ميزات وعيوب مطابخ الأكريليك

ميزات وعيوب مطابخ الأكريليك

مطابخ الأكريليك

مطابخ الأكريليك هي من أحدث الصيحات في عالم المطابخ، وإحدى الأنواع التي لاقت تطوراً ونجاحاً ملحوظاً في الأونة الأخيرة، سواء من حيث الشكل، أو العمر الافتراضي، أو الاستخدامات، وهي عبارة عن مطابخ مصنوعة من الخشب الطبيعي، يتم تغطيتها بشرائح الأكريليك الناعمة، علماً أن مادة الأكريليك صديقة للبيئة نظراً إلى أنها لا تحتوي على أي مكونات سامة، وأهم ما يميزها هو قابليتها للتشكيل والانحناء والضغط، ناهيك عن أن دخولها في أي مطبخ يجعله أكثر اتساعاً ورقياً، لذا نجد نسبة كبيرة من الأفراد الذين يفضلونه على غيره من أنواع المطابخ. 

ميزات مطابخ الأكريليك

تتسم مطابخ الأكريليك بالكثير من المزايا الرائعة، الأمر الذي يساعد في جعلها من أكثر الأنواع شعبية وانتشار، حيث يتوفر بالعديد من الألوان والأشكال التي تلبي مختلف الأذواق، ونذكر من أهم ميزاتها ما يلي: 

  • تتميز بالشكل الخارجي الذي يمنح المطبخ أناقة وجمالية، وتحافظ المطابخ الأكريليك على ألوانها ولمعانها لوقت طويل جداً. 
  • إمكانية إضفاء لمسة مودرن أو عصرية من خلال تزيين التصميم بمجموعة من النقوش باستخدام الليزر الحديث، لذا يعد مثالياً لمحبي التغيير والتجديد. 
  • تتمتع بقدرة مقاومة ومتانة عالية، بحيث تجعله لا يتعرض للخدوش أو أي نوع من التلف بسهولة. 
  • إمكانية تنظيف مطابخ الأكريليك بسهولة وباستخدام مكونات بسيطة، وذلك بفضل ملمسها الناعم، بحيث يمكن تنظيفها بالماء والصابون فقط بشكل يومي دون تلفها. 
  • تتمتع بقدرة عالية على مقاومة درجات الحرارة المرتفعة، والرطوبة، بالإضافة إلى محاربة الصدأ. 
  • تصنف من المطابخ التي تتطلب تكلفة متوسطة. 

عيوب مطابخ الأكريليك

على الرغم من الميزات الرائعة التي تتصف بها مطابخ الأكريليك، إلا أنه يوجد بعض السلبيات أو العيوب التي من الممكن أن تغير رأي الفرد بقرار تركيبها، ونذكر عدد منها على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  عيوب جلايات سامسونج
  • لعل من أهم ما يعيبها أنها شفافة للغاية ولامعة، الأمر الذي يجعلها عرضة للاتساخ وتترك علامات الأصابع والبصمات عليها، مما يجعل الأوساخ ظاهرة عليها وتتطلب تنظيف مستمر. 
  • لا يمكن استخدام هذا النوع من المطابخ لوحده، بل يتطلب تركيب خشب عليه، بحيث تكون ألواح الأكريليك من الخارج، والخشب من الداخل، وفي حال تم استعمال أخشاب رديئة النوعية سوف يتسبب ذلك بظهور حشرات. 
  • تكلفة تركيب مطابخ الأكريليك مرتفعة، وغير مناسبة لكافة الميزانيات، وذلك في حال استخدام خشب ذو جودة عالية، وإن كانت مساحة المطبخ كبيرة وتتطلب الكثير من الخزائن. 

طريقة تنظيف مطابخ الأكريليك

لابد من معرفة كيفية تنظيف مطابخ الأكريليك نظراً إلى أنها تحتاج لعملية تنظيف دورية، وتبدأ هذه المهمة بإزالة الأتربة المتراكمة على الخزائن باستخدام منفضة أو فرشاة مخصصة للغبار، ثم فرك خزانات المطابخ باستعمال قطعة قماش من الشمواه مبللة بالماء، ويتم غسلها بالماء قبل تنظيف كل خزانة، أما في حال وجود بقع من الشحوم والدهون؛ حينها يمكن صنع خلطة تنظيف خاصة لإزالتها بالمكونات التالية: بيكربونات، وماء دافئ، وسائل تنظيف الأطباق، ثم يتم مسح البقع بقطعة قماش شمواه مبللة بالخليط، ثم استخدام قطعة أخرى مبللة بالماء فقط من أجل التخلص من بقايا الخلطة، ثم يتم تجفيفه بقطعة أخرى ناشفة، كما يوجد بعض النصائح التي تساعد في عملية التنظيف، وتتمثل بالتالي: 

  • ينصح بتنظيف هذا النوع من المطابخ باستخدام فوطة مبللة بالماء فقط من أجل التخلص من علامات الأصابع عن الخزائن. 
  • تجنب استخدام أي نوع من أنواع منظفات الزجاج. 
  • ينصح باستخدام مادة البولي كلين من أجل إعادة لمعان ورونق المطبخ. 
  • تجنب استخدام السلك الألمنيوم في التنظيف؛ حيث يعمل على خدشها. 

مقالات مشابهة

مقارنة بين أفضل 10 غلايات ماء

مقارنة بين أفضل 10 غلايات ماء

أفضل 6 ثلاجات ال جي

أفضل 6 ثلاجات ال جي

عيوب ثلاجات كريازي

عيوب ثلاجات كريازي

أسباب عدم فصل الثلاجة

أسباب عدم فصل الثلاجة

دليل شامل عن دهان غرف نوم

دليل شامل عن دهان غرف نوم

ما هي أفضل خقاقة كيك في الأسواق؟

ما هي أفضل خقاقة كيك في الأسواق؟

عيوب جلايات lg

عيوب جلايات lg