نصائح بعد شراء هاتف جديد

نصائح بعد شراء هاتف جديد

شراء هاتف جديد

 إن شراء الهاتف الذكي أو تغييره يعتمد على ذوق الأشخاص مثله مثل الطعام، فقد أصبح في هذه الأيام الهاتف المحمول جزءًا مهمًا في حياة الناس لذلك يحدد كل شخص ماهو الوقت المناسب لتغيير هاتفه وما هو نوع الهاتف المفضل لديه، وماهي أهم الإجراءات والنصائح اللازمة للحفاظ عليه بعد شرائه.

نصائح لشراء هاتف جديد

قبل الشراء

  • نظام تشغيل الهاتف المعتاد عليه: هل يستخدم الشخص نظام أندرويد أم IOS؛ فأنظمة التشغيل الخاصة بشركة جوجل وأبل تشكل نسبة 90% من الهواتف في العالم، لذلك من الأفضل أن يقدم الشخص على شراء الهاتف بنفس نظام التشغيل الذي اعتاد على استخدامه.
  • السعر: يجب على الشخص تحديد السعر الذي بإمكانه إنفاقه على الهاتف الجديد، وتحديد استخدامات الهاتف الذكي بالنسبة له، فمعظم الأجهزة الحديثة تتمتع بمواصفات عالية قد لا يستفيد منها أغلب الناس، بذلك يمكن توفير المال من خلال اختيار نموذج معتدل الثمن، وبإمكانه تلبية جميع ما يحتاجه الشخص.
  • نوع الهاتف: يعتقد الكثير أن آيفون هو الأفضل على الإطلاق، لكنه يوجد أنواع عديدة بمواصفات عالية بحيث تمنح الأشخاص كل ما يريدونه.
  • تحديد ما هو الشئ المهم بالهاتف: يجب أن يحدد الشخص الشيء المهم بالنسبة له هل الكاميرا، أم البطارية، أم التكلفة الإجمالية، بالإضافة لأن تكون لديه أفكار واضحة حول كيفية استخدامه، فمعظم الناس لا تحتاج إلى الجهاز الأفضل لكنهم يُخدعون بالإعلانات والطرق التسويقية لهذه الهواتف بحيث يظنون أنهم بحاجتها، كما يمكن التركيز فقط على الأشياء التي يحتاجها الشخص واختيار الهاتف على أساسها.
  • الوقت الأنسب للشراء: بالتأكيد لا ينصح بشراء الهاتف فور ظهوره؛ لأنه سيكون مكلفًا جدًا، فلا بد من الانتظار لعدة أشهر فسيتم تقديم خصومات كثيرة.
اقرأ أيضاً:  المواصفات الكاملة لهواتف سلسلة نوفا من هواوي

بعد الشراء

  • يجب إزالة الملصق على ظهر الهاتف: يعتقد بعض الأشخاص أن الملصق الموجود على ظهر الهاتف قد يفيده ولا بد من بقائه، لكن في الحقيقة يجب إزالته والاحتفاظ به في علبة الهاتف فهو يحتوي على رقم IMEI الخاص بالهاتف ومعلومات أخرى.
  • يجب شحن الهاتف: من الضروري شحن الهاتف الجديد لمدة ثماني ساعات متواصلة لأول مرة، ولكن مع ظهور الهواتف التي تحتوي على بطاريات الليثيوم أصبحت الهواتف تتوقف تلقائيًا عند وصولها لنسبة شحن 100%؛ فلا فائدة من بقائه أكثر على الشاحن.
  • يجب تثبيت تطبيقات الحماية: من المهم تثبيت تطبيقات لحماية الهاتف من البرامج المخترقة، بالإضافة لتطبيقات تحسين البطارية والحفاظ عليها، وتطبيق لتسريع الهاتف، ومسح لذاكرة الوصول العشوائي، لكن في الوقت الحالي فإن نظام أندرويد لا يحتاج لهذه التطبيقات فقط يجب القيام بتثبيت التطبيقات من جوجل بلاي، وعدم الدخول لمواقع مشبوهة، وتحديث الهاتف باستمرار.
  • يجب وضع طبقة حماية: تعمل طبقة الحماية على مقاومة الكسر أو الخدش الذي قد تتعرض له شاشة الهاتف لكنها لا تمنعها نهائيًا، لذلك يجب شراء ووضع واقي Screen Protector من نوع جيد.
  • يجب الحصول على ضمان: إذا تم شراء هاتف جديد فيجب أن يعلم الشخص أن من حقه استبداله إذ كان فيه أي عيب خلال الشهر الأول، لذلك لا بد من تجربة الهاتف.

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند شراء هاتف جديد

  • يجب تجنب الوقوع في فخ الإعلانات التلفزيونية، كأن يظهر أحد النجوم والمشاهير المفضلين يحمل هاتفًا جديدًا فلن يتردد بعض الأشخاص في شرائه.
  • يجب عدم الانخداع بحيل البائعين في المتجر، فغالبًا ما يحاول البائع إقناع المشتري بأي طريقة وما يهمه هو بيع المنتج والحصول على مكافآت ولي مصلحة المشتري.
  • يفضل عدم الشراء من أول متجر أو مكان يتم الذهاب إليه، فيجب البحث عن طريق الإنترنت وعدم التسرع بالشراء، كما بفضل زيارة العديد من المحال التجارية التي يمكن رؤية الهاتف معروضًا فيها.
  • يفضل عدم شراء الهاتف الأغلى سعرًا، فيعتقد البعض أن الهاتف الأكثر سعرًا هو الأفضل على الإطلاق، أو قد يلجأ الأشخاص لشراء الهاتف الأقل ثمنًا لتوفير المال، فبالتأكيد لاينصح بذلك؛ لأن الأول سيقود لإهدار المال والثاني سيؤدي للحصول على جهاز لا يلبي الاحتياجات.
  • يفضل عدم التمسك بالعلامات التجارية الشهيرة والبحث والاستكشاف عن علامات جديدة يمكن أن تكون أفضل وبسعر أقل.
  • يجب عدم الانخداع بالموديلات الجديدة؛ لأن ليس كل ما هو جديد يعد دائمًا الأفضل ويوجد بعض الموديلات القديمة التي توفر جميع متطلبات الشخص.
اقرأ أيضاً:  الفرق بين ايفون x و xr

مقالات مشابهة

سعر ومواصفات جوال شاومي بلاك شارك 3

سعر ومواصفات جوال شاومي بلاك شارك 3

جوال y9 2019

جوال y9 2019

مقارنة بين ريلمي 3 برو و اوبو f11

مقارنة بين ريلمي 3 برو و اوبو f11

مواصفات وسعر oppo a9 2020

مواصفات وسعر oppo a9 2020

تعرف على مواصفات وميزات أجهزة HTC

تعرف على مواصفات وميزات أجهزة HTC

دليلك الشامل لشراء موبايلات أندرويد جديدة ومستعملة وصيانتها

دليلك الشامل لشراء موبايلات أندرويد جديدة ومستعملة وصيانتها

سعر ومواصفات اوبو رينو 2

سعر ومواصفات اوبو رينو 2