل بوضوحٍ تحت أشعة الشمس المباشرة، وهي محميةٌ بطبقةٍ زجاجيّةٍ من نوع كورنينج جوريلا جلاس بالإضافة لطبقة Oleophobic تساعد في التقليل من ظهور البصمات المزعجة.

الأداء

يعمل نوكيا 3.1 بلس بواسطة نظام التشغيل العالمي الجديد أندرويد أوريو 8.1 الذي يمكن ترقيته لنظام أندرويد 9.0 المسمى بالكعكة، ويضمِ نوعين من المعالج حيث تمّ إصدار نسختين من الموبايل إحداهما خاصّةٌ بالأسواق الأمريكية وهي مزوّدةٌ بمعالجٍ ثماني النواة من نوع كوالكوم سنابدراجون 439 ومعالج رسوميّات أدرينو 505، والأخرى مخصصة للأسواق العالمية الأخرى وهي مزوّدةٌ بمعالجٍ ثماني النواة من نوع ميدياتيك هيليو ومعالج رسوميّات من نوع PowerVR، ومع وجود هذه الإمكانيات مجتمعةً فإن هاتف نوكيا 3.1 بلس قادرٌ على تقديم أداءٍ رائعٍ للغاية كما أنه قادرٌ على تشغيل التّطبيقات المختلفة والألعاب الثقيلة بكلّ سلاسةٍ ودون أيّ توقفٍ مفاجئ. 

الذاكرة

تصل الذاكرة الداخلية لنوكيا 3.1 بلس إلى 16 جيجابايت مع 2 جيجابايت رام، كما يوجد نوع آخر من الذاكرة يتسع إلى 32 جيجابايت مع 3 جيجابايت رام، يمكن للمستخدم إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل سعة التخزين به إلى 400 جيجا بايت ويوجد فتحة مخصصة للإدخال.

الكاميرا

يمتلك جوال نوكيا 3.1 بلس مجموعةً من المقوّمات التي تساعده في تقديم تجربة تصويرٍ جيدةٍ جداً، حيث يضم كاميرتين خلفيتين تعمل إحداهما بدقة 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.0، بينما تعمل الأخرى بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالعزل والبوكيه وعمل البوتريه، وهي مزوّدةٌ بفلاش  أحادي من نوع LED بهدف تحسين جودة الصّور الملتقطة في الضوء الخافت، وتدعم العديد من الخصائص مثل: تصوير الفيديو بجودة الـ FHD بدقة 1080 بيكسل، والتصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل، من ناحيةٍ أخرى زُوّد الموبايل بكاميرا أماميةً خاصّةً بالسيلفي تعمل بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وتدعم خصائص عدّة مثل: خاصية HDR، وتصوير الفيديو بدقة 720 بيكسل. 

البطارية

تصل مساحة بطارية الموبايل إلى 3500 ميلي أمبير من نوع ليثيوم أيون و هو النوع المعتاد في معظم البطاريات، وتأتي السعة في هذا الموبايل أكبر من نوكيا 8 سيروكو الذي صدر قبله بشهور. 

عيوب موبايل نوكيا 3.1 بلس

تتعدّد عيوب جهاز نوكيا 3.1 بلس؛ من أبرزها استغراقه وقتاً طويلاً في الشحن، ومستوى الكاميرا الخلفية ليس متميزًا مقارنةً بجودة التقاط الصور في الهواتف الذكية الأخرى، فضلًا عن بطء استجابة الالتقاط في الكاميرا بالإضافة إلى عدم إمكانية تبديل البطارية، وتتمثل المشكلة الأكبر في نوكيا 3.1 بلس في حجم الموبايل الكبير إلى حد ما.

موبايل نوكيا 10

أصدرت شركة نوكيا في عام 2018 موبايل نوكيا 10، ويتمتع هذا الهاتف بالعديد من المواصفات مثل:

التصميم

يأتي موبايل نوكيا بتصميم شديد الأناقة، ويزن الموبايل 160 غرام، ويبلغ سمكه حوالي 8.3 ملم، ويتميز بوجود شريحتين في وضع الاستعداد من نوع نانو سيم، كما يدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، بالإضافة إلى منفذ لإدخال السماعات الخارجية ويبلغ قطره حوالي 3.5 ملم، مع قارئ للبصمة يأتي أسفل الكاميرا والفلاش في خلفية الموبايل، ويحتوي على أحدث منافذ يو إس بي، حيث جاء من نوع Type C 3.0.

اقرأ أيضاً:  جوال xiaomi redmi note 8

الشاشة

تأتي شاشة نوكيا 10 بحجم 5.7 بوصة بنسبة 18 إلى 9 وبدقة QHD+ PP531 بكسل، وتستحوذ على 80% من واجهة الموبايل، بجانب 2.5D  للحواف، وتدعم سرعة التجاوب عن طريق اللمس المتعدد، مع حماية للشاشة من نوع غوريللا جلاس 6.

الأداء

يعمل موبايل نوكيا 10 بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.1 ( أوريو )، ويأتي بمعالج من نوع سناب دراجون 845 ثماني الأنوية، بتردد 2.8 جيجا هرتز، وقد طُوّر المعالج الرسومي في الموبايل ليكون من نوع أدرينو  630، بحيث يكون مؤهلًا لتشغيل الألعاب الجديدة، وتصفّح أكثر من تطبيق في نفس الوقت، دون أن ترتفع حرارة الموبايل أو يتوقف عن العمل.

الذاكرة

تتعدد نسخ موبايل نوكيا 10 من حيث الذاكرة، فتوجد نسخة تبلغ سعتها 64 جيجا بايت، ونسخة أخرى تصل إلى 128 جيجا بايت، وأكبر نسخ الموبايل مساحة تُقدر سعتها بـ 256 جيجا بايت، وبالنسبة إلى كارت الذاكرة العشوائية فيصل إلى 6 جيجا رام، ويوجد منفذ للبطاقة الخارجية، بحيث يستطيع المستخدم تحميل المزيد من الوسائط على موبايله دون التقيد بسعة تخزين الموبايل.

الكاميرا

تعد كاميرا هذا الموبايل ثورة في عالم التصوير، حيث ترغب شركة HDM التي تدير نوكيا أن تغطي على الفشل الذي حدث مع كاميرا موبايل نوكيا 8، وذلك بإصدار موبايل له خمس كاميرات خلفية، فتستخدم الشركة عددًا من التقنيات لتشغيل عدسات ذات طول بؤري متباين، بحيث يقع بين العدسة العادية ومستشعرات الكاميرا، وتأتي الكاميرا الخلفية بجودة 41 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.7f/ للعدسة، بالإضافة إلى فلاش مزدوج، وبالنسبة إلى الفيديوهات، فيمكن للمستخدم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4k. 

البطارية

تبلغ سعة البطارية في نوكيا 10 حوالي 3900 مللي أمبير، وهي من النوع الداعم للشحن السريع، ولكن لم تذكر الشركة أي تفاصيل بشأن مدة بقاء البطارية حال استعمالها في الإنترنت أو السماع إلى الموسيقى.

عيوب موبايل نوكيا 10

على الرغم من تعدد مزايا موبايل نوكيا 10 إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب، حيث يفتقر إلى أي حماية لمقاومة المياه، ولا يمكن إزالة البطارية الخاصة بالموبايل، بالإضافة إلى أن سعره يبدو مبالغًا فيه بالنظر إلى إمكانياته.

أحدث موبايلات نوكيا

موبايل Nokia X71

يعتمد هذا الجهاز على معالج Snapdragon 660 ثماني النواة، ولديه كاميرا ثلاثية بدقة 48+8+5 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل، يحتوي بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3500 مللي أمبير، الشاشة IPS LCD بمقاس 6.39 إنش. 

موبايل Nokia 9 PureView

يحتوي الموبايل على 5 كاميرات في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميجا بكسل، يمتلك الجهاز شاشة 5.99 إنش من نوع POLED، ونوع المعالج فيه هو سناب دراجون 845 من كوالكوم ثماني النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، وبطارية حجمها 3320 مللي أمبير، ويتميز هذا الجهاز بدعم الشحن السريع، والشحن اللاسلكي.

موبايل Nokia 8 Sirocco

يعتمد هذا الجهاز على معالج سناب دراجون 835 ثماني النواة، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي ثنائية تأتي بدقة 12+13 ميجا بكسل أما الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3260 ميللي أمبير مصنوعة من الليثيوم بوليمر، ونوعية الشاشة تكون  P-OLED بمقاس 5.5 إنش. 

موبايل Nokia 8.1

يعتمد هذا الجهاز على معالج كوالكوم من نوع سناب دراجون 710 ثماني النواة، ويصل حجم البطارية المصنعة من ليثيوم بوليمر إلى 3500 مللي أمبير، وأما بالنسبة للكاميرا الخلفية فتكون دقتها 12+13 ميجا بكسل و الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل، ونوع الشاشة IPS LCD بحجم 6.18 إنش. 

موبايل Nokia 7 Plus 

الكاميرا الخلفية في هذا الجهاز تكون ذات دقة 12+13 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فتكون بدقة 16 ميجا بكسل، والشاشة ذات نوع IPS LCD بمقاس 6.0 إنش، وبالنسبة للمعالج فهو من نوع Snapdragon 660 ثماني النواة، وتأتي البطارية بسعة 3800 مللي أمبير من نوع ليثيوم بوليمر.

موبايل Nokia 7.1

يحمل الجهاز شاشة 5.84 إنش من نوع LCD، ويشتغل الهاتف بمعالج Snapdragon 636 من كوالكوم، ويمتلك بطارية سعتها 3060 ميلي أمبير، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فتكون ثنائية، بدقة 12 ميجا بكسل، و 5 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بكسل.

موبايل Nokia 6.1 Plus

نوع المعالج Snapdragon 636  ثماني النواة، والكاميرا الخلفية تأتي بدقة 16+5 ميجا بكسل، وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 بكسل، أما بالنسبة للشاشة فهي من نوع IPS LCD وقياسها 5.8 إنش، و البطارية تكون بسعة 3060 مللي أمبير. 

موبايل Nokia 5.1 Plus

تبلغ دقة الكاميرا الخلفية في هذا الجهاز 13+5 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل، أما بالنسبة للمعالج فنوعه هو Helio P60 ثماني النواة، والشاشة من نوع IPS LCD بمقاس 5.84 إنش، والبطارية تأتي بسعة 3060 مللي أمبير من نوع ليثيوم أيون.

موبايل Nokia 4.2

يحمل الجهاز شاشة بقياس 5.71 إنش، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت و 3 جيجا رام، وتكون كاميرا الهاتف الخلفية ثنائية ذات دقة 2+ 13 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية ذات دقة 8 ميجا بكسل، ويمتلك الجهاز معالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 439 ثماني النواة ويعمل على نظام التشغيل أندرويد 9 باى الحديث، أما بالنسبة للبطارية فحجمها هو 3000 مللي أمبير.

فيديو عن أحدث موبايلات نوكيا

مقالات مشابهة

طرق صيانة موبايل سامسونج

طرق صيانة موبايل سامسونج

أفضل برامج نوت 9

أفضل برامج نوت 9

كيفية إيقاف عمليات الشراء في تطبيقات أندرويد أو آيفون

كيفية إيقاف عمليات الشراء في تطبيقات أندرويد أو آيفون

مواصفات جهاز سامسونج A20

مواصفات جهاز سامسونج A20

سعر تليفون اوبو

سعر تليفون اوبو

أفضل تطبيقات عند زيارة بلد لأول مرة

أفضل تطبيقات عند زيارة بلد لأول مرة

جوال اوبو a3s

جوال اوبو a3s